الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار بعد ما رجعت من أمريكا ما أدري وش اللي جاني

حوار بعد ما رجعت من أمريكا ما أدري وش اللي جاني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4798 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al-mosallam
    انت سافرت امريكا شهر فقط ،
    لاكن لو رحت عشت فيها صدقني ٣ شهور وانت طفشان ،،،
    في فرق بين العيش هناك و السياحه

الانسان دائما كذا في البدايه يكون عاجبه الشيء ، لاكن اول ما يكون بيده الشيء يتعود عليه و يصير طبيعي جدا
    ،
    ،

الله يوفقك محل ما رحت
    شكرا لتفاعلك معي
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة prestige10
    عزيزي
    الا ان امريكا فيها اشياء كثيره,لكن تبقى هناك بعض الأمور التي نفتقدها نحن المبتعثين هنا ومن أهمها الأهل والأصحاب.
    المجتمع بأكمله,الحفاظ على تعاليم ديننا الحنيف وتطبيقه بكل اريحيه.
    أمريكا دوله عظيمه لكن ليست كل شي..

مودتي لك..

شكرا لتفاعلك مع موضوعي
    7 "
  3. انت تسرعت وليه بعت البيت وانت غلطان وانت وانت وانت<<<<<<<<<<<<<<<كلام الحين مامنه فايده
    حاليا انت بين خيارين تسمع كلام اهلك ولكن يبقى في قلبك الحلم اليتيم
    والخيار الثاني انك تجازف وتروح وبداخلك خوف انك ترجع صفر اليدين
    عندك حل وسط يرضيك ويقتل مخافك ويحقق طموحك ويرضيهم ويقنعهم بنفس الوقت كلام ابوك سليم تشتري عماره وتخلي شقه لكم انتم عشان لو نزلتو يكون عندكم ماوى ودخل ثابت من العماره
    معنى كلامي ان تروح امريكا بعد ما تامن لك دخل ثابت وماوى ومن بعدها تروح وتستاجر هناك بيت لمدة لثلاث شهور اوست شهور تدفع للمعهد شهريا يعني الوضع كنه تجربه هل انت فعلا هذا ماكنت تريده والا هو مجرد حماس ولازم تقول لزوجتك هالكلام عشان لاتنصدم لو قررت النزول صدقني هالشهور كفيله في ترسية قرارك وتتاكد مين الصح انت ولا الاهل
    7 "
  4. هو من ناحية التسرع فأنت تسرعت لكن الدراسة مكسب صراحة وإذا أنت معزم وما بذنك ماي لا تروح إلا وأنت مرتب وضعك هنا لأن كل شي لازم يكون له ثمن
    يعني أول شيء لازم تتأكد هل فعلا زوجتك تقدر تكمل الدراسة طبعا هذا ينطبق على مدة إنقطاعها عن الدراسة ودرجة اهتمامها بالدراسة ولو كانت من النوع الصبور والمثابر ولا من النوع المحبط والإنهزامي وهنا مربط الفرس لو زوجتك عندها كل الإستعدادات فهذه أول نقطة إيجايبة تقابل النقطة السلبية واللي هي بيع البيت
    وكلام والدك صحيح يعني المفروض أنك تشتري عمارة لأن لها فوائد كثيرة أولها إنك رح تأجر العمارة وبكذى أنت ضامن وجود دخل إضافي بجانب تجارتك وإذا رجعت زوجتك في حالة ما أخذت الدكتوراة تكونو كسبتوا اللغة أنت وزوجتك وأولادك واللغة بحد ذاتها مطلب وكمان تقدر تِخلي شقة من المأجرين وتسكن فيها وهذا في أصعب الإحتمالات في حالة معد صار معك فلوس وباقي الإيجارات مصروف
    يعني أنا ما أقدر أحدد هل هذا القرار تقدم عليه ولا لا بس أنا أنصحك تمسك العصايه من النص لاتهدم كل اللي بينيته في السعودية والعمارة تعتبر أذكى حل ورح يفيدك إيرادها في دراسة زوجتك وأولادك وبصراحة حلم الدكتوارة شي كبير وصارت مطلب عند الكل بس أهم شي تتأكد من استعداد زوجتك لهذه الخطوة لأن هذه المرحلة مايكفي بس الحماس والإقتناع لازم تتوفر القدرة على المواصلة وتحمل العقبات من جهد على دراسة لغة وجامعة ومراعاة أولاد وبعد عن الوطن
    وبالنسبة لإطفالك لازم تعلمهم إن هذه المرحلة إنتقالية وتكون معاهم في هذه الفترة صديق أكثر من أب يعني لو جات بنتك وقالت لك عندي صاحب لازم تسمع منها للأخير وتعلمها بطريقة تناسب سنها وتفكيرها كيف تحافظ على نفسها وكيف الحياة من غير ما تمنعها بطريقة تقليدية حتى هيا من نفسها بعد كذى رح تعرف الحدود اللي هيا ماتتخطاها سواء لبنتك أو ولدك وتكون أنت دايم حولهم بدون ماتلغي دور الأم
    هذا اللي عندي واتمنى أكون أفدتك وكمان أتمنى يجي أحد ينورك زيادة
    والله يحققلك أحلامك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النازف
    السلام عليكم ورحمه الله

أسأل الله العظيم أن يلهمك القرار الصائب وأن يسعدك ويحفظك انت وعائلتك الكريمة .

ياغالي كيف تستشير قبل أن تستخير ؟ وكيف تقدم على شيء ثم تطلب الإستشارة بعدها .. ياغالي لابد أن تكون قراراتك هادئه ورزينه

بحكم انك تمتلك عائلة وأطفال وقرارك لن يتوقف عليك انت فقط بل سيشمل جميع من هم تحت مسئوليتك .

لا أخفيك سرآ أنا أعزب وشاب في بحر العشرين من العمر .. عندما بدأت أفكار السفر لأمريكا للدراسة وجدت القبول من الوالد حفظه

الله وأطال في عمره ووجدت الدعم المادي والمعنوي منه .. ولكن لم أنم الليل من التفكير والإستخارة ثم الإستخارة ثم الإستخارة

وإستشارة أهل المعرفة بالأمر .. رغم أني لا يوجد شيء لأخسره .. كلها إيجابيات بالنسبة لوضعي .. ولكن لابد من الهدوء في

إتخاذ القرارات مهما كانت .

أنت وحدك من يعلم ماهذا الشعور الذي يراودك حول أمريكا .. كلنا نعلم ان أناس لهم سنوات طويلة من التواجد بأمريكا ثم عادوا

إلى الوطن بدون أي تأثير .. قد تفتقد للنظام قد تفتقـد للطبيعة قد وقد ولكن كما هو حالك لا أعلم حقيقة ماذا شاهدت بأمريكا وفقدته

لما رجعت للسعودية ؟

سوف تتأقلم على الوضع عن قريب صدقني .. كانت عندي عادة عائلية أعملها يوميا من 10 سنوات .. جئت إلى أمريكا وفقدتها

كثير كثير ..عانيت في البداية لحد ماتأقلمت على الوضع وكدت أنساها ..

لا أستطيع نصحك بمجيئكم إلى أمريكا أم لا .. إكمال زوجتك لدراستها أم لا .. سيرد عليك من هو صاحب تجربة أو معرفة ونصح .

تأكد من شيء واحد أن المجئ لدولة للدراسة تختلف كليآ عن المجيئ لها للسياحة .

أسأل الله العظيم أن يكتب لك ولعائلتك الكريمه الخير حيث كان .

حفظك الله .
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

انا لم أقدم بعد بشكل فعلي فكل ما عملت هو بيع الفيلا ومراسلة الجامعات للقبول وما راح شي فما زلت في الوطن وسبب طلبي لمشورتكم أنه بدأ التأثير الخارجي علي من الأقارب بشكل مكثف مما شككني في قراري نوعاً ما.
    حقيقة أشكرك جزيل الشكر لتفاعلك معي وجزاك الله خير
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Noora bent Abdulaziz
    بدأت بالخطوه الاولى كمل باقي خطواتك ...
    ممكن تكسب و ممكن تربح في النهاية
    وما يشتتنا إلا طمعنا بالربح بدون أي خسارة نواجهها
    كلامك صحيح فكل شي له ثمن وسأنتظر رأي بقية أخواني وأخواتي وارائهم فربما فاتني شي لم أحسب حسابه فتقع الفأس بالرأس
    شكرا لرأيك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مدري وش السالفه !!
    انت تسرعت وليه بعت البيت وانت غلطان وانت وانت وانت<<<<<<<<<<<<<<<كلام الحين مامنه فايده
    حاليا انت بين خيارين تسمع كلام اهلك ولكن يبقى في قلبك الحلم اليتيم
    والخيار الثاني انك تجازف وتروح وبداخلك خوف انك ترجع صفر اليدين
    عندك حل وسط يرضيك ويقتل مخافك ويحقق طموحك ويرضيهم ويقنعهم بنفس الوقت كلام ابوك سليم تشتري عماره وتخلي شقه لكم انتم عشان لو نزلتو يكون عندكم ماوى ودخل ثابت من العماره
    معنى كلامي ان تروح امريكا بعد ما تامن لك دخل ثابت وماوى ومن بعدها تروح وتستاجر هناك بيت لمدة لثلاث شهور اوست شهور تدفع للمعهد شهريا يعني الوضع كنه تجربه هل انت فعلا هذا ماكنت تريده والا هو مجرد حماس ولازم تقول لزوجتك هالكلام عشان لاتنصدم لو قررت النزول صدقني هالشهور كفيله في ترسية قرارك وتتاكد مين الصح انت ولا الاهل
    شكرا جزيلا لرأيك وتحمسك معي ، الف شكر
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خدود الورد
    هو من ناحية التسرع فأنت تسرعت لكن الدراسة مكسب صراحة وإذا أنت معزم وما بذنك ماي لا تروح وأنت مرتب وضعك هنا لأن كل شي لازم يكون له ثمن
    يعني أول شيء لازم تتأكد هل فعلا زوجتك تقدر تكمل الدراسة طبعا هذا ينطبق على مدة إنقطاعها عن الدراسة ودرجة اهتمامها بالدراسة ولو كانت من النوع الصبور والمثابر ولا من النوع المحبط والإنهزامي وهنا مربط الفرس لو زوجتك عندها كل الإستعدادات فهذه أو نقطة إيجايبة تقابل النقطة السلبية واللي هي بيع البيت
    وكلام والدك صحيح يعني المفروض أنك تشتري عمارة لأن لها فوائد كثيرة أولها إنك رح تأجر العمارة وبكذى أنت ضامن وجود دخل إضافي بجانب تجارتك وإذا رجعت زوجتك في حالة ما أخذت الدكتوراة تكونو كسبتوا اللغة أنت وزوجتك وأولادك واللغة بحد ذاتها مطلب وكمان تقدر تخلي شقة من المأجرين وتسكن فيها وهذا في أصعب الإحتمالات في حالة معد صار معك فلوس وباقي الإيجارات مصروف
    يعني أنا ما أقدر أحدد هل هذا القرار تقدم عليه ولا لا بس أنا أنصحك تمسك العصايه من النص لاتهدم كل اللي بينيته في السعودية والعمارة تعتبر أذكى حل ورح يفيدك إيرادها في دراسة زوجتك وأولادك وبصراحة حلم الدكتوارة شي كبير وصارت مطلب عند الكل بس أهم شي تتأكد من استعداد زوجتك لهذه الخطوة لأن هذه المرحلة مايكفي بس الحماس والإقتناع لازم تتوفر القدرة على المواصلة وتحمل العقبات من جهد على دراسة لغة وجامعة ومراعاة أولاد وبعد عن الوطن
    وبالنسبة لإطفالك لازم تعلمهم إن هذه المرحلة إنتقالية وتكون معاهم في هذه الفترة صديق أكثر من أب يعني لو جات بنتك وقالت لك عندي صاحب لازم تسمع منها للأخير وتعلمها بطريقة تناسب سنها وتفكيرها كيف تحافظ على نفسها وكيف الحياة من غير ما تمنعها بطريقة تقليدية حتى هيا من نفسها بعد كذى رح تعرف الحدود اللي هيا ماتتخطاها سواء لبنتك أو ولدك وتكون أنت دايم حولهم بدون ماتلغي دور الأم
    هذا اللي عندي واتمنى أكون أفدتك وكمان أتمنى يجي أحد ينورك زيادة
    والله يحققلك أحلامك
    قرأت ردك عدة مرات وراجعته عدة مرات وبدأ يوضح لي الشي الكثير فألف شكر لك
    7 "
2 من 9 صفحة 2 من 9 1237 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.