الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار اريد التسجيل بجامعه هارفرد

استفسار اريد التسجيل بجامعه هارفرد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4758 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم

أنا ألحين مبتعث ضمن المرحلة السادسة للبرنامج

تخصص الطب في أوروبا هذه السنة اللي فاتت ما فيه في أمريكا شي اسمه طب

أنا كنت مبتعث إلى ألمانيا لدراسة الطب وكل الجامعات السعودية اللي تدرس طب قبلتني ولكني اخترت ألمانيا لأنها أقوى دولة في الطب

وتفاجأت أني عندما ذهبت للملتقيات أنهم حولوني إلى أمريكا لأدرس علوم صحية يعني

ونظام الطب هنا اشوي معقد يعني دراستك راح تكون على النحو التالي :-

1- راح تدرسين سنة لغة ويمكن أقل حسب اجتهادك في اللغة

2- بعدها راح تدرسي أي تخصص علوم مثل ما قال الأخ فيزياء أو كيمياء أهم شي باكلوريس يعني 4 سنوات على الأكثر

3- تدخلين اختبار لتحديد امكانية قبولك أو حصولك على معقد في كليات الطب

إذا اجتزتي الاختبار تدرسي

4- كلية الطب 4 سنوات + سنة امتياز وبكذا صارت 10 سنوات بعدها إنتي عندك شهادة طب عام من أمريكا ..

وشكرا أي استفسار انا حاضر
    7 "
  2. السلام عليكم

تحية طيبة للجميع،،،

بالنسبة لجامعة هارفرد فهي جامعة عريقة ومعروفة ولكن حسب علمي فهي تحتل اعلى المراكز في تخصصات معينة وهي العلوم السياسية والادارية وليس الطبية

شرح بسيط لكلامي وهو ان جامعة هارفرد متميزة في تخصصات معينة فقط والطب ليس منها، وهذا حال جميع جامعات العالم وليس فقط في امريكا.

بالنسبة لافضل جامعة امريكية او ايا كانت، ولكن للاخوان المهتمين في افضل جامعة فيجب عليهم تحديد ذلك بان يكون على اساس التخصص وليس سمعة الجامعة.

مثال الاخت الكريمة فهي تبحث عن افضل جامعة امريكية في مجال الطب وليس العلوم السياسية فلذلك جامعة هارفر ليست مبتغاها، لانها ليست الافضل في الطب.

لمن يريد تخصص معين ويبحث عن افضل جامعة لهذا التخصص فعليه ان يذهب للمواقع الامريكية والتي يقال عنها مواقع الرانكنق
    Ranking
    وبشكل عام انت تروح لقوقل واذا تبحث عن افضل جامعة بعدد الطلاب او افضل جامعة بالاغلى او افضل جامعة بموقعها الالكتروني، فكثير تصنيف الجامعات وترتيب الافضلية حسب ما تبحث عنه.

مثلا الموقع التالي يعطي حسب التخصص:

افضل برنامج بكلوريوس في ادارة الاعمال
    Best Undergraduate Business Programs

وهذا في الهندسة
    Best Undergraduate Engineering Programs

على فكرة فيه فكر للاختيار عند الامريكان وهو اختيار الجامعة حسب توظيف خريجيها وحسب نسبة نجاح خريجيها.

التصنيفات كثيرة ولكن انت اعرف وش تبي وابحث.

مثلا الاخت تبحث عن افضل جامعة امريكية تدرس طب، فهي تبحث عن افضل برنامج طب في امريكا، وعليه فهي تمر السيد قوقل وتكتب فيه مثلا:
    Best undergraduate medical program

من المثال اقصد لا تبحث عن الجامعة بسمعتها ولكن ابحث عن البرنامج واللي هو بيقودك للجامعة الافضل في هذا التخصص، واللي يبي يبحث عن برامج البكلوريوس للهندسة الميكانيكية فقط يغير ويكتب:
    Best undergraduate mechanical engineering program
    وكذلك يقدر يكتب:
    ranking university by mechanical engineering program

واللي يبي اي تخصص يغير اسم التخصص وهذا بداية للبحث وبيتطرق لمواضيع ومواقع كثيرة.

اسال الله ان نكون افدنا.

واعذروني على الانقطاع عن المنتدى

تحياتي
    7 "
  3. أهنيـك على طموحك الكبير , ولا تتركي أي أحد يثنيك عنه, إلا إرادة الله. عموماً فِي خلال بحثك ومحاولاتك لـ الحصول على قبول والدراسة في هارفرد ( الجامعة ذات السُمعة الكبيرة) حاولي أيضاً البحث عن الجامعات الأخرى ذوات السمعة الكبيرة أيضاً مثل ستانفرد وغيرها ... فهذه الجامعات لا تقل عن هارفرد بل تنافسها وأيضاً بهذا الأمر توسعي خياراتك مما يجعل فرصتك بالحصول على قبول أكبر. أخيراً أنا القيت نظرة خاطفة على صفحة التسجيل ووجدت بها بعض المعلومات الأساسية ( ولكن كما يقولون أن الصفحة لا تحتوي على كل متطلباتهم لان الطالب يحتاج لتقديم أولاً ويروا الابلكيشن حقه بشكل منفرد ) مما فهمته ( نقاط عامة)
    1. <li class="normalFont">3.0 (out of 4.0) <li class="normalFont">3.7 (out of 5.0) <li class="normalFont">80% (out of 100)
    2. 70% (out of 100) India/Canada )
    بالأعلى الدرجات بشكل عام بالمواد المهمة لتخصص اللي مخططة عليه ,

أيضاً لفت انتباهي أن درجة الايلتس المطلوبة لاتقان اللغة الإنجليزية ليست صعبة أبداً ( 6.0)
    بالنسبة لتخصصات الجامعة والدراسات الطبية بها لا عِلم لدي ولكن ساحاول أن ابحث في موقعها إن وجدتُ الوقت ..
    أخيراً ...
    أشعر ان همتك عالية وَ إن شاء الله .. ما راح يخيبك ربك! ..

* نصيحة حاولي أن تبحثي عن متخصصين لجلب قبولات من جامعات عريقة كـ هارفرد وأظنك ستجدي بلا ريب
    7 "
  4. بالإضافة لما ذكرته بالاعلى وجدت هذه الصفحة بمنتدى أجنبي: (2006)
    Want To Study MEDICINE In The US? - The Student Room
    medical schools admit few foreign students since space is so limited. In 2001, of the 34,859 submitted applications, there were 17,456 accepted of which 230 were foreign students.
    الجملة بالأعلى فيما معناه أن من أصل 34,859 طالب قدم على الطب تم قبول 17,456 كان منهم فقط 230 طالب أجنبي. وهنا الكاتب يقصد أن القبول في الطب بالولايات المتحدة صعب ( ولكن لا أريد أن أوصل إليك أنه مستحيل ) خاصة أنهم قبلوا 230!!! لكن يظل رقم يشعرك أن فرص القبول ضئيلة.

study of medicine in the U.S. generally begins AFTER completion of four years of undergraduate study
    بالعموم دراسة الطب في الولايات المتحدة تكون بعد اتمام أربع سنوات من الدراسة الجامعية ( أي احتياجك للحصول على بكالوريوس قبل البدء بالتخصص الطبي)
    Medical school itself usually lasts four years
    دراسة الطب تستغرق حدود أربع سنوات ( بعد البكالوريوس!)
    مع ذلك يقول أيضاً
    A few medical schools provide limited programs beginning after high school that combine undergraduate college study with medical education.
    بعض الكليات الطبية لديهم برامج محدودة للبدء بدراسة الطب بعد إنهاء الثانوية والبرنامج راح يكون دراسة الطب وبعض المواد اللي تحتاجيها من التخصصات الأخرى...
    the American Medical College Application Service (AMCAS). < هذا اسم منظمة بالعادة تجيب قبولات طب!
    وهذي صفحة التقديم
    https://www.aamc.org/students/applying/amcas/

عموماً أتمنى أن هالمعلومات توفر لك رؤية أوضح لـ صنع قرارك
    7 "
  5. من خلال قرأتي لموقع هارفرد أنه المطلوب أن الطالب يكون دارس أي تخصص بكالوريوس ( مو مهم وش التخصص!) لكن تكون درجاته مرتفعة بالمواد العلمية وَ الأدبية ... <<< يقولون على حسب دراسة عملوها أفضل الطلاب لديهم هم من يحصلون على درجات جيدة بالمواد الادبية والعلمية .. مو بس العلمية ... وبعد كذا فيه طلبات خاصة فيهم ... لكن اعتقد ان بقية الجامعات ايضا تتشابه مع طلباتهم بالنسبة لطب!! .. خاصة انك تكون حاصل على بكالوريوس ,,,, ودارس كيمياء فيزياء واحياء ... هذي المعلومات اللي فهمتها بشكل عام من خلال قرأتي بالامس لبعض مواقع الجامعات
    7 "
  6. azoozy_7 شكرا لك اخوي وترجع لاهلك بالسلامه ..
    امريكا ماعندهم طب .. 3- تدخلين اختبار لتحديد امكانية قبولك أو حصولك على معقد في كليات الطب >> يعني في ناس تنقبل وناس لا .. صحيح مو مهم عدد سنوات الدراسه اذا كنت بطلع بعلم بس خايفه من هذي الحركه ..

طيب الدول الاوربيه فيه دراسة طب وش تنصحني اي جامعه دراستهم قويه جداً وألمانيا ايش اسم الجامعه الي قدمت عليها وموقعم اذا سمحت ..
    شكرا لك ..
    7 "
  7. Naif1426 راااااااااائع شكرا لك اخوي على هذه النصائح العظيمة وانا حاولت اني اختار افضل جامعه بعد البحث فوجدت هارفارد ولكن اذا كانت مو الافضل في الطب ممكن اني ادور جامعه ثانيه (هارفارد طريقة تدريسهم اعجبتني من خلال البحث)

..أنا اطمح بدراسة الطب (لايهم اي دوله ) ولكن المهم ان تكون دراسة قويه بجامعه معترف بها تفيدني.. اريد ان اتفرغ لهذه الدراسه لهذا احببت ان ادرس خارجاً ...

((شكرا لك لإعطائي كيفية البحث وبدأت ابحث وان شاء الله اني أوفق )) اخوي وممكن بحسب خبرتك ان ترتب لي الجامعات الافضل في الطب (افضل برنامج طب في العالم) لان امريكا ممكن اني اصرف النظر عنها عشان ماعندهم تخصص طب ولازم قبل علوم ..
    شكرا وجزاك الله الجنه..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr.one
    أهنيـك على طموحك الكبير , ولا تتركي أي أحد يثنيك عنه, إلا إرادة الله. عموماً فِي خلال بحثك ومحاولاتك لـ الحصول على قبول والدراسة في هارفرد ( الجامعة ذات السُمعة الكبيرة) حاولي أيضاً البحث عن الجامعات الأخرى ذوات السمعة الكبيرة أيضاً مثل ستانفرد وغيرها ... فهذه الجامعات لا تقل عن هارفرد بل تنافسها وأيضاً بهذا الأمر توسعي خياراتك مما يجعل فرصتك بالحصول على قبول أكبر. أخيراً أنا القيت نظرة خاطفة على صفحة التسجيل ووجدت بها بعض المعلومات الأساسية ( ولكن كما يقولون أن الصفحة لا تحتوي على كل متطلباتهم لان الطالب يحتاج لتقديم أولاً ويروا الابلكيشن حقه بشكل منفرد ) مما فهمته ( نقاط عامة)
    1. <li class="normalFont">3.0 (out of 4.0) <li class="normalFont">3.7 (out of 5.0) <li class="normalFont">80% (out of 100)
    2. 70% (out of 100) India/Canada )
    بالأعلى الدرجات بشكل عام بالمواد المهمة لتخصص اللي مخططة عليه ,

أيضاً لفت انتباهي أن درجة الايلتس المطلوبة لاتقان اللغة الإنجليزية ليست صعبة أبداً ( 6.0)
    بالنسبة لتخصصات الجامعة والدراسات الطبية بها لا عِلم لدي ولكن ساحاول أن ابحث في موقعها إن وجدتُ الوقت ..
    أخيراً ...
    أشعر ان همتك عالية وَ إن شاء الله .. ما راح يخيبك ربك! ..

* نصيحة حاولي أن تبحثي عن متخصصين لجلب قبولات من جامعات عريقة كـ هارفرد وأظنك ستجدي بلا ريب
    شكرا شكرا على اهتمامك الكبير.. وان شاء الله اني اوفق ..انا الان محتااااره جداً على اي جامعه اقدم وعلى اي دوله كمان ..كيف ابحث عن مختصين يرشدونني عن جامعه لدراسة الطب في اي دوله المهم الجااااامعه قويه في تدريسها وكما ذكر اخي >>افضل برنامج طب في العالم !!

(تعرف عن كندا قريت ان احتمال السنه هذي يفتحون الطب للسعودين صحيح !!) وهل فرنسا عندهم زي امريكا 4 سنوات وبريطانيا سنتين قبل تخصص الطب!!

وشكرا لك واعتذر جدا على الاطاله
    7 "
2 من 4 صفحة 2 من 4 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.