الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفساراتكم وتساؤلاتكم إجاباتها هنا -إن شاء الله- (موسوعة مبتعثي الولايات المتحدة)

استفساراتكم وتساؤلاتكم إجاباتها هنا -إن شاء الله- (موسوعة مبتعثي الولايات المتحدة)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4722 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tootoot
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا وجعله في ميزان حسناتك

لدي بعض الاستفسارات:

1."زوجة موظف مبتعث" ماهي الاوراق اللازمة للتكفل الملحقية بدراستها؟؟؟
    2.في ردود سابقة قلت فلوريدا غالية مارأيك بمدنية جينزفيل من ناحية الاسعار؟؟
    3.رأيكم في جامعة فلوريدا؟؟؟ ومعهد اللغة التابع لها؟؟
    4. الفرق بين IELTS وTOEFL ؟؟ في رودو سابقة قلت TOEFL افضل...سؤالي ليش افضل؟؟
    5.هل المواطن الامريكي يطلب منه اختبار SAT؟؟
    6.هل المحلقية تتكفل بتذكرة السفر من واشنطن الى المدينة اللي حندرس فيها؟؟؟
    7.الافضل حجز السكن قبل السفر او الافضل بعد الوصول لرؤية المناسب في الواقع؟؟؟
    8.التذكرة من المملكة الى امريكا تتكفل بها جهة الابتعاث تيب هل لازم تكون على الخطوط السعودية ولا عادي اي خطوط تانية؟؟

مين اكتر واحد سأل انا ...("*_^)..اسفه على كثرة الاسئلة..

..الله يغفر لك ويغفر لوالديك والمسلمين اجمعين..
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    آمين وإياك
    1- تقديم أوراق البعثة لجهة عملك (القبول، I-20، التأشيرة، الجواز...).
    2-فلوريدا من الولايات الغالية جداً بأغلب مدنها.
    3- TOEFL معتمد في كل الجامعات الأمريكية، أما IELTS فهو معتمد في أغلب الجامعات الأمريكية (باستثناء الجامعات الكبيرة والعريقة فهي لا تقبله).
    4- جامعة فلوريدا من الجامعات المميزة.
    5- نعم يطلب من المواطن الأمريكي اختبار SAT.
    6- نعم الملحقية تتكفل بمصاريف التذكرة من واشنطن إلى مدينة دراستك.
    7- بالنسبة لحجز السكن الملحقية تتكفل بإيصالك إلى أحد الفنادق القريبة منها إذا كنت قادماً على متن الخطوط السعودية أو يرجى إبلاغهم بموعد وصولك عن طريق موقع الملحقية الثقافية السعودية بأمريكا.
    أم بالنسبة لحجز السكن بمدينة الدراسة فينصح بحجز فندق لمدة يوم، وإن أعجبت بالفندق تجدد أو تغير الفندق.
    8-التذكرة لا يشترط أن تكون على الخطوط السعودية، وهذا راجع لك أنت.

أسئلة كثيرة= فوائد عظيمة لرواد هذا المنتدى العامر
    شكراً لك على هذه الأسئلة الرائعة التي تنم عن حرص ووعي، وإذا بدر إل ذهنك تساؤل فأنا جاهز -إن شاء الله-
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ooMANSOORoo
    مرحبااا ما ابغى اطول عليكـ بس انا الحمد لله جاني قبول بمعهد ELS في بوسطن ما ادري هل هو معترف به او لا لاكن انا مامعي قبول جامعه هو يضمنلي قبول باكثر من 200 جامعه بامريكا

فا وش تنصحني
    مبروك الحصول على قبول
    مدينة بوسطن من المدن الغالية
    الآن المشكلة أن معهد ELS بدأ يعرف توجه كثير من السعوديين له؛ للإعفاء من شرط التوفل أو الآيلتس؛ لذلك أصبحت تشدد على مسألة الانتقال من مستوى إلى مستوى إضافة إلى أن أغلب الجامعات الأمريكية أصبحت تشترط التوفل والآيلتس فقط للحصول على قبول؛ لذلك فكر من البداية في اختبار التوفل أو الآيلتس وركز عليه حتى لا تقع في ورطة في النهاية.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاكتفاء بالمزيد
    اخوي في اسئله تم التجاوز عنها دون رد ارجو انك تفيد الاخوان فيها

عموما هذا سؤالي
    انا طالبه ماستر راح ادرس بتخصص يختلف عن السابق وانا مفكره اكمل للدكتوراه فقبل ان اخطي اي خطوه للامام اريد ان اعرف الطريقه التي تجعل من معادلة شهادتي الثالثه بالدكتوراه
    الي فهمته اني لازم اخذ دكتوراه phd فهل هذا يغطي اختلاف التخصص وماالمقصود بدراسة اعلى درجه جامعيه تعطيها الجامعه وهل يبدو ذلك صعبا
    شكرا
    معذرة على تجاوز الأسئلة، والآن أجيب عنها باختصار:
    جامعة أركانسس من الجامعات المتوسطة في الولايات المتحدة، والرحلة تكون من منطقتك إلى واشنطن ثم تجلس في واشنطن يومين لإنهاء إجراءات الملحقية ثم تذهب إلى مدينة الدراسة، والمدينة عادة جداً.
    تخصص القانون للماجستير ممتاز جداً، وأفضل الأماكن لدراسته: ولاية بنسلفانيا، وولاية أوهايو، وولاية إنديانا.
    جامعةاوريغون هيلث اند ساينز يونيفرستي من الجامعات المتوسطة، وهي مناسبة للدراسة، ولا أعتقد أنها تعطي قبول مشروط، وتشترط للتوفل 550 للورقي، 80 للحاسبوبي، والآن بدأت أغلب إجازات الجامعات الصيفية (من 6 مايو إلى نهاية شهر أغسطس)، والفصل الصيفي يكون مضغوطاً وبأشهر قليلة، لكن العمل مضاعف.
    دراسة الدكتوراه في تخصص مختلف: بعض الجامعات تشترط عليك ساعات محددة لدرجة الماجستير قبل الشروع في برنامج الدكتوراه، وبعض الجامعات تشترط عليك دراسة الماجستير من جديد، وهذا راجع لقوة الجامعة.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة beboo_00
    السلام عليكم
    عندي استفسار وحاب اعرف الاجابه الصحيحه جزاكم الله خير
    حبيت استفسر هل الطالب الدي طلب انهاء بعثه وتمت الموافقه وبعد دالك دهب الطالب الي بلد اخر ودرس فيه ثم قدم علي البعثه من جديد هل تاتيه ام لا
    وشكرا
    تواصل مع ملحقية البلد التي أنت فيها، وغالباً لا ضير في ذلك، لكن تواصلك مع الملحقية هي الخطوة الأولى والمهمة.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3mri
    السلام عليكم
    اخوي عندي كم سؤال بسيط
    1- ايش اسم المدينه والاولايه الي فيها الملحقيه الثقافيه -بعد النقل؟
    2-اش اسم المطار الي يتوجهون له الطلبه بعد تغير موقع الملحقيه ويحصلون فيه سائق الملحقيه؟
    3-انا ومرافقي عندنا قبول من معهد ELS بس انا في ولاية كونيتكت ومرافقي في ولاية نيوجرسي السؤال هل اقدر اغير المعهد اول ما اوصل الملحقيه ؟ وكيف اقدر اغيره يعني اش الاجراء الي لازم اسويه؟
    والله يجزاك عني وعن كل المبتعثين الف خييييييير
    آمين وإياك
    الملحقية بمدينة فرجينا بولاية فرجينا، ويفصل فرجينا عن واشنطن جسر قصير جداً، والتوجه لمطار واشنطن.
    وتغيير المعهد يكون وفق ضابطين: الأول موافقة المعهد القديم وموافقة المعهد المنتقل إليه إضافة إلى موافقة المشرف في الملحقية الثقافية السعودية بأمريكا.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mustfa0
    السلام عليكم

أخبارركم؟؟ شمسووين؟ نشاءالله تمام

بصراحة موعارف من وين أبدي الكلام المهم انا متخرج من ثنوية سنة لي راحت وقررت أني ادرس بالخارج على حسابي وبتحديد في أمريكا ولاية تكساس مدينة دالاس أرجو من أخواني المبتعثين الى نفس ولاية او ومدينة إن يفديوني عن عنها وعن جامعاتها وشعبها وكل شي عنها مافي شي محدد المهم انا راح اقدم اوراقي لمعهد اسمه Southern Methodist University

الي درس فيه او يعرف عنه اي شي ياليت يفيدني عن سمعته واسعاره وبصراحة انا متخوف من روحتي شوي هل الوقت مناسب الحين وله انتظر شوي كذه شهر وكم يبي لي ويلحقوني على بعثه

انا بانتظاركم على أحر من الجمر وأتمنى اني ماطولت عليكم بالكلام
    والسلام عليكم
    مدينة دالاس من المدن الكبيرة في الولايات المتحدة ومكانها ولاية تكساس
    وأنصحك بمراسلة (نادي الطلبة السعوديين بتكساس أو دلاس) والتواصل معهم، وهم سيفيدونك بكل ما تحتاجه -إن شاء الله-.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة orkied
    السلام عليكم واخيرا شفت موضوع بردود جديده >> الحمد الله
    اخواني واخواتي تعبببببببت على بال ماعبيت الابليكيشن (بيانات التسجيل المطلوبه من الجامعه) وماصدقت اخلص منها وبعدها علقت عند تسديد رسوم التسجيل الغير مسترده الي هي 80 دولار وطلعت فيزا وقلت هانت بسس للاسسف زاد تعقيد هم طالبين رقم الحساب وتاريخ الاصدار بسس!!
    ماطلبوا كلمه الامان ولا ارقام التحقق الثلاثه
    كلمت موظف البنك قال لازم يطلبون منك كلمه الامان الموجوده في حسابك الي بالانترنت وارقام التحقق الثلاثه

يا رببببببببي تععبت ولا حصلت اللي فاهم فيها للعلم الجامعه اسمها جورج ميسسن بفرجينيا
    بانتظار ردودكم
    قومي بتعبئة نموذج الدفع (غير المسترد) وبعد الدفع إن خالجك شك، فالحل سهل جداً وهو إلغاء البطاقة، وبعض الجامعات تشترط الدفع من بطاقة فيها فيزا أو ماستر كارد.
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحزبي
    مارأيك في هذه الجامعتين من جميع النواحي وايهما اسهل وهل فيه سكن قريب من المعهد والجامعه لانه ماعندي سيارة

1- جامعة اوهايو اثينز 2- جامعة ويستيرن ميتشيغن

ياليت تذكر مميزات وعيوب كل جامعه ,,,,,,,,,,,,,,,,, بانتظار ردك
    الجامعتين ليستا قويتين بل متوسطة
    وجامعة ويستيرن ميتشغن أسهل، والسكن موجود ومتوفر في الجامعة وخارج الجامعة.
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr.ReKo0o
    شباب انا كلمت المشرف حقي على اساس اغير المعهد

قالي جيب قبول اول بعدين اعطيك ضمان مالي !!

هل كلامه صحيح 100 % ؟
    وشلون اجيب قبول من المعهد الثاني بدون ضمان مالي
    قبول المعهد تحصل عليه من أغلب المعاهد بدون ضمان مالي، ويا حبذا لو حصلت على ضمان مالي من المشرف، وإلا فلا تقلق فبعض المعاهد تعطي قبول بدون ضمان مالي، لكن احرص على أخذ موافقة من معهدك القديم للانتقال.
    7 "
21 من 44 صفحة 21 من 44 ... 1620212226 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.