الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفساراتكم وتساؤلاتكم إجاباتها هنا -إن شاء الله- (موسوعة مبتعثي الولايات المتحدة)

استفساراتكم وتساؤلاتكم إجاباتها هنا -إن شاء الله- (موسوعة مبتعثي الولايات المتحدة)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4743 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3mri
    من امريكا الله يحفظك
    انا الوقت مو مساعدني اني اطلع فيزة طالب من السعوديه السياحيه بتطلع اسرع عشان ما ابي اعطل اختي او تروح علي الاجازه واذا وصلت امريكا باذن الله احولها لفيزة طالب
    آمين وإياك يا أخي الكريم
    عليك التخاطب مع مكتب الطلاب الدوليين بالمعهد أو الجامعة التي تدرس به والتواصل معهم، والتغيير يكون عن طريقهم.
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحزبي
    اخي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........ وبعد
    انا قدمت على جامعة اوهايو اثينز قبل شهرين والى الان لم يصل القبول وبيني وبينك انا ندمان اني قدمت عليها
    والسبب سمعت ان المعهد التابع لها سىء جداً بناءً على رد واحد من الاعضاء , السؤال لو قدر الله ولم احصل على
    درجة التوفل هل يتغاضون عن التوفل اذا انهيت جميع مستويات اللغه > انا سمعت انه لو انهيت جميع مستويات اللغه لا يتغاضون عن التوفل
    هل هذا الكلام صحيح علماً ان تخصصي رياضيات ومعيد في الجامعة وانا اعتذر عن تقديم السؤال هذا عدة مرات
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    لا حرج في سؤالك، ولا تتردد في طرح أي تساؤل
    وكثير من الجامعات لا تقبل لبرنامج الماجستير أو الدكتوراه إلا بعد الحصول على الدرجة المطلوبة في اختبار TOEFL.
    وأنا أعرف جامعتين في ولاية إنديانا، وهما: ساوث بند، وبردو.
    7 "
  3. السلآم عليكم أخوي الحق

عندي كم استفسآر لآهنت !!

1- أولآ تعرف التأمينآت الاجتماعية وابتعاثها لخريجي الثآنوي ؟ اذا الاجابة نعم وش رايك فيها ومعلومات عنها لاهنت ؟

2- تخصص " تأمين " بأي ولآية أقدر أحصلة وهل هو صعب وله مستقبل ؟

3- اذا في اأحد الأترآم وفي أحد المقررات كان صعب علي هل في إمكان في أمريكا أجيب مدرس خصوصي أو ماشابة ذلك ؟

4 - الجآمعات سهلة القبول وسهلة الدراسة هل ممكن تعدلي كم جامعة مشهورة وسهلة ؟

5- تخصص " تسويق " مآ افضل الجامعات اللي تقدمه وهل تخصص " تأمين " أو " تسويق " لهم مستقل برأيك ؟

6- مـآرأيك بمدينة و جآمعة .. saginaw ؟

آسسف ي بعععدي أدري اعجتك بس والله موضوع الابتعاث مسبب لي قلق
    لكـم تحييتي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزوووز 11
    السلآم عليكم أخوي الحق

عندي كم استفسآر لآهنت !!

1- أولآ تعرف التأمينآت الاجتماعية وابتعاثها لخريجي الثآنوي ؟ اذا الاجابة نعم وش رايك فيها ومعلومات عنها لاهنت ؟

2- تخصص " تأمين " بأي ولآية أقدر أحصلة وهل هو صعب وله مستقبل ؟

3- اذا في اأحد الأترآم وفي أحد المقررات كان صعب علي هل في إمكان في أمريكا أجيب مدرس خصوصي أو ماشابة ذلك ؟

4 - الجآمعات سهلة القبول وسهلة الدراسة هل ممكن تعدلي كم جامعة مشهورة وسهلة ؟

5- تخصص " تسويق " مآ افضل الجامعات اللي تقدمه وهل تخصص " تأمين " أو " تسويق " لهم مستقل برأيك ؟

6- مـآرأيك بمدينة و جآمعة .. saginaw ؟

آسسف ي بعععدي أدري اعجتك بس والله موضوع الابتعاث مسبب لي قلق
    لكـم تحييتي
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    وأشكرك على طرح هذه التساؤلات والاستفسارات المهمة، وإجاباته -حسب معرفتي- على النحو الآتي:
    1- أفضل الجهات للابتعاث -من ناحية إعطاء الطالب الفرصة والوقت والاختيار- هي وزارة التعليم العالي، إذا حصلت على بعثة عن طريقها فلا تتردد في الابتعاث عن طريق الوزارة؛ فالوزارة تمنحك مكافأة شهرية قدرها 1850 دولار + سنة ونصف لدراسة اللغة الإنجليزية + دراسة البكالريوس أو الماجستير أو الدكتوراه؛ إضافة إلى منحك الفرصة كاملة بعد العودة؛ لاختيار الوظيفة المناسبة لك في أي جهة عمل تريد.
    2- تخصص التأمين موجود في كثير من الجامعات الأمريكية، وتجده في جميع الولايات.
    3- إذا عنّ عليك مادة أو أحسست بصعوبة مقرر تستطيع إحضار مدرس أو أحد الطلاب المتميزين لمساعدتك، وهم في الغالب يأخذون على تدريس الساعة الواحدة (من 5 إلى 50 دولار).
    4+5- الجامعات السهلة -من ناحية القبول والدراسة-: جامعة ميدل تنسي (بولاية تنسي)،وجامعة إس أم يو (بولاية تكساس)، وجامعة بيس (بولاية نيويورك)، وغيرهم كثير، وفيها مجال التسويق.
    6- الجامعة عادية جداً.

إذا بدر في ذهنك تساؤل فلا تتردد في طرحه؛ فأنا هنا للمتميزن -أمثالك-.
    7 "
  5. السلام عليكم , اخوي الحق عندي كم استفسآر ,
    1-دراستي بولاية الينوي مدينةdecatur جامعة millikin uni ميلكن , والجامعة خاصة , علماً باننا اول دفعة سعوديين يدرسو بذي المدينة والجامعة على الاطلاق
    هل هذه الجامعة لها سمعة بامريكآ ؟ وش افضل الجامعات الحكومية ولا الخاصة؟
    2-انا تخصصي صيدلة ولمن دخلت على الجامعة من خلال موقع الجامعات الموصى بها ,
    لم اجد تخصص الصيدلة من ضمن التخصصات , مع العلم اني مبتعث وجاني قبول مختوم من تجسير , وش رايك بالكلام اللي راح؟
    3-كم مرا متاح تغير الجامعة والتخصص للطالب المبتعث؟
    4-طبعا المدينة في وسط ولاية الينوي بالضبط , هل عند معلومات عن هذي المنطقة ؟ من حيث العنصرية والاسعار؟
    واخيراً وش افضل الجامعات في دراسة الصيدلة وايضا سهلة الحصول على القبول ؟
    يعطيكـ الف عافية اخوي الحــق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.sa3mi
    السلام عليكم , اخوي الحق عندي كم استفسآر ,
    1-دراستي بولاية الينوي مدينةdecatur جامعة millikin uni ميلكن , والجامعة خاصة , علماً باننا اول دفعة سعوديين يدرسو بذي المدينة والجامعة على الاطلاق
    هل هذه الجامعة لها سمعة بامريكآ ؟ وش افضل الجامعات الحكومية ولا الخاصة؟
    2-انا تخصصي صيدلة ولمن دخلت على الجامعة من خلال موقع الجامعات الموصى بها ,
    لم اجد تخصص الصيدلة من ضمن التخصصات , مع العلم اني مبتعث وجاني قبول مختوم من تجسير , وش رايك بالكلام اللي راح؟
    3-كم مرا متاح تغير الجامعة والتخصص للطالب المبتعث؟
    4-طبعا المدينة في وسط ولاية الينوي بالضبط , هل عند معلومات عن هذي المنطقة ؟ من حيث العنصرية والاسعار؟
    واخيراً وش افضل الجامعات في دراسة الصيدلة وايضا سهلة الحصول على القبول ؟
    يعطيكـ الف عافية اخوي الحــق
    وعليكم اليلام ورحمة الله وبركاته
    آمين وإياك
    1- الجامعات الحكومية أفضل من الجامعات الخاصة (بالعموم)، لكن بعض الجامعات أو الكليات الخاصة متميزة، والجامعة عادية.
    2- أدخل على موقع وزارة التعليم العالي، وابحث عن إيميل (طارق الشيخ) من خلال دليل منسوبي الملحقية الثقافية السعودية بواشنطن، وتواصل معه؛ فهو خبير بشؤون الجامعات المعترف بها من وزارة التعلي العالي، وسيفيدك -إن شاء الله-، وسيرسل لك قائمة بالجامعات المعتمدة في تخصصك.
    3- تغير التخصص والجامعة متاحين مرة واحدة للمبتعث، وقد يغير للمرة الثانية في نطاق ضيق جداً جداً.
    4- ولاية إلينوي (بشكل عام) من الولايات المناسبة للدراسة والمعيشة للطلاب العوائل.
    7 "
13 من 44 صفحة 13 من 44 ... 812131418 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.