الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفساراتكم وتساؤلاتكم إجاباتها هنا -إن شاء الله- (موسوعة مبتعثي الولايات المتحدة)

استفساراتكم وتساؤلاتكم إجاباتها هنا -إن شاء الله- (موسوعة مبتعثي الولايات المتحدة)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4721 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحق
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    آمين وإياك
    الملحقية بمدينة فرجينا بولاية فرجينا، ويفصل فرجينا عن واشنطن جسر قصير جداً، والتوجه لمطار واشنطن.
    وتغيير المعهد يكون وفق ضابطين: الأول موافقة المعهد القديم وموافقة المعهد المنتقل إليه إضافة إلى موافقة المشرف في الملحقية الثقافية السعودية بأمريكا.
    الله يجزاك خير
    يعني لاقدر الله فيه احتمال ان الملحقيه ترفض او المعهد يرفض واش العمل اذا رفضو ؟؟؟ كيف اصير انا في ولايه واختي في ولايه ثانيه ؟؟؟ مايصير اسمي مرافق محرم ؟
    هل اتواصل مع الملحقيه من الان قبل السفر؟
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة king of math
    السلام عليكم ... جزاك الله خيير أخوي الحق و الله يكثر من امثالك ويجعل ماتسويه في ميزان حسناتك.....
    أخوي انا عندي عدة إستفسرات واتمنا ألقى إجابه بس عشان تكون الصوره واضح في أشياء ودي تكون في الواجهه وهي :
    1-نسبة الثنوي 89.76%
    2 القدرات 90%
    3-التحصيلي 78%
    4-انا طالب في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ودرست فيها سنتين تخصص هندسه ميكانيكيه

لأسباب شخصيه قررت إني أسحب ملفي من الجامعه و أبي أطلع بعثه لأمريكا (طبعا إجباري يكون على حسابي في البدايه)
    اما بالنسبه للإستفسارات فهي كالتالي :
    1- ما هي المده القصوى لتحويلي برنامجي الدراسي على حساب الدوله
    2- إذا تم تحويلي على حساب الدوله هل يتم إسترجاع تكاليف إلي تم صرفه على المعهد والجامعه وكذا ... ولا لا ؟!
    3- هل صحييح إن مكرمة الملك عبد الله الله يطول في عمره تأثر على المبتعثين إلي زي حالتي طالعين على حسابهم لأن يقولون صار في إكتفاء وبالتالي مايلحقون الطلاب على حساب الدوله إلأ متأخر مره ؟ ولا هي إشاعات ؟
    4- حسب خبرتك هل 80 ألف ريال سعودي تكفي لأخذ شهاده من المعهد خلال ثلاث شهور فأقل (لأن لغتي الإنجليزيه زينه نوعا ما ) + دراسة سمستر في جامعه معترف فيها عند الملحقيه+ تكاليف السكن والأكل..إلخ؟
    5-هل نظام الجامعات في أمريكا يأخذون فلوس الدراسه كامله من بدايت السمستر ولا ياخذونها بنسب معينه؟
    معليش أخوي والله أدري إني أتعبتك معي بس والله محتاج أعرف لأن وضعي مضطرب مرهه الله يوفقك ويخليك...
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    آمين وإياك يا أخي الغالي
    1- التحويل لحساب الدولة في الأصل يشترط أن تدرس أكثر من 9 ساعات في الجامعة دراسة أكاديمية، ويستثنى من هذا النظام والقرار كثير، ولعل ربي يكتب لك الخير وتستثنى وتضم للبعثة عاجلاً غير آجل.
    2- إذا تم تحويلك لحساب الدولة؛ فإنه يتم استرجاع ما دفعته لمعهد اللغة أو الجامعة.
    3- لعلك مكرمة الملك عبدالله -حفظه الله- تشملك -إن شاء الله-.
    4- 80 ألف ريال تسير الأمور في بعض الولايات الأمريكية؛ لكن في المدن الكبيرة، قد يكون الوضع صعباً جداً.
    5- أغلب الجامعات الأمريكية تأخذ المبلغ كامل قبل بدء الدراسة.
    وأي تساؤل يتبادر لذهنك؛ فأنا حاضر موجود؛ لخدمة المتميزين أمثالك، واعذرني على التقصير في القصير فالعمر قصير.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3mri
    الله يجزاك خير
    يعني لاقدر الله فيه احتمال ان الملحقيه ترفض او المعهد يرفض واش العمل اذا رفضو ؟؟؟ كيف اصير انا في ولايه واختي في ولايه ثانيه ؟؟؟ مايصير اسمي مرافق محرم ؟
    هل اتواصل مع الملحقيه من الان قبل السفر؟
    آمين وإياك
    والإجراءات تسير -بنسبة 95%- بدون رفض أحد الطرفين؛ لكن ابدأ خطواتك بإحضار قبول من المعهد الجديد وأخذ موافقة المعهد القديم ومن ثم التواصل مع الملحقية.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاكتفاء بالمزيد
    كلي شكر وامتنان لشخصك الكريم
    وترا مشوار الظاهر هالموضوع مقرّي الى ان اتخرج ههههه
    اخي الحق في احد الطلاب هنا عرض موضوعه ويحتاج الى العون وهو مريض وعنده مشاكل بالرئه وتردده للمستشفى كثير واحيان تكون دون جدوى لعدم اهلية المستشفى ربما وطلبت الملحقيه انه ينقل الى واشنطن في فرجينيا فهل تقدر تعطيني اسم لافضل مستشفى بواشنطن ممتاز في هذا المجال بحيث ان يكون في معهد جيد قريب من المستشفى عشان لو طرا اي ظرف طارئ لاسمح الله يكون سكنه ومعهده قريبان من المستشفى
    ستكون فعلا قدمت خدمه كبيره لك ثوابها من الله لهذا الشخص اعانه الله
    آمين وإياك
    والمعهدين التابعين لجامعتي: جورج واشنطن، وجورج تاون متميزيين في واشنطن دي سي.
    7 "
  5. شاكرة جهودكم لخدمة الطلاب
    استفساري انا معيدة طلعت فيزتي على قبول بعدين جاني قبول ثاني و جامعتي تبغاني اطلع على القبول الثاني فما اعرف هل اطلع فيزا جديدة و لا لا بس اغير في السيفس انا شفت موضوع عن السيفس و سهلة الطريقة بس ماني عارفة الفيزا اغيرها و لا لا..
    شكرا
    7 "
  6. اخوي الحق بستفسر بعض الاستفسارات واتمنى لا اكون اثقلت عليك
    1- بخصوص رخصة القيادة انا لدي الرخصة الجديدة اللي فيها الاسم وتاريخ الانتهاء بالعربي والانجليزي هل تكفي اذا كنت اريد شراء سيارة مع العلم اني لا ادري هل سأشتري سيارة ام لا ؟
    2- هل لو فكرت بشراء سيارة يترتب علي اجراء معين كأن اعمل تأمين اذا وصلت ام عند شراء السيارة ؟
    3 - بخصوص البنك متى اقوم بفتح حساب بنكي هل عند وصولي لواشنطن ام عند وصولي مدينتي (سياتل) وهل هناك بنك معين تنصحني به ؟
    4 - بخصوص الجوال هل استطيع شراء رقم جوال عند وصولي الى مطار واشنطن وماذا تنصحني عند شراء الرقم ؟
    7 "
  7. السلام عليكم و رحمة الله وبركاتة

اخواني الله يجزاكم الجنه انا عندي كذا استفسار و مافي احد بيجاوني الا انتم

اول شي كان طموحي مثل اي شخص الدراسه في امريكا و لكن الظروف العائلية ما ساعدت و تخرجت بنسبه سيئه و هي 76% علمي و القدرات 79% و التحصيلي لم اختبر

انا تخرجت قبل سنيتين و عمري حاليا 22 و ان شاء الله في الايام الجايه راح اتوظف في جامعة الملك سعود تابع لكرسي بحث

طبعا يا اخوان انا ابي اطلع دراسه لامريكا و تخصص هندسة ميكانيكة حسب ميولي لها

انا راح ابدا من الصفر و راح استغل الوظيفه و اجمع لي مبلغ و اطلع فيه على حسابي و اسعى بعد ذالك للانضمام

انا اخوي طلع يدرس في امريكا قبل شهرين في مدينة دنفر

و انا مخطط اطلع عنده و نتشارك في المصاريف حتى الانضمام و تعرفون الواسطه لا بد منها

كلمت اخوي عنها و قال الان الانضمام صعب جدا لأن المكرمة الملكية الاخيره شملت ضم جميع الطلاب و الي طلعو على حسابهم ممكن ينتظرون سنه على ما يتم ضمهم او بواسطه قويه مرره و انا واسطتي اي كلام يعني مش حالك

انا ما اقدر ادفع مصاريف سنه و تعرفون الدارسه و المصروف هناك غالي

انا بحثت و سمعت الي ياخذ شهادة التوفل و يجيب قبول من الجامعه يتم ضمه

و التوفل صعب و انا لغتي مش بطاله و لكن ليست جيده و لا ادري عن المعاهد الي تساعد للحصول على التوفل و ان حصلت تعرفون كم المبالغ الي راح ادفعها

اسئلتي الله يجزاكم خير و يوفقكم في الدنيا و الاخره هي:ـ

1) هل صحيح كلام اخوي عن الانضمام سوف تتاخر بسبب المكرمه المليكه

2) كم مجموع المبالغ التي سوف اصرفها هنا في السعوديه حتى انتهي من الحصول على القبول و الفيزا و كل شي يتعلق بالابتعاث و ماهي المده المتوقعه

3) امر الاركاب اتمنى شرحه و كيف احصل عليه

4) هل الجامعه تستطيع ان تبعثني على حسابها و انا موظف تابع لكرسي بحث و خصوصا ان وظيفتي مكتبية و ارغب بدراسة الهندسه الميكانيكه

اخيرا اسف على الاطاله و لكن ساظيف بعض المعلومات او المؤهلات عني

1) دورة ادخال بيانات و معالجة نصوص ( 6 اشهر )
    2)دورة لغة انجليزية المستوى السادس بتقدير ممتاز ( شهر )
    3)دورة اخصائي هاتف مصرفي ( ثلاث ايام )

هل هذه المؤهلات تساعد في الحصول على الابتعاث ام لا و هل هناك طريقة اخرى للحصول على البعثه و الانضمام

و كل الشكر لكم و الله يجمعي و يجمعكم مع الانبياء و الصالحين في جنات النعيم

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz1LwbbrGGG
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    7 "
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ، ،

اخواني ابي الفزعه الله لا يهينكم

من واقع خبرتكم ودراستكم

اولاً - هل فية مكاتب قبولات معتمده في امريكا ثقه في التعامل والامانه
    من يعرف اتمنى يزودني بالاسماء .

ثانيا- اذا لا يوجد ؟ ؟ ؟ من يعرف جامعات في امريكا تعطي ماستر في ادارة نظم المعلومات +بري ماستر

الله لا يهينكم ابي الفزعه
    7 "
23 من 44 صفحة 23 من 44 ... 1822232428 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.