الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفساراتكم وتساؤلاتكم إجاباتها هنا -إن شاء الله- (موسوعة مبتعثي الولايات المتحدة)

استفساراتكم وتساؤلاتكم إجاباتها هنا -إن شاء الله- (موسوعة مبتعثي الولايات المتحدة)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4742 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق العنزي طارق
    اناا بسافر يوم الا القادم بعد 6 ايام تقريبا طالع من مطار الرياض على المانيا وبعدين لواشنطن هل فيه احد يستقبلني ولا لا مع العلم انا ادرس في متشغان ولايه قراند رابيدس وانا عندي ضمان مالي لاكن مدري مع السكن ولا لا وانا الحين بروح وباقي على دراستي 20 يوم التكاليف غاليه بمتشغان وياليت احد يستقبلني ااذا كان بمتشغان ويعطيني ايميله علشان اكلمه وبلله عليكم انا معي ضمان مالي ابيكم تقولوي مع السكن ولا لا واذا تبوني اكتب وش فيه اكتب لكم لاني مرة خاااااااااايف الله يوفقكم قولو لي
    تواصل مع:
    الملحقية الثقافية السعودية بأمريكا وأخبرهم بموعد وصولك.
    نادي الطلبة السعوديين بالمدينة التي تدرس بها؛ لمساعدتك في السكن.
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ركز معي
    ططيب ياخوي التحق اتحملنا عاد هـاالسـوؤال باركـ الله فيكـ انا متخرج شرعي في اخر سنه والي قبلها كنت ماخذ علمي طيب فاايش راايك ...بيعطوني المواد العلميه اول سسنه لازم ....وبعدين يوم التحق وتمششي اموري بعد هذي السسنه اقدر احول على جامعه ثانيه...؟.؟؟
    التحويل من جامعة لجامعة يحتاج لإذن من الملحقية إذا كنت مبتعث عن طريق وزارة التعليم العالي، ويلزمك دراسة بعد المقررات العلمية في بعض الجامعات الأمريكية.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انا .. الى كندا
    مرحبآ اخوي وجزاك الله خير عن كل ماتسويه للموقع والمنتدى بشكل عام

ودي اسأل عن جامعة Bowling Green State University وعن مدينة Bowling Green بالتحديد

بصراحة مافي اي شي بالموقع عن هالجامعة ولا شفت احد من الطلبة بهالجامعة علشان اقدر اخذ شوي

ودي اعرف مستوى الجامعة وامكانية السكن داخل الجامعة خاصة ان معي عائلة وهل الافضل السكن داخل او خارج الجامعة

وضع المدينة مع العرب والأكل العربي ودرجة الحرارة صيفا وشتاء بسبب ان بنتي تعاني من التهابات رئوية من الاجواء الباردة جدا

لو كان بحثي بالموقع غلط ياليت لو تفيدني ان كان فيه موضوع يخص الجامعة او المدينة او احد الطالب منتظم بها حاليآ

وشكرا لك وبالتوفيق يارب لك وللجميع
    مرحباً
    آمين وإياك، والعفو
    أفضل حل، وأسلم طريقة أن تتواصل مع:
    نادي الطلبة السعوديين بولاية أوهايو.
    أو نادي الطلبة السعوديين بكلومبس أو بسنسناتي أو بكليفلاند.
    7 "
  4. الله يعطيك العافية على هذا الجهد .. لدي بعض الاستفسارات ارجو ان يتسع صدك لها:
    1- لدي قبول من معهد Goes في كوستا ميسا تبدا الدراسة منتصف شهر 7 . بعد البحث تبن ان المعهد غير مناسب للدراسة وكذلك المنطقة غالية جدا ... هل من الممكن تغيير المعهد قبل البدء بالدراسة علما ان الفيزا صدرت بناء على I20 الصادر من معهد Goes
    2- هل تنصح بمعاهد جيدة وولايات رخيصة ومناسبة للعوائل السعودية.
    3- انا راح اسافر بدون العائلة قبل حوالي شهر من بدء الدراسة لترتيب امور السكن وشراء سيارة ومن ثم العودة قبل الدراسة بأسبوع لإحضار العائلة من الرياض ... هل هناك اي تحفظ من قبل دائرة الهجرة او الملحقية على هذا الامر " الذهاب الى امريكا والعودة الى السعودية ومن ثم السفر الى امريكا مرة اخرة خلال فترة وجيزة و قبل بدء الدراسة"
    4- متى تبدأ الدراسة بالنسبة للاطفال في المدارس الامريكية . وهل الدراسة مجانية للاطفال؟
    5- هل من السهل التخطيط لقضاء شهر رمضان القادم في السعودية .. وهل ستتأثر دراستي بهذا الامر؟

اخيرا اعذرني على الاطالة لكن يعلم الله كم انا مهموم من هذه الامور ...واسأل الله ان ييسر لنا ولكم الخير حيث كان
    7 "
  5. السلام عليكم ... اهلين
    الله يعطيكم العافيه على المجهود الجبار..
    ابشركم طلع فيزتي وان شاء الله حروح لتكساس في اوستن. سؤالي كيف التعامل مع حساب البنك السعودي.. وكيف اكلم الملحقيه لان رحلتنا يوم الجمعه والوضول حيكون في الويكند وانا طبعا مرافق لزوجتي.. وماهي المستندات والطلبات لتقديمها الى الملحقيه.. وهل فيه صعوبه ومعي اطفال لانه معي طفلتين هل هناك صعوبه في الملحقيه.... واسف على الاطاله

وارجو ان يكون الرد بالتفصيل الممل تعرقون عليمي...
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وصباح الخير للي عنده صباح ومساء الخير للي عنده .. الله لايهينكم حبايبي ..أنا متخرج من الثانوي من عام 1428 وحاب ادرس على حسابي الخاص في امريكا .. فهل تقبلني الجامعات الامريكيه..و ماهي الخطوات الي اتبعها عشان ادرس .. وهل يمديني احول ع الملحقيه الثقافيه يعني ع البعثه .. واذا نعم في خلال كم احول .. وكم المبلغ الي لازم ادفعه ويكون يغطي مصاريفي هناك .. والله ان ودي ادرس .. علما ان ال language عندي تمام ولله الحمد

واسف على كثرة الاسأله بس والله مالي غير الله ثم انتم استفسر منكم

وشكرا لكم حبايبي

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz1MbVrFdwA
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    7 "
  7. هلا والله اخواني
    بس عندي استفسار
    القبول المشروط ؟؟ اول مره اسمع عنه هو عباره عن شنو ووش متتطلبات الجامعه حق اخذه
    والسنه الجديده 1432 / 2011 فيه الحتاق بالبعثات ؟؟ سمعتوا احد دخل على البعثه ولا ؟؟؟
    تقبلوا مروري وشكرأ ارجوا الرد ^_^
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايش الهرجة
    الله يعطيك العافية على هذا الجهد .. لدي بعض الاستفسارات ارجو ان يتسع صدك لها:
    1- لدي قبول من معهد Goes في كوستا ميسا تبدا الدراسة منتصف شهر 7 . بعد البحث تبن ان المعهد غير مناسب للدراسة وكذلك المنطقة غالية جدا ... هل من الممكن تغيير المعهد قبل البدء بالدراسة علما ان الفيزا صدرت بناء على I20 الصادر من معهد Goes
    2- هل تنصح بمعاهد جيدة وولايات رخيصة ومناسبة للعوائل السعودية.
    3- انا راح اسافر بدون العائلة قبل حوالي شهر من بدء الدراسة لترتيب امور السكن وشراء سيارة ومن ثم العودة قبل الدراسة بأسبوع لإحضار العائلة من الرياض ... هل هناك اي تحفظ من قبل دائرة الهجرة او الملحقية على هذا الامر " الذهاب الى امريكا والعودة الى السعودية ومن ثم السفر الى امريكا مرة اخرة خلال فترة وجيزة و قبل بدء الدراسة"
    4- متى تبدأ الدراسة بالنسبة للاطفال في المدارس الامريكية . وهل الدراسة مجانية للاطفال؟
    5- هل من السهل التخطيط لقضاء شهر رمضان القادم في السعودية .. وهل ستتأثر دراستي بهذا الامر؟

اخيرا اعذرني على الاطالة لكن يعلم الله كم انا مهموم من هذه الامور ...واسأل الله ان ييسر لنا ولكم الخير حيث كان
    آمين وإياك يا أخي الكريم
    ولاية أوهايو، وولاية ميتشقن، وولاية إلينوي، وولاية إنديانا من الولايات الشمالية المتوسطة الرخيصة.
    حاول تنسق مع نادي الطلبة السعوديين في المدينة التي تدرس بها؛ لتوفير سكن لك؛ ولتأخذ عائلتك من البداية.
    الدراسة تبدأ في شهر أغسطس 8 للأطفال، وهي مجانية لطلاب الابتدائي والمتوسط والثانوي.
    ولا أنصحك بقضاء شهر رمضان في السعودية، وكثير من السعوديين يصومونه هنا ولا حرج، وإذا وافق المعهد على طلب إجازتك فلا ضير.
    7 "
33 من 44 صفحة 33 من 44 ... 2832333438 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.