الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة لقد سقطت في غيابت الجب ...

مساعدة لقد سقطت في غيابت الجب ...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4718 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية canada.halifax
    canada.halifax

محظور

canada.halifax كندا

canada.halifax , ذكر. محظور. من سانت فنسنت وجزر غرينادين , مبتعث فى كندا , تخصصى النضال .. , بجامعة الأديان ليست هوية .. إنما هي حقيقة
    • الأديان ليست هوية .. إنما هي حقيقة
    • النضال ..
    • ذكر
    • أينما وجد الظلم ... فذاك هو وطني, هاليفاكس
    • سانت فنسنت وجزر غرينادين
    • Mar 2011
    المزيدl

May 21st, 2011, 11:47 AM

.... وُصفت بالجنون في أحيانٍ كثيرة
    بالرغم من عدم اقتناعي بالدولة التي ذهبت لها وقد كنت أرى الجامعات السعودية أفضل
    من عدة نواحي ولكن لم يُكتب لي القبول في جامعات السعودية وعندها
    حزمت حقائبي وتوكلت على رب العالمين وقررت السفر إلى بلاد الشرق ذهبت هناك
    وسط ذهول الجميع من اختياري لدولة الصين ...

لم أكن مقتنع بما فيه الكفاية بدولة الصين ولكن حبي للعلم أجبرني إضافة إلى بساطة دخلي جعلاني
    اختار الصين ( مجبرا أخاك لا بطل ) ...

الغريب في الأمر أنه عتدما دخلت الصين ازداد عندي الشك تجاهها ... أصبح الحالة النفسية ( تحت الصفر )
    كنت اقرأ عنها الكثير ولكن الصين بلد عجيب وغريب ومن غرائبه لاتصدق كل مايكتب لأنك سترى العجب العجاب...

ولأكون عادلا لاتصدق كل ما اكتبه حتى تسأل وترى بعينيك ..

أتت البعثة لصاحبكم ولله الحمد ... كنت على وشك تنفيذ ماكان يدور برأسي فلم اذهب يوما من الأيام إلى مكان لا اقتنع به
    لم اذهب إلى الصين إلا بعد أن وضعت خطة تغيير الدولة أمام عيناي .... ولكن .......... !

إنها الضربة التي قصمت ظهر البعير .......... !

منع النقل من شرق أسيا وتحديدا ( الصين ) إلى أي بلد أوروبي أو أمريكا وكندا .... !
    ولم يكتفوا بهذا ياسادة ياكرام بل مازاد الطين بلة هو :
    إجبار طلبة البكالوريوس على دراسة التخصص باللغة الصينية ...... !

اتصلت على الملحقية بعدها وقالوا لي بكل صراحة ( بدون واسطة مارح تنقل )
    لم أحزن وقتها على الأقل هناك شيء جميل ألا وهو : منتهى الصراحة من الملحقية ..

توكلت على الله وبحثت عن الفانوس السحري ولكن يبدو أن زمن الخرافات قد ولى ...
    فالواسطة أكثر فائدة من مارد الفانوس ...

ولي على هذه الحال 5 أشهر وأنا اعمل على تغيير الدولة ... ولاحياة لمن تنادي ..

هكذا سقط صاحبكم في غيابت الجب ..
    اللهم إني توكلت عليك ,...

ساعدوني ساعدكم الله ... ائتوني بالواسطة إن كنتم له تعلمون ... أرجوكم يا إخواني أنقذوني ...
    من يعرف واسطة يستطيع مساعدتي سأكون له بحياتي مدين ..

استودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه ...
  2. مالي خبره بهالامور بس لو كنت مكانك بصير رايحه راده ع الملحقيه ازعجهم بالخطابات لا تيأس يا خوي كثر الدق يفك اللحام
    سوي اي شي ممكن يخطر ببالك وصي أخوانك اللي بالسعوديه يحاول هم بعد يترددون ع الملحقيه خلهم يخشون بعين العطيه كوده يحن

مابيدي الا اقول حسبي الله على الظالمين

ياكثر ما ضاعت أبسط حقوقنا بسبب الواسطه
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وش عقبه
    مالي خبره بهالامور بس لو كنت مكانك بصير رايحه راده ع الملحقيه ازعجهم بالخطابات لا تيأس يا خوي كثر الدق يفك اللحام
    سوي اي شي ممكن يخطر ببالك وصي أخوانك اللي بالسعوديه يحاول هم بعد يترددون ع الملحقيه خلهم يخشون بعين العطيه كوده يحن

مابيدي الا اقول حسبي الله على الظالمين

ياكثر ما ضاعت أبسط حقوقنا بسبب الواسطه

أهلا وسهلا فيك .... شكرا لك .... أتوقع اسمي صار في البلاك لست في الوزارة من كثر الإزعاج ....!
    توكلت على الله ومارح ايئس .....

الله يستر عليك أختي ,,
    7 "
  4. الله يفرج كربك ..ويسعد قلبك ..ويحقق لك الي في بالك...والله شي عجيب بس استعين بالله واكثر من الاستغفار وخلي ثقتك بالله مو بفلان وعلان ..والله يجيك الفرج من حيث لاتحتسب ....بس في نفس الوقت اسعى وخليك وراهم واصبر ...وباذن الكريم تفرج.....
    7 "
  5. كان الله في عونك والله يفرج عنك ويوفقك بدراستك

بس عزيزي ما فكرت ليه هم وضعوا هالشرط لكم؟
    بإجباركم على الدراسة باللغة الصينية ؟
    انت ممكن تشوفها انها مسالة تعقيد وتصعيب ومحاولة وضع عراقيل أمامكم ولكن هي من اجل مصلحتكم ومصلحة البلد في المستقبل

الصين ثاني أقوى اقتصاد في العالم و من المحتمل خلال السنين القادمة تكون مركز التجارة الاول والصناعة والأعمال للعالم

و لو تلاحظ غالبية الطلاب في الدول الاخرى يدرسون باللغة الانجليزية
    يعني ثلاث ارباع الطلاب او يزيد والبقية بالعربية سواء في الدول العربية او السعودية

يعني راح تكون فجوة كبيرة في الثقافة واللغة مع اهم سوق وحليف للمملكة

خلاصة كلامي وانا متيقن لو اكملت دراستك وحاولت تتعلم اللغة الصينية سيكون لك شان كبير ومستقبل افضل منا إحنا الدارسين باللغة الانجليزية

صحيح اللغة الصينية صعبة جداً لكنها مثل اي لغة اخرى بالإمكان نتعلمها وانت قدامك اربع سنوات على الاقل
    وهي مدة كافية لإتقان اللغة

بالتوفيق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتوكله على الله
    الله يفرج كربك ..ويسعد قلبك ..ويحقق لك الي في بالك...والله شي عجيب بس استعين بالله واكثر من الاستغفار وخلي ثقتك بالله مو بفلان وعلان ..والله يجيك الفرج من حيث لاتحتسب ....بس في نفس الوقت اسعى وخليك وراهم واصبر ...وباذن الكريم تفرج.....
    الله يسلمك ويستر عليك .... ونعما بالله ... اللهم إني توكلت على الله ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة OneSoul
    كان الله في عونك والله يفرج عنك ويوفقك بدراستك

بس عزيزي ما فكرت ليه هم وضعوا هالشرط لكم؟
    بإجباركم على الدراسة باللغة الصينية ؟
    انت ممكن تشوفها انها مسالة تعقيد وتصعيب ومحاولة وضع عراقيل أمامكم ولكن هي من اجل مصلحتكم ومصلحة البلد في المستقبل

الصين ثاني أقوى اقتصاد في العالم و من المحتمل خلال السنين القادمة تكون مركز التجارة الاول والصناعة والأعمال للعالم

و لو تلاحظ غالبية الطلاب في الدول الاخرى يدرسون باللغة الانجليزية
    يعني ثلاث ارباع الطلاب او يزيد والبقية بالعربية سواء في الدول العربية او السعودية

يعني راح تكون فجوة كبيرة في الثقافة واللغة مع اهم سوق وحليف للمملكة

خلاصة كلامي وانا متيقن لو اكملت دراستك وحاولت تتعلم اللغة الصينية سيكون لك شان كبير ومستقبل افضل منا إحنا الدارسين باللغة الانجليزية

صحيح اللغة الصينية صعبة جداً لكنها مثل اي لغة اخرى بالإمكان نتعلمها وانت قدامك اربع سنوات على الاقل
    وهي مدة كافية لإتقان اللغة

بالتوفيق
    أهلا وسهلا ... ربما ياعزيزي يحصل ماتقول ولكن كل المؤشرات تدل على أن الصين بعد 20 سنة للأمام سينهار اقتصادها ( كلام محللين مش كلامي )
    وعموما ليس لي لا ناقة ولا جمل من اقتصاد الصين ومستقبله ...حتى لو كانت علاقتهم مع السعودية قوية اقتصاديا أيضا ليس لي في هذا الشيء لا ناقة
    ولا جمل ....
    ولايوجد لدي مشكلة مع اللغة ولكن دراسة التخصص باللغة الصينية هنا المصيبة ...

باختصار

تعبنا يا أخوي تعب مش طبيعي ولكن الحمد لله على كل حال ...
    وإذا لك نية نسوي تبادل نقل بيننا هههه ... بس اسأل الله إنك ماتمر باللي مرينا فيه ...

شكرا أخوي ..
    7 "
  8. أخوي من واقع تجربه شخصيه اهمس بها في اذنك واذن كل من يقرا موضوعك ما اردت امرا وتعسر واصررت عليه وتعسر واصررت عليه حتى اخذته الا وندمت عليه وما اتاني شي وان كان فيه صعوبه ولكن لم يقفل بابه في وجهي واخذته الا حمدت الله عليه والحمد لله على كل شي فربما ان الله رادك عن شي لو وقعت فيه لتمنيت ما انت فيه وربما يجعل الله لك شانا بدارستك في هذه الدوله لم تحسب حسابه فلا تهتم واكمل دراستك وتوكل على الله ولا تهتم بكلام المحللين وغيرهم فنراهم في الاسهم وغيرها ما قالو شي إلا واتى عكسه فشمر عن ساعديك وتوكل على الله وتاكد ان الله سيضع في الافضل
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة f1f1f23
    أخوي من واقع تجربه شخصيه اهمس بها في اذنك واذن كل من يقرا موضوعك ما اردت امرا وتعسر واصررت عليه وتعسر واصررت عليه حتى اخذته الا وندمت عليه وما اتاني شي وان كان فيه صعوبه ولكن لم يقفل بابه في وجهي واخذته الا حمدت الله عليه والحمد لله على كل شي فربما ان الله رادك عن شي لو وقعت فيه لتمنيت ما انت فيه وربما يجعل الله لك شانا بدارستك في هذه الدوله لم تحسب حسابه فلا تهتم واكمل دراستك وتوكل على الله ولا تهتم بكلام المحللين وغيرهم فنراهم في الاسهم وغيرها ما قالو شي إلا واتى عكسه فشمر عن ساعديك وتوكل على الله وتاكد ان الله سيضع في الافضل
    الله يسلمك ... رد يثلج الصدر ... بارك الله فيك ..
    7 "
  10. الله يعينك أخوي
    أنا عكسك بقيت مترددة وفي انتظار اني ما أطلع إلا وأنا متأكدة تماما من اختياري للمكان وللجامعة
    المفترض اني مبتعثة من زمان لكني لا زلت في الانتظار .. ولعل في الأمر خيرة .. و كل تأخيرة فيها خيرة
    أما أنت فأسأل المولى القدير أن يكتب لك الخير حيثما كان .. ثم يرضيك بما كتب لك .. الله يوفقك
    هذا اللي أقدر أقولك بس
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.