الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار ماذا يحدث عند انتهاء فترة اللغة

استفسار ماذا يحدث عند انتهاء فترة اللغة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4712 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عبيرر الورد
    عبيرر الورد

مبتعث جديد New Member

عبيرر الورد الولايات المتحدة الأمريكية

عبيرر الورد , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى كيمياء , بجامعة لايوجد
    • لايوجد
    • كيمياء
    • أنثى
    • اورلاندو, فلوريدا
    • السعودية
    • Jun 2011
    المزيدl

June 4th, 2011, 01:35 AM

سؤالي لو خلصت فترة اللغة مع التمديد 6 شهور ماذا يحصل اذا مالقيت قبول جامعي للماجستير ؟؟ ممكن يعطوني مهله او ايش يصير بالضبط

جزاكم الله الف خير
  2. والله يا اختي من واقع تجربة انا بكالوريوس خلصت فترة اللغة سنة وقلت بمدد ستة اشهر اخرى اسوة بزملائي الذين قدموا من قبلي فكان ردهم لازم تجيب شهادة اختبار الايلتس بدرجة 4.5 قلت انا ما اختبرت لسة كنت ناوي اختبر في فترة الستة اشهر قالو يابابا روح السعودية اختبر متى ماجبت الدرجة قدم وراح نمدد لك وانا وياهم بين شد وجذب طيب ياماما فيه ناس مددو ستة اشهر بدون اختبار ايلتس
    ولايعرفون وشو ايلتس اصلا واعرفهم معرفة شخصية قالو هذا الي عندنا وبالفعل وقوفوا الصرف علي وحطوني من ضمن قائمة الطلاب المعلقين ورجعت السعودية وجلست قرابة 7 شهور وجبتلهم درجة محترمة بأختبار التوفل فما كان ردهم الا صدمة عصفت بي قالولي وبكل وقاحة خلاص مانمددلك انت جبت الدرجة تقدر تدخل الجامعة ماتحتاج فترة الستة اشهر جبلك قبول نهائي من اي جامعة وادخل الكورس القادم طيب باقي على الكورس القادم اكثر من ستة اشهر ابي ادخل معهد عشان اهيء نفسي قبل الجامعة وانتم قلتو جب الدرجة وراح نمددلك يالله مددو لي قامو يماطلون فيني يمين ويسار وكل مرة نفس الجواب مافيه تمديد لانك ماتحتاج يعني يكذبون عيني عينك لاحسيب ولارقيب مافيه مصداقية نهائيا وطبعا كانت هالتجربة في بريطانيا والحين استنى قبول جامعة من امريكا عشان احول بعثتي وانحاش منهم واعتقد امريكا ماتختلف كثير عن بريطانيا والموظفين لهم دور يمكن موظفين امريكا متفهمين ما ادري بس انشالله يمددولك ستة اشهر وبعدها لازم تخشين الجامعة او يوقفون الصرف عليك ويعلقونك لين ماتجيبي قبول جامعة نهائي يعني قبول غير مشروط ونصيحة اذا ما اختبرتي توفل او ايلتس لاتستنين ابدأي اختبري وجهزي للأختبار عشان اذا انتهت الفترة الا قبولك الجامعي جاهز ولا تخشين معاهم في متاهات ومعمعة وعوار راس ويمكن نظام الماجستير يختلف ما ادري بس اتمنى اني افدتك وبالتوفيق ان شاء الله.
    7 "
  3. طيب حلو زين انهم مددولك والله اطلعو اطيب من بريطانيا عالعموم من الحين ضبطي وضعك وشوفيلك جامعة مناسبة تجيبلك قبول
    غير مشروط نصيحة لاتضيعين الوقت وكل يوم تقولين بكرة لين يروح الوقت خلصي امورك من الحين عشان ترتاحين بعدين بس عالعموم ان صار ماصار على حسب ظروفك انا مادري وش وضعك بس الأكيد انه اذا انتهت فترة اللغة راح يوقفون الصرف عليك ويعلقونك حتى تجيبين لهم قبول نهائي من الجامعة عاد ذيك الساعة ياتكملين دراستك على حسابك في امريكا لين تحصلين قبول او ترجعين السعودية وتشوفيلك قبول وانتي هناك يعني ماراح يرجعونك الا اذا جبتي قبول نهائي فقط وعلى فكرة نسيت اقولك اذا عندك واسطة محترمة في الملحقية او الوزارة يمديك تمددين فترة ستة اشهر اخرى كحد اقصى وانتي عندك فترة 5شهور باقيلك استغليها بالبحث ياعن قبول نهائي او واسطة بدون هالشيئين راح يوقفون الصرف عليك ويعلقونك حتى اشعار اخر وبالتوفيق ان شاء الله.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ghadah-25
    والله اخوي دائما متفائل الملحقيه عندنا سيئه للغــاية ماتتخيل يمكن في بريطانيا افضل او يمكن اللي له واسطه يعني الواسطه ذي ورانا ورانا حتى بأمريكا ,,...؟؟

الله يعين الجميع ويوفق ,,
    والله يا اختي روعتيني انا ماخلاني احول بعثتي الا هالملحقية التعبانة من كبيرهم لاصغيرهم اجل ملحق قيمة وقامة ودكتور اجيه عشان يوقع على اوراق تعويض الفترة الي درستها على حسابي يحذف الاوراق في وجهي وقعدت القطها من الارض كأني اطرها منه طراره والمشكلة بدون مناقشة ولامقدمات كأنه بيدفع من جيبه اذا هذه اخلاق دكتور والملحق بكبره شلون الي تحته الموظفين الحتحت نفسيات وكلن نفسه براس خشمه والمشكلة ياليتهم سعوديين هذا القهر والي يقهر صج الي ماسك الأدارة المالية سوريين ولبنانيين وسودانيين ياحلوووووووتك اخر حلاوة والسؤال ليش هالجنسيات ماسكة الادارة المالية؟ اعتقد الجواب معروف مايبيله فهلوة مع ان في سعوديين كفاءة ويسونهم ويسون عشرة من امثالهم وعاطلين بس يحترون الفرصة بدال سواقين هالتكاسي الي ملقطينهم من الشارع وهذا الي مخليني انحاش من بريطانيا بس الشكوى لله شكله عندنا وعندكم خير ربي على الظالم ياجعل اشوف فيهم يوم.
    7 "
  5. يعني حنا يمكن اهون منكم بس تخيل اللي يعطينا الاوراق يدخن وكأنه عامل نظافه لبسه وطريقته ..؟ في يد سيجارة ويصارخ وكأننا في التمهيدي ..؟ والله شي يخجل ناس جايه تدرس ماستر تخلي واحد زي هذا يتعامل معنا ليش ..؟ هذا غير استهتاره فينا وفي اسئلتنا ..؟

يتعاملون معنا وكأننا اقل منزله ويصارخ علينا طبعا هذا واحد اثنين انا ما اظلم الجميع

هذا غير تعطيل الاوراق والضمان المالي لأاسباب اكثر من تافهه ..وعدم الرد لا ع جوال ولا ع ايميل

بس ما اقول الا الله يعين الطلاب المساكين لاحسيب ولا رقيب بس ربي حسيبهم

بس ان شاء الله ربي يسهل امرك عليك بالدعاء

وبالتوفيــق

,,

,,,
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ghadah-25
    يعني حنا يمكن اهون منكم بس تخيل اللي يعطينا الاوراق يدخن وكأنه عامل نظافه لبسه وطريقته ..؟ في يد سيجارة ويصارخ وكأننا في التمهيدي ..؟ والله شي يخجل ناس جايه تدرس ماستر تخلي واحد زي هذا يتعامل معنا ليش ..؟ هذا غير استهتاره فينا وفي اسئلتنا ..؟

يتعاملون معنا وكأننا اقل منزله ويصارخ علينا طبعا هذا واحد اثنين انا ما اظلم الجميع

هذا غير تعطيل الاوراق والضمان المالي لأاسباب اكثر من تافهه ..وعدم الرد لا ع جوال ولا ع ايميل

بس ما اقول الا الله يعين الطلاب المساكين لاحسيب ولا رقيب بس ربي حسيبهم

بس ان شاء الله ربي يسهل امرك عليك بالدعاء

وبالتوفيــق

,,

,,,
    ايييييه الله يعين ان شاء الله ويصبرنا ويسهل امورنا ويوفقنا والله الواحد ماعاد يدري يحاتي الجامعة ولا يحاتي الدراسة ولايحاتي العيشة هناك ولا الملحقية الي المفروض تصير معنا مو ضدنا بس يالله ربي عالظالم الا الحين انتم ماعندكم بوابة الكترونية في امريكا لانها وربي راحة لاتكلمين مشرف ولا ايميل ولاخرابيط كله عن طريق البوابة وسريع سريع واحسن مافيها انك لاتقابلين مشرف ولاتسمعين صوته بعد بس عساهي موجودة عندكم.
    7 "
  7. نصيحه اذا تتعثر بمرحلة اللغه..........تقدم بطلب تأجيل بعثه وعليك العوده الى السعوديه.....والتحضير هنا لاختبار التوفل.............وياحبذا بدون تمديد للبعثه لأنك سوف تحتاج الى هذه المدة لاحقآ
    كما انها محتسبة من ضمن مدة ابتعاثك.....
    اعرف شخصيآ من الطلبه الكثير الذين عادوا الى السعودية وحصلوا على التوفل.......طبعآ بعضهم بجدارة.......والبعض الآخر ,,,, أحم....احم

اما عن تعامل الملحقيات ............ الشكوى لله بس!! .......مافيش حد احسن من حد.....كلوا بالهوا سوا.........قصدى بطاقة شحن سوا هههههههه

تحياتي,,,,
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فادي فلاح العنزي
    نصيحه اذا تتعثر بمرحلة اللغه..........تقدم بطلب تأجيل بعثه وعليك العوده الى السعوديه.....والتحضير هنا لاختبار التوفل.............وياحبذا بدون تمديد للبعثه لأنك سوف تحتاج الى هذه المدة لاحقآ
    كما انها محتسبة من ضمن مدة ابتعاثك.....
    اعرف شخصيآ من الطلبه الكثير الذين عادوا الى السعودية وحصلوا على التوفل.......طبعآ بعضهم بجدارة.......والبعض الآخر ,,,, أحم....احم

اما عن تعامل الملحقيات ............ الشكوى لله بس!! .......مافيش حد احسن من حد.....كلوا بالهوا سوا.........قصدى بطاقة شحن سوا هههههههه

تحياتي,,,,
    لا اللهم لك الحمد لاتعثر للغة ولاهم يحزنون انت لو تروح فوق وتقرا الي كتبته في ردي الاول راح تفهم الموضوع وانا اصلا معلق حاليا ومدة البعثة لاتحسب علي وجبنا التوفل ولله الحمد بس استنا قبول الجامعة ونتوكل على الله وبعدها يظيفون المدة كلها الي علقوني فيها على مدة البعثة الاصلية وكان الله غفور رحيما.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.