الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة بنتي في بداية المراهقه مذا افعل بها في امريكا ؟ شورو علي

مساعدة بنتي في بداية المراهقه مذا افعل بها في امريكا ؟ شورو علي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4695 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية بنت أبوي
    بنت أبوي

مبتعث مستجد Freshman Member

بنت أبوي الولايات المتحدة الأمريكية

بنت أبوي , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ليس بعد , بجامعة ليس بعد
    • ليس بعد
    • ليس بعد
    • أنثى
    • ليس بعد, ليس بعد
    • السعودية
    • Mar 2010
    المزيدl

June 19th, 2011, 09:50 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني اتمنى احد يشور علي ايش اسوي انا طالعه ادرس ماستر ومعي اطفالي اكبرهم صف سادس وراح تكون ضمن مرحلة الميدل سكول هناك طبعا الولاية الي انا فيها مافيها مدارس اسلاميه .
    وخايفة كثير عليها وخاصه هناك كل حاجة مفتوحه لهم وخاصى الانترنت كيف اقدر اضبط الامور ولا ابي اشد عليها عشان ما تروح لغيري ويخليها مثلا تهرب من البيت او حاجات مثل كذا بصراحه انا مره خايفه عليها ولا ادري ايش الاسلوب المناسب استخدامه معها اتمنى من اي احد عنده المشوره الصحيحة مايبخل فيها علي واكون شاكره ومقدره .
  2. هلا أختي ،،
    طبعاَ سياسة الكبت وما إلى إليها لاتفيد ابداَ ،، المراقبه الذاتيه هي التي سوف تجدي نفعاَ بشكل كبير ،،
    لاتنفجري عليها من أول غلط هي في فترة المراهقه ،، حاولي أنك تزرعين فيها الخوف من الله وان تعلمينها ماهو الغلط وأن هذا غلط ،،
    طبعا لا أعتقد أن هناك أي شيء خطير سوف يكون ،، ولكن انتي جربي السنه الاولى وإذا نجحت فـ الحمدلله وإذا لم تنجح أرجعيها للسعوديه عند من تثقين فيه ،،
    ولكن والله والله لو البنت تريد أن تنحرف ستنحرف حتى بالسعوديه وبالعكس السعوديه انحرافها اخطر ،،
    بالتوفيق لك وحفظها الله لك ،،
    7 "
  3. انك لاتهدي من احببت

من رايي تتواصلي مع الدكتور ميسره او البرفسور طارق الحبيب او اي دكتور متخصص في الامور الاسريه والنفسيه وانشالله تتيسر بس اعتقد لازم يكون الطفل متاسس على الاسلام عشان حتى لو غوى واتبع الهوى يبقى عنده ذرة ايمان
    7 "
  4. اختي الموضوع بسيط جدا
    كثير سافروا لامريكا ورجعوا باحسن حال
    بس اهم شي تكونين صديقه لاولادك وتعودينهم يقولون لك كل اسرارهم
    ومثلا لو قالوا لك شي من اسرارهم ماعجبك حاولي تضبطين اعصابك
    لانه في المستقبل ماراحوا يقولون لك شي ويخبون عليك
    وادعي لهم في اخر الليل لان كل شي بيد الله سبحانه وتعالى
    واستودعيهم الله
    بالتوفيق
    7 "
  5. خلاص إذا إنتي علمتيها صح وهيا صغيره لاتخافين عليها أبدا

على العموم خليها من أعز صديقاتك ،لا تتركيها بكذا ماراح تخاف تقولك شيء ،حسسيها بالاستقلاليه ،ثقي فيها

طبعا كلامنا مايكفي أنصحك بالقراءه هي إلي راح تنور دربك إن شاء الله ...

شوفي هذا الكتاب عزيزتي جميل جداً للمراهقين لو كل يوم كم صفحه
    .

أدري إنتي ماستر وممكن مشغوله بس لعيون أولادك بكره راح يكبرون وما راح تعانين لأنك خلاص عرفتي !

(كيف تقولها للمراهقين )
    مناقشه أكثر الموضوعات أهميه في حياتهم
    ريتشارد هيمان
    7 "
  6. الله يعطيكم العافيه
    حبيت اعرف ايش الاوراق المطلوبه بخصوص انه اولادي يدخلو في المدارس الامريكيه وهل لازم اختم شهاداتهم من وزارة التعليم العالي او التعليم العام الي عنده خبر لا يبخل علي وربي يوفقه دين ودنيا
    7 "
  7. تربية البيت مهما كانت تكون ضعيفة مقابل تأثير المجتمع والمدرسة
    وفي سن المراهقة أكثر واكثر
    لأن الأصدقاء يؤثرون، المدرسين، الناس اللي في الشارع

يعني بتحتاج البنت منكم وقت وجهد لغرس الأخلاق الفاضلة في نفسها
    وهذا شي أكيد إنكم حريصين عليه
    لكن في مجتمع مثل المجتمع الامريكي
    ينجذب الأولاد لأشياء كثيرة غير جيدة لسلوكهم وقيمهم
    ويكون الدور على الوالدين أكثر صعوبة

أي طفل في سن الدراسة يحتاج:
    بيئة مريحة في البيت (وهذي عليكم بشكل مباشر)
    أصدقاء مناسبين (وهذي دوركم فيها إيجاد صداقات مناسبة لهم وترغيبهم في الأصدقاء الطيبين، قبل أن يختاروا شيئا غير مناسب..)

وكل شي يهون يا أختي مقابل تربيتنا لأبنائنا تربية طيبة

الله يحفظلك بنتك ويبارك لك فيها

فكري زين في اللي تقدرين توفرينه لها في البيت
    وفي اللي تقدرين تستفيدين منه في المجتمع لبنتك (مثل التعرف على عوائل محافظة، والأهم المدرسة المناسبة)
    حتى لو انتقلتي لمدينة أو ولاية أخرى..

بل حتى العودة للبلد بدون دراسة مع تربية الأبناء تربية طيبة خيار لا تبعدينه عن بالك..

أتمنى تلقين حلول
    واطلبي من الله الهداية والتوفيق
    لأنه هو اللي بيده كل شي سبحانه..

وأتمنى تحطين موضوع المدرسة الإسلامية مبدأ أساسي لدراسة بنتك..
    7 "
  8. اختي حاولي تعامليها كصديقه وتذكريها بالله والدعاء لها بالثبات مع المراقبه خصة بالانترنت ولا تستخدمي سياسة الكبت
    وانصحك اذا الوضع بمدينتك او ولايتك ماينفع للتربيه غيري الولاية او الجامعه حتلاقي جامعات غيرها
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.