الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار ابي ادرس ماستر بامريكا .. واحتاج مساعدة ارجوكم

استفسار ابي ادرس ماستر بامريكا .. واحتاج مساعدة ارجوكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4690 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية a.salman
    a.salman

مبتعث جديد New Member

a.salman السعودية

a.salman , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى أحياء عام , بجامعة الملك سعود
    • الملك سعود
    • أحياء عام
    • أنثى
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Jun 2011
    المزيدl

June 24th, 2011, 02:40 PM

السلام عليكم ورحمة الله ..

انا ان شاءالله ناوية اسافر امريكا وادرس ماستر باذن اللله ..
    تخصصي احياء عام .. وان شالله الماستر باذن الله حيكون احياء دقيقة او مختبرات او اي تخصص يندرج تحت الاحياء ..

بس عندي كم استفسار وحابة تجاوبوني ارجوكم

1 - هل احتاج الى اختبار قدرات ؟ بما اني تخرجت من الثانوية قبل مايكون فيه قدرات لذلك انا ماختبرت هالاختبار ابد ..

2 - بشكل عام ماهي الخطوات اللي راح اتبعها ؟
    انا سمعت انو لازم اسوي الفيزا وكيذا بدري ........ الخ وسمعت انو فيه ناس يسسون اوراقهم من بدري
    فما هي الخطوات اللي لازم اتبعها .. مع العلم اني ناوية التحق ببرنامج الملك
    يعني راح اسجل ببرنامج الملك
    هل البرنامج هم اللي يتكفلون بكل شي ..؟

3 - وبخصوص التوصيات .. متى يطلبونها ؟
    لاني نسسسيت مررررررا وراح عن بالي اخذ توصية من الكليه .. ومادري الحين الكلية موجوين فيها الدكتورات او لا ..

4 - انا سمعت انو بامريكا فيه اختبار ماعرف ايش يسمونه .. بس يكون قبل ما ادخل الماستر يعني بعد ما اخلص لغة فيه اختبار زي اختبار القبول ويخص التخصصات الطبيه والهندسه ..
    ولازم اختبر هالاختبار واذا عديت ادخل الماستر واذا ماعديت ارجع ...؟ :|
    هالشي صحيح ؟ وهل هو يكون على حسب الجامعه ؟ ام كل الجامعات تسويه ..؟

5 - هل الدراسه بامريكا افضل ام في بريطانيا ؟

6 - ماذا يعني قبول مشروط . وقبول غير مشروط ؟ < تسمع فيها بسسس

اسسسسسفة جدا جدا على الاطاله وشاكرة لكم مقدما تعاونكم معاي
  2. ابحثي عن اجابات لأسئلتك لانها مره بدائيه جدا جدا جدا ،، وكل المنتدى يتكلم عنها ،، لكن بأرد على بعض اسئلتك ،
    قبول المشروط هو القبول اللي تدرس لغه انجليزيه وبعدين تلتحق في الجامعه ،، والغير مشروط تخش الجامعه دايركت بدون لغه (إذا كانت عندك لغه يعني من اول )
    الدراسه في امريكا بالتأكيد افضل ،، لأن افضل 100 جامعه في العالم الجامعات الامريكيه لها نصيب الاسد بها ،،
    وماتحتاجين اختبار قدرات ،
    قدمي على قبول مشروط هناك لتخصصك وبعدها الفيزا ،،
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a.salman
    اشكرك جدا اخوي على ردك ..
    بس اذا انا بقدم على برنامج الملك عبدالله .. انا اللي اجيب قبول من الجامعه ؟؟ وانا اللي اسوي الفيزا ؟

وشكرا لك مرا ثانيه 3>
    نعم انتي الي تجيبي القبول يا بنفسك او عن طريق مكاتب القبولات ، والفيزا بنفسك وطرق طلب وإصدار فيزا موجوده بالقسم العام لأمريكا وبالصور

الله يوفقك ويسهل امرك

دعواتك ...
    7 "
  4. بحاول اجاوب على اللي اعرفه لان انا مالي ببرنامج الملك عبدالله
    1- مااتوقع تحتاجين اختبار قدرات ولاشي
    2- الخطوات ياطويلة العمر تلقينها زي ماوضح الاخ بالمنتدى بشرح مفصل ومكرر جدا وكل اللي عليك تروحين لايقونه البحث وتحطين اي شي يخطر ببالك وتقرين المواضيع اللي تطلع لك وانصحك بملتقى المرحلة السادسة لانهم مجربين وعارفين الوضع زين
    3- التوصيات جدا جدا مهمه ولازم يكون عندك عالاقل 3 وحطي ببالك كل جامعه بتطلب هالعدد وترى الموضوع سهل تروحين لسكرتيرة القسم او الدكتورات نفسهم ويطبعون لك توصية بالانجليزي ويختمونها
    4- اتوقع انك تقصدين اختبار الـ GER وهو زي القدرات او التحصيلي هنا ,, طبعا تقدرين بعد تاخذين لفة وتشوفين شلون تقدرين تجيبين فيه درجة عالية وايش الجامعات اللي تطلبة واللي تطلبها كاجراء روتيني فقط بغض النظر عن نتيجتك وبعضها ماتطلبة اصلا .
    5- على حسب انتي وش تبين ,, يعني اللي اعرفه ان بريطانيا الماستر عندهم يحتاج لوقت اقل بس اعتمادهم على البحوث بدرجة كبيرة واكاديميا الكل يفضل امريكا لان شهادتهم اقوى بحكم التصنيف العالمي للجامعات ولان نظامهم كورسات مكثفة ,, بس انتي اذا مو فارقة معك الدوله ارسلي لكل الجامعات مين يوافق لك وبعدها استخيري واختاري وعلى فكرة بملتقى العلوم الطبيعية بتلقين كثير تخصصهم احياء وان شالله يفيدونك باختيار الدولة الافضل لتخصصك اكثر مني
    6- الاخ بالتو وضح لك النقطة الاخيرة
    بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.