الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار سؤال عن امريكا ودراسة الطب على حسابي الشخصي والتحويل للبعثه بعد بفتره

استفسار سؤال عن امريكا ودراسة الطب على حسابي الشخصي والتحويل للبعثه بعد بفتره

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4640 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Infamous
    Infamous

مبتعث جديد New Member

Infamous المملكة المتحدة

Infamous , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى dno , بجامعة dno
    • dno
    • dno
    • ذكر
    • dno, dno
    • السعودية
    • Jul 2011
    المزيدl

July 17th, 2011, 12:48 PM

السلام عليكم

يا شبآآب انا عندي سؤآآل محيرني وآبي جواب عنه اذا ما عليكم أمر ..

الحين انا طالب في مرحلة البكلاريوس ودي اطلع امريكا ادرس على حسابي الفتره الأولى بعدين انضم للبعثه .. بس سمعت من كم واحد ان تخصص طب الأسنان "dentist" ما تقدر تدرسه في أمريكا .. يقولون انك لازم تدرس 4 سنين في البداية وهي مهب " طب " السنين الأربعه الأولى عباره عن مواد زي الكيمياء والفيزياء والأحياء وبعد الأربع سنوات تقدم على الطب على حسب معدلك وتدرس الطب 5 سنوآت ..

ودي اعرف هل الكلام اللي فوق صحيح ؟ او اني اقدم على جامعه وادرس لغه وعلى طول اخش ادرس طب ؟ لأن لو كان الكلام صحيح فأعتبر انه مضيعه للوقت 9 سنين على شان الواحد يصير " دكتور " ..

يا شبآآب تكفوون ابي المساااعده ..

والسؤآل الأخير .. جامعة UCLA قسم طب الأسنان نفس النظام دراسه 9 سنواات او مثل اي جامعة ثانيه في العالم 5 سنين واصير دكتور بأذن الله ..

آستنا الرد تكفوون
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جاك الفرج خخخخ

يا حبيبي خذ الكلام اللي يجمد على الشارب لووول

هالحين إنت تدرس كيمياء أو أحياء أو أحياء دقيقه لمدة ثلاث سنين ,, او تدرس علوم طبيه لمدة أربع سنين
    تستلم شهادتك طبعاً على تخصصك ,, تروح تسجل بالاختبار وتختبر
    طبعاً على ضوء درجة اختبارك يشوفون يحق لك تدخل طب أو لا ,, يعني لازم تجيب الدرجه المطلوبه
    إذا ربي وفقك وجبت الدرجه المطلوبه ,, تكمل طب على عدد السنوات اللي توصلك لسبع سنين
    مثلاً درست 3 سنين تكمل 4 سنين ,, درست أربع سنين تكمل 3 سنين
    وتتخرج دختور ,, أقصد دكتور

ما فيه شيء اسمه طب 9 سنين إلا في حاله وحده فقط
    سنة لغه + 7 سنين طب + سنة امتياز = 9 سنين دراسه ,, والامتياز انت مخير بها ولست مسير

وما فيه جامعه تدرس طب 5 سنين في أي دوله عااالميه ,, أقل شيء للطب 6 سنين

أي سؤال عن الطب أبشر راح أجاوبك على قد معرفتي ,, بالرغم لو تدخل هالملتقى راح تلقى أغلب إجاباتك متوفره
    http://www.mbt3th.us/vb/forum74/

أنا مثل حالتك ناوي على طب الأسنان بالرغم للحين ما بحثت بخصوص هالموضوع ,, لمن ندرس اللغه لكل حادثه حديث

بالتوفيق ...,
    7 "
  3. يعطيك العافيه اخوي .. بس انا اللي ابي اوصل له هل صحيح امريكا تدرس اول 4 سنوات او اول 3 سنوات أشياء مالها دخل في الطب مثل كيمياء فيزياء .. الخ

او على طول ندرس لغه وبعدين نخش الجامعه 6 سنوات طب .. هذا الغرض من السؤاال ويعطيك العافيه على مروورك
    7 "
  4. جاوبتك الله يعافيك

إنت تدرس قبلها ثلاث سنين كيميا أو احياء او احياء دقيقه ,,أو,, تدرس علوم طبيه أربع سنين

بعدين تكمل اربع سنين أو ثلاث سنين طب على حسب السنوات الدراسيه اللي درستها

يعني يا حبيبي انت تدرس تخصصات لها علاقه بالطب
    ايش اساس الطب ؟؟

بالتوفيق ..,
    7 "
  5. طيب مافي جامعات ثانيه في أمريكا اخشها على طول بدراسة الطب طبعا بعد ما اخلص معهد ؟

اساس الطب احياء .. بس ليش اضيع 3 - 4 سنين من عمري وانا ادرس مرحله ثانويه مره ثانيه وانا بأمكاني الاقي حل ثاني ..

يعطيك العافيك اخوي وتعبتك معب
    7 "
  6. أمريكا وكندا هذا النظام المطبق لديهم

بخصوص تضيع سنين تدرس ثانويه
    ملعوماتك مغلوطه جداً جداً

هي ليست مثل مواد الثانويه هذا أولاً
    المواد اللي راح تدرسها بالتخصص اللي قبل الطب ,, لو خرجت اي دوله اخرى راح تدرسها ضمن الطب وهذا ثانياً

يعني هم نظامهم بدال ما تدرس الطب سبع سنين وأول ثلاث سنين تكون احياء ,, خلوها 3 سنين أحياء بعدين تدخل طب
    يعني المواد هي هي وين ما راح تروح ,, راح تدرسها

وما فيه تعب ترى ,, الكيبورد هو اللي يتعب هع
    بالتوفيق ..,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.