الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار أختكم غلا .. في الطريق إلى بلاد OBAMA

استفسار أختكم غلا .. في الطريق إلى بلاد OBAMA

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4665 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية غلا الحلوة
    غلا الحلوة

مبتعث جديد New Member

غلا الحلوة الولايات المتحدة الأمريكية

غلا الحلوة , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى English , بجامعة I do not know
    • I do not know
    • English
    • أنثى
    • I do not know, I do not know
    • السعودية
    • Jul 2011
    المزيدl

July 18th, 2011, 05:00 AM

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

أنا معاي بكالوريوس لغة إنجليزية و حابه أخذ الماستر في أمريكا . .

عندي مليوووون إستفسار و سؤال يدور في مخيلتي .. ؟

1- وش رايكم بالتخصص .. هل أتخصص في التيسول أو Applied Linguistics ?

أبغى أعرف أي التخصصين مطلوب في السعودية و أيهما أسهل من ناحية الدراسة ؟ و إذا فيه تخصص غير هالإثنين ياليت تذكرونه .

2- أنا خااااااااايفة من التوفل مسبب قلق مستمر مع إني معي بكالوريوس إنجليزي لكن اللغة مو كويسة مرررره بالرغم من أن معدلي كويس (4.20 من 5). السؤال هل فيه جامعه تقبل من دون التوفل وما هي ؟
    طيب لو إختبرت التوفل و جبت درجة سيئة هل أقدم على الجامعة و أرسلهم درجتي في التوفل أو ما أرسله؟
    وإذا جبت درجة سيئة بالتوفل وأرسلته هل يكون قبولي في الجامعه صعب جدًا أو مستحيل؟

3- أبغى جامعة يكون نظام الدراسه فيها مرن , هذا لا يعني إني ما راح أدرس كويس لكن ما أحب أدرس في جامعه تكون صعبه الدراسه فيها و أنا في غربه مو عند أهلي .؟ و أبغى مدينه ما تكون غالية ؟

4- هل فيه عنصرية من دكاترة الجامعات من ناحية إني بنت مسلمة متحجبة ؟

5- هل فيه إمكانية إني أخلص الماجستير في أقل من سنتين مثل ما يحصل في بريطانيا ؟

6- هل أستطيع إني أذهب إلى الجامعه و أرجع الى السكن لوحدي .. يعني هل علي خوف لو كنت وحيدهـ ؟

و ألف شكر لكم مقدمًا .. و أعذروني على كثر الأسئلة

و الله يوفقكم و يسعدكم ..

والله يعينكم على إسإلتي القادمه . أختكم غلا .
  2. هلا أختي غلا ،،
    1 التيسول ارى كم نفر يدرسه ،،
    2 فيه جامعات كثيره تنهي الدراسه في معهدها وتبدأ الدراسه الأكاديميه ،، لكن لا أعلم اذا كان التخصص انقلش في الباتشلر ،، (ابحثي في هذه النقطه) ومن ناحية ارسال النتيجه اذا كانت سيئه مو قابلينها ،، الين تجيبين درجه حلوه ،، يعني ترسلين ولا لا مافيه اشكال ،
    3 هذي تعتمد عليك في امريكا فقط 6 الاف جامعه ،، يعني صعب جدا التحديد حتى لو من خبره ،، لأنها تبقى وجهات نظر ،،
    4 لايوجد اي عنصريه ابدا وان كانت تكون في نطاق ضيق جدا جدا
    5 انهاء الماجستير يعتمد عليك ،، لكن مو بسنتين لاسيما ان ماعندك لغه قويه كما سبق ان ذكرتي ،،
    6 مافيه اي خوف ،، ( انتي بتجين مع محرم ولا لا ؟ )
    بالتوفيق لك ،،
    اي استفسار تفضلي يا أختي برسالة زوار على ملفي الشخصي
    7 "
  3. شكرًا لك Plato

النقطة الثانية مو واضحه لي .. ؟ قصدكـ إن فيه جامعات تقبل من دون توفل .. فقط يعطونني دورة في معهدهم و إذا خلصت أبدأ في الماستر . ؟

وبالنسبة إلى مدة دراسة الماستر ... يمكن تكون أكثر من سنتين ؟ هل الدراسة في أمريكا على العموم صعبه . ؟

أما بالنسبة إلى المحرم .. أنا في البداية يمكن أكون لوحدي بعد كذا راح يكون عندي أخوي .

ما هو الفرق بين الضمان المالي و الشهادة البنكية ؟

وايضًا أبغى أعرف كم يكفي الضمان المالي يعني 100 ألف تكفي ؟ وهل لازم تكون 100 ألف بحسابي أو عادي تكون بحساب أخوي ؟
    و أيضًا الشهادة البنكية كم يكفي فيها مبلغ .. ؟ وهل المبلغ يكون بحسابي أو أحوله إلى حساب أخوي مثلاً .. ؟ و إذا كان المبلغ بحساب أخوي هل يجب إن يكون أخوي موظف ؟

وآسفه جدًا على كثر الأسئلة و الإستفسارات
    شكرًا لك ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غلا الحلوة
    شكرًا لك Plato

النقطة الثانية مو واضحه لي .. ؟ قصدكـ إن فيه جامعات تقبل من دون توفل .. فقط يعطونني دورة في معهدهم و إذا خلصت أبدأ في الماستر . ؟

وبالنسبة إلى مدة دراسة الماستر ... يمكن تكون أكثر من سنتين ؟ هل الدراسة في أمريكا على العموم صعبه . ؟

أما بالنسبة إلى المحرم .. أنا في البداية يمكن أكون لوحدي بعد كذا راح يكون عندي أخوي .

وايضًا أبغى أعرف كم يكفي الضمان المالي يعني 100 ألف تكفي ؟ وهل لازم تكون 100 ألف بحسابي أو عادي تكون بحساب أخوي ؟
    و أيضًا الشهادة البنكية كم يكفي فيها مبلغ .. ؟ وهل المبلغ يكون بحسابي أو أحوله إلى حساب أخوي مثلاً .. ؟ و إذا كان المبلغ بحساب أخوي هل يجب إن يكون أخوي موظف ؟

شكرًا لك ..
    بالنسبه للمحرم الاختي
    الي عرفه نظام الوزاره قبل لاتطلعين وتخطين شبر واحد للمطار
    لازم معك مرافق واذا طالعه على حسابك الخاص
    يفضل يكون الشهاده البنكيه بالاسم الوالد ربي يحفظه لان لو كانت بالاسم اخوك بيكون فيها تعقيد والاوراق ثانيه يمكن يطلبونها من السفاره
    يفضل بالاسم الوالد وتقولين لهم بالسفاره او وقت ماتعبين الابلكيشين حق السفاره
    ان الي بيصرف عليكم هو ابوك
    واما اذا مبتعثه قولي للوزاره اخوي مرافق للي ولازم تسوينه اوراقه قبل السفر الى الامريكا هذا الي عرفته اختي غلا

والله يوفقك يارب بكل خطوه يارب
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غلا الحلوة
    شكرًا لك Plato

شكرًا لك ..
    الضمان المالي تقدمه الوزاره للمبتعثين يعني لاعلاقه لك فيها ،،
    الشهاده البنكيه سواء تضعينها بأسم أخوك أو اسم ابوك كلها سواسيه ،، أهم شي شهاده بنكيه ،، والمبلغ تقريبا 120 الف ريال ، واي استفسار ثاني اكتبيه كرسالة زوار في ملفي الشخصي لأني ممكن انسى ماخش المووضوع مره اخرى ،،
    7 "
  6. أخي Plato أحرجتني بكرم ردودك و توضيحاتك و فقك ربي ..

شخصية مستهدفة .. شكرًا لكي ..

hoor إن شاء الله تتوفقين في إختيار التخصص و الولاية .. وفقكي ربي ..

بالنسبة للشهادة البنكية .. هل ضروري أن الوالد يكون موضف أو لا ؟ و المشكلة ما عندي أحد في العائلة موضف كلهم أعمال حرهـ .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.