الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار انا وزوجتي نحتاجكم

استفسار انا وزوجتي نحتاجكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4658 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية محمد المانع
    محمد المانع

مبتعث جديد New Member

محمد المانع الولايات المتحدة الأمريكية

محمد المانع , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ما زلت ابحث ومحتار , بجامعة ما زلت ابحث عنها
    • ما زلت ابحث عنها
    • ما زلت ابحث ومحتار
    • ذكر
    • ما زلت لا ادري اين ابحث, هذا الذي جئت ابحث عنه هنا
    • السعودية
    • Jul 2011
    المزيدl

July 26th, 2011, 01:27 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عمتم صباحاً او مساءاً حسب توقيتكم يا اعضاء وزوار منتدى مبتعث الافضل على مستوى المنتديات على الاطلاق
    مش عارف من وين ابتدي موضوعي بالضبط
    لكن اول شي راح اعرفكم عن نفسي بعدين راح ادخل بالموضوع ( دايركت )
    انا محمد المانع متخرج من الثانويه العامه سنة 1425/1426 لكن الموضوع مش بهالخصوص لسا
    انا موظف باحدى شركات سابك من اكثر من خمس سنوات والحمد لله متزوج ( بديت بالموضوع تقريبا ) وزوجتي متخرجه من الجامعة تخصص بكالوريس كيميا (تربوي ) بمعدل 87.89 ولله الحمد
    وبخصوص المرحله السابعه من برنامج الملك عبدالله حفظه الله ورعاه للابتعاث جميع الشروط مستوفاه لزوجتي
    ( عشان الماجستير )

لكن المغامره اللي راح اسويها ان شاء الله اني راح استقيل من الشركه في حال تيسرت الامور ورحنا امريكا وسبب الرغبه في الاستقاله هو انعدام الافق للتطوير الوظيفي والاجتماعي والرغبه في الالتحاق بالبعثه هناك كمرافق في البدايه بعدين راح ادرس واصير مبتعث لاحقا ان شاء الله
    (((((( لكن مو هنا المشكله))))))
    المشكله خويكم ( اللي هو انا ) مو عارف تقريبا كثير بهالخصوص ومن فتره جالس ابحث والحمد لله استفدت كثير من المنتدى ومواضيع الشباب
    لكن ما زلت ابحث عن اجوبه بعض الاستفسارات لدي مالقيتها للحين فقلت اكتب الموضوع ان شاء الله راح تساعدوني فحبيت اذكر بعضها واهمها

1/ هل الوزاره راح تختار الولايه والجامعه والمدينه او راح اكون مخير بذالك ؟

2/ من ناحية اختيار المكان المناسب ( الولاية / المدينه ) اذا كان اختياري؟.. وجدت تضارب كبير لدى المبتعثين من حيث الاراء . لكن المهم لدي هو الامن والوضع المادي للمكان اللي ادوره . فهل هناك اراء تقدرون تطرحونها ومدن تنصحون بها العوائل ؟

3/ ما هو الافضل البحث عن معهد للغه او الاتكال على الوزاره مع الاخذ بعين الاعتبار باني الى الان لا اعلم الى اين سوف اذهب (الولايه / المدينه )؟

4/ هل يجب مراسلة الجامعات للحصول على قبول حتى لو لم يبداء التقديم على الوزاره ؟

5/زوجتي خلصت البكالوريوس في الجامعه هل تحتاج الى توصيات للتقديم على الماجستير في برنامج الملك عبدالله للابتعاث؟

6/ هل تقوم الوزاره بتوفير قبول للمعهد لدراسة اللغه فقط ام توفر القبول للجامعه ايضاً لو راح اعتمد على الوزاره ؟

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum149/thr...#ixzz1TCoDoTIG
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا راح اقولك اللي اعرفه واللي صار مع صاحبتي هي مثل زوجتك تخصص كيمياء ومبتعثه من المرحلة السادسه
    اولا : الوزارة هي اللي جابت لها قبول معهد وقالوا لها انتي تجيبي قبول الجامعة
    ثانيا : زوجتك تحتاج أكيد التوصيات العلمية . بالنسبة للولايات الأفضل للعوائل للأسف ما أقدر افيدك في الموضوع هذا لأني لسه ما سافرت بس إن شاء الله أصحاب الخبرة من الأخوان والأخوات يفيدونك . بالتوفيق لزوجتك ولك وللجميع يارب
    7 "
  3. 1/ هل الوزاره راح تختار الولايه والجامعه والمدينه او راح اكون مخير بذالك ؟
    انا عني بكندا غيرت مدينتي مرتين وغيرت بداية دراستي كم مره
    بامريكا ماادري لان اسمع ان الاتوني يعتمد المعهد والمدينه فاتوقع اذا بتغيره مضطر تغير الاتوني

2/ من ناحية اختيار المكان المناسب ( الولاية / المدينه ) اذا كان اختياري؟.. وجدت تضارب كبير لدى المبتعثين من حيث الاراء . لكن المهم لدي هو الامن والوضع المادي للمكان اللي ادوره . فهل هناك اراء تقدرون تطرحونها ومدن تنصحون بها العوائل ؟
    انصحك بكندا مكافاتهم 4120 دولار
    ونقدر تشيك على مكافاة الي بامريكا تراها اقل
    واذا عندكم اطفال فمضطرين تحطوهم بحضانه والخادمات اذا جبتهم فلهم حد ادني بالاجور وياخذونه بالساعه

3/ ما هو الافضل البحث عن معهد للغه او الاتكال على الوزاره مع الاخذ بعين الاعتبار باني الى الان لا اعلم الى اين سوف اذهب (الولايه / المدينه )؟
    اترك المعهد على المكتب الموكل من قبل الوزاره
    وفكر في الدوله من ناحية الرواتب والسكن والمعيشه
    لان كل مجموع دول لها رواتب مختلفه عن غيرها
    وافضلهم كندا

ما اقدر افيدك
    لان كندا قبولاتها شوي صعبه من الي سمعته

5/زوجتي خلصت البكالوريوس في الجامعه هل تحتاج الى توصيات للتقديم على الماجستير في برنامج الملك عبدالله للابتعاث؟
    ما تحتاجها وقت التقديم بس تحتاجها وقت السفر

6/ هل تقوم الوزاره بتوفير قبول للمعهد لدراسة اللغه فقط ام توفر القبول للجامعه ايضاً لو راح اعتمد على الوزاره ؟
    القبول الجامعي في الماستر عليك
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله

بجاوب على اللي متأكده منه

اولا بالنسبه لاختيار الولايه على حسب المكتب وين بيوفر القبول او ممكن يقولك وين تبي القبول على حسب حظك (بالنسبه لي انا مكتب تجسير سألني واخترت معهد بس لما رحت الملحقيه قال المعهد شبه موقوف وغيرلي المعهد في ساعه والحمد لله المعهد الي انا فيه جدا جدا جدا قوي )

بالنسبه ل المدن انا حاليا في مدينة east lansing في ولاية michiganجداً امنه ورخيصه ومدينه دراسيه نادر الترفيه فيها لكن الطبيعه جدا رائعه
    بالنسبه ل القبول الجامعي انا أفضل انكم تراسلون الجامعه اول مايجي القبول ل اللغه إذا بتدرسون في معهد لغه تابع للجامعه

بالنسبه ل التوصيات لازم وضروري تاخذ زوجتك اقل شي ثلاثه توصيات من ثلاثه دكاتره ل التقديم ع الجامعات والوزاره توفر لطلاب الدراسات العليا قبول لغه فقط

وبالتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة albandry
    السلام عليكم ورحمة الله

بجاوب على اللي متأكده منه

اولا بالنسبه لاختيار الولايه على حسب المكتب وين بيوفر القبول او ممكن يقولك وين تبي القبول على حسب حظك (بالنسبه لي انا مكتب تجسير سألني واخترت معهد بس لما رحت الملحقيه قال المعهد شبه موقوف وغيرلي المعهد في ساعه والحمد لله المعهد الي انا فيه جدا جدا جدا قوي )

بالنسبه ل المدن انا حاليا في مدينة east lansing في ولاية michiganجداً امنه ورخيصه ومدينه دراسيه نادر الترفيه فيها لكن الطبيعه جدا رائعه
    بالنسبه ل القبول الجامعي انا أفضل انكم تراسلون الجامعه اول مايجي القبول ل اللغه إذا بتدرسون في معهد لغه تابع للجامعه

بالنسبه ل التوصيات لازم وضروري تاخذ زوجتك اقل شي ثلاثه توصيات من ثلاثه دكاتره ل التقديم ع الجامعات والوزاره توفر لطلاب الدراسات العليا قبول لغه فقط

وبالتوفيق

يعطيكي العافيه اختي الـــ albandry على الافاده لكن المكتب اللي جابلك القبول وبعدين غيره . وش اسمه ؟ وينه ( باي مدينه ) ؟

اخوكي : محمد المانع .
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sosoسوسو
    1/ هل الوزاره راح تختار الولايه والجامعه والمدينه او راح اكون مخير بذالك ؟
    انا عني بكندا غيرت مدينتي مرتين وغيرت بداية دراستي كم مره
    بامريكا ماادري لان اسمع ان الاتوني يعتمد المعهد والمدينه فاتوقع اذا بتغيره مضطر تغير الاتوني

انصحك بكندا مكافاتهم 4120 دولار
    ونقدر تشيك على مكافاة الي بامريكا تراها اقل
    واذا عندكم اطفال فمضطرين تحطوهم بحضانه والخادمات اذا جبتهم فلهم حد ادني بالاجور وياخذونه بالساعه

اترك المعهد على المكتب الموكل من قبل الوزاره
    وفكر في الدوله من ناحية الرواتب والسكن والمعيشه
    لان كل مجموع دول لها رواتب مختلفه عن غيرها
    وافضلهم كندا

ما اقدر افيدك
    لان كندا قبولاتها شوي صعبه من الي سمعته

ما تحتاجها وقت التقديم بس تحتاجها وقت السفر

القبول الجامعي في الماستر عليك

تسلمين اختي ما قصرتي لكن انتي تنصحيني بكندا ( لكن ما حببتيني فيها ) ولا عرفتيني بها ي
    عني شلون وضع الدراسه هناك والمعيشه كيف
    كل اللي عرفته عن كندا انها بارده جدا طوال العام والوضع نوعا ما كئيب والله اعلم اذا تقدرين تفيديني اكثر عن كندا راح اكون لك ممنون كثير وعن الجامعه اللي انتي فيها قبول عندهم شلون سهل ولا صعب
    والمدينه اللي عايشه فيها يعني اللي تقدرين عليه .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.