الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار استفسار عاجل بخصوص تمديد البعثة في حالة أن الطالب لم يبدأ الدراسة الأكاديمية بعد

استفسار استفسار عاجل بخصوص تمديد البعثة في حالة أن الطالب لم يبدأ الدراسة الأكاديمية بعد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4620 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ESRAA83
    ESRAA83

مبتعث جديد New Member

ESRAA83 الولايات المتحدة الأمريكية

ESRAA83 , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Print Design and Advertising , بجامعة Umm Al-Qura University
    • Umm Al-Qura University
    • Print Design and Advertising
    • أنثى
    • Atlanta, Georgia
    • السعودية
    • Mar 2011
    المزيدl

August 5th, 2011, 10:38 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رمضان كريم وكل عام وانتم بخير

عندي استفسار عاجل وأتمنى تفيدوني لأن وضعي صعب وما لقيت أحد يفيدني من موظفين الملحقية

وضعي باختصار إني أنا طالبة مبتعثة ودرست اللغة في أمريكا وكملت فترة دراسة اللغة (سنة وستة شهور) وما جاني قبول فاضطريت أرجع على السعودية أنتظر القبول لأن الملحقية وقفولي المكافأة وحطوني على الهولد وما كان عندي إمكانية أجلس في أمريكا وأدرس على حسابي

واللي حصل إني من بعد ما رجعت السعودية حصلتلي ظروف وما قدرت أرجع أدرس الماجستير وحاليا أنا كملت سنة وشهرين في السعودية والتاريخ اللي تنتهي فيه بعثتي هو 13-8-2011 أي بعد 8 أيام من تاريخ اليوم وأنا حاليا اتيسرت ظروفي الحمد لله وقدمت على أكثر من جامعة ومنتظرة القبول بس اللي حابة أعرفو بعد ما تنتهي بعثتي إيش حيكون وضعي لو جاني قبول ورجعت أمريكا؟
    هل الملحقية حيفتحولي ملف جديد باعتبار إني طالبة بتدرس على حسابها الخاص ومقدمة طلب الالتحاق بالبعثة؟
    أم هل حيفضل ملفي مفتوح حتى بعد انتهاء مدة البعثة ويفكولي الهولد وأكمل دراسة عادي؟

مع العلم إني حاولت أقدم طلب تمديد بعثة من البوابة الالكترونية بس ما تمت العملية لأنها مخصصة للطلاب اللي بدؤو الدراسة الأكاديمية وأنا لسا ما بديت الدراسة الأكاديمية

وحاولت كمان أوصل لنتيجة مع المشرف تبعي بس قللي إنه ما يقدر يعمللي شي في حالتي ديه وإني لازم أتواصل مع الوزارة في السعودية واتواصلت معاهم بالإيميلات وطلبو مني أروح على الوزارة بنفسي أقدم خطاب ولما رحت الوزارة قالو إنهم ما يستقبلو أي خطابات وإن التواصل معاهم يكون عبر الإيميل فقط!!!

رجاءاً إزا عندكم فكرة إيش الحل مع وضعي دا رجاءاً أفيدوني
  2. شكرا رصيف الشمس على الرد

سبق وحاولت أقدملهم خطاب رحت الوزارة بنفسي ورفضو يستلمو الخطاب وقالو إنهم ما يستقبلو أي خطابات نهائيا والتواصل معاهم من خلال الإيميلات فقط وأنا سبق إني رسلت إيميلات وبرقيات الكترونية لكل المسؤولين لكن ما لقيت أي رد إلا من بعض الموظفات اللي ردو وقالولي إني لازم أروح الوزارة بنفسي

كلام متناقض وكل واحد يصرفني ويرميني على التاني!!!

أنا عندي إمكانية أروح أمريكا على حسابي بعد ما يجيني القبول الأكاديمي لكن اللي حابه أتأكد منه كيف حيكون وضعي في الملحقية

أتمنى أحد يكون عنده فكره عن حالتي ديه ويفيدني
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sultan240
    المفروض كنتي سويتي تأجيل للبعثة, ودام انك ماسويتي تأجيل للبعثة, بتكون معاملة صعبة نسبياً وستعرض على لجنة متابعة المبتعثين للنظر في وضعك متى ماوفرتي قبول غير مشروط محدد فيه تاريخ تخرجك للماجستير.
    شكرا أخ سلطان على الرد

أنا فعلا من قبل ما أمشي من أمريكا عملت تأجيل بعثة والمشرف قللي إن تأجيل البعثة مدته ٦ شهور ولما رجعت وقربت أكمل ٦ شهور طلب من مشرفي يمددلي فترة تأجيل البعثة وقال إن الملحقية ما تقدر تعمل تأجيل بعثة أكتر من ٦ شهور وإن الموضوع صار بيني وبين الوزارة في السعودية وزي ما ذكرت حاولت أتواصل مع الوزارة بكل الطرق الممكنه لكن بدون فايدة
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ESRAA83
    شكرا رصيف الشمس على الرد

سبق وحاولت أقدملهم خطاب رحت الوزارة بنفسي ورفضو يستلمو الخطاب وقالو إنهم ما يستقبلو أي خطابات نهائيا والتواصل معاهم من خلال الإيميلات فقط وأنا سبق إني رسلت إيميلات وبرقيات الكترونية لكل المسؤولين لكن ما لقيت أي رد إلا من بعض الموظفات اللي ردو وقالولي إني لازم أروح الوزارة بنفسي

كلام متناقض وكل واحد يصرفني ويرميني على التاني!!!

أنا عندي إمكانية أروح أمريكا على حسابي بعد ما يجيني القبول الأكاديمي لكن اللي حابه أتأكد منه كيف حيكون وضعي في الملحقية

أتمنى أحد يكون عنده فكره عن حالتي ديه ويفيدني
    إذا جبتي قبول كامل راح يضموكي للبعثة مباشرة
    الله يعينك ع الوزارة وغباء الموظفين
    7 "
  5. اختي مو بعد ما تنتهي السنه وست شهور الملحقية يعطونك مهله ست شهور لااحظار قبول غير مشروط او تلتغي البعثه ؟

كيف انتي صار لك سنه وشهرين ولا راحت البعثه ولا كيف ؟

واذا كنت غلطان في انها بعد ست شهور تلتغي كم المده وبعدين تلتغي البعثه
    7 "
  6. ودي افيدكم لاكن راح اسرد تجربتي لعل وعسى
    انا طالب مبتعث في بريطانيا وخلصت فترة اللغة الي هي سنة وحدة ورفضوا يمددون لي ستة اشهر ولا اعلم الاسباب
    عالعموم قالولي راح انوقف الصرف عليك ارجع السعودية ومتى ماجبت قبول جامعي نهائي(غير مشروط) راح نفك الهولد عنك وبعد طول انتظار لمدة سنة وستة اشهر احظرت قبول نهائي على جامعة امريكية وخلال 8 ايام فقط تم تحويل البعثة وكله عن طريق البوابة الالكترونية اللهم رحت الوزارة عشان امر الاركاب وماخذا عشر دقايق الا انا خالص فقط هذه تجربتي اتمنى تفيدكم او تفيد غيركم.
    ملاحظة: طبعا انا بكالوريوس مش ماجستير ما أدري يمكن كل مرحلة لها تعامل خاص الله اعلم.
    بالتوفيق.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.