الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار عرض

استفسار عرض

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4637 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أبو فوزان
    أبو فوزان

مبتعث جديد New Member

أبو فوزان الولايات المتحدة الأمريكية

أبو فوزان , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى لم يحدد بعد , بجامعة لم يحدد بعد
    • لم يحدد بعد
    • لم يحدد بعد
    • ذكر
    • لم تحدد بعد, لم تحدد بعد
    • السعودية
    • Aug 2011
    المزيدl

August 17th, 2011, 12:37 PM

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .. وبعـــد ،،

يا أخوان بغيت آخذ رأيكم، انا موظف في أحد القطاعات وعمري 29 سنه وذبحني الروتين اليومي (بيت>عمل>أكل>أفلام>قراءة>والعودة في نفس الإتجاه) لا أطلع ولا أروح مكان.
    قبل كم يوم كنت قاعد افطر مع الأهل الا ويفتحون معي موضوع غريب، قالولي فيه بنت ناس محترمة وحنا نعرفهم أبوها ماسك منصب عالي بالدولة والبنت مجتهده في دراستها مره ومعظم وقتها تقضيه في القراءة والمذاكرة، والبنت عندها بعثة للولايات المتحدة بس أبوها معيي يطلعها بروحها هناك والبعثة بتروح عليها لو ما لحقت، طبعاً كل أهلي نطوا في وجهي قالولي تراها فرصه تتزوج وتروح وياها لا تشيل هم بيت ولا تأثيث، بس تطق المهر وتمشي تروح معها مرافق، قلت لهم: تبوني أروح زي الطرطور هناك؟
    قالولي: ما فيها شي هي بحجابها ومحتشمه وانت معاها، قلت: لا ياحبيبي، انا مابي وحده تختلط مع أي رجال في العالم. قالولي: هناك نظرتهم غير للمتحجبات والمسلمات وبعدين هي بتكون من الجامعه للبيت، قلت: لا ثم لا ثم لا، إذا بتلبس عباة فوق الراس وتغطي حتى وجهها بروح معها، وبدخل معها القاعه حتى. قالولي: النظام على كيفك؟ كل الناس درست بره ورجعت ولا صار لها شي.

المهم أمس افطرت عند واحد من الربع أخوه مبتعث بهولندا وقعد يحكيني عن الدراسه هناك وجبت طاري موضوع أهلي، فقال لي: يا دلخ تزوجها واطلع، المرافقين اللي هناك فاضين لا شغل ولا مشغله بس يتجمعون وشيش وبلوت وطلعات ودشره وحريمهم يدرسون بالجامعات ويرجعون معهم بالليل فالين أمها، انت رح معها وادرس لا تقعد فاضي، وبعدين لا تشيل هم بيت وتأثيث ولا شي والحكومه تعطيك راتب كامل لو درست، وإذا جوك عيال هناك ياخذون اللغة، وبعدين حرمتك بتكون بحجابها ومحتشمه ولابسه لبس محتشم مافيه أي مضايقات ولا أي مشاكل، وأصلا نظرة المجتمع الأمريكي تغيرت كثير عن السعوديين الفترة الأخيرة.
    قلت له: ياخي طيب انا ما أرضى وحده تكشف حتى وجهها على واحد أجنبي فما بالك تخالط وتقعد بجنب واحد أجنبي بالكلاس وتتكلم معه، وربي لا أموت قهر واطق. قالي: ياخي أولا الوجه اختلفوا فيه العلماء بالخارج رغم إنه صحيح ما يجوز كشف الوجه على فتوى الشيخ عبد العزيز بن باز الله يرحمه، لكن بالخارج أجازوا بالإجماع على كشف الوجه علشان لا يصير فيه شبهات ومضايقات للحريم، وبعدين انت أكيد بتملي عليها شروطك قبل الزواج وتشوف البنت وتسأل عنها وعن أهلها ماراح تاخذ وحده من الشارع، وانت رجال لك كلمتك وبتكون معها هناك بتروحون لغرض الدراسه وترجعون، وانت ما راح تاخذ وحده منفتحه ودام أبوها رافض يسفرها لحالها أكيد خايف على بنته والبنت تخاف على روحها.

المهم انا من أمس قاعد أفكر بالموضوع رغم إني كنت رافض بس متردد..

طبعاً اليوم استشرت مديري بالعمل قالي: ياخي توكل على الله واسأل عن البنت إذا بنت حلال وتسمع الكلام وتخاف الله انطلق وتعال هنا بعد 5 سنوات إن شاء الله بتكون في وضع أحسن وكمل دراستك بدال منت قاعد كذا..

والوالده عندي يوميا تزن على راسي بذا الموضوع، تقولي: أول شي تكسب أجر بالبنت مسكينه بتروح عليها البعثة، غير كذا انت تكمل دراستك وتشوف لك شي أحسن وتتزوج وتفكني بدال القعده بالبيت شف كم عمرك صار معنس خلاص.

معليش طولت عليكم، بس انا إنسان محافظ ما أحب الإختلاط ولا أحب الإنفتاح، يعني لو رحت هناك يا بنسجن يا بنقتل لأني ما أرضى بالتجاوزات والخروج عن العادات والتقاليد إذا كان هنا انا ما أسكت وانا في بلدي أجل شلون لا رحت هناك!
    مدري انا للحين متردد، وش تشوفون انتم وما هي النصيحة المثلى؟!!!

شاكراً لكم مقدماً ،،،
  2. نصيحة لا تتزوج بهالطريقة لأن كل شيء غلط
    اصبح الهدف الاساسي الابتعاث وليس انشاء بيت مسلم له هدف بالمستقبل
    أنت رجال طفشان من الروتين ، وتبغى تأخذ بنت الناس طريق لتغيير الروتين الحياتي .
    بعدين انت متلخبط ومضطرب وهذا راح يأثر ع البنت في دراستها.
    الغريب انك راعي افلام واتجاهاتك زي كذا!!
    تكفى لت ظلم بنت الناس بالطريقة هاذي ، ولا تسمع كلام الحريم كثير
    أكثر شيء أعجبني: صديقك المفتي هههههههههه
    الله يوفقك وبس
    7 "
  3. الزواج غير ما هو بس سفرة وتمشية وما فيه تاثيث وما فيه صرفيه
    وانا اخوك شجرة واحده تُخرج منها الف عود كبريت وعود كبريت واحد يحرق لك الف شجرة
    ما هو معقوله اتخذ اهم قرار بحياتي وهو الزواج من خلال المنتديات
    واسأل نفسك ليه انا ابي اتزوجها ؟ هل لاجبر بخاطرها وتكمل الدراسة ام لاكمل نصف ديني؟

/
    .. ما الحياة دون جديد يُدهشك !
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.