الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار 4 أسئلة عن الدراسة وعن التخصص ؛أهل الخبرة سيساعدوني .

استفسار 4 أسئلة عن الدراسة وعن التخصص ؛أهل الخبرة سيساعدوني .

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4597 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية abdullah_ali
    abdullah_ali

مبتعث جديد New Member

abdullah_ali الولايات المتحدة الأمريكية

abdullah_ali , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى media , بجامعة king abdulaziz university
    • king abdulaziz university
    • media
    • ذكر
    • jeddah, asir
    • السعودية
    • Sep 2011
    المزيدl

September 18th, 2011, 05:59 AM

السلام عليكم ورحمة الله .. وصبحكم الله بالخير.

هذه أربع اسئلة إجاباته سوف تريحني من الدوامة التي اعيش فيها، اتمنى من يستطيع الاجابة او الادلاء بدلوه لا يبخل عليّ.. اسأل الله أن يوفق الجميع لما يتمنى ، وأن يحقق أمانيكم كما تحبون وكما يحب الله.

هذه الاسئلة قرأت عنهم كثيرا وشفت موضوعات واجابات تفصيلية ممتازة ولكن اريد اجابة نهائية شافية..

- كم التكلفة الكاملة للدراسة لمدة سنة أو سنة ونصف في أحد المعاهد للغة ( شاملة مصاريف المعهد - السكن - الموصلات - التذاكر- الأكل ..) اتمنى احد يضع لي مبلغ تقريبي على الأقل ، انا شفت في موضوع 90 ألف -110 الالاف ؟
    - هل من الممكن انضم للبعثة وانا لازلت ادرس لغة ، إذا نعم بس المهم اني اجيب درجات جيدة ، هذا جيد، سؤالي: لو لم يتسهل انضمامي للبعثة وانتهيت من دراسة اللغة هل سيكون الخيار الوحيد اني ابدأ على حسابي في الجامعة، واذا بدأت هل من الممكن ان انضم بعد ذلك للبعثة ؟
    - هل هناك تخصصات مرفوض طلابها من الانضمام للبعثة ، كالإعلام مثلا .. او ان أي تخصص قابل للإنضمام للبعثة ؟
    - لجميع الطلاب الدراسين بأمريكا وللطلاب الإعلام خاصة .. ما هي أفضل الجامعات لدراسة الإعلام يكون يكون فيها معهد يؤهل للقبول بالجامعة ؟

جزاكم الله خيرا .. وشكرا مقدما لكل من يرد ..
    محبتي
    عبدالله

2. والله اللي اعرفه ان كل اغلب اخواياي ماكان عندهم بعثه

وصاروا مبتعثين وهم بمرحله اللغه بعد سبعه الى ثمانيه اشهر

وبخصوص الجامعه النظام يقولك اذا درست بالجامعه سمستر واحد يتم ضمك مباشرة للبعثه

واحيانا يصير فيه مكرمات من الملك وتعرف الجلسات الاسبوعيه او الشهريه

اللي ينضم على اساسها الطلاب ، الامل انك تنظم للبعثه امل كبير

بس لازم انك تعرف انها يمكن تطول فلا تيأس

وخل معك على الاقل اللي يكفيك ويمشيك لمدة سنه وقبلها ان شاء الله يضمونك

بالتوفيق اخوي لك

ودعواتك لنا
    7 "

3. الله يجزاك كل خير .. ويسهل امورك ويحقق مناك .. آمين

شكرا اخوي الشمري لتجاوبك وإن شاء الله الأمل كبير كما قلت .

اتمنى لو عندك فكرة أو الأخوة والاخوات هنا اللي تجاوزوا سنة اللغة يقولوا تقريبا كم كلفتهم السنة ..؟؟

عفوا اكثرت الاسئلة ولكني بحاجة لهذه المعلومات حتى افهم من حولي ..

واللي عنده معلومة للإجابة على بقية الاسئلة في بداية الموضوع .. سأكون ممتنا جدا له ..

وفق الله الجميع .. ولا يحرمكم ربي الاجر

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdullah_ali

هلا وعليكم السلام ،، صباحك ورد>>وحنا في الضهر
    هذه أربع اسئلة إجاباته سوف تريحني من الدوامة التي اعيش فيها، اتمنى من يستطيع الاجابة او الادلاء بدلوه لا يبخل عليّ.. اسأل الله أن يوفق الجميع لما يتمنى ، وأن يحقق أمانيكم كما تحبون وكما يحب الله.

هذه الاسئلة قرأت عنهم كثيرا وشفت موضوعات واجابات تفصيلية ممتازة ولكن اريد اجابة نهائية شافية..

- كم التكلفة الكاملة للدراسة لمدة سنة أو سنة ونصف في أحد المعاهد للغة ( شاملة مصاريف المعهد - السكن - الموصلات - التذاكر- الأكل ..) اتمنى احد يضع لي مبلغ تقريبي على الأقل ، انا شفت في موضوع 90 ألف -110 الالاف ؟
    تختلف ياعزيزي من معهد تجاري او تبع جامعه ومن دراسة فل تايم او بارت تايم
    انصحك شوف المواضيع المثبته ومر عليها حتستفيد كثيررر

- هل من الممكن انضم للبعثة وانا لازلت ادرس لغة ، إذا نعم بس المهم اني اجيب درجات جيدة ، هذا جيد، سؤالي: لو لم يتسهل انضمامي للبعثة وانتهيت من دراسة اللغة هل سيكون الخيار الوحيد اني ابدأ على حسابي في الجامعة، واذا بدأت هل من الممكن ان انضم بعد ذلك للبعثة ؟
    نعم ممكن تنضم ،،النضام يقول اجتياز اللغة والدخول في الجامعة وتنضم ع طوووووول بس انشاء الله قبل
    - هل هناك تخصصات مرفوض طلابها من الانضمام للبعثة ، كالإعلام مثلا .. او ان أي تخصص قابل للإنضمام للبعثة ؟
    اتوقع ادارة الاعمال بشكل عام
    - لجميع الطلاب الدراسين بأمريكا وللطلاب الإعلام خاصة .. ما هي أفضل الجامعات لدراسة الإعلام يكون يكون فيها معهد يؤهل للقبول بالجامعة ؟

انا حاسب

محبتي
    عبدالله

مووووووووووووووووووووووووفق
    7 "
  5. ألف شكر لك اخوي جامل زمانك .. وضحت لي بعض النقاط ..

بس ودي اتأكد من سالفة التخصص ، لأن تخصصي إعلام وابي اكمل ماجستير .. وهذا التخصص مو مدعوم في شروط الالحاق بالبعثة ..

هل سأنضم للبعثة ولو كان تخصصي غير موجود ضمن التخصصات اللي تطلبها الوزارة ؟؟ هذا سؤالي ..

واتمنى اللي عنده معلومات عن اسئلتي لا يبخل علي .. الله يوفق الجميع

بالنسبة للموضوعات المثبتة فأنا قرأتها زين .. وبرجع لها ، بس ما لقيت فيها جواب لبعض اسئلتي ..

شكرا لكم
    7 "
  6. هلا اخوي عبدالله
    والله شوف يابو العبد سالفة تخصص الاعلام وانه تخصص اداري الموضوع صعب وكبير ومحد ودة يجيك ويقولك تعال وراح تمشي الامور ولما تجي تنصدم بالرفض وتدعي على اللي قالك
    ووممكن تجي وتمشي الامور حلاوة
    اذا انت صاااامل على تخصص الاعلام وبنفسك جيب قبول اعلام وبنفس الوقت جيب قبول ثاني احتياط وقدم اعلام ان جت الحمد الله وان ماجت عندك قبول ثاني
    يعني لاتعتمد على شي
    بالتوفيق
    7 "

7. شكرا لك اخوي جامل زمانك اانا رديت عليك أمس ولكن بفعل ترتيبات المنتدى راح ردي.

حبيت اقول ان الوزارة تدعم تخصص الإعلام والتكنولوجيا شاهد نظام الجامعا الموصى بها - تنبيهات ، ولكني
    اريد اتأكد من آلية الانضمام للبعثة ؟

وسؤالي الأهم هو التكلفة الشاملة لسنة كاملة .. كم تكلف سنة كاملة في امريكا معهد وسكن وأكل ومواصلات ...إلخ ؟

وما رأيكم في المكاتب التي تقدم للطلاب قبول للمعهد وقبول مشروط للجامعة معا بأسعار في حدود 3000 ريال ؟

سؤالي الأخير : ما هو توقيت الدراسة في أمريكا .. هل من الممكن انضم للمعهد في أي وقت من السنة ؟

اتمنى اي أحد عنده فكرة عن إجابة أي سؤال لا يبخل عليّ بها .. الله يوفق الجميع لكل خير ..

ويحقق أمنياتكم ..

7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdullah_ali

محبتي
    عبدالله

سلام عليكم يا أخي في الحقيقة انا كنت بدرس هناك بس الدراسة اللغة الانجليزية مش غالية كدة انا عرف وانا عارف كليات فيها اقل من كدة بكتير انا معرفش بعثة ايه التي تتحدث عليها انا اسف انا لسه جديد هنا بس بس انت ممكن لما تروح هناك وتتدرس في كلية تاخد منحة جزء من مصاريف الدراسة او المصاريف علي حسب شطارتك لو في اي سوال يا اخي انا موجود موفق ان شاء الله
    سلام عليكم
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة optical0000
    سلام عليكم يا أخي في الحقيقة انا كنت بدرس هناك بس الدراسة اللغة الانجليزية مش غالية كدة انا عرف وانا عارف كليات فيها اقل من كدة بكتير انا معرفش بعثة ايه التي تتحدث عليها انا اسف انا لسه جديد هنا بس بس انت ممكن لما تروح هناك وتتدرس في كلية تاخد منحة جزء من مصاريف الدراسة او المصاريف علي حسب شطارتك لو في اي سوال يا اخي انا موجود موفق ان شاء الله
    سلام عليكم
    وعليكم السلام

شكرا اخي الكريم .. اقصد بالبعثة بعثة المملكة العربية السعودية لطلابها للخارج
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.