الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار استفسارمن طلاب الدكتوراه والماجستير بخصوص التوصيات

استفسار استفسارمن طلاب الدكتوراه والماجستير بخصوص التوصيات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2274 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الباحثة
    الباحثة

مبتعث مستجد Freshman Member

الباحثة الولايات المتحدة الأمريكية

الباحثة , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ----------- , بجامعة ---------
    • ---------
    • -----------
    • أنثى
    • --------, --------
    • السعودية
    • Jun 2009
    المزيدl

September 25th, 2011, 02:01 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بخصوص التوصيات المطلوبة لدراسة الدكتوراه بأمريكا ..

أنا النموذج اللي عندي من جامعتي مثل الإستبيان يعبوه الدكاتره ..وفي نهايته توقيعهم وبيانات الاتصال بهم ..

لكن سمعت إنه الجامعات برى تطلب التوصية تكون براقراف مكتوب عن الطالب ومايقبلوا التوصية اللي تكون على شكل استبيان عن الطالب ..

وهل هناك تدقيق إذا كانت بيانات اتصال عضو هيئة التدريس في التوصية غير كاملة ؟؟؟

لأن بعض الدكاتره يعبوها ناقصه بدون اهتمام ..

ياليت اللي له خبرة وتجربه بهذا الموضوع يفيدنا بالمطلووووب

وجزاكم الله خير
  2. اه نفسسسسسس معاناتي الله المستعان ولا بعد كمان جامعة عزوز ماعطوني وجه للاسف مره يقولوا الدكتوره تعطيك وهي تكتبه ومره يقولوا لا الجامعه اللي انتي مقدمه
    عليها ترسل علينا واحنا نرد عليهم بصراحه ماني لقايه الجواب المفيد من شهر شعبان ومفروض اكون مسافره وللاسف بتاخر شكلوا عشان هالتوصيات
    بالتوفيق ليا ولجميع امه محمد عليه افضل الصلاة واتم التسليم
    7 "
  3. زوجتي تدرس الدكتوراة واخذت توصيات من جامعة الملك سعود ليست جدول ولكن مكتوبة بأسلوب الدكتور
    وهي تقدم على الجامعات بعض الجامعات يقولوا هم يراسلون الدكتور عن طريق ايميله وبعض الجامعات تقبل التوصيات الورقية بشرط تكون في ظرف مختوم من الخارج يعني كل توصية في ظرف مو كل التوصيات الثلاث بظرف واحد

وانا ايضا اريد دراسة الماجستير واخذت توصيات من جامعة ام القرى مكتوبة بأسلوب الدكتور وليست جدول

الافضل ان الدكتور يكتب ايميله او جواله ولكن اذا لم يكتب الورق المستخدم هو ورق رسمي فيه عنوان الجامعه والقسم وكذا راح يوصلوا للدكتور لو يبونه
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جودي ناصر
    زوجتي تدرس الدكتوراة واخذت توصيات من جامعة الملك سعود ليست جدول ولكن مكتوبة بأسلوب الدكتور
    وهي تقدم على الجامعات بعض الجامعات يقولوا هم يراسلون الدكتور عن طريق ايميله وبعض الجامعات تقبل التوصيات الورقية بشرط تكون في ظرف مختوم من الخارج يعني كل توصية في ظرف مو كل التوصيات الثلاث بظرف واحد

طيب يا أخي بالنسبة لزوجتك اللي تدرس دكتوراه ..
    أنا أعرف إنه القبول للدكتوراه يكون بمراسلة أعضاء هيئة التدريس لكل جامعة ..ويعتمد القبول للدكتوراه بعد الله على قبول عضو هيئة التدريس ذو نفس الأهتمام البحثي لبحث الطالب ..

سؤالي ..
    الآن لو بنراسل مثلاً 15 عضو هيئة تدريس في جامعات مختلفة للقبول للدكتوراه ..
    كيف نرسل لكل واحد منهم توصية ؟؟
    أم أنه التوصيات تسلم فقط بعد القبول النهائي ..ليس حين التقديم وطلب القبول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وكيف طريقة تسليم التوصية في ظرف مختوم ؟؟
    هل تسلم االتوصية الأصل ؟؟ أم صورة طبق الأصل ؟؟أم صورة عادية ؟؟ أم جميعها ؟؟

ياليت تفيدني بالجواب الشافي الله يوفقك

وجزاااك الله خير وسهل الله أمرك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباحثة
    طيب يا أخي بالنسبة لزوجتك اللي تدرس دكتوراه ..
    أنا أعرف إنه القبول للدكتوراه يكون بمراسلة أعضاء هيئة التدريس لكل جامعة ..ويعتمد القبول للدكتوراه بعد الله على قبول عضو هيئة التدريس ذو نفس الأهتمام البحثي لبحث الطالب ..

سؤالي ..
    الآن لو بنراسل مثلاً 15 عضو هيئة تدريس في جامعات مختلفة للقبول للدكتوراه ..
    كيف نرسل لكل واحد منهم توصية ؟؟
    أم أنه التوصيات تسلم فقط بعد القبول النهائي ..ليس حين التقديم وطلب القبول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وكيف طريقة تسليم التوصية في ظرف مختوم ؟؟
    هل تسلم االتوصية الأصل ؟؟ أم صورة طبق الأصل ؟؟أم صورة عادية ؟؟ أم جميعها ؟؟

ياليت تفيدني بالجواب الشافي الله يوفقك

وجزاااك الله خير وسهل الله أمرك
    هلا اختي
    اي جامعه راح تقدمي عليها لازم ترسلي لهم التوصيات وقت التقديم، وفيه بعض الجامعات ما يقبلوا الورقية يطلبوا ايميل الدكتور وهم يراسلوه

طريقة تسليم التوصيه عن طريق البريد ارسالها للعنوان المطلوب.

التوصيات لازم اولا تصوير نسخ كثيرة وتختميها طبق الاصل وتحطي كل توصية في ظرف وتختميه من الخارج
    ولمراسلة الجامعات تستخدمي الاصل او الصور طبق الاصل

الله ييسر امورك ويوفقك
    7 "
  6. أخ جودي ناصر شكرا جزيلاً لك

طيب من فضلك استفسار..

هل لازم التوصية المكتوبة يكون موضح فيها اسم المادة ودرجتها ؟؟ أم تكون توصية عامة من أي دكتورة درستني في مرحلة الماجستير ؟؟

وهل لازم ضروري تكون التوصية من دكتورة درستني مادة في التخصص الدقيق للماجستير ؟؟؟أم ممكن تكون التوصية من أي دكتورة درستني في مرحلة الماجستير في مادة غير تخصصي الدقيق ، مع العلم انه تخصص الدكتورة الاساسي هو نفس تخصصي الدقيق في الماستر ؟؟

كم أقل عدد للتوصية ممكن قبوله لمرحلة الدكتوراه ؟؟؟

وهل لابد الأظرف التي تسلم فيها التوصية من أظرف الجامعة ؟؟ لأنه ممكن مايرضون يعطوني أظرف بعدد كبير !!

وهل هناك أمور أساسية مطلوبة في نموذج التوصية لابد من ذكرها وكتابتها ؟؟؟؟

آسفة على الإطالة ..

وجزاك الله خير
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباحثة
    أخ جودي ناصر شكرا جزيلاً لك

طيب من فضلك استفسار..

هل لازم التوصية المكتوبة يكون موضح فيها اسم المادة ودرجتها ؟؟ أم تكون توصية عامة من أي دكتورة درستني في مرحلة الماجستير ؟؟

وهل لازم ضروري تكون التوصية من دكتورة درستني مادة في التخصص الدقيق للماجستير ؟؟؟أم ممكن تكون التوصية من أي دكتورة درستني في مرحلة الماجستير في مادة غير تخصصي الدقيق ، مع العلم انه تخصص الدكتورة الاساسي هو نفس تخصصي الدقيق في الماستر ؟؟

كم أقل عدد للتوصية ممكن قبوله لمرحلة الدكتوراه ؟؟؟

وهل لابد الأظرف التي تسلم فيها التوصية من أظرف الجامعة ؟؟ لأنه ممكن مايرضون يعطوني أظرف بعدد كبير !!

وهل هناك أمور أساسية مطلوبة في نموذج التوصية لابد من ذكرها وكتابتها ؟؟؟؟

آسفة على الإطالة ..

وجزاك الله خير
    التوصية تكون عامة مو مكتوب فيها لا مادة ولا درجة ومن اي دكتور درسك في الماجستير وعدد التوصيات يكون ثلاث،الاظرف ممكن تكون من الجامعه وممكن تجيبيها انتي بس الافضل اظرف الجامعه والاهم هو الختم من الخارج،التوصيات راح تكون كلها مدح ولو احتجتي تشوفي توصية من توصيات زوجتي ارسلي ايميلك على الخاص.

وبالتوفيق
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جودي ناصر
    التوصية تكون عامة مو مكتوب فيها لا مادة ولا درجة ومن اي دكتور درسك في الماجستير وعدد التوصيات يكون ثلاث،الاظرف ممكن تكون من الجامعه وممكن تجيبيها انتي بس الافضل اظرف الجامعه والاهم هو الختم من الخارج،التوصيات راح تكون كلها مدح ولو احتجتي تشوفي توصية من توصيات زوجتي ارسلي ايميلك على الخاص.

وبالتوفيق
    شكراً جزيلاً لك

ممكن من فضلك ترسل لي نسخة من أحد توصيات زوجتك على الخاص

وجزاك الله خير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.