الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة طالب في الثانوية ،، و محتاجكم شويتين

مساعدة طالب في الثانوية ،، و محتاجكم شويتين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4501 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية No Story
    No Story

مبتعث جديد New Member

No Story الولايات المتحدة الأمريكية

No Story , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Non , بجامعة Non
    • Non
    • Non
    • ذكر
    • Non, Non
    • السعودية
    • Dec 2011
    المزيدl

December 30th, 2011, 10:57 PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

كيف حالكم يا شباب ؟ ان شاء الله طيبين

انا الحين طالب في ثالث ثانوي السنه ذي

و من ضمن الخيارات الي قدامي اني اطلع لآمريكا اكمل الدراسه هنآك ،، او ادرس هووووووووووون بالسعودية

فقلت اسألكم بخصوص امريكا

قالوا لي شوف سابك و ارامكو ،، او اطلع على حسابي و انتظر الألحاق ،، و محتار فيهم !!!!

فودي اسألكم لو على حسابي
    1- لو ادرس لغه و اخلص ،، الباقي على حساب الدولة و يلحقوني بعد ما اخلص اللغه ؟

2- الأفضل افيز على امريكا من الحين " لو اخترت على حسابي فرضاً " .. ؟!

و ثالث سؤال لو ما بطلع على حسابي

هو بعثات ارامكو و سابك ،، ما لقيت لها موضوع جديد علشان اشوف وش اخر شروط لهم ،، بالأضافة لآني محتار مدري اروحها ولا على حسابي افضل

علماً ان التخصص الي ارغب فيه
    هندسة ( علشان كذا استبعدت خيار بعثات الملك عبدالله ) ،، و برضة ما اخترت اي هندسة بالضبط

طبعا في اسئلة في راسي لين تقولون بس ،، ما ودي اخربها من اول شئ ،، إن شاء الله تجاوبون على ذي و تشورون علي بخير يارب

No Story
  2. ارامكو

90 % نسبة الثانوية
    90 درجة كل مواد العلمي رياضيات, فيزياء, كيمياء, احياء, حاسب, جيولوجيا
    80 قدرات
    طبعا هذي تخولك لدخول الاختبار حقهم مو قبول نهائي , الاختبار ( رياضيات + انجليزي ) اذا عديته يقبلونك بإذن الله
    طبعا لازم تدرس سنة تحضيري هنا بعدين هم يبعثوك , بس تراها افضل خيار لان اللي يتخرج منها لازم يكون انسان ذكي مرة و فاهم

اذا ناوي على حسابك استعد تخسر من 30 الى 80 الف ريال لين ما تنضم

سابك مدري عنها لكن يقولوا انها اقل من ارامكو بشوي او تساويها
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Twisted
    ارامكو

90 % نسبة الثانوية
    90 درجة كل مواد العلمي رياضيات, فيزياء, كيمياء, احياء, حاسب, جيولوجيا
    80 قدرات
    طبعا هذي تخولك لدخول الاختبار حقهم مو قبول نهائي , الاختبار ( رياضيات + انجليزي ) اذا عديته يقبلونك بإذن الله
    طبعا لازم تدرس سنة تحضيري هنا بعدين هم يبعثوك , بس تراها افضل خيار لان اللي يتخرج منها لازم يكون انسان ذكي مرة و فاهم

اذا ناوي على حسابك استعد تخسر من 30 الى 80 الف ريال لين ما تنضم

سابك مدري عنها لكن يقولوا انها اقل من ارامكو بشوي او تساويها
    بس سمعت من عيوب ارامكو انه ممكن تبتعثك على جامعة " غير " معترفة من وزارة التعليم العالي

يعني بعد ما تشتغل عندهم الفترة الألزامية في شركتهم ،، لو تبي تطلع و تروح تتوظف حكومي مستحيل لآن وزارة التعليم العالي ما تعادل لك الشهاده ولا تعترف فيها

فـ فيها مشكلة ،، علشان كذا افضل سابك

و حسب الي قريته للحين ان سابك و ارامكو في رواتب امريكا ،، متقاااربة ،، مافي فرق شاسع

بالأضافة لآن ارامكو فيها سنه تحضيرية ! ،، سابك مافيها

( ^ إذا معلوماتي صحيحه ^ )

شكرا لك و المعلومات استفدت كثير منها

تحياتي

No Story
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة No Story
    بس سمعت من عيوب ارامكو انه ممكن تبتعثك على جامعة " غير " معترفة من وزارة التعليم العالي

يعني بعد ما تشتغل عندهم الفترة الألزامية في شركتهم ،، لو تبي تطلع و تروح تتوظف حكومي مستحيل لآن وزارة التعليم العالي ما تعادل لك الشهاده ولا تعترف فيها

فـ فيها مشكلة ،، علشان كذا افضل سابك

و حسب الي قريته للحين ان سابك و ارامكو في رواتب امريكا ،، متقاااربة ،، مافي فرق شاسع

بالأضافة لآن ارامكو فيها سنه تحضيرية ! ،، سابك مافيها

( ^ إذا معلوماتي صحيحه ^ )

شكرا لك و المعلومات استفدت كثير منها

تحياتي

No Story
    السنة التحضيرية فـ ارامكو تاخذها فالظهران و الصراحة تهيئك مضبوط
    السنة التحضيرية فـ سابك تاخذها فـ امريكا بمسمى الفاونديشن يير ( السنة التأسيسية )

اما بالنسبة للجامعات اللي مو معترف بها , اول مرة اسمع بها لانها ما تبعث الا الى جامعات يشهد لها العالم بقوتها

العيب الوحيد ( بسببه انا رفضت بعثة ارامكو ) انهم احيانا يحطونك فـ تخصص انت ما تبيه

يعني انت تبغى هندسة ميكانيكية , يحطونك كيميائية و صراحة هالشي ما عجبني ابدا

طبعا اثنينهم برامج قوية لكني افضل ارامكو بسبب الاهتمام الزائد من الادارة لطلابها

لان اغلب المناصب العالية فالشركة هم خريجين cpc

طبعا انا حافظ هالموضوع مثل اسمي لان السنة اللي راحت صار لي نفس الهرجة خخخخخ

الله يوفقك
    7 "
  5. شف وانا اخوك انا زيك العام ومحتار وين اروح كان الشركات تحتريني اقدم عليها
    اول ماتتخرج وتاخذ شهادة الثانوي رح جب لك قبول معهد واطلع ادرس على حسابك الخاص بالصيفيه
    لا تنتظر التسجيل حق برنامج الملك لان شروطهم صعبه 80 قدرات و80 تحصيلي و90 ثانويه وكذلك الشركات
    فانصحك انك تستغل وقتك بالصيفيه وتطلع على حسابك
    صح ان برنامج الملك عبدالله اهتمامه بالطلاب مايقارن بارامكو وسابك لكن زين
    انك اذا جيت تقدر تتوظف باي مكان تبيه ولو تبي عسكريه بعد تقدر تدخل وسوق العمل شغال ولا يهمونك الي يحطمون

نصيحه اخسر فلوس ولا تخسر وقت وممكن ماتطلع بشي واذا طلعت ماراح يحطونك بالولاية او المدينه الي تبي
    خلك على برنامج الملك عبدالله وعلى حسابك على بال ماتختار انت بنفسك المدينه والجامعه وتنتظر لين يضمونك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Twisted
    السنة التحضيرية فـ ارامكو تاخذها فالظهران و الصراحة تهيئك مضبوط
    السنة التحضيرية فـ سابك تاخذها فـ امريكا بمسمى الفاونديشن يير ( السنة التأسيسية )

اما بالنسبة للجامعات اللي مو معترف بها , اول مرة اسمع بها لانها ما تبعث الا الى جامعات يشهد لها العالم بقوتها

العيب الوحيد ( بسببه انا رفضت بعثة ارامكو ) انهم احيانا يحطونك فـ تخصص انت ما تبيه

يعني انت تبغى هندسة ميكانيكية , يحطونك كيميائية و صراحة هالشي ما عجبني ابدا

طبعا اثنينهم برامج قوية لكني افضل ارامكو بسبب الاهتمام الزائد من الادارة لطلابها

لان اغلب المناصب العالية فالشركة هم خريجين cpc

طبعا انا حافظ هالموضوع مثل اسمي لان السنة اللي راحت صار لي نفس الهرجة خخخخخ

الله يوفقك
    انا بالنسبة لي اشوف السنه التحضيرية " التاسيسية " في امريكا افضل بكثير من هنا ( من وجهة نظري ،، ممكن صح و ممكن غلط )

ايه ماختلفنا جامعات قوية ،، بس غير معترفة من " التعليم العالي " عندنا

ولا هي قوية اكيد ،، مصلحتهم

و بيني و بينك ،، ارامكو ماني متحمس له من داخلي ،، لين اشوف ليه ميزة تخليني اقلب رايي

و ودي اتواصل معاك ،، على اساس خريج العام الماضي انت ،، استفيد من خبرتك برضة إذا مافي مانع

<-- الرسايل الخاصة ماقدر افتحها

شكرا لك على الرد

No Story
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة F.c
    شف وانا اخوك انا زيك العام ومحتار وين اروح كان الشركات تحتريني اقدم عليها
    اول ماتتخرج وتاخذ شهادة الثانوي رح جب لك قبول معهد واطلع ادرس على حسابك الخاص بالصيفيه
    لا تنتظر التسجيل حق برنامج الملك لان شروطهم صعبه 80 قدرات و80 تحصيلي و90 ثانويه وكذلك الشركات
    فانصحك انك تستغل وقتك بالصيفيه وتطلع على حسابك
    صح ان برنامج الملك عبدالله اهتمامه بالطلاب مايقارن بارامكو وسابك لكن زين
    انك اذا جيت تقدر تتوظف باي مكان تبيه ولو تبي عسكريه بعد تقدر تدخل وسوق العمل شغال ولا يهمونك الي يحطمون

نصيحه اخسر فلوس ولا تخسر وقت وممكن ماتطلع بشي واذا طلعت ماراح يحطونك بالولاية او المدينه الي تبي
    خلك على برنامج الملك عبدالله وعلى حسابك على بال ماتختار انت بنفسك المدينه والجامعه وتنتظر لين يضمونك

يالله حيه

انا ما افكر " نهائيا " في برنامج الملك عبدالله ،، إلا عن طريق الألحاق و هو خيار اني اروح على حسابي

اما اني اقدم عليه بالسعودية مستحيل ،، لآن مافي تخصصات ،، إلا تخصصات طبية للبكالوريس ،، ولا ودي بالطب كثير

ولا انا الحمد لله قبل كل شئ ،، في الدراسة الحمد لله تمام ،، و الفضل و المنة لله

بالنسبة للشركات ،، المشكلة زي سابك ،، حسب ما سمعت انها ما تبتعث إلا عدد قليييييييييل جداً ،، فلذلك المنافسة قوييييييية !

انا ما فكرت في موضوع الوظيفة كثير ،، لو تلاحظ حطيت في بالي اني ممكن اطلع على حسابي

بس مشكلة اني اطلع على حسابي ،، الأسئلة الي حطيتها بالموضوع ،، لو اعرف اجابتها راح تتضح المساله عندي

و هذاني الحين ،، محتار لين حد الدوووووووخه ><" ،، مادري اطلع على حسابي ،، ولا اشوف ارامكو ولا سابك
    اساساً للحين مادري اطلع برا ادرس ولا اكمل في السعودية اي جامعة و خلااص !

No Story
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.