الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار الله يرضى عليكم أنا ودي في بعثة للدراسات العليا إيش هي الإجراءات وما أفضل الجامعات ؟!

استفسار الله يرضى عليكم أنا ودي في بعثة للدراسات العليا إيش هي الإجراءات وما أفضل الجامعات ؟!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4409 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية lady oscar
    lady oscar

مبتعث جديد New Member

lady oscar الولايات المتحدة الأمريكية

lady oscar , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ماجستير ثقافة , بجامعة جامعة الإمام
    • جامعة الإمام
    • ماجستير ثقافة
    • أنثى
    • الرياض, بوسطن
    • السعودية
    • Mar 2012
    المزيدl

March 30th, 2012, 04:00 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني وأخواتي المبتعثين في هذا الصرح الجامع بيننا لكي نفيد ونستفيد ..
    أتمنى يا أخوان تفيدوني إيش هي الإجراءات الأساسية للبعثة في لخارج سواء من مواضيع مهمة أقرأها أو من تجارب أخواني العرب ..
    وياليت تفيدوني بأفضل الجامعات والمصرح بها من قبل الحكومة لآن توني قارية موضوع 78 جامعة منعت في أمريكا طيب إيش أفضل الجامعات المسموح فيها بالضبط ؟!!
    وأبغى أعرف أفضل الجامعات بالتخصصات يعني جامعة كذا متخصصة في الأقسام العلمية وجامعة كذا متخصصة أكثر في العلوم الفلسفية وفي القانون <== وهذول القسمين الأخيرين يهموني !
    مثلاً ولاية كذا أسلوب المعيشة فيها أفضل من ناحية كذا وكذا لكن ما ننصح بكذا وكذا ...الخ
    ومتى بعثات الملك عبد الله للدراسات العليا راح تنتهي لآني سمعت انهم راح يقفلونها بعد سنة هل هو صحيح هذا الكلام وهل يشمل كل البعثات في الدول الخارجية ولا فقط أمريكا وبريطانيا !
    لغتي الإنجليزية تسمى متوسطة بسبب اني كل سنة كنت أسافر لأمريكا, لكن مو معناته بدخل مباشرة للدراسات العليا دون أخذ سنة لغة ..
    أبي أعرف برضو هل الحكومة تتكفل بمصاريف المبتعث سنة للتقوي في اللغة أم أنها تتكلف فقط في الماجستير والدكتوراه وكم مدتهم بالضبط خاصة الدكتوراه ؟!
    يعني أبي معلومات كاااملة ووااافية لشخص مستجد مثلي كما كنتم أنتم تحتاجونها وترون أنها مهمة ..

وآكون جداً شاكرة ومقدرة ..
  2. راح تجدين كل اجوبتك في المنتدى لو عطيتي شوي من وقتك تتصفحين المنتدى خاصه للمواضيع السابقه للطلاب القدامى ....... راح اجاوبك باللي اعرفه :

اولا : مافي خبر عن ايقاف البعثات هذي شائعات تطلع كل سنه من 5 سنين فلا يهمك مشروع الابتعاث مشروع مميز وناجح ومستحيل يتم ايقافه .
    ثانيا : الملحقيه تتكفل بدراستك للغه سنه و6 شهور وبعدها الماستر والدكتوراه كامله من الناحيه هذي لاتشيلي هم الوزاره ماقصرت وراح تمدد اذا كنتي في حاجه
    ثالثا:من نايحه ال78 جامعه المقفله هذي نفس الجامعات القديمه المقفله لاجديد لكن امريكا فيها الاف الجامعات يعني الخيارات امامك مفتوحه لايجاد الجامعه المناسبه
    رابعا : اللي انا اعرفه ان تخصص القنون متاح هنا بشكل جيد يعني ان شاء الله راح تلاقى الجامعه اللي تقبلك خاصه اذا كان معدلك البكالريوس مرتفع

تحياتي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امنيتي البعثه
    راح تجدين كل اجوبتك في المنتدى لو عطيتي شوي من وقتك تتصفحين المنتدى خاصه للمواضيع السابقه للطلاب القدامى ....... راح اجاوبك باللي اعرفه :

اولا : مافي خبر عن ايقاف البعثات هذي شائعات تطلع كل سنه من 5 سنين فلا يهمك مشروع الابتعاث مشروع مميز وناجح ومستحيل يتم ايقافه .
    ثانيا : الملحقيه تتكفل بدراستك للغه سنه و6 شهور وبعدها الماستر والدكتوراه كامله من الناحيه هذي لاتشيلي هم الوزاره ماقصرت وراح تمدد اذا كنتي في حاجه
    ثالثا:من نايحه ال78 جامعه المقفله هذي نفس الجامعات القديمه المقفله لاجديد لكن امريكا فيها الاف الجامعات يعني الخيارات امامك مفتوحه لايجاد الجامعه المناسبه
    رابعا : اللي انا اعرفه ان تخصص القنون متاح هنا بشكل جيد يعني ان شاء الله راح تلاقى الجامعه اللي تقبلك خاصه اذا كان معدلك البكالريوس مرتفع

تحياتي
    يا اخوي في الله وش أجازيك فيه ؟!
    ريحتني لما قلت لي إشاعة الله يريح بالك ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.