الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة مبتعث متزوج ولكن ...

مساعدة مبتعث متزوج ولكن ...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4330 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية sword&palm
    sword&palm

مبتعث جديد New Member

sword&palm المملكة المتحدة

sword&palm , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى كمبيوتر , بجامعة lowis
    • lowis
    • كمبيوتر
    • ذكر
    • cu, AS
    • السعودية
    • May 2012
    المزيدl

May 11th, 2012, 03:06 PM

السلام عليكم

حكايتي حكاية والبعض متساهل معها والبعض لا

انا تزوجت خليجية في فترة بعثتي والان انا مغترب وهي في بلدتها بانتظار احضارها بالاجازة هذي .. طبعا الزواج تم بشكل رسمي من السفارة السعودية بدولة الزوجة وتم اصدار موافقة رسمية من السفارة لاصدار عقد نكاح ( زواج ) من المحكمة التي بدولة الزوجة .. والحمدلله تم اصدار العقد مختوم وجاهز

هل حضور الزوجة الان الى بلد البعثة عليه اشكالية ؟ .. لان القانون اعتقد يقول اقدر اضمها كمرافق في حالة كان الزواج قد تم قبل الانضمام للبعثة .. لكن الزواج تم اثناء فترة بعثتي .. هل بيكون فيه اشكالية وحالة مثل الفصل ؟

اصدرت لزوجتي الان I-20 باجراء بسيط جداً وعليه يتم اصدار فيزا F2 .. وانا بصدد احضارها كفيزا F2 يعني مرافق

نجي لكلام البعض من المقربين منهم

البعض يقول عادي جداً لانك اصدرت العقد ودام انك اصدرت العقد يعني تقدر تصدر كرت عائلة وطالما انه عندك كرت عائلة معناته الملحقية مالهم حق ابداً بانهاء بعثتك بأي شكل من الاشكال لان زواجك تم بموافقة رسمية

البعض يقول عادي لكن خليك حذر من ناحية ضمها كمرافق لديك لانهم يطلبوا العقد واذا شافوا تاريخ عقد الزواج راح يكون التاريخ تزامناً مع فترة بعثتك وبالتالي ممكن ينهوا بعثتك

البعض يقول انتبه من انك تخليها تدرس بالمعهد حتى لو كان على حسابك الخاص .. لان المعهد بيعرف انها زوجتك وبطيب نيّة يقوم بارسال اوراق الزوجة للملحقية مباشرة بدون مايقولي .. لان الملحقية مسوية اتفاقية مع المعاهد بأن زوجة الطالب المبتعث بامكانها الدراسة بنفس المعهد من غير استشارة الملحقية وبعدها يقوم المعهد بارسال الفواتير للملحقية ويتم الظهور للملحقية بأنها غير سعودية

الخلاصة ادري البعض يقول عني ( موسوس ) لكن هذا حق واي خطأ ممكن ينهي بعثتي وبالتالي اضيّع مسقبلي وزوجتي معايا

الحل بارك الله فيكم وان تكونوا على يقين بللي تقولوه .. ولكم الدعاء ان شاء الله بظهر الغيب

2. والله ماني عارف إنت من فين طلعتلي لكنك جيت من السماء أنا ليا كم يوم أبحث عن حالة زي حالتي ... يارب يسرلنا أمورنا وارزقنا اللي يدلنا على الطريق الصحيح في حل معضلاتنا

الله ييسرلك يا سيدي ... أنا زيك حالتي تقريبا بس لسا الموافقة حقت الزواج ما طلعت وأنا لسا ما طلعت البعثة بس جاتني موافقة البعثة وماني قادر أقولهم إني مقدم على زواج من غير سعودية مع العلم إنها قريبتي بنت خالي بس ماهي سعودية وليا 8 شهور تقريبا وماهي راضية تطلع الموافقة كل شوية يقولولي شيء جديد ... الله ييسر أمورنا ويسهلها يارب ويعطينا على قد نياتنا الطيبة ...
    7 "
  3. والله الموضوع محير بس انا بقول اللي اعرفه و ان شاء الله اكون افدتكم

اخويا يدرس في كندا و في نص دراستة قرر يتزوج و في الاجازات يرجع لنا و تمت خطبته الحمدلله و بعد شهر بيكون زواجه بإذن الله ... لكن للأسف غير عن حالتكم زوجته سعودية و عادي جاب لها قبول معهد و ضمها في الملحقية كمرافقه و كله عااااااادي ولله الحمد ,,, يعني أنا أقول الوضع ان شاء بيكون تمام طالما تمت الموافقه لك و صارت زوجتك رسميه بس خلص من اوراقها الرسميه و لكن شئ مهم لازم تعرفه الزوجه او الزوج المرافق الغير سعودي لا يحق له حتى الراتب و هذ اللي اعرفه يعني تجي معاك كمرافقه و لكن في جميع الاحوال ابدن لا تخلط الامور مع بعضها

زوجه غير سعودية مرافقه مافيه اي مشكله و لكن لا يحق لها لا راتب و لا حتى البعثه لذلك لو حاب انها تدرس تدرس على حسابك الخاص و انتبه لا ينرسل اي تنبيه للملحقيه او فاتورة للزوجة من المعهد انت فهم المعهد من البداية بالقوانين المتبعه .... و بعدين ليه مسألة الرعب لو عرفوا انها زوجتي!!! من حقك تتزوج و عادي الامور كلها ان شاء الله بتتسهل و لكن زي ما قلت مع بعض التقييدات الواجب على الطالب اتباعها

اتمنى اني افدتكم
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة WHusaini
    والله ماني عارف إنت من فين طلعتلي لكنك جيت من السماء أنا ليا كم يوم أبحث عن حالة زي حالتي ... يارب يسرلنا أمورنا وارزقنا اللي يدلنا على الطريق الصحيح في حل معضلاتنا

الله ييسرلك يا سيدي ... أنا زيك حالتي تقريبا بس لسا الموافقة حقت الزواج ما طلعت وأنا لسا ما طلعت البعثة بس جاتني موافقة البعثة وماني قادر أقولهم إني مقدم على زواج من غير سعودية مع العلم إنها قريبتي بنت خالي بس ماهي سعودية وليا 8 شهور تقريبا وماهي راضية تطلع الموافقة كل شوية يقولولي شيء جديد ... الله ييسر أمورنا ويسهلها يارب ويعطينا على قد نياتنا الطيبة ...
    صحيح الحالة نادرة الوجود .. لكن البعض يأكدلي دام انه عقد الزواج معاك فخلاص مالهم شغل ولا لهم كلمة عليك .. عاد قولي ايش اللي يصير معاك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AmL
    والله الموضوع محير بس انا بقول اللي اعرفه و ان شاء الله اكون افدتكم

اخويا يدرس في كندا و في نص دراستة قرر يتزوج و في الاجازات يرجع لنا و تمت خطبته الحمدلله و بعد شهر بيكون زواجه بإذن الله ... لكن للأسف غير عن حالتكم زوجته سعودية و عادي جاب لها قبول معهد و ضمها في الملحقية كمرافقه و كله عااااااادي ولله الحمد ,,, يعني أنا أقول الوضع ان شاء بيكون تمام طالما تمت الموافقه لك و صارت زوجتك رسميه بس خلص من اوراقها الرسميه و لكن شئ مهم لازم تعرفه الزوجه او الزوج المرافق الغير سعودي لا يحق له حتى الراتب و هذ اللي اعرفه يعني تجي معاك كمرافقه و لكن في جميع الاحوال ابدن لا تخلط الامور مع بعضها

زوجه غير سعودية مرافقه مافيه اي مشكله و لكن لا يحق لها لا راتب و لا حتى البعثه لذلك لو حاب انها تدرس تدرس على حسابك الخاص و انتبه لا ينرسل اي تنبيه للملحقيه او فاتورة للزوجة من المعهد انت فهم المعهد من البداية بالقوانين المتبعه .... و بعدين ليه مسألة الرعب لو عرفوا انها زوجتي!!! من حقك تتزوج و عادي الامور كلها ان شاء الله بتتسهل و لكن زي ما قلت مع بعض التقييدات الواجب على الطالب اتباعها

اتمنى اني افدتكم
    اكيد اذا سعودية فالوضع عادي جداً ولا فيه شكوك .. لكن مسألة انها خليجية يعني تحت اطار ( الغير سعودية ) وانا عن نفسي ما ابغا الملحقية تعطيها ريال واحد لكن ابغاهم يسمحولي نظامياً حتى ما اقلق على بقائي بالدولة .. البعض يقولي خليك حريص ولا تخليها مرافق .. والبعض يقولي ضيفها مرافق طالما انها زوجتك بموافقة رسمية من الدولة ولا لهم حق يفصلوا بعثتك .. فأنا عشان ابعد عن الشكوك ما ابغا اضيفها مرافق وخليها تبتعث عن طريق دولتها

طبعا الموافقة جاتني من السفارة السعودية بدولتها ومن بعدها المحكمة اصدرت عقد الزواج مصدّق .. يعني متزوج رسمي ونظامي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.