الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار هل أضمن الاستقرار المادي بعد الابتعاث؟

استفسار هل أضمن الاستقرار المادي بعد الابتعاث؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4309 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ~follow your dreams
    ~follow your dreams

مبتعث جديد New Member

~follow your dreams الولايات المتحدة الأمريكية

~follow your dreams , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى - , بجامعة -
    • -
    • -
    • أنثى
    • -, -
    • السعودية
    • Jun 2012
    المزيدl

June 1st, 2012, 10:40 AM

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته..

أعزائي أعضاء منتدى مبتعث
    أنا خريجة من العام 1432-1433هـ
    و كل شروط الابتعاث لمرحلة البكالريوس منطبقة علي
    أفكر بالتقديم في المرحلة التاسعة لأمريكا أو كندا..
    لأني مرة موب مرتاحة بالكلية الي أنا فيها

و لكن كثرة شكوى المبتعثين من رداءة أحوالهم المادي مخوفتني مرة،
    خصوصا أن أوضاعنا المادية على قدنا‘

في حالتي..الابتعاث يصلح لي؟

و بشكل مبدئي لو رحت ابتعثت..كم المبلغ الي أحتاجه أنا و محرمي أول مانوصل لحد ماتنزل أول مكافأة؟
    و بعد كم تنزل؟

و كم بتكون في أمريكا/كندا؟؟

2. وعليكم السلام اختي ..

الله يوفقس يا اختي اما ان الرواتب الحكومه ما تكفى

انا اقولس انها تكفي وكلام الطلاب الثانين اللي يقولون ان الرواتب لا تكفي تراهم مريحين نفسهم على الاخر

و بحكم اني كنت طالب مبتعث في كندا والان في امريكا

انصحس بامريكا الان فيها مميزات اكثر الجو .. تعد التخصصات .. سهولة الحصول على فيزا وتعطي لمدة 5 سنين يعني ما تشيلين هم الفيزا ابد اما كندا فـ فيزتها تعطي سنه او 6 اشهر او اقل بعد وفيه شيء ثاني

اسمه استديبرمت مثل الفيزا ويعطونس لمدة سنه او اشهر انا اعطوني سنه في الفيزا و 8 اشهر في الاستديبرمت و استغرق معي تجديد الاستديبرمت اكثر من 4 اشهر وجاني بعدها ولم اجدد الفيزا الانني حولت الى امريكا

يعني الصراحه دوخت راس وبتتعبين عمرس فانصحس بامريكا

اما من ناحية الرواتب فـ رواتب المبتعثين في كندا 2700 تقريبا والمرافق 1500اما امريكا 1800 والمرافق 900

علما ان كندا المعيشتها غاليه وجوها برررررد

فانصحس بامريكا ولا انصحس بالمدن الكبار الان سكناتها غاليه والرخيص منها بـ 1000 دولار

انا في مدينة صغيره والسكنات فيها رخيصه تتراوح الاسعار مابين 500 الى 800 دولار

واما بنسبه ل المبلغ اللي تحتاجينه قبل لا تنزل لس المكافا 1500 بالكثييرررر

و اتمنى اني افدتس
    7 "
  3. وعليكم السلام والرحمه ... حياك يااختي .. ومشكور اخوي ع المعلومات .. ولاكن من الناحيه الماديه لا ادري علي اي استبيانات اعتمدت فيها بالحسابات ... انا عشت في مدينتين الاول منهاتن وتعتبر من اغلي المدن باامريكا .. معدل السكن فيها 2500 دولار .. والان ادرس في جامعه كينتاكي مدينه بولينق قرين من ارخص المدن باامريكا في المعيشه. والف 1847.77 لاتكفي لنهايه الشهر الا اذا كنت تحب الزبادي منتهي الصلاحيه والخبز اليابس بااخر اسبوع... ومن ناحيه المبلغ يااختي اللي تاخذينه قبل اول مكافاه اقولك حوالي ان يكون معك 2000 دولار ع الاقل ... لان عدم الاستقرار بيكلفك الكثيررر... موصلات - فنادق - مطاعم - مطارات - رسوم السكن هاذا يبيلها ميزانيه ثانيه .

تحياتي
    7 "
  4. اضيف عل كلام اخواني وقتي على جيتك لامريكا قبل المكافاه بثلاث ايام ولا اربع عشان اول ما تجين وتفتحين الملف ينزل لك على طول .. وبالنسبه للفلوس الي بتجيبينها معك تعتمد على البلد الي رايحه لها ... غاليه ولا رخيصه ولا متوسسطه .. بس يعني بالكثير اشوف 2000 دولار تكفيك تجيبينها معك ... وحطيها بطاقه فيزا انتبهي موب مثل اخواننا يجون ومعهم كاش . هنا تعاملهم بالفيزا كل شي .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.