الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار مساعده في اختيار الولاية والمدينه المناسبه للدارسه

حوار مساعده في اختيار الولاية والمدينه المناسبه للدارسه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4315 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية امريكا الحلم
    امريكا الحلم

مبتعث جديد New Member

امريكا الحلم الولايات المتحدة الأمريكية

امريكا الحلم , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى > , بجامعة <
    • <
    • >
    • ذكر
    • >, <
    • السعودية
    • Jun 2012
    المزيدl

June 4th, 2012, 07:36 PM

السلام عليكم

ان شاء الله تكونو بخير وصحه وعافيه

من زمان والحلم يدور في الدراسه بامريكا والحمد لله الان اعيش الحلم بوقائعه
    واتمنى منكم المساعده
    انا بطبعي ملول جدا ماحب حيات الهدوء لدرجة قبل كم شهر كنا في جوله لاوربا وكان ضمن المخطط زيلامسي وهي تعبتبر من اجمل مناطق العالم وما اخفيكم بعد جلوس 5 ايام حسيت اني بنفجر وكل ماجلست على البحيره افكر اني اغرق نفسي وافتك طقيت
    لان القريه صغيره والوقت الي مسافرين فيه ماكان في ناس في القريه تقريبا الي كان فيه اهل القريه فقط الوكاد الي حبيت اوضحه ان العيشه في اجمل منطقه في العالم لمدة خمس ايام طقيت منها فما بالكم تكون العيشه 5 سنوات للدراسه
    فابيكم تساعدوني الله يجزاكم خير ابي مدينه كبيره وتكون حضاريه يعني مدينه متقدمه موب مثل بعض المدن شفتها تقول اننا في السعوديه ^_^
    انا كان ودي اروح بوسطن من زمان ولاكن قالو لي انها مره مره مره غالي فقلنا نصرف النظر عنها رغم اني ودي بالدرسه فيها بشده لاكن الميزانيه مادري وش وضعها مع هالمدينه لاكن الي يعرف معهد رخيص وسكن معقول موب مشكله يطرحه ونحسب
    وانا اتصفح واقرى عن الولايات والمدن الامريكيه لفت نظري رد احد الاخوان يدرس في مدينة واشنطن دي سي يقول ..
    ان السكن صحيح غالي لاكن المعهد رخيص صرفه في الشهر رسوم المعهد مع السكن ومصاريفه 2200دولار!!! هل الكلام معقول
    وقريت عن مدينة شيكاغو بصراحه وان اقلب في صورها واشاهد الفديوهات حبيتها وانا اقرا اسئله الاعضاء واشوف الاجوبه المطروحه لقيت ان المبلغ الي معاي يغطي معيشتي في هذه المدينه ولاكن ....
    ولاكن ناس كثير جدا تذم في هذه المدينه !!! اتمنى تفيدوني عن مدينة شيكاغو والي يعرف معاهد وسكن يكون رخيص او معقول يفدينا

الي يعرف معاهد رخيصه كمان في واشنطن يطرحه ونشوف السكن هناك بكم ونحسب
    نبي منكم اعضاء المنتدى الكرام الدارسين في دولة امريكا الافاده عن مدينة تكون كبيره وحضاريه مثل شيكاغو و بوسطن
    واحد قالي تعال لاس فيقاس سلامات ههههههههه صحيح ان السكن رخص التراب هناك لاكن شسمه ماتنفع ابد للدارسه

ناس نصحوني قالو اول شوف تخصصك وبعدين دور على المدينه وانا اشوف فضلت اشوف المدينه وبعدين ادور على التخصص لان مافيه تخصص معين لاكن في بالي فني اشاعه او اي تخصص ثاني اقدر اتوظف وظيفه حكوميه

خلاصة الموضوع اتمنى انكم تقدمون لي معاهد تكون مقبوله والسكن يكون الارخص مابي شقه لحالي ابي روميت معاي لاكن في البدايه افضل اسكن مع عائله لمدية شهرين
    الميزانيه 50 الف ريال ولاكن بجيب ظمان مالي ب 150 الف ريال على شان قبول الجامعه واعطي القبول الملحقيه وافتح ملف التحاق
    ادري اني طولت واتمنى انكم فهمت طلبي والاهم انكم تسفيدوني وشكرا مقدما
  2. السلام عليكم
    أخوي أمريكا الحلم أنا بأخبرك باللي إكتسبته من بحثي في النت وسؤالي لزملائي في أمريكا وإنشاء الله أكون عند حسن ظنك وظن البقيه من الاخوان

أولا سؤالك عن الولايات : على حسب ما فهمت من تعليقك السابق من وجهت نظري إنك تبعد عن الولايات الموجوده غرب أمريكا لانها تعتبر ولايات صغيره جدا مقارنه بالولايات الاخرى....أما شمال أمريكا فيه مناطق غالبا تكون بااارده
    أما شرق أمريكا فهيه تعتبر الافضل لك من وجهة نظري لان أغلب ولاياتها سياحيه مثل فلوريدا ...أما وسط أمريكا مثل نيويورك - واشنطن - تاكسس أيضا تعتبر ولايات أكثر من رائعه

ثانيا سؤالك عن الاسعار : بخصوص الغلى والرخص فمن الصعب إنك تجمع ما بين ( المعهد والجامعه المناسبة لك - والطقس في الولايه المناسب لك - ومساحه الولايه - والمنطاق السياحيه - وطرق المواصلات - وغيرها )
    كل هذي الامور التي ذكرت والتي لم تذكر الجمييييع يبحث عنها فمن الصعب جدا جدا أن تجمع مابينهم ( لابد أن تتنازل عن البعض حتى تكسب البعض الاخر )

ثالثا سؤالك عن التخصص : فعلا الاخوان اللي نصحوك إنك تختار التخصص أولا قبل إختيارك للولاية فهذا صحيييح

رابعا سؤالك عن المبلغ : ليس للتحتطيم وإنما للافاده أخوي .... المبلغ اللي معك 50 ألف ريال بكل امانه لا يكفيك نهائيا لان أغلب أسعار المعاهد في أمريكا تبدأ من 40 ألف ريال فما فوق
    هذا من غير مصاريفك الخاصه من مواصلات وكتب وسكن وأكل .....

متأسف جدا جدا على الاطاله بس أسألتك أخوي لا يجايب عليها بإختصار ..... تحياتي للجميع
    7 "
  3. سوف ابحث في الولايات الشرقيه رغم اني بحثت هنا ولاكن بشكل سريع بما انك نصحتني فيها راح اتفصل في الولايه وايضا تاكسس بحثت عنها بشكل سريع ولاكن لفت نظري دالاس واستون اتوقع اسمها كذا
    انت ذكرت ولايات كل ولايه فيها اكثر من مدينه ياريت لو انك ذكرت مدن محدده

بخصوص الرخص ادري انك من المستحيل او من الممكن ولاكن من الصعب الجمع بينهم وكما ذكرت في سردي الموضوع الرجل الذين يسكن في سكن غالي ولاكنه في معهد رخيص وصرفيتها في الشره 2200 دولا شامله كل شي في مدينه واشنطن
    يعني موب مشكله يكون المعهد رخيص لاكن السكن غالي او العكس بس المهم في شي رخيص على شان توازن الصرف
    وبخصوص الجامعه والمعهد ذكرت ندور الرخص الى ان انضم للبعثه اما الجو مايهمني بارد حار ممطر مثلج موب مشكله كلها فتره وبيتغير الجو اما المساحه ااناا ذكرت اريد مدينه كبيره والمواصلات اكيد راح تكون متوفره في المدن الكبيره

ادري المفروض اني اختار التخصص اول لاكن انا ما في بالي تخصص معين قلت ابحث عن مدينه كبيره واكيد المدن الكبيره راح تكون فيها خيارات كثيره للتخصص وقتها اشوف الافضل وادخله

اما بخصوص المبلغ والمعهد الي ب 40 الف ريال مادري اخوي انت كم المده الي تقصدها ليكون اقل شي ب 40 الف ريال معهد فقط !!!!!
    ياحبيبي انا بحثت ولقيت معاهد لمدة 6 شهور ب 3000 دولار يعني 11250 ريال كمان احب اضيف واحد دارس مع السكن مع الاكل والشرب هنا معانا في المتنداء ب 60 الف لمدة 8 شهور
    وللمعلوميه الميزانيه هي 60 الف اصلا بس قلت مصاريف قبل السفر من التامين والملابس والقبولات وغيره حطيت 10 الاف
    والملبغ 50 الف راح يضاف عليه 20 الف ريال بعد سفري 3 شهور او 4 بالكثير

شكرا لك اخوي على ردك وتوضيحك اذا عندك اضافات ياريت تسردها ونتاقش فيها واذا عندك نصايح افدينا فيها
    وونتظر باقين الاخوان
    7 "
  4. مشكور اخوي قريت الموضوع بالتفصيل من فتره وشفت صور المدينه ولاكن اشوف سعر المدينه مثل اسعار شيكاغو وبوسطن
    لان السكن لقيته غالي من 1000 وطالع

طيب اخوي بصفتك طالب في امريكا وش تفضل بين المدينتين شيكاغو او دالاس
    واذا تعرف كم متوسط سعر السكن مع عائله ياريت تفيدني
    7 "
  5. الشقق راح تلاقي بحوالي 600 او 700 طبعا شقق غير مفروشة والشي الثاني حاول تتنازل شوي المدن الكبرى دائما كل شي فيها اغلى وفي مدن صغير ومتوسطة الحجم التكاليف في ارخص

انا كنت طالب لغة في امريكا في 2001/2002 وبعدها نقلت لكندا

بصراحة ماراح اختار اي من المدينتيين ولكن دالاس الافضل لانها ارخص و نسبة الجرائم فيها اقل وادفأ من ناحية المناخ
    7 "
  6. صحيح اخوي ان المدن الكبيره اغلى من المدن الصغيره ولاكن صدقني اخوي مافيه اغلى من الراحه النفسيه
    انا ماحب المدن الصغيره والهاديه يجيني اكتائب نفسي كبير

اطيب اخوي ماتعرف كم اسعار الاستديو انا افضله عن الشقق الغير مفروشه ياريت تفيدنا
    نجي نحسب حسبه تقديريه
    الشقه لمدة 6 شهور راح تطلع 15750 والمعهد ل 6 اشور راح يطلع 13500 والمجموع راح يطلع 29250

الباقي من الميزانيه 20750 هل تتوقع انها تكفي مصاريف شخصيه ل 6 شهور علما راح تكون موجوده 20 الف غيرها في حسابي في السعوديه اذا احتجتها راح اولها لحسابي الامريكي عن طريق النت

ياريت اخوي لو تفيدني عن الاستديو كم سعره والسكن مع العائله بعد اذا تعرف وكمان لو تعطيني معلومات اشوي عن شيكاغو اسعار المعاهد والسكن يكون ممتاز جدا
    لان راح اقارن بين المدينتين وراح اختار وحده منها وان شاء الله تكون بمساعدتك
    واي احد عنده اضافه يحب يضيفها الموضوع للفايده وللحوار
    ولي حاب يضيف مدينه اخرى غير شيكاغو ودالاس راح يسعدني

همسه ::
    اشكرك اخوي على تعبك ومجهودك معاي والله يجعلها في ميزان حسناتك
    7 "
  7. على حسب مافهمت منك انك تريد مدن جميلة وكبيرة
    افضل خيارين بالطبع نيويورك وشيكاغو
    هنالك كذلك سان فرانسيسكو ، سياتل ، ميامي ، بوسطن
    كلها مدن جميلة وكبيرة

بالنسبة لخيار واشنطن فانا لا اؤيد الفكرة تماماً المدينة مملة بعض الشيء وغالية فباتالي الخيار سيء
    7 "
  8. نعم اخوي انا ابحث عن مدينه كبيره وجميله ولاكن في نفس الوقت تناسب ميزانيتي الموضعه
    هل تعتقد ان 50 الف كافيه للدارسه في نيويورك او سان فرانسسكو مثلا
    في مدن اخي الكريم تكون صعب العيش فيها مثل نيويورك لغلائها الفاحش لانها تعتبر اغلى مدينه وبعدها تاتي لوس انجلس ومن بعدها سان فرانسسكو
    شيكاغو خيار جيد قريت عنها الكثير ووجدت معاهد وسكن يعادل الحسبه الي مسويها لمدينة دالاس
    ميامي لا اعلم فانا لم ابحث عنها ابد ولاكن بعد مشورتك سوف ابحث عنها اما سسياتل فيها بعيده كل البعد عن الدراسه فيها لان ماحد يمدحها ابد

اخوي اذا انت تشوف ان المدن الي ذكرتها تكفي ميزانيتي ياريت لو تعطي سكن ومعهد كمثال واكون شاكر لك وممنون
    7 "
  9. بالنسبة لدالاس لا انصحك اخوي الكريم
    عندما كنت ادرس في لوس انجلوس دار حوار بيني وبين احد الاشخاص من تكساس
    الشخص كان طيب وقلت يالله خلني اسأله ، قلت له هل صحيح ان فيه عنصرية بتكساس ؟
    قالي لا يوجد هنالك اي عنصرية ولكن قد تجدها ببعض القرى وبدالاس
    بصراحة لا اعرف شيء عن هذه المدينة ولم ازرها لكني تذكرت هذا الحوار عندما طرحت اسمها
    بالنسبة لتكلفة المعيشة ماهو المبلغ المطلوب لتدفعه للسكن بالشهر الواحد ؟ لأحاول ان ابحث لك عن خيار مناسب ..
    وهل ناوي تدرس بمعهد تجاري ، ولا معهد تابع لأحد الجامعات ؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.