الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الفزعة يا شباب ... أخذت مخالفة car pool في سان دييقو وعندي موعد محكمة

الفزعة يا شباب ... أخذت مخالفة car pool في سان دييقو وعندي موعد محكمة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4188 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية 3fif
    3fif

مبتعث جديد New Member

3fif الولايات المتحدة الأمريكية

3fif , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى محاسبة , بجامعة الملك عبدالعزيز
    • الملك عبدالعزيز
    • محاسبة
    • ذكر
    • جدة, مكة المكرمة
    • السعودية
    • Sep 2009
    المزيدl

November 1st, 2012, 10:18 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يا شباب ما ابغى اطول عليكم
    السالفة وما فيها انا لي في سان دييقو اقل من شهر (بالضبط واصل 9 اكتوبر) وكنت متخوف من موضوع القيادة في امريكا مع انه لي أكثر من 12 سنة وانا اسوق في السعودية والحمد لله بدون حوادث كبيرة وسواقتي منضبطة وملتزم بانظمة المرور الى حد كبير لكن كنت متخوف من موضوع انظمة السير عندهم وخصوصا موضوع المسارات (أو ما يسمى بالفصحى الحارات - lane) واشارات المرور (يامكثر اشاراتهم ولوحاتهم تحس انه من كثرتها فيها تشتيت للانتباه) الخلاصة استاجرت سيارة الاثنين الماضي وبعدها بيومين (الاربعاء) وانا داخل للطريق السريع رقم 8 في طريقي للمعهد دخلت بالغلط في المسار الايسر المخصص للركاب 2 أو اكثر أو مايعرف بالانجليزي (Car pool) وما اكتشفت الا بعد ما صرت في المسار ومكتوب على الاسفلت (Car pool) وقدامي في نهاية المدخل أو الكوبري شرطي المرور على الموتور سيكل (الدباب). المهم وقفني وطلب اوراقي اعطيته الرخصة السعودية وعقد ايجار السيارة وصكني بقسيمة وقال انتظر على البريد حيجيك خطاب من المحكمة روح راجعها. طبعا سألت ابو العيلة اللي انا عندها وسالت الاساتذة عندي في المعهد والطلاب وكل واحد "يصرف من كيسه"
    لكن طبعًا اتفقوا على انه أروح المحكمة واشرح الوضع للقاضي وانتظر الحكم واغلبهم قالوا لي ان المخالفة وراك وراك مهما حاولت تشرح وتعتذر.
    المهم
    عندي كم سؤال:
    1/ فيه احد صار مثل اللي صار لي؟ وايش سوا؟وكم قيمة المخالفة اذا أحد يعرف؟ لأنه سمعت انها غالية فوق 250$
    2/ بأيش تنصحوني قبل المحكمة؟
    3/ هذا السؤال كنت ابغى أسأله من قبل المخالفة لكن قدر الله وأخذنا المخالفة: هل في مدارس أو مدرسين في سان دييقو لشرح انظمة مرور كاليفورنيا؟
    4/ ايش أفضل مكتب DMV أقدر أطلع منه رخصة قيادة كاليفورنيا؟ لأنه شرطي المرور قال انه لك حوالي شهر في كاليفورنيا ولازم تطلع رخصة الولاية. طبعًا المعهد قالوا لنا انه يمديكم تسوقوا بالرخصة السعودية قد ماتقدروا والظاهر انه برضه "كل واحد يصرف من كيسه"

5/ السؤال الأخير: ايش تتوقعوا يصير في المحكمة؟ شكلهم حيجيبو لي هيئة محلفين (متأثر بالأفلام!)

بانتظار ردودكم الله لا يهنيكم
    وجزاكم الله خير مقدمًا
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3fif
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يا شباب ما ابغى اطول عليكم
    السالفة وما فيها انا لي في سان دييقو اقل من شهر (بالضبط واصل 9 اكتوبر) وكنت متخوف من موضوع القيادة في امريكا مع انه لي أكثر من 12 سنة وانا اسوق في السعودية والحمد لله بدون حوادث كبيرة وسواقتي منضبطة وملتزم بانظمة المرور الى حد كبير لكن كنت متخوف من موضوع انظمة السير عندهم وخصوصا موضوع المسارات (أو ما يسمى بالفصحى الحارات - lane) واشارات المرور (يامكثر اشاراتهم ولوحاتهم تحس انه من كثرتها فيها تشتيت للانتباه) الخلاصة استاجرت سيارة الاثنين الماضي وبعدها بيومين (الاربعاء) وانا داخل للطريق السريع رقم 8 في طريقي للمعهد دخلت بالغلط في المسار الايسر المخصص للركاب 2 أو اكثر أو مايعرف بالانجليزي (Car pool) وما اكتشفت الا بعد ما صرت في المسار ومكتوب على الاسفلت (Car pool) وقدامي في نهاية المدخل أو الكوبري شرطي المرور على الموتور سيكل (الدباب). المهم وقفني وطلب اوراقي اعطيته الرخصة السعودية وعقد ايجار السيارة وصكني بقسيمة وقال انتظر على البريد حيجيك خطاب من المحكمة روح راجعها. طبعا سألت ابو العيلة اللي انا عندها وسالت الاساتذة عندي في المعهد والطلاب وكل واحد "يصرف من كيسه"
    لكن طبعًا اتفقوا على انه أروح المحكمة واشرح الوضع للقاضي وانتظر الحكم واغلبهم قالوا لي ان المخالفة وراك وراك مهما حاولت تشرح وتعتذر.
    المهم
    عندي كم سؤال:
    1/ فيه احد صار مثل اللي صار لي؟ وايش سوا؟وكم قيمة المخالفة اذا أحد يعرف؟ لأنه سمعت انها غالية فوق 250$
    2/ بأيش تنصحوني قبل المحكمة؟
    3/ هذا السؤال كنت ابغى أسأله من قبل المخالفة لكن قدر الله وأخذنا المخالفة: هل في مدارس أو مدرسين في سان دييقو لشرح انظمة مرور كاليفورنيا؟
    4/ ايش أفضل مكتب DMV أقدر أطلع منه رخصة قيادة كاليفورنيا؟ لأنه شرطي المرور قال انه لك حوالي شهر في كاليفورنيا ولازم تطلع رخصة الولاية. طبعًا المعهد قالوا لنا انه يمديكم تسوقوا بالرخصة السعودية قد ماتقدروا والظاهر انه برضه "كل واحد يصرف من كيسه"

5/ السؤال الأخير: ايش تتوقعوا يصير في المحكمة؟ شكلهم حيجيبو لي هيئة محلفين (متأثر بالأفلام!)

بانتظار ردودكم الله لا يهنيكم
    وجزاكم الله خير مقدمًا

المهم : انت متأكد إن المخالفة على مسار الـ Carpool ولا على حاجات ثانية مثل انك ما غيرت رخصتك وانك خالفت قوانين مسارات الـ Carpool؟

بعد ما تعرف المخالفة وش عليه، تقدر تسأل عن قيمتها. بالنسبة لمخالفة المسارات تختلف حسب عدد المرات اللي خالفت فيها، وأحيانا يسامحونك. لكن أعلاها 381$.

إذا كانت المخالفة عالية اعتذر انك ما تقدر تدفعها، وانك ح تسددها بالخدمة الاجتماعية. على الأقل يدفعون بالساعة عشر دولارات، يعني تشتغل لك خدمه اجتماعية حوالي 38 ساعة وحواليها.

وكونك ما تعرف القوانين تعلمها بالمخالفات.

واطلب من الله إن الشرطي يمرض وما يقدر يجي يوم المحكمة، ويلغونها إذا ما شرف حضرة جنابه.

7 "
  3. دائما هـ التخوف من المحاكمات عشان مخالفة مرورية
    يا اخوي النظام هنا مش مثل السعودية السالفة و ما فيها انه فيه امكانية عدم حضور الشرطي اللي حرر لك المخالفة و تلغى
    او ممكن الشرطي يتبلاك وانت تقدر تدافع عن هـ الشغلة او ببساطة تسوي زي كل الطلاب و تقول انا طالب جديد في المعهد قالوا لي اقدر اسوق
    بـ الرخصة السعودية و لغتي ضعيفة و تتمسكن شوي عند القاضي وينزل لك نص قيمة المخالفة
    يعني من الاخر لا هيئة محلفين و لا حركات الاكشن اللي تشوفها في الافلام هذيك تصير على سوالف ثانية مو مخالفة مرور

من الاخر
    لا تخاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااف ما فيه شيء يخوف احضر للمحكمة على الموعد و اتوكل على الله واذا حظك اقشر وجاء الشرطي
    الجأ للخطة البديلة واتمسكن عند القاضي وعاد يا زين حظك لو طلعت حرمة ( الحريم يتساهلوا مع الشباب و الرجال يتساهلوا مع البنات )
    الله يكفيكهم بما شاء
    7 "
  4. الامور سهالات بأذن الله ولا تاكل هم

انا صار لي زي كذا بس مخالفة عدم حمل رخصه , و لوحه منتهيه , وماعندي تأمين

اعطاني محكمه حسيت بالاجرام وقتها

رحت المحكمه قالوا وين يابو الشباب قلت مجرم وعندي محاكمه

قالوا يارجال مخالفتك 75 دولار وسددها عند الكونتر ولا تتعودها

ولا شفت قاضي ولا حتى محكمه كأنها مركز بلديه

توكل على الله وخل معك كاش بس
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.