الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار ماني عارف وشلون ؟ ياليت تفيدوني

استفسار ماني عارف وشلون ؟ ياليت تفيدوني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4191 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ابو فالح86
    ابو فالح86

مبتعث جديد New Member

ابو فالح86 الولايات المتحدة الأمريكية

ابو فالح86 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى تمريض , بجامعة انتضار
    • انتضار
    • تمريض
    • ذكر
    • انتضار, انتضار
    • السعودية
    • Aug 2012
    المزيدl

November 5th, 2012, 05:34 AM

السلام عليكم يسعد صباح الجميع اخواني واخواتي عندي عدة اسئله ولكن قبل الاسئله ابعطيكم نبذه عني يمكن تكون نص الاجابه
    انا مرافق لزوجتي المبتعثه وابغى انضم طبعا انا موضف لي خمس سنوات انا معي شهادة دبلوم تمريض ثلاث سنوات ونصف
    1 - انا طلعت ضمان مالي على حسابي وإن شاءالله ابكلم مكتب يجيبلي قبول مشروط هل يكفي القبول المشروط للأنضمام الى البعثه ولا لا ؟
    2- متى افضل بدايه لدراسة اللغه يناير ولا مارس متى الفتره اللي تكون فيها الاستمراريه انا ما ابغى ادرس شهرين ثم اجي اجازه انا ابغى معهد استمر فيه ؟
    3-ودي اقدم اجازه دراسيه اللي عنده خبره وقد اخذ اجازه دراسيه كم تاخذ من الوقت ووش متطلباتها (موضف في وزارة الصحه )؟
    4- انا ناوي اشتري سيارة وش الافضل اطلع رخصه دوليه ولا اخذ رخصه قياده من امريكا وهل الرخصه السعوديه تنفع هناك ؟
    5-المكافاة مستمره ولا تنقطع في الاجازات ؟
    6-المرافق بعد ماينضم للبعثه هل يعطى مكافأة مبتعث ولا تبقى مكافاة مرافق ؟
    شكرا مقدما

2. عليكم السلام ورحمه الله وبركاته ،.

حياك الله أخي الكريم ابو فالح ، سأجيب عن اسئلتك حسب ما أعرفه :

- انا طلعت ضمان مالي على حسابي وإن شاءالله ابكلم مكتب يجيبلي قبول مشروط هل يكفي القبول المشروط للأنضمام الى البعثه ولا لا ؟
    نعم يكفي في حالة انتظامك بالدراسة لمدة أربع أشهر مع استيفاء متطلبات فتح ملف دارس على حسابه الخاص.

- متى افضل بدايه لدراسة اللغه يناير ولا مارس متى الفتره اللي تكون فيها الاستمراريه انا ما ابغى ادرس شهرين ثم اجي اجازه انا ابغى معهد استمر فيه ؟
    أوقات الدراسة المتصلة في المعهد التي تتبع للجامعات تتلخص في اربع فصول (حسب نظام الجامعة الدراسي) :
    الخريف : من اغسطس إلى ديسمبر.
    الشتاء : من يناير إلى مارس أو ابريل.
    الربيع : من مارس أو أبريل إلى مايو أو يونيو.
    الصيف : من مايو أو يونيو إلى يوليو أو اغسطس.

أما المعاهد التجارية (المستقلة) ، فهي في الغالب تجد مواعيد بدء الدراسة بشكل شهري أو أسبوعي.

أما الآفضل لك هو أن تدرس في معهد جامعة حيث مدة الدراسة عادة تكون أطول ، وخصوصا المعاهد التي تعتمد على نظام الدراسة الفصلي (3 إلى أربع أشهر للفصل الواحد).

-ودي اقدم اجازه دراسيه اللي عنده خبره وقد اخذ اجازه دراسيه كم تاخذ من الوقت ووش متطلباتها (موضف في وزارة الصحه )؟
    من الأفضل أن تراجع مديرية الصحة التي تتبع لها ، فهي أفضل جهة يمكن أن تساعدك في معرفة متطلبات وزمن الموافقة على الاجازة ، ومن المستحسن كذلك أن تعرف مالك وما عليك اذا حصلت على الاجازة. ومن لديه علم من الأخوة أرجو أن يفيدك به.

4- انا ناوي اشتري سيارة وش الافضل اطلع رخصه دوليه ولا اخذ رخصه قياده من امريكا وهل الرخصه السعوديه تنفع هناك ؟
    يمكنك في البداية اصدار الرخصة الدولية لتسهل عليك استئجار سيارة أو شراء سيارة ، وضع في الحسبان أن هناك مدة معينة لاعتماد الرخصة الدولية في بعض الولايات ، أي عليك بعد الوقت المرخص لك باصدار الرخصة الأمريكية وهي الأفضل لك على كل حال ، حتى التأمين تأخذه بسعر أرخص من التأمين على رخصة دولية وليس صعبا الحصول على الرخصة الأمريكية. أما الرخصة السعودية فتفيدك في استئجار سيارة أو شراء سيارة مع وجوب اصدار الرخصة الأمريكية حسب نظام الولاية التي ستعيش فيها.

-المكافاة مستمره ولا تنقطع في الاجازات ؟
    نعم مستمرة مالم تنقطع عن مقر البعثة لمدة أكثر من 3 أشهر ، أو وضع مخصصاتك على الايقاف لآسباب دراسية.

-المرافق بعد ماينضم للبعثه هل يعطى مكافأة مبتعث ولا تبقى مكافاة مرافق ؟
    يمنح له مكافأة مبتعث كمكافأة كاملة.

أرجو لك التوفيق ،.

أخوكم
    بــن نيــــاز
    7 "
  3. أخي الكريم,,
    إجابات المشرف "بن نياز" كافية و وافية -جزاه الله خيرا-، لكن قبل البدء في أخي خطوة ، عليك مراجعة إدارة العمل لمعرفة قوانين الإجازات ومدى مرونتهم في ذلك ، وأهم شخص في هذه المنظومة هو مديرك المباشر في العمل,,
    الشؤون الصحية في جدة ترفض إعطاء الموظف إجازة دراسية إلا بوجود قبول جامعي,,
    ربنا يوفقك,,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.