الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار مانوع فيزا أخوان المبتعث ؟

استفسار مانوع فيزا أخوان المبتعث ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4135 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية jenan-93
    jenan-93

مبتعث جديد New Member

jenan-93 الولايات المتحدة الأمريكية

jenan-93 , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ........... , بجامعة .............
    • .............
    • ...........
    • أنثى
    • kent, Ohio
    • السعودية
    • Nov 2012
    المزيدl

December 1st, 2012, 10:44 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

سؤالي بيكون بخصوص المرافقين غير الرسميين،،

أنآ أكمل إجراءات إبتعآثي، ولي أخ مبتعث سابقاً في نفس الجامعه
    وهو بيكون محرمي أثناء الدراسه (طبعاً كلنا ندرس على حسابنا الخاص)

سؤالي عن أمي وأخواني حابين يرافقوننا ، هم مرافقين غير رسميين ولكن كل تكاليف رحلتهم ودراستهم بعد بتكون على حسابنا الخاص
    مع العلم أن أخونا السابق بالبعثه واللي بيكون المحرم لي هو ليس ولي أمرنا ، أبوي على قيد الحياة ولكنه لا يستطيع المرافقه معنا
    الوآلده طبعاً إقآمه فقط وأخواني ٣ في الإبتدائي، المتوسط، الثانوي.. رآح يدرسون في المدارس الحكومية الأمريكية طيلة فترة دراستي أنا وأخوي المبتعث

أمي وأخواني ، ماهي نوع الفيزا اللي ممكن يستخرجونها، وهل تمدد فيزتهم طيلة مدة دراستنا وهي ٥ سنوات ؟

أو يعطون فيزآ سائح وتجدد كل ٦ شهور ، أم أن الفيزا السياحية لآيمكن الدراسه بها في المدارس الحكومية الأمريكية ؟

2. عليكم السلام ورحمه الله وبركاته ،.

حياك الله أختي الكريمة ، أي مرافق لا يريد الدراسة في أمريكا ، فيمكن الدخول إلى أمريكا بفيزا سياحية ، فمثل والدتك الكريمة ، يمكنها الدخول بفيزا سياحية مدتها 5 سنوات ، لكن مدة اقامتها لن تتجاوز في الغالب 6 أشهر ، ثم بعد ذلك عليها مغادرة الأراضي الامريكية ثم العودة مرة أخرى.

أما بخصوص أخوانك ، فيجب عليهم الدخول بفيزا دراسية F1 ، ولا يمكنهم الدخول بدون وجود أي توني صادر من المدارس الأمريكية ، فأنا أنصحك أولا بأن يصدروا فيزا سياحية ، ثم بعد وصولكم بالسلامة إلى أمريكا ، يمكن البحث لهم عن قبول لمدارس حكومية أو خاصة واصدار أي توني خاص بهم ، ولك خيارين بخصوص فيزا أخوانك حسب نظام المدارس : أما رجوع اخوانك السعودية للقيام بالتقديم على الفيزا الدراسية ثم العودة مرة أخرى ، أو طلب تحويلها بواسطة المدرسة (حسب نظام المدرسة) من داخل الاراضي الآمريكية ويأخذ الأمر من شهر إلى 3 أشهر في الغالب.

أرجو لك التوفيق ،.

أخوكم
    بــن نيــــاز
    7 "
  3. جزام الله خير و انا كمان اختي حالتي مثل حالتك و بناخد اخوي في الثانوي معانا على حسابنا الخاص بس مو عارفين الفيزة المطلوبة و الاجراءات و ان شاءالله تتسهل و نحصل معلومات اكثر عن هذا الموضوع و نكون على تواصل
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بـن نيـاز
    عليكم السلام ورحمه الله وبركاته ،.

حياك الله أختي الكريمة ، أي مرافق لا يريد الدراسة في أمريكا ، فيمكن الدخول إلى أمريكا بفيزا سياحية ، فمثل والدتك الكريمة ، يمكنها الدخول بفيزا سياحية مدتها 5 سنوات ، لكن مدة اقامتها لن تتجاوز في الغالب 6 أشهر ، ثم بعد ذلك عليها مغادرة الأراضي الامريكية ثم العودة مرة أخرى.

أما بخصوص أخوانك ، فيجب عليهم الدخول بفيزا دراسية F1 ، ولا يمكنهم الدخول بدون وجود أي توني صادر من المدارس الأمريكية ، فأنا أنصحك أولا بأن يصدروا فيزا سياحية ، ثم بعد وصولكم بالسلامة إلى أمريكا ، يمكن البحث لهم عن قبول لمدارس حكومية أو خاصة واصدار أي توني خاص بهم ، ولك خيارين بخصوص فيزا أخوانك حسب نظام المدارس : أما رجوع اخوانك السعودية للقيام بالتقديم على الفيزا الدراسية ثم العودة مرة أخرى ، أو طلب تحويلها بواسطة المدرسة (حسب نظام المدرسة) من داخل الاراضي الآمريكية ويأخذ الأمر من شهر إلى 3 أشهر في الغالب.

أرجو لك التوفيق ،.

أخوكم
    بــن نيــــاز

أخ بن نياز جزاك الله خير ردك أفاادني جدددددداً

عندي سؤالين على ردك إذا تسمح...

بخصوص الآي-تويني تبع أخواني ، لازم أرسل لمدارسهم إثبات دراستي أنا وأخوي بجامعة الولايه
    عشان يقبلونهم بالمدرسه ويعطونهم الآي-تويني ؟

وفيما يتعلق بفيزا الوالدهـ ،إذا كل ٦ أشهر تغادر الأراضي الأمريكية
    هل ترجع لأمريكا بعد خروجها منها بنفس فيزتها بدون ماتضطر إنها تراجع السفارهـ في كل مرهـ ؟

ششششكراً جزيلاً ، أفدتني مابقى عندي إلا هالسؤالين..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nahla2012
    جزام الله خير و انا كمان اختي حالتي مثل حالتك و بناخد اخوي في الثانوي معانا على حسابنا الخاص بس مو عارفين الفيزة المطلوبة و الاجراءات و ان شاءالله تتسهل و نحصل معلومات اكثر عن هذا الموضوع و نكون على تواصل
    فيه كثير بالمنتدى نفس الوضع
    رد الأخ نياز جاوبني وجاوبك..

في حال لقيتي تفاصيل مو مذكورهـ بالرد
    ياليت تشاركينها معاي بالموضوع هذا
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jenan-93
    أخ بن نياز جزاك الله خير ردك أفاادني جدددددداً

عندي سؤالين على ردك إذا تسمح...

بخصوص الآي-تويني تبع أخواني ، لازم أرسل لمدارسهم إثبات دراستي أنا وأخوي بجامعة الولايه
    عشان يقبلونهم بالمدرسه ويعطونهم الآي-تويني ؟

وفيما يتعلق بفيزا الوالدهـ ،إذا كل ٦ أشهر تغادر الأراضي الأمريكية
    هل ترجع لأمريكا بعد خروجها منها بنفس فيزتها بدون ماتضطر إنها تراجع السفارهـ في كل مرهـ ؟

ششششكراً جزيلاً ، أفدتني مابقى عندي إلا هالسؤالين..
    حياك الله أختي ، أجابة السؤال الأول هو حسب ما هو متبع في نظام المدارس الأمريكية ، ستطلب المدارس الآمريكية أثبات المتكفل بأوضاع أخوانك من الناحية المالية والرعاية الأسرية ، فيمكن أن تطلب منكم إثبات الإقامة وهو الاي توني ، ونصيحتي لك هو قراءة تعليمات اصدار الاي توني للمدارس الأمريكية عند تقديم طلب دراسة في أحد المدارس والمتواجد في موقع المدرسة نفسها ، أو سؤال إدارة المدرسة باجراءات الحصول على الاي توني ومتطلباته.

أما جواب السؤال الثاني ، فالوالدة الكريمة ليست في حاجة إلى مراجعة السفارة بعد حصولها على الفيزا لآول مرة.

بالتوفيق ،.

أخوكم
    بـــن نيـــــاز
    7 "
  7. السلام عليكم اخواني واخواتي ورحمه الله وبركاته
    انا نفس وضع اخواتي فيما سبق اهلي سيرافقوني بالبعثه وعندي اخت تدرس بالثاني ثانوي وحابين تكمل دراستها بعد الترم الاول بالمدارس الامريكيه الحكوميه بنيويورك و قدمنا على فيزه لها سياحيه
    السؤال ماهي الاوراق المهمه التي ستطلبها المدرسه الامريكيه منها ؟ وهل الدراسه الثانويه صعبه هناك؟
    وايضا سمعت انه يجب التواصل مع المدرسه الامريكيه قبل السفر حتى نضمن قبولها
    السؤال كيف اتواصل مع اي مدرسه ونحنا لا نعرف مكان السكن الا الان؟
    للمعلوميه استفسرت والدتي من اداره الاشراف بهذا الخصوص للاسف لم يفيدوها بمعلومات التسجيل هناك كل الي اكدو عليه ان تصدق عندنا شهاده ثالث متوسط واول ثانوي وشهاده ثاني ثانوي الترم الاول بعد ماتختبر وتاخذهم معاها وبعد ماتنتهي من دراستها هناك تصدق شهاداتها من السفاره السعوديه بامريكا والا لانعترف بشهادتها بالمملكه
    ياريت الي عنده معلومات يفيدنا وجزاه الله الف خير وربي يسهل اموره
    7 "
  8. السلام عليكم اخ ابن نياز

بعد اذن صاحبة الموضوع

انا مرافقي اخوي و هو خريج ثانوي و راح يدرس معاي

بالنسبه له وش الفيزه اللي راح تطلع له

لانه بأمريكا راح يقدم على القبول علشان مايقدر هنا يطلع شهاده بنكيه

كثير اعضاء بهالمنتدى صعبوها علي و انا ابغى الشور السليم الله لايهينك
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sh.doss
    السلام عليكم اخواني واخواتي ورحمه الله وبركاته
    انا نفس وضع اخواتي فيما سبق اهلي سيرافقوني بالبعثه وعندي اخت تدرس بالثاني ثانوي وحابين تكمل دراستها بعد الترم الاول بالمدارس الامريكيه الحكوميه بنيويورك و قدمنا على فيزه لها سياحيه
    السؤال ماهي الاوراق المهمه التي ستطلبها المدرسه الامريكيه منها ؟ وهل الدراسه الثانويه صعبه هناك؟
    وايضا سمعت انه يجب التواصل مع المدرسه الامريكيه قبل السفر حتى نضمن قبولها
    السؤال كيف اتواصل مع اي مدرسه ونحنا لا نعرف مكان السكن الا الان؟
    للمعلوميه استفسرت والدتي من اداره الاشراف بهذا الخصوص للاسف لم يفيدوها بمعلومات التسجيل هناك كل الي اكدو عليه ان تصدق عندنا شهاده ثالث متوسط واول ثانوي وشهاده ثاني ثانوي الترم الاول بعد ماتختبر وتاخذهم معاها وبعد ماتنتهي من دراستها هناك تصدق شهاداتها من السفاره السعوديه بامريكا والا لانعترف بشهادتها بالمملكه
    ياريت الي عنده معلومات يفيدنا وجزاه الله الف خير وربي يسهل اموره
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...
    إحنا ممكن وضعنا مختلف لأن السكن متوفر وعارفين المنطقة
    بحثت بالأنترنيت عن المدارس المتوفره بالمنطقه وأخذت أسمائها وراسلتهم..
    أغلبهم كانت متطلباتهم : إثبات الهويه ، شهادة صحيّة (إن الطالب لائق طبياً) ، وشهادة آخر مرحله *الأصليه ومترجمه*
    وبعض الأسئله بخصوص الحاله الإجتماعية ووضع الإقامه هناك
    ولو كانت أختك غير مجيدة لـ اللغة الإنجليزية تأكدّي إن المدرسة متوفر فيها فصول خاصّة لغير الناطقين بالإنجليزية

وبخصوص تصديق الشهادة ومعادلتها بالمملكه بعد مايخلصون الدراسه في أمريكا راسلت الملحقية الثقافية السعودية بهالخصوص ، وهذا ردّهم لي (نصّاً) :

بخصوص دراسة اخوتك بعد عودتهم الى السعودية، أفيدك بأن وزارة التربية والتعليم بخطابها رقم 259453 وتاريخ 19/6/1427هـ أفادت بأنه سيتم قبول الشهادة التي تصدر من المدارس الحكومية الأمريكية لأبناء المبتعثين
    بعد معادلتها بالسلم التعليمي في المملكة على أن تكون الشهادة وكشوف الدرجات لجميع السنوات الدراسية موثّقة من قبل الملحقية الثقافية بعد التأكد من مصدرها. لذا فيرجى التأكد من ارسال شهادات الاولاد الي الملحقية لكي تتم عملية التوثيق قبل عودتكم الى السعودية.
    7 "
  10. السلام عليكم جنان... مشكورة على المعلومات الا كتبتيها

انا راسلتك على الخاص ... ماادري اذا وصلتك رسالتي ؟

حلو ماشاءالله ان مرتبة وضعك بس انا ابغى اعرف الفيزة المطلوبة ايش عشان يقدر يدرس و يكمل بحيث ما تكون هناك مشاكل مع القنصلية هناك...و هل تؤثر على الاعتراف بالشهادة؟ و ممكن تكتبي اسماء المدارس و ايميلتها او كيف بحثتي و عرفتي المناسب؟ لان انا كمان ان شاءالله ناوية على اوهايو

اتمنى تراسليني على الخاص او تكتبي هنا عشان الكل يستفيد من تجربتك

جزاك الله خير و الله يسر لنا امورنا يارب
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.