الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار استفسارات بخصوص جامعات أمريكآ

استفسار استفسارات بخصوص جامعات أمريكآ

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4146 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية بنت أبوهآآ
    بنت أبوهآآ

مبتعث جديد New Member

بنت أبوهآآ الولايات المتحدة الأمريكية

بنت أبوهآآ , أنثى. مبتعث جديد New Member. من إفريقيا الوسطى , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى تربية خاصة , بجامعة الله يوَفقني :(
    • الله يوَفقني :(
    • تربية خاصة
    • أنثى
    • الله يرزقني :(, الله يوَفقني عاجلآ غير آجل
    • إفريقيا الوسطى
    • Dec 2012
    المزيدl

December 20th, 2012, 12:09 PM

السـلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أهلآ وسهلآ بالجميع - اللهمَ اكتب لنا توفيقك ورزقك وعونك وتساهيلك
    بالبداية أنا مُلزمة بالإبتعاث وأنا الصراحة ماوَدي : ( بس الشكوى لله
    ومقررة بإذن الله على أمريكا
    ( تخصص تربية خاصة مسآر توحد )
    عندي استفسارات اللي بيجاوبني عليها بتقبَل القبلة وأدعي له باللي يبي
    1 / بالنسبة للغة تنصحوني بدراسة الأساسيات قبل الإبتعاث أو أدرس هناك مباشرة وأتعلَم اللغه هناك ؟
    2/ بالنسبة للجامعات أبغى أعرف أسهل جامعة تمنح تخصص التوحد ؟ - بدرجة B -
    3/ بخصوص المعهد هل لازم أدرس بنفس الجامعة التابعة للمعهد اللي راح أدرس فيه اللغة ؟
    وشكرآ للجميع ربي يوَفقكم ويعطيكم حتى يرضيكم
    شكرآ ()
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت أبوهآآ
    السـلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أهلآ وسهلآ بالجميع - اللهمَ اكتب لنا توفيقك ورزقك وعونك وتساهيلك
    بالبداية أنا مُلزمة بالإبتعاث وأنا الصراحة ماوَدي : ( بس الشكوى لله
    ومقررة بإذن الله على أمريكا
    ( تخصص تربية خاصة مسآر توحد )
    عندي استفسارات اللي بيجاوبني عليها بتقبَل القبلة وأدعي له باللي يبي
    1 / بالنسبة للغة تنصحوني بدراسة الأساسيات قبل الإبتعاث أو أدرس هناك مباشرة وأتعلَم اللغه هناك ؟
    2/ بالنسبة للجامعات أبغى أعرف أسهل جامعة تمنح تخصص التوحد ؟ - بدرجة B -
    3/ بخصوص المعهد هل لازم أدرس بنفس الجامعة التابعة للمعهد اللي راح أدرس فيه اللغة ؟
    وشكرآ للجميع ربي يوَفقكم ويعطيكم حتى يرضيكم
    شكرآ ()

ألله محييك اختي الكريمة ...
    بالنسبة للسوال الاول و هو دراسة الاساسيات قبل اللغة بالمعهد ... أكيد يفضل و بقوة تاخذين كورس للغة قبل تروحين هناك عشان تسهل عليك الامور .. هذا اذا كان لازال عندك الوقت الكافي .. و يازين لما تتعلمين شي و انتي تعرفين عنه قبل تدخلين فيه.
    بالنسبة للسؤال الثاني و الله افضل من يفيدك فيها هم اولا اهل الاختصاص و ثانيا البحث عن طريق موقع وزارة التعليم العالي.. و على فكرة ترى موضوع اختيار الجامعة و التخصص و المدينة و الولاية ,, يبغاله شغل شوي عشان ترتاحين فيما بعد, و انصحك تقومين بالمهمة بنفسك و لا توكيلين احد يسويها بالنيابة عنك مثل المكاتب ,, باختصار لانهم يكذبون كثير ... ممكن يختارو لك جامعة او معهد هم يبغونه .. مثلا لسهولة الاجراءات ,, و بنفس الوقت يقولو لك و الله ما حصلنها الا هالجامعة تقبلك .
    بالنسبة للؤال الثالث بخصوص المعهد: دراسة اللغة منفصلة عن دراسة الدرجة العلمية مثلا( ماجستير) , يعنس ممكن تدرسي بمعهد في مدينة و الدرجة العلمية في جامعة ثانية بعد اجتياز المنطلبات اللي الجامعة حاطتها , لكن يفضل الدراسة في معهد الجامعة اللي فيها حصلتي تخصصك ( طبعا اذا توفر المعهد مع الجامعة) لانه احيانا يكون فيه تنسيق بين الجامعة و المعهد التابع لها بالنسبة للقبول . تحياتي و بالتوفيق لك يارب .

و أكيد الاخوان و الاخوات ما بيقصرو بمداخلاتهم
    7 "
  3. بالنسبة للسوال الاول و هو دراسة الاساسيات قبل اللغة بالمعهد ... أكيد يفضل و بقوة تاخذين كورس للغة قبل تروحين هناك عشان تسهل عليك الامور .. هذا اذا كان لازال عندك الوقت الكافي .. و يازين لما تتعلمين شي و انتي تعرفين عنه قبل تدخلين فيه.

ربي يعطيك العافية ويسخرَ لك أمرك ويعطيك حتى يرضيك
    بالنسبة للكورس اللي تنصحني آخذه قبل مثل إيش يعني حتى أرتاح نفسيآ وآخذه قبل
    معاي وقت إن شاء الله لأني للآن مابدأت بأوراقي ومن هنا لحدَ ماأبدأ معاي تقريبآ 6 شهور
    برأيك وش الأساسيات اللي لازم ألمَ فيها قبل السفر
    شاكرة لك ومقدرة ردك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت أبوهآآ
    ربي يعطيك العافية ويسخرَ لك أمرك ويعطيك حتى يرضيك
    بالنسبة للكورس اللي تنصحني آخذه قبل مثل إيش يعني حتى أرتاح نفسيآ وآخذه قبل
    معاي وقت إن شاء الله لأني للآن مابدأت بأوراقي ومن هنا لحدَ ماأبدأ معاي تقريبآ 6 شهور
    برأيك وش الأساسيات اللي لازم ألمَ فيها قبل السفر
    شاكرة لك ومقدرة ردك
    و اياك يا رب,,,,
    اذا كنتي راح تطلعي و تكملي البكاليوريوس , فاعدي نفسك و تسلحي بسلاح اللغة الانجليزية , طبعا مافيه منهج محدد من عندي , لكن واحد من اقاربي طلع بعد الثانوية يكمل بكالوريوس , و نصحته ياخذ في معهد هنا بالسعودية , راح لهم و سوو له اختبار تحديد مستوى , و بعد ما طلع لامريكا و بدا دراسة اللغه هناك , يقول والله اللي اخذته بالسعويدة يسر عليه كثير كثير.

اما اذا كنتي بتطلعي تكملي ماستر , برضه أعدي نفسك و طوري لغتك الانجليزية بقدر ما تقدرين , بالاضافة الى التعرف على الاختبارات (( طبعا اذا كانت مطلوبة منك لقبول الجامعة)) , من TOEFLتوفل او اي ليتس او جيمات او جي ار اي .. بصراحة ما عندي خلفية عن تخصصك عشان افيدك بدقة اكبر ... لكن اللغة الانجليزية هي الاساس ,و برضه تعرفي على امريكا و اقري عنها و عن الولايات و الانظمة و الاجواء و مستوى المعيشة ووووو و لا تضيعي وقتك بدون ما تتعلمين.... اسال الله لكي التوفيق و السداد
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.