الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة ارجوا المساعده ...

مساعدة ارجوا المساعده ...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4123 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية fatimah28
    fatimah28

مبتعث جديد New Member

fatimah28 السعودية

fatimah28 , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى دبلوم حاسب , بجامعة جامعه الملك فيصل
    • جامعه الملك فيصل
    • دبلوم حاسب
    • أنثى
    • aaaa, aaa
    • السعودية
    • Jan 2013
    المزيدl

January 3rd, 2013, 04:09 PM

مرحبا..

حبيت اسأل انا اطمح اني ادرس طب برا
    ابي اعرف اسامي الجامعات في شيكاغوا وتكون الدراسه فيها اسهل من غيرها

بأنتظار ردكم ..
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fatimah28
    مرحبا..

حبيت اسأل انا اطمح اني ادرس طب برا
    ابي اعرف اسامي الجامعات في شيكاغوا وتكون الدراسه فيها اسهل من غيرها

بأنتظار ردكم ..
    مرحبتين .. يا عزيزتي.. اذا بغيتي تدرسي الطب برا .. اولا لازم تشوفين واحد او وحدة متخصص فالطب .. مثلا طبيب عام او استشاري او اخصائي.. ويفضل يكون من اقاربك عشان يعطيك المعلومات بوضوح .. ناقشي مع الشخض هذا طموحاتك و رغباتك في أي من مجالات الطب .. و خذي فكرة عامة عنه .. و الطب ترا باعه طويييييل .. يعني لازم يكون عندك نفس طويل لاجل الدراسة .. يعني لاتنظرين للطب بانه دراسة 5 او 6 او 7 سنوات و بعدين خلاص انتهى المشوار .. الطب دراسة على طول الخط..(( وجهو نظري)). ثانيا و بعد اقتناعك بقدراتك على هالمشوار , ايضا بمساعدة مختص , ابحثي عن الجامعات من خلال موقع الوزارة , و شوفي موقع كل جامعة , و شوفي مدة الدراسة , و شوفي مستوى الجامعة و كورساتها و سمعتها , ووووو , يعني اتخاذ هالقرار يحتاج الى بحث و اكرر و اقول , بمساعدة مختص.. وتقبلي تحياتي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kashkash1226
    مرحبتين .. يا عزيزتي.. اذا بغيتي تدرسي الطب برا .. اولا لازم تشوفين واحد او وحدة متخصص فالطب .. مثلا طبيب عام او استشاري او اخصائي.. ويفضل يكون من اقاربك عشان يعطيك المعلومات بوضوح .. ناقشي مع الشخض هذا طموحاتك و رغباتك في أي من مجالات الطب .. و خذي فكرة عامة عنه .. و الطب ترا باعه طويييييل .. يعني لازم يكون عندك نفس طويل لاجل الدراسة .. يعني لاتنظرين للطب بانه دراسة 5 او 6 او 7 سنوات و بعدين خلاص انتهى المشوار .. الطب دراسة على طول الخط..(( وجهو نظري)). ثانيا و بعد اقتناعك بقدراتك على هالمشوار , ايضا بمساعدة مختص , ابحثي عن الجامعات من خلال موقع الوزارة , و شوفي موقع كل جامعة , و شوفي مدة الدراسة , و شوفي مستوى الجامعة و كورساتها و سمعتها , ووووو , يعني اتخاذ هالقرار يحتاج الى بحث و اكرر و اقول , بمساعدة مختص.. وتقبلي تحياتي

يعطيك العافيه اخووي ...
    انا ما عندي احد درس طب فعلشان كذا احتاج لمساعدتكم ..
    تقدر اخوي تفيدني بهذا الشي وبكون لك شاااكره ...

7 "
  4. انا ما اعرف جامعات بشيكاغو لكن اعرف كيف نظام الطب
    الطب مو مثل الطب اللي بالسعوديه لان بامريكا النظام مختلف جدا والكراسي عليه محدوده جدا
    يعني الطب بالسعوديه قبل لاتعدين السنه التحضيريه يعطونك ورقه تعبينها بالخيارات بعد الاختبارات علشان حسب المعدل راح تدخلين التخصص ياطب بشري ياطب اسنان ياتخصص علوم طبيه
    يعني المستقبل الدراسي باذن الله مضمون
    لكن في امريكا مطلوب منك تدرسين تحضيري طب لمدة اربع سنوات او اي تخصص من تخصصات العلوم الطبيه ومعادلك لاينقص عن ٣.٧٠ من ٤ وبعدها عندك اختبار MCAT ولازم تجيبين فيه درجه عاليه لعدة اسباب
    السبب الاول لانك طالبه اجنبيه والسبب الثاني لان الطب محصوور جداً ومافيه مقاعد كثيره له
    وفي بعض الولايات مايقبلون الا طالب اجنبي واحد بالسنه بكل الجامعات اللي بالولايه
    وبعدها تدخلين الطب البشري ومن هنا انا اقول الله يوفقك الصعب عديتيه والباقي كله راح يكون هوايه اكثر من انه متطلب لانك خلاص دخلتي الطب واذا تخرجتي من الطب عندك خيارين
    الخيار الاول اختبار البورد الامريكي وهذا شيء حلو جدا راح يعزز شهادتك بشكل رائع
    الثاني ترجعين بدون البورد الامريكي وهو شي عادي لان يكفي ان معك شهاده طب بشري
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.