الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار كيف لـي اضـافة زوجـة كـ مرافـق Plz

استفسار كيف لـي اضـافة زوجـة كـ مرافـق Plz

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4097 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Purely Original
    Purely Original

مبتعث جديد New Member

Purely Original الولايات المتحدة الأمريكية

Purely Original , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Finance & Economics , بجامعة University of South Alabama
    • University of South Alabama
    • Finance & Economics
    • ذكر
    • Mobile, Alabama
    • السعودية
    • Jan 2013
    المزيدl

January 28th, 2013, 08:05 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..

انا مبتعث في امريكا و مقبل على الزواج. زوجتي عندها فيزه سياحية و ابغا اضيفها لي كمرافقه . هل الملحقية تشترط ان يكون المرافق لديه فيزه دراسية او ( F2 ) كي يسمح بارفاقه للمبتعث الرئيسي ؟

- زوجتي بتجي معاي قبل تخرجي بـ 6 شهور لذلك لا اعتقد انها ستكون راغبة بالدراسة وذلك لضيق الوقت. هل يضيفونها لي كزوجه وهي بالفيزة السياحية؟؟

و ما هي الاوراق المطلوبة لارفاق زوجه للمبتعث؟ قبل قليل كنت ابحث في البوابه الالكترونية عن طلب اضافة مرافق،

عندما وجدت غايتي اخيرا و هو طلب اضافة مرافق، ( بوابتنا الذكية ) طلبت مني التحديد بين خيارين لا ثالث لهما:

هل المرافق المضاف ( مولود جديد ) او ( غير سعودي )؟ علما بانه لا هذا ولا هذا ..شفتو كيف الفطانة! هل انا فاتح طلب خاطئ ؟ ولا اخويانا ملحوسين كـ عادتهم الله يخليهم لنا
    ؟

ارجو افادتي جزاكم الله خير...

2. ١) بالتسبه لكي تضيف زوجة كمرافقه لم في الملحقيه ممكن بفيزة السياحه او بفيزة f1 او f2 ويصبح لها راتب مرافق .
    2) اما يالنسبه لمصاريفها الدراسيه كأ ان تتعلم اللغه الانحليزيه الملحقيه لاتدفع الاتعاب الدراسيه اذا مانت فيزة سياحه واذا كنت تتوقع ان مرافقتك سوف تدرس اللغه فالافضل تحولها f1/2 لكي تقوم الملحقيه بدفع الاتعاب الدراسيه
    ٣)لكي تستطيع اصافة زوجتك عدل في بياناتك الرئيسيه من عازب الي متزوج ومن ثم اضف زوجتك وبعدين ادخل رقم بطاقة الاحوال لزوجتك ومن ثم اختار صفة المرافق (زوجه)
    بالنسبه لمولود جديد او غير سعودي في حالة عدم وجود رقم احوال مدنيه وهذا يتحقق في المولود الجديد او غير السعودي
    وادعي لي والله يوفقك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الروح
    ١) بالتسبه لكي تضيف زوجة كمرافقه لم في الملحقيه ممكن بفيزة السياحه او بفيزة f1 او f2 ويصبح لها راتب مرافق .
    2) اما يالنسبه لمصاريفها الدراسيه كأ ان تتعلم اللغه الانحليزيه الملحقيه لاتدفع الاتعاب الدراسيه اذا مانت فيزة سياحه واذا كنت تتوقع ان مرافقتك سوف تدرس اللغه فالافضل تحولها f1/2 لكي تقوم الملحقيه بدفع الاتعاب الدراسيه
    ٣)لكي تستطيع اصافة زوجتك عدل في بياناتك الرئيسيه من عازب الي متزوج ومن ثم اضف زوجتك وبعدين ادخل رقم بطاقة الاحوال لزوجتك ومن ثم اختار صفة المرافق (زوجه)
    بالنسبه لمولود جديد او غير سعودي في حالة عدم وجود رقم احوال مدنيه وهذا يتحقق في المولود الجديد او غير السعودي
    وادعي لي والله يوفقك
    اللي فهمته منك .. ان الملحقية من الممكن انها تضيف زوجتي و يصرف لها راتب مرافق حتى لو كانت حامله لفيزة سياحية. لكن الملحقية لن تتكفل بمصاريف الدراسة في حالة لو ان زوجتي غيرت رئيها ورغبت بدراسة لغة.

و الملحقية لا تتكفل بمصاريف الدراسه بالنسبة للمرافقين الى لحاملي التاشيرات من التوع ( F1 or F2 ) .

الف شكر لك، والله يوفقنا وياك دنيا و اخره.

7 "

4. نقطة جميلة الله يجزاك خير.. على كذا بخليها تحول فيزتها و بريح راسي. بس المشكله السفاره راح تطلب اوراق من التعليم العالي عشان يصدرون لها تاشيرة F2 و المشكلة ما عندي وقت اروح اخلص كل هالاجرائات.

ياريت لو عندك خلفية عن اسهل طريقة و ايش اول خطوه اقوم فيها عشان اقدم لها على تاشيرة F2 .
    7 "
  5. مرحبا ،
    الاجرائات بسيطه وهي كالتالي :
    ١. اهم شي كلم جامعتك تضيف زوجتك ع I20 حقك بعدين يعطونك نسخه لها ارسلها للمدام.
    ٢. خطاب الموجهه للسفارة ارسل ايميل للموظفه ساره sfalfoul@sacm.org وارفق صورة من جوزك وجواز المدام+ صورة من السجل العائلي او عقد النكاح+ رقم هويتك ورقمك بالملحقية واذكر انك تبي خطاب للسفارة بالرياض او القنصليات بجدة او الظهران. كم يوم وترسلك اياه ع الايميل
    ٣. ابدا باجراءات السفاره الروتينية .
    موفقين وداعوتك لنا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.