الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار: مرافق وبنفس الوقت دارس على حسابه الخاص

استفسار: مرافق وبنفس الوقت دارس على حسابه الخاص

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4107 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية the goal
    the goal

مبتعث جديد New Member

the goal الولايات المتحدة الأمريكية

the goal , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى تأمين , بجامعة قريبا بإذن الله
    • قريبا بإذن الله
    • تأمين
    • ذكر
    • لم يحدد بعد, لا زلت في السعودية
    • السعودية
    • Jan 2013
    المزيدl

January 28th, 2013, 03:23 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أرجو من الله أن يكون الجميع بصحة وعافية وصلاح في الدنيا والاخرة
    إخوتي بغيت أشاوركم وأستفسر منكم
    يا أخواني سلمكم الله أنا ناوي وعازم على الله أكمل البكالريوس في أمريكا على حسابي الخاص لغاية انضمامي في البعثة
    ولكن زوجتي قبلوها في برنامج خادم الحرمين حفظه الله بدرجة ماجستير وبالتأكيد آنا مرافقها وهذي نعمة من الله إنه أقدر أدرس على حساب الملحقية
    لكن سمعت إني كمرافق ما أستطيع مباشرة الدراسة الاكاديمية في الجامعة بعد مرحلة اللغة لغاية زوجتي تحضر قبول جامعي وتوفر جميع الشروط من توفل او ايلتس وغيره وبهذي الطريقة بيرتبط مصيري بمصير زوجتي

الفكرة الي ابي اوصلها لكم إني ارغب اكمل دراستي بشكل مضمون بحيث اني لو طلعت على حسابي فاكيد اني بطلع بقبول مشروط وقبول البكالريوس اسهل من الماجستير
    اما لو طلعت كمرافق فلا يحق لي احضار قبول مشروط << يعني بكون مرتبط بالدرجة الاولى بزوجتي الله يوفقها
    مع العلم أنا لغتي أعطيها ممتازة بس محتاج شوية اتقان مهارات وغيرة بينما زوجتي لغتها اقل من المتوسطة

استفساري الان
    هل بإمكاني أصير دارس على حسابي الخاص وعقب كم شهر انضم للبعثة وببنفس الوقت مرافق لزوجتي وتنزلي مكافئة مرافق ولي مميزات يتمتع بها المرافق من تذاكر وتأمين صحي وغيره؟؟؟
    ولا اذا صرت دارس على حسابي ما بتنزلي مكافئة ولا لي من مميزات المرافق ؟
    الشئ الثاني : خلال كم بنضم للبعثة بحول الله ؟؟ قبل ثلاث سنين زميل لي انضم خلال اربعة اشهر فقط ولكن ما ادري اذا نفس النظام سابقا

اخيرا ياليت تشورون علي وتصححون لي اذا فيه معلومة ذكرتها خطأ وايش تنصحوني به

فجزاكم الله جنات النعيم ياليت لو تتجاوبون معي حتى لو بالقليل وما تبخلوا علينا بالمعلومات
    انتظركم وأشكركم مقدما
  2. وعليكم السلام ....
    أنا نفس مكان زوجتك يعني زوجي رح يكون مرافق لي وبيدرس البكالريوس ,, اللي اعرفه (ويمكن اني اكون خطأ) رح يدرس زوجي اللغه وينزل له مكافأة مرافق ولكن لما نخلص اللغه اذا دخلنا الجامعة(أكيد بكون محضرة قبول من الجامعة) رح ينضم للبعثة
    أو اني اذا خلصت قبله هو يسير الميتعث وانا المرافقة..

هذا اللي صراحة أقدر أفيدك فيه وان شااء الله غيري يقدر يفيدنا سواء كانت معلوماتي صح أو خطأ..
    7 "
  3. عليكم السلام ورحمه الله وبركاته ،.

حياك الله أخي الكريم ، وأبارك لزوجتك البعثة ، وأسال الله القدير التوفيق لكم.

لا يمكنك أخي الفاضل من أن تكون مرافق وفي نفس التوقيت دارس على حسابك الخاص إلا في حالة إذا لم تسجل نفسك كمرافق لزوجتك ، وهنا ستقع في إشكالية من سيكون المرافق لزوجتك إذا لم تسجل نفسك مرافقا لها ، وانظمة الملحقية تطلب من المبتعثة تواجد محرم لها.

فأنا أنصحك أخي الكريم بأن تكون مرافق مبتعثة حيث ستسلم راتب مرافق ولا أرى أنك في حاجة للتعجل بالدراسة الجامعية ، فخذ وقتك في اللغة واستفد منها قدر الإمكان ، ولا أرى ميزة تشكل فارق بين أن تكون مرافق أو دارس على حسابك الخاص ، وخصوصا أنك ستدرس بكالوريس لمدة أربع سنوات وزوجتك ستدرس ماجستير لمدة سنتين ، ففي هذه الحالة عامل الوقت سيكون في صفك وزوجتك ستبقى معك كمرافقة.

أمام توقيت الانضمام للبعثة ، فالملحقية أصبحت تظم الطالب في ما لا يزيد عن أربع أشهر من وقت دراسته للغة، لكن هذه الحالة ليست ثابتة بل تعتمد على الملحقية ، أو إذ لدى لدى الطالب قبول غير مشروط (قبول جامعة).

أرجو لك التوفيق ،.

أخوكم
    بــن نيـــاز
    7 "
  4. السلام عليكم
    انا كنت راح أنصحك بانك تدرس ع حسابك بس حسبتها ولقيت انك راح تكون خسران في الحاله هاذي
    أنت كمرافق لك راتب (مع انه مشي حالك) بالإضافة الي التامين والتذاكر
    والانضمام الله اعلم متي يجئ ناس جلست اربع شهور وناس سنه
    اذا انت ضامن ان زوجتك متحمسة للدراسه وراح تقدر تجيب قبول بنهاية فترة اللغه روح مرافق وما راح تندم
    اعرف مبتعث في آخر ترم له زوجته بدأت دراسه البكالوريوس وأول ما اتخرج حول مرافق وهيا صارت المبتعثة
    بالتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ASOOOMZ
    وعليكم السلام ....
    أنا نفس مكان زوجتك يعني زوجي رح يكون مرافق لي وبيدرس البكالريوس ,, اللي اعرفه (ويمكن اني اكون خطأ) رح يدرس زوجي اللغه وينزل له مكافأة مرافق ولكن لما نخلص اللغه اذا دخلنا الجامعة(أكيد بكون محضرة قبول من الجامعة) رح ينضم للبعثة
    أو اني اذا خلصت قبله هو يسير الميتعث وانا المرافقة..

هذا اللي صراحة أقدر أفيدك فيه وان شااء الله غيري يقدر يفيدنا سواء كانت معلوماتي صح أو خطأ..

جزاك الله خيرا يا أختي الكريمة واسال الله ان يوفقنا واياكم لكل خير وصلاح
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بـن نيـاز
    عليكم السلام ورحمه الله وبركاته ،.

حياك الله أخي الكريم ، وأبارك لزوجتك البعثة ، وأسال الله القدير التوفيق لكم.

لا يمكنك أخي الفاضل من أن تكون مرافق وفي نفس التوقيت دارس على حسابك الخاص إلا في حالة إذا لم تسجل نفسك كمرافق لزوجتك ، وهنا ستقع في إشكالية من سيكون المرافق لزوجتك إذا لم تسجل نفسك مرافقا لها ، وانظمة الملحقية تطلب من المبتعثة تواجد محرم لها.

فأنا أنصحك أخي الكريم بأن تكون مرافق مبتعثة حيث ستسلم راتب مرافق ولا أرى أنك في حاجة للتعجل بالدراسة الجامعية ، فخذ وقتك في اللغة واستفد منها قدر الإمكان ، ولا أرى ميزة تشكل فارق بين أن تكون مرافق أو دارس على حسابك الخاص ، وخصوصا أنك ستدرس بكالوريس لمدة أربع سنوات وزوجتك ستدرس ماجستير لمدة سنتين ، ففي هذه الحالة عامل الوقت سيكون في صفك وزوجتك ستبقى معك كمرافقة.

أمام توقيت الانضمام للبعثة ، فالملحقية أصبحت تظم الطالب في ما لا يزيد عن أربع أشهر من وقت دراسته للغة، لكن هذه الحالة ليست ثابتة بل تعتمد على الملحقية ، أو إذ لدى لدى الطالب قبول غير مشروط (قبول جامعة).

أرجو لك التوفيق ،.

أخوكم
    بــن نيـــاز

اخي الغالي ابن نياز اشكرك جزيل الشكر على اسداء النصيحة القيمة جعل الله ذلك في ميزان حسناتك
    وفقنا الله واياكم لكل خير وصلاح
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محاسبة المستقبل
    السلام عليكم
    انا كنت راح أنصحك بانك تدرس ع حسابك بس حسبتها ولقيت انك راح تكون خسران في الحاله هاذي
    أنت كمرافق لك راتب (مع انه مشي حالك) بالإضافة الي التامين والتذاكر
    والانضمام الله اعلم متي يجئ ناس جلست اربع شهور وناس سنه
    اذا انت ضامن ان زوجتك متحمسة للدراسه وراح تقدر تجيب قبول بنهاية فترة اللغه روح مرافق وما راح تندم
    اعرف مبتعث في آخر ترم له زوجته بدأت دراسه البكالوريوس وأول ما اتخرج حول مرافق وهيا صارت المبتعثة
    بالتوفيق

فعلا يا أختي الكريمة أنا فكرت بنفس تفكيرك ولكن قلت بسأل وأتأكد أفضل
    وزوجتي إن شاء الله انها متحمسة الله يوفقها
    جزاك الله خير ما قصرتي
    اسأل الله لنا وإياكم التوفيق والنجاح
    7 "
  8. اسعد الله صباح الموجودين

هذه الحاله تشبه حالتي تماما مع تبديل المبتعثة الى مبتعث وتبديل الزوجه المرافقه الى دارسه على حسابها الخاص
    ندخل في الموضوع انا موظف في مؤسسه حكوميه تتبع التأمينات الاجتماعية يعني مو ديوان خدمه مدنيه وحصلت على ترشيح من برنامج خادم الحرمين الشريفين في المرحله التاسعه للحصول على درجة الدكتوراه . وحيث ان هذه المؤسسه الحكوميه تسمح للموظف بأخذ اجازه استثنائيه اقصاها 8 اشهر فهل استطيع ان اذهب الى البعثة واسجل الزوجه بأنها تدرس على حسابها الخاص لكي تنضم في وقت اقل" من المرافقه للمبتعث " وبعد ذالك احصل على اجازة مرافق من جهة عملي مدة ابتعاثها وبعدها اكمل اجازتي الاستثنائيه لاكمال المرحله دون ان استقيل من الوظيفه والسؤال الأخير هل هناك مايمنع تسجيل المرافقه للمبتعث بأنها تدرس على حسابها الخاص والمبتعث هو محرم لها

اريد حل لهذه المعادله
    الله يوفقكم وييسرلكم اموركم اجمعين

- - - مشاركة محدثة - - -

اسعد الله صباح الموجودين

هذه الحاله تشبه حالتي تماما مع تبديل المبتعثة الى مبتعث وتبديل الزوجه المرافقه الى دارسه على حسابها الخاص
    ندخل في الموضوع انا موظف في مؤسسه حكوميه تتبع التأمينات الاجتماعية يعني مو ديوان خدمه مدنيه وحصلت على ترشيح من برنامج خادم الحرمين الشريفين في المرحله التاسعه للحصول على درجة الدكتوراه . وحيث ان هذه المؤسسه الحكوميه تسمح للموظف بأخذ اجازه استثنائيه اقصاها 8 اشهر فهل استطيع ان اذهب الى البعثة واسجل الزوجه بأنها تدرس على حسابها الخاص لكي تنضم في وقت اقل" من المرافقه للمبتعث " وبعد ذالك احصل على اجازة مرافق من جهة عملي مدة ابتعاثها وبعدها اكمل اجازتي الاستثنائيه لاكمال المرحله دون ان استقيل من الوظيفه والسؤال الأخير هل هناك مايمنع تسجيل المرافقه للمبتعث بأنها تدرس على حسابها الخاص والمبتعث هو محرم لها

اريد حل لهذه المعادله
    الله يوفقكم وييسرلكم اموركم اجمعين
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.