الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة وحيدة امي.......وابي مسعادتكم....بليززز

مساعدة وحيدة امي.......وابي مسعادتكم....بليززز

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4105 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Amooolah
    Amooolah

مبتعث جديد New Member

Amooolah الولايات المتحدة الأمريكية

Amooolah , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ---------- , بجامعة -----------
    • -----------
    • ----------
    • أنثى
    • ----------, -------------
    • السعودية
    • Jan 2013
    المزيدl

January 30th, 2013, 09:35 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مسااااء الخيررر جميعااا

صراحه حبيت اسألكم وابي مشورتكم لي لاني متردده وما ادري وش اسوي

والله يجزاكم الخيررر جميعاااا
    --------
    انا الحين ادرس ثالث ثانوي واخر سنه لي ان شاء الله ومخطوبه وملكت وزواجنا ان شاء الله الصيف هدا

وخطيبي برى في امريكا يدرس وباقي له سنتين ان شاء الله ويتخرج
    وهو يبي ياخدني معه امريكا وانا ابي ادرس جامعه في السعوديه وابي اروح معه ادرس انجليزي سنه وارجع عشان اكمل دراستي

سوالي هو اقدر اسجل في الجامعه في السعوديه واوجل سنه وارجع للجامعه؟
    ------------------
    والشي الثاني الي مخوفني امي ما ابي اخليها لحالها
    لاني انا وحيدة امي وابوي الله يرحمه توفى. واخاف اروح وامي تكون لحالها

وما ابي اضيع دراستي.

الله يسعدكم ومحتاره وش اسوي
  2. عليكم السلام ورحمه الله وبركاته ،.

حياك الله أختي الكريمة ، ورحم الله والدك رحمه واسعة ، واسكنه فسيح جناته.

يجب عليك تحديد أولوياتك ، فالدراسة في السعودية لن يعطيك مجال للسفر في الخارج ، وغالب الأمر أنه لا يمكنك تأجيل أو سنة من الدراسة حسب أنظمة معظم الجامعات السعودية ، وتذكري أن مواعيد الدراسة في السعودية تختلف عن أمريكا ، ولذلك أنا أنصحك أن تحددي مسار دراستك ، أما بالخارج وتتحملين الغربة مع أنه بإمكان والدتك حفظها الله لك بأن تكون معك إن أمكن ، أو الدراسة بالسعودية والبقاء فيها.

يمكنك كذلك الدراسة في الخارج لمدة سنة ، ثم العودة إلى السعودية والتقديم بالجامعة ، لكن ستكون فرصك أقل في القبول لان الأولوية دائما لخريجي السنة ، مع أنني أستحسن لك أن لا تفوتي فرصة الدراسة بالخارج ، وخصوصا في امريكا لآنها ستعود عليك بالنفع والفائدة ، وكذلك برنامج الابتعاث يمكن أن لا يمدد لسنوات قادمة إن أردت التقديم ، ودراسة البكالوريس في امريكا في وجهة نظري تعتبر لها قوة أكبر من دراستها في السعودية ، وأمر أخر وهو أيضا عندما تبدأين حياتك الزوجية في الخارج ، فستكونين بعيدة عن ضغوط الحياة الموجودة في السعودية وفرصة بالتعرف أكثر والتفرد بزوجك ، لكن هذه الأمر انسيابي وليس شرطا أن يكون فعالا في كل المتزوجين حديثا.

أختي الكريمة ، الاستخارة باب من أبواب الراحة للفرد المسلم ، فوجهي قبلتك لله العلي العظيم ، وتوكلي على الرحمن و شاوري والدتك المصونة ، و مناقشة زوجك فهو كما تعلمين الأحق بأخذ رأيه والاستماع لمطالبه ، فالتقدير بينكما هو من يكون الألفة والمحبة والتعاون في تسيير أمورك حياتك الزوجية.

أطلت الحديث ، فاعتذر لك واسأل الله لك التوفيق ،.

أخوكم
    بــن نيــــاز
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.