الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة طلب استقالة من وظيفة حكومية والذهاب للدراسة

مساعدة طلب استقالة من وظيفة حكومية والذهاب للدراسة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4072 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية جيت احبك
    جيت احبك

مبتعث مستجد Freshman Member

جيت احبك الولايات المتحدة الأمريكية

جيت احبك , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى operation , بجامعة not yet
    • not yet
    • operation
    • ذكر
    • not yet, not yet
    • السعودية
    • Feb 2013
    المزيدl

February 2nd, 2013, 10:34 PM

مساء الخير لجميع اعضاء وزوار منتدى مبتعث المميز والشكر للادارة على ماتقوم بة لخدمة الطلاب " اول مشاركة بالمنتدى "
    احتاج استشارة ونصائح من الاخوان انا موظف بجامعة الدمام فني عمليات والراتب 8000 واعمل في مجال غير تخصصي بمعنى الاصح (اداري) ولكن براتب فني على الكادر الصحي ولدي طموح بتكملة الدراسة في الولايات المتحدة الامريكية وحصلت على قبول لغة وقبول جامعة وحصلت على التاشيرة وتم التقديم على طلب اجازة استثنائية وتم الرفض لاكثر من 5 مرات متكررة ولم يتبقى على بداية الدراسة سوى 3 اسابيع والان افكر بالاستقالة بنسبة 80% لاسف لم يبقى لدي سوى هذا الحل فهل انا على المسار الصحيح او لا لان الانسان بشر ومع كثرة التفكير والضغط النفسي يتشتت ولا يعلم ا ين الطريق وبالنسبة للامور المادية ممتازة وانتظر نصائحكم مافي وقت القرار لابد ينتهي هالاسبوع ياتقدم بالاستقالة او اكنسل الدراسة واسال اللة ان يقدم مافية الخير لي ولكم شكرا .
  2. والله يا اخي وضعي مثل وضعك تماما والله اني افكر حتى يطير النوم من عيني والله اني اداوم احيانا وانا سهران ما جاني نوم بسببب التفكير .......... عندما شددت حقائبي معنويا واستعديت نفسيا حصلت على وظيفه براتب لاباس به وانا حلمي ادرس ولكن ما ادري كيف الحل ......... لكن اسال الله ان يفرج همي وهمك جميع المسلمين ويكتب لك مافيه الخير .......... اذا حصلت حل فانا محتاج احد يوجهني وينصحني ............. رغم اني معزم على الدراسه ولكن لازم افصل من عملي وعندي اطفال وذهني مشتتت ولكن ساذهب للدراسه باذن الله ويا اكون او لا اكون ........... اذا انت عزوبي وما عندك اطفال لا تتأخر اذهب من اليوم قبل بكره والله الذي لا إله الا هو لو ماعندي اطفال وحتى لو متزوج وماعندي اطفال لذهبت بدون اي تاخير ....... يارب يسرها يارب حلها يارب اكتب مافيه الخير .... فأنا في شتات
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسافر؟؟؟
    والله يا اخي وضعي مثل وضعك تماما والله اني افكر حتى يطير النوم من عيني والله اني اداوم احيانا وانا سهران ما جاني نوم بسببب التفكير .......... عندما شددت حقائبي معنويا واستعديت نفسيا حصلت على وظيفه براتب لاباس به وانا حلمي ادرس ولكن ما ادري كيف الحل ......... لكن اسال الله ان يفرج همي وهمك جميع المسلمين ويكتب لك مافيه الخير .......... اذا حصلت حل فانا محتاج احد يوجهني وينصحني ............. رغم اني معزم على الدراسه ولكن لازم افصل من عملي وعندي اطفال وذهني مشتتت ولكن ساذهب للدراسه باذن الله ويا اكون او لا اكون ........... اذا انت عزوبي وما عندك اطفال لا تتأخر اذهب من اليوم قبل بكره والله الذي لا إله الا هو لو ماعندي اطفال وحتى لو متزوج وماعندي اطفال لذهبت بدون اي تاخير ....... يارب يسرها يارب حلها يارب اكتب مافيه الخير .... فأنا في شتات
    اللهم امين ويقدم اللي فية خير لي ولك ولكل من هو في هم ونسال اللة ان يختار لنا مافية الخير بالنسبة لي خسرت مبالغ كثيرة عشان الدراسة واستعديت نفسيا وماديا والنفسية سيئة جدا هالايام ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جيت احبك
    مساء الخير لجميع اعضاء وزوار منتدى مبتعث المميز والشكر للادارة على ماتقوم بة لخدمة الطلاب " اول مشاركة بالمنتدى "
    احتاج استشارة ونصائح من الاخوان انا موظف بجامعة الدمام فني عمليات والراتب 8000 واعمل في مجال غير تخصصي بمعنى الاصح (اداري) ولكن براتب فني على الكادر الصحي ولدي طموح بتكملة الدراسة في الولايات المتحدة الامريكية وحصلت على قبول لغة وقبول جامعة وحصلت على التاشيرة وتم التقديم على طلب اجازة استثنائية وتم الرفض لاكثر من 5 مرات متكررة ولم يتبقى على بداية الدراسة سوى 3 اسابيع والان افكر بالاستقالة بنسبة 80% لاسف لم يبقى لدي سوى هذا الحل فهل انا على المسار الصحيح او لا لان الانسان بشر ومع كثرة التفكير والضغط النفسي يتشتت ولا يعلم ا ين الطريق وبالنسبة للامور المادية ممتازة وانتظر نصائحكم مافي وقت القرار لابد ينتهي هالاسبوع ياتقدم بالاستقالة او اكنسل الدراسة واسال اللة ان يقدم مافية الخير لي ولكم شكرا .
    والله أمرك محير وخاصة أن الخريجين واجد الآن واللي بيجون من أمريكا ايضا واجد وبشكل عام في السنوات الأخيرة عدد الخريجين برأيي أكبر من طلب السوق الحالي .وبعدين أنت ماسك وظيفة وبمرتب كويس.....
    اللي أعرفه أنه يحق لك أخذ اجازة بدون راتب لمدة سنة أو سنتين على ماأظن، ماأدري اذا هي نفسها الاجازة الاستثنائية أولا لأني أخبر واحد من الشباب راح لاستراليا سنة ونصف وكان آخذ اجازة بدون راتب ومامشت اموره ورجع لوظيفته هنا.
    أتمنى من الأعضاء اللي مرو بنفس التجربة أن ينصحوك بإذن الله، وبالتوفيق،،،،
    7 "
  5. مساء النور أخي الكريم,,
    لابد أن يكون تفكيرك واقعيا وشاملا لكل الجوانب,,
    لو افترضنا أن خرجت للابتعاث هذا العام ، وتحتاج إلى ٣ أو ٤ سنوات للدراسة والتخرج ، وفي كل عام يتخرج حوالي ٥٠ ألف طالب وطالبة من الجامعات السعودية والخارجية ، فإن هذا يعني أنك ستعود وقد أصبح أمامك حوالي ٢٠٠ ألف طالب فرصة عمل (غير العدد الموجود حاليا) ، في حين أن الوظائف المتوفرة سنويا من الحكومة لا تتجاوز ١٠ آلاف وظيفة!!!
    هذا يعني ببساطة أن ستكون أحد حاملي الملف الأخضر ، وأحد أرقام برنامج حافز (في حالة استمراره)!!!
    ألم ترى أو تسمع عن بطالة المبتعثين خصوصا حاملي الشهادات العليا في السنتين الماضيتين!!!
    هذا الكلام ليس للتشاؤم أو التخويف ، لكن تصور بسيط للمستقبل بناء على لغة الأرقام الحالية,,
    نصيحتي لك أن تبقى في وظيفتك حتى تحصل على إجازة رسمية أو ابتعاث من الوظيفة ، ولا تنظر إلى موضوع الاستقالة مهما كلف الأمر,,
    ربنا يوفقك ويكتب لك اللي فيه الخير,,
    7 "
  6. توضيح للاخوان طموحي ليس الحصول على البكالوريس لا وانما تكملة في الطب سوى في امريكا او اي دولة اخرى والواقع يوضح بان نسبة الاطباء السعوديين في المملكة لاتتعدى 20 % ولا راح يكمل هالعجز باقل من 15 سنة قادمة وانا مع الاخوان بان المبتعثين في عطالة ولكن تخصصات ادارية او قريبة اما بالنسبة للتخصصات الصحية وبالاخص الطب ماتوقع راح يكون عاطل ولا استغني من نصائح الاخوان
    7 "
  7. والله شف انا ما اقدر انصحك واقولك اطلع ولا اقعد ولا ولا \
    يعني هو شي راجع لك ولا تاخذ كلامي على انه صحيح او انه غلط انت اقرا كلامي واسآل
    انت تبي تطلع علشان تدرس طب
    طيب هل انت ضامن انك تبي تلاقي لك كرسي بالطب في امريكا؟
    دراسة الطب في امريكا اربع سنوات وقبل هالاربع سنوات لازم يكون عندك على الاقل بكلوريوس علوم صحيه وحسب ما اعرف لازم يكون معدلك على الاقل ٣،٧٥
    ولازم تختبر امكات والاختبار يحتوي على فيزياء وكيمياء ورياضيات واحياء واشياء صحيه خفيفه
    انا ما احبطك لكن هو شي صعب اذا انت تعتقد انك بتروح وتدرس من الصفر وتدخل الجامعه الطبيه ومتأكد من هذا اطلع والله يوفقك
    لكن ترى احتمال كبير انك بعد اربع سنين من الدراسه الجامعيه ما تدخل الطب وترجع وتصير وظيفتك الزينه طارت
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.