الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

فصل بعثة مرافق مبتعث عن المبتعث الاساسي

فصل بعثة مرافق مبتعث عن المبتعث الاساسي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4087 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية قائد النجاح
    قائد النجاح

مبتعث مجتهد Senior Member

قائد النجاح الولايات المتحدة الأمريكية

قائد النجاح , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى محاسبة , بجامعة WIU
    • WIU
    • محاسبة
    • ذكر
    • Macomb, IL
    • السعودية
    • Oct 2008
    المزيدl

February 16th, 2013, 08:10 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

ارجو من المشرفين الأعزاء عدم نقل الموضوع لقسم المرافقين لانه غير فعال..

في اعتقادي بان الكثير يعلم عن موضوع فصل بعثة المرافق عن المبتعث الاساسي والتي تناقلتها كثير من وسائل الاعلام والتي كانت تنص على ان المرافق سوف يحصل على بعثة مستقلة بمجرد حصوله على قبول اكاديمي غير مشروط .. وانه قد تم الغاء شرط %75 الذي كان معمول به لفصل بعثة المرافق ..

المفاجأة هنا باني راسلت مديرة إدارة المرافقين الدكتورة مشاعل الشويعر والتي أخبرتني بان فصل البعثة لا يتم الا بعد اغلاق ملف المبتعث الاساسي اي بعد تخرجه ومن ثم اطلب طلب فصل البعثة والذي يترتب عليه توقيع إقرار باني أنا المرافق والمبتعث الاساسي لن نطالب بترقية بعثة لمرحلة اعلى .. ولكني سمعت من اكثر من شخص بان هناك من استطاع فصل بعثته قبل تخرج المبتعث الاساسي واغلاق ملفه ..

فهل هناك فعلاًً اي مرافق مبتعث تمكن من فصل بعثته عندما وصل لما نسبته %75 او اقل ولم يغلق ملف المبتعث الاساسي ارجو ان يشاركنا التجربة مشكوراً.. *
  2. عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

أولا عزائي لنا معشر اللي ما عندهم واسطات .. نجتهد و نجيب قبول و توفل و نبدأ نداوم في الكلية و أمورنا معطلة
    و غيرنا توه جاي من السعودية و يضمونه للبعثة .. اللهم لا حسد .. لكن العدل !!

أنا منتظر لي أسبوعين الآن قدمت طلب فصل بعثة مرافق عن مبتعثة .. لسة تونا بدأنا دراسة جامعية .. و ارسلوا لي ايميل التعهد بمرافقة المبتعثة عشان أوقعه إليكترونيا
    و ارسلوا للمبتعثة ملف طلب موافقة على فصل بعثة مرافق عشان توقعه

لو كانت نيتهم الرفض حسب الشرط اللي ذكرته أخوي .. لرفضوا طلبي من البداية مع ذكر السبب أو الشرط .. لكن الواضح إنهم تخلوا عن الشرط هذا
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hkah
    هل يستطيع المرافق فصل بعثته في مرحلة اللغة ؟؟
    بالواسطة نعم .. و مروا علي

أما غيرها فلا .. يشترط شروط :

ق مرافق بالبعثه

1- صورة بطاقة الأحوال المدنية للطالب أو صورة دفتر العائلة للطالبة.
    2- صورة آخر مؤهل حصل عليه الطالب أو معادلتها إذا كانت صادرة من خارج السعودية .
    3- ما يفيد بإنهاء مرحلة اللغة.
    4- صورة من قبول أكاديمي صريح (غير مشروط) محدداً فيه الدرجة، التخصص و بدء الدراسة.(إذا درست الفصول السابقة يرجى إرسال الدرجات).
    5- صورة جواز السفر+ فيزا سارية المفعول + آخر I-94 + ختم الدخول(واضح) +i-20 + صورة جواز المبثعت الأساسي .
    6- صورة من قرار (الإيفاد / الإبتعاث) للمبتعث الأساسي .
    7- قرار إجازة المرافقة للموظف.
    8- المدة المتبقية على بعثة المبتعث الأساسي أكثر من 6 أشهر.
    9- يجب أن تكون الدراسة بنفس المكان المتواجد به المبتعث الأساسي.
    10- للموفدين : إفادة من جهة عمل الموفد بأنه على رأس العمل .

َضوابط هامة للمرافقين
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة _LEGendARY_
    عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

أولا عزائي لنا معشر اللي ما عندهم واسطات .. نجتهد و نجيب قبول و توفل و نبدأ نداوم في الكلية و أمورنا معطلة
    و غيرنا توه جاي من السعودية و يضمونه للبعثة .. اللهم لا حسد .. لكن العدل !!

أنا منتظر لي أسبوعين الآن قدمت طلب فصل بعثة مرافق عن مبتعثة .. لسة تونا بدأنا دراسة جامعية .. و ارسلوا لي ايميل التعهد بمرافقة المبتعثة عشان
    أوقعه إليكترونيا

و ارسلوا للمبتعثة ملف طلب موافقة على فصل بعثة مرافق عشان توقعه

لو كانت نيتهم الرفض حسب الشرط اللي ذكرته أخوي .. لرفضوا طلبي من البداية مع ذكر السبب أو الشرط .. لكن الواضح إنهم تخلوا عن الشرط هذا
    هل انت متأكد بانك طلبت فصل بعثة مرافق وليس طلب انظمام للبعثة لانهم طلبين مختلفين ؟

الأهم بانهم لم يطلبوا منك توقيع تعهد عدم المطالبة بترقية بعثتك لمرحلة اعلى .. ارجو التاكد لان لن تستطيع الدراسة للمرحلة اعلى بعد انهاء المرحلة الحالية
    7 "
  5. ^^

أخوي .. لا يوجد في البوابة الإليكترونية سوى طلب واحد بهالخصوص و هو طلب إلحاق بالبعثة للمرافق الدارس

بالنسبة للترقية .. فهم لم يطلبوا مني نعهد بعدم المطالبة بذلك .. و اللي عرفته من إحدى المقالات بأن المرافق لمن يبغى يكمل ماستر لازم المبتعث يلغي المرافق بعدين يضيفه كدراس بعدين المرافق يجيب قبول و يقدم طلب جديد للإلحاق

الملحقية تحاول الربط بين المرافق و المبتعثة الأساسية حفاظا على مصلحة المبتعثة كما يظهر لي
    7 "
  6. عزيزي .. انا راح اتكلم ن تجربتي الشخصية بما اني مرافق لأختي.. أنا حاليا متعذب تماما م الملحقية عشان يفصلوا بثتي ومن غير اي مبالغة صار لي شهرين من غير اي رد واذا ردوا بطلة الروح قالوا لي ارسل الخطة الدراسية وارسلها ولا تجبهم يقولوا ارسل غيرها والى يومك هذا وانا حالتي حالة ... ولا اخذت منهم شىء... ما اقول الى الله المين ان شاء الله...
    7 "
  7. هناك الكثير من المرافقين لا يعلم ما هو الفرق بين اظمامه للبعثة وبين فصل بعثته ؟ هنا الجواب ..

حين انتهاء المرافق من مرحلة اللغة وحصوله على قبول غير مشروط يتقدم بطلب ( انظمام للبعثة) فيتم تغيير مسماه الى مرافق مبتعث وتصبح مكافأته نفس مكافأة المبتعث الاساسي ولكنه يظل مرتبط بالمبتعث الاساسي .. وان انظمامه للبعثة لا يعني بانه حصل على بعثة مستقلة أبدا ..

اما فصل البعثة فمعناه حصول المرافق المبتعث على (بعثة مستقلة) .. وهنا يصبح مبتعث مستقل لا يرتبط بالمبتعث الاساسي بحيث مهما حصل للمبتعث الاساسي مثل تعثر بالدراسة او انقطاع عنها فلا يؤثر ذلك علىه لانه مبتعث وليس مرافق مبتعث ..

ارجو ان تكون وضحت الفكرة الان ؟ *
    7 "
  8. ^^

طيب برايك هل بيسمحون لك تقدم طلب من هذا النوع و تصبح مستقل تماما عن المبتعثة .. مع العلم بأن الشيء اللي خلاك تطلع بعثة من الأساس هو كونك مرافق لمبتعثة .. و ما طلعوك إلا لضمان سلامتها ؟
    فكيف يخاطرون و يعطونك الاستقلالية .. ممكن أنت تغير المدينة و تترك المبتعثة مثلا ..

هم يبغونك تكون مرتبط بها دائما .. أما وقت ما هي تتعثر دراسيا أو تقرر ترجع البلد فينبغي أن يكون فيها كلام ثاني .. لابد الملحقية تعدل وضعك و تعطيك بعثة مستقلة

أنا لا أتخيل أبدا إنهم يرجعون المرافق بعد ما درس فترة و بنجاح لأن المبتعثة قررت ترجع .. هذي فيها خسارتين عالوزارة .. ما أظن نظرتهم قاصرة لهالدرجة .. و طبعا ما أعرف حقيقة ايش بيكون قرارهم

أنا مقدم طلبي من 29 يناير فيه كل اوراقي الرسمية مع برينت سكرين للجدول .. في البداية ردوا الطلب و طلبوا مني الخطة الدراسية كاملة موضح فيها المواد و عدد الساعات .. و جبت لهم الخطة في ورقة سويت لها سكان
    و اعطيتهم ايميل و اسم المشرفة على الطلاب الأجانب في الكلية .. و ايميلي الشخصي في الكلية + صورة من بطاقتي الجامعية + صورة من كاتالوج الكلية فيه الخطة

و مر الطلب على مدقق شؤون المرافقين .. ثم عالمدير .. ثم على مدقق اللجنة .. والآن هو عند اللجنة (اليوم وصل للجنة) .. و أسأل الله إنهم يقبلون الطلب خلال اليومين ذي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.