الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اذا كان المرافق مبتعث سابق

اذا كان المرافق مبتعث سابق

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4074 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اضافة ماتم سرده من الأعضاء سوف اضيف بعض النقاط التوضيحية عن تجربة في موضوع مرافق حاليا مبتعث سابق بالخطوات.

انا كنت في المرحلة السابعة .لقد تم تأجيل البعثة في عام ٢٠١٣ بعد انتهاء من فترة اللغة وذلك لاسباب شخصية. في عام ٢٠١٥ اصبحت مرافق مع زوجتي غير دارس يصرف لي راتب مرافق فقط بدون دراسة لانه تم دراسة اللغة سابقا.
    علما لا استطيع الدخول على بوابة سفير الطلبة لاعادة العضوية لان ملفي مغلق من قبل الوزارة. والملحقية لاتستطيع فتحه.
    ولاعادة العضوية وترقية البعثة وفتح سفير الطلبة هناك متطلبات:
    الأول: قبول نهائي معترف به غي متكدس.
    الثاني:مبررات سبب الانقطاع عن البعثة لاعادة العضوية
    الثالث: نسخة من الأي توني
    الرابع: وكالة للشخص الذي سوق يسلم الأوراق للوزارة او( يكون اخاك او اباك) غير متأكد
    بعد تسليم الاوراق للوزارة تستغرق المعاملة اسبوعين الى ثلاث اسابيع لعرضها على اللجنة ثم تأتي الموافقة او الرفض لذلك.وغالبا الموافقة اذا اكتملت الاورق.
    بعد ذلك ترسل الاوراق للملحقية. وتراسل المشرف الدراسي السابق في تلك الفترة السابقة اذا كان موجودا.ويطلب منك الخطة الدراسية رسمية من الجامعة والمكونة من عدد الساعات والمدة المتوقعة للتخرج. ثم ترسل للوزارة ويتم الموافقه عليها.
    وبالتوفيق لكم
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

اللهم آمين أجمعين ..

ولا يهمك .. أنا عدلت ردي السابق راجعيه مرة أخرى لأني إعتقد بأن المرافق هو أخ وَ ليس زوج وقمت بتعديل الرد مرة أخرى قبل أن تكتبي ردك !
    بما أنه مُبتعث سابق .. سيدرس مرحلة اللغة وَ المرحلة الأكاديمية ولكن كمرافق فقط !
    أي, لن يفصل بعثته وَ يُصبح مبتعث مستقل .. هذا الأمر يُعمل به في السنوات الماضية إلى وقتنا الحالي ..
    حتى اللحظة, أغلب المرافقين السابقين بعد حصولهم على قبول أكاديمي, الملحقية تصدر لهم ضمان مالي للجامعة ..

ورد موظف الوزارة صحيح وَ في محله .. وتفسيرآ لرده:
    وقال انه يحق له دراسة اللغه لكن لا يحق له دراسة الجامعه لانه كان مبتعث سابقا على مرحلة الماجستير وما انهاها فما ينفع يصدر له قرار ابتعاث مرة ثانية لنفس المرحله
    ماكُتب باللون الأحمر هو خلاصة الكلام .. وَ يقصد في إصدار قرار إبتعاث: التقديم مرة أخرى على الإبتعاث أو فصل بعثه !

لذلك, كما أخبرتك سيتم الصرف عليه لمرحلة اللغة وَ المرحلة الجامعية كمرافق وَ ليس كمرافق يرغب بفصل بعثته !!
    هذا الأمر يُعمل به إلى وقت قريب .. ولا أعلم وَ لم أسمع إلى الآن بمرافق لم يُصرف له ضمان مالي للجامعة كمرافق !!

إن شاء الله إجابتي كانت واضحة, وَ إذا بها أي غموض إستفسري أكثر ..
    بالتوفيق ,,

السلام عليكم , عندي استسفار أنا كنت طالب مبتعث وانتهت مدة بعثتي بدون تخرج بس راح أطلع كمرافق مع زوجتي هل راح يسمحون لي أدرس جامعة ؟
    أنا جبت قبول جامعي غير مشروط , هل يعطوني ضمان مالي لدراسة أكاديمية ؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohammed199019901990
    السلام عليكم , عندي استسفار أنا كنت طالب مبتعث وانتهت مدة بعثتي بدون تخرج بس راح أطلع كمرافق مع زوجتي هل راح يسمحون لي أدرس جامعة ؟
    أنا جبت قبول جامعي غير مشروط , هل يعطوني ضمان مالي لدراسة أكاديمية ؟

وعليكم السلام ورحمـــــة الله وبركاته
    حيا الله ,,

بالنسبــــة لوضع المرافق .. الملحقية دائما تنظر في أمره هل درس سابقا المرحلة الأكاديمية أو فقط لغة!
    وحقيقة، قرارات الملحقية والوزارة في هذه الأمور أصبحت في تناقض وإزدواجية ولا أعلم السبب حيث أنني وقفت على عدة حالات طُلب منهم إحضار قبول نهائي فقط لا غير ومن ثم السماح له بدراسة المرحلة الأكاديمية.
    في المقابل، أُبلغت من طالب بأن الملحقية رفضت أن يدرس المرحلة الأكاديمية بحجة صرف ضمان مالي سابق للدراسة الأكاديمية وسيطلب من الطالب في هذه الحالة طلب "إعادة لعضوية البعثة" !!
    لأنه في حال رفعت طلب ضمان مالي سيُطلب منك تغيير بياناتك الدراسية وحينها فأنت ستكون في إنتظار موافقة المشرف الدراسي الخاص بالمرافقين وأغلب المشرفين يرفضون بحجة لديك بعثة سابقة وسيطلب منك كما أخبرتك "إعادة لعضوية البعثة" لأنه صُرف لك ضمان مالي لنفس المرحلة!
    مع التغييرات المتلاحقة في الملحقية الأفضل الإستفسار من قسم شؤون المرافقين، بالذات رئيسة القســــم الدكتورة مشاعل الشويعر.
    بإذن الله ستفيدك الشويعر .. وَ أنت في نفس الوقت الأفضل أن تطلب "إعادة لعضوية البعثة" إما عن طريق حسابك أو كمعاملة ورقية بالوزارة قبل السفر للدراسة مع إرفاق قبولك وقبول المبتعث الرئيسي وعندها ستتضح الأمور بشكل أفضل.

راجع هذا الموضوع أيضا:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum127/thr...l#.WUGExBhh2Rs

بالتوفيق ,,
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

وعليكم السلام ورحمـــــة الله وبركاته
    حيا الله ,,

بالنسبــــة لوضع المرافق .. الملحقية دائما تنظر في أمره هل درس سابقا المرحلة الأكاديمية أو فقط لغة!
    وحقيقة، قرارات الملحقية والوزارة في هذه الأمور أصبحت في تناقض وإزدواجية ولا أعلم السبب حيث أنني وقفت على عدة حالات طُلب منهم إحضار قبول نهائي فقط لا غير ومن ثم السماح له بدراسة المرحلة الأكاديمية.
    في المقابل، أُبلغت من طالب بأن الملحقية رفضت أن يدرس المرحلة الأكاديمية بحجة صرف ضمان مالي سابق للدراسة الأكاديمية وسيطلب من الطالب في هذه الحالة طلب "إعادة لعضوية البعثة" !!
    لأنه في حال رفعت طلب ضمان مالي سيُطلب منك تغيير بياناتك الدراسية وحينها فأنت ستكون في إنتظار موافقة المشرف الدراسي الخاص بالمرافقين وأغلب المشرفين يرفضون بحجة لديك بعثة سابقة وسيطلب منك كما أخبرتك "إعادة لعضوية البعثة" لأنه صُرف لك ضمان مالي لنفس المرحلة!
    مع التغييرات المتلاحقة في الملحقية الأفضل الإستفسار من قسم شؤون المرافقين، بالذات رئيسة القســــم الدكتورة مشاعل الشويعر.
    بإذن الله ستفيدك الشويعر .. وَ أنت في نفس الوقت الأفضل أن تطلب "إعادة لعضوية البعثة" إما عن طريق حسابك أو كمعاملة ورقية بالوزارة قبل السفر للدراسة مع إرفاق قبولك وقبول المبتعث الرئيسي وعندها ستتضح الأمور بشكل أفضل.

راجع هذا الموضوع أيضا:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum127/thr...l#.WUGExBhh2Rs

بالتوفيق ,,

يعطيك العافية , طيب أنا مافتحت ملف مرافق دارس يعني جلست مع زوجتي بس جبت التوفل وخلصت جبت قبول غير مشروط من الجامعة بس ماراح أقدم على على طلب اعادة عضوية البعثة الحين لان أتوقع راح تطول ذي المسألة , هل طلب اني أكون مرافق ملحق بعضوية البعثة يروح الوزارة كمان و يطول ؟
    أنا يوم كنت مبتعث صرفوا لي ضمان مالي أكاديمي بس لمدة سنة وانتهت بعثتي .

ان شاء الله ما أبثرناك بالأسئلة
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohammed199019901990
    يعطيك العافية , طيب أنا مافتحت ملف مرافق دارس يعني جلست مع زوجتي بس جبت التوفل وخلصت جبت قبول غير مشروط من الجامعة بس ماراح أقدم على على طلب اعادة عضوية البعثة الحين لان أتوقع راح تطول ذي المسألة , هل طلب اني أكون مرافق ملحق بعضوية البعثة يروح الوزارة كمان و يطول ؟
    أنا يوم كنت مبتعث صرفوا لي ضمان مالي أكاديمي بس لمدة سنة وانتهت بعثتي .

ان شاء الله ما أبثرناك بالأسئلة

الله يعافيــــك، بالعكس ماتضايقنا الأسئلة ..

أي طلب في مثل حالتك سيتم تحويله للوزارة!
    المشكلة يجب فتح ملف مرافق حتى تتمكن من إكمال باقي الإجراءات إلا إذا كنت ترغب برفع طلب "إعادة لعضوية البعثة" مباشرة من حسابك السابق إذا كان مُتاح!
    للدراسة, تفتح ملف مرافق ومن ثم تُدخل باقي المعلومات الدراسية الجديدة وتطلب ضمان مالي وهنا تبدأ الحكاية*.....
    السبب: جميع بياناتك السابقة موجودة في قاعدة البيانات الخاصة بالوزارة وسيظهر لقسم المرافقين هذا الأمر وفي الغالب سيتم رفض الطلب والسبب "لديه بعثة سابقة: ويجب عليك رفع طلب "إعادة لعضوية البعثة" وهذا ما أخشـــــاه حقيقة!
    السيناريو الآخر: إذا تم الموافقة على الدراسة الأكاديمية كمرافق فأنت جدا محظوظ وهذا ما أتمناه ..

قبل البدء في أي خطوة: راسل الدكتورة مشاعل الشويعر على هذا الإيميل:
    mshewayer@sacm.org
    أو تحويلة:
    571-422-4967
    إشــــرح وضعك كاملا فهي الوحيدة من يرد على الإيميلات دائما .. وبذلك ستتضح لديك الخطوة التالية لأن طلب "إعادة لعضوية البعثة" مُتعبة وفرصتها عادة ضئيلة للأسف!

موفق خير ,,
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mmsharbi
    الله يسعدك ويفرج همك ويرزقك من حيث لا تحتسب ويبلغك اقصى آمالك
    ردك كافي جزاك الله خير الجزاء
    انا كنت مبتعث سابق في امريكا للماجستير انهيت اللغة وماحصلت قبول ورجعت السعودية والان انا مرافق
    لكن ما رضوا الملحقية يفتحون لي ملف مرافق دارس للغة لاني مبتعث سابق

تواصلت مع الوزارة لكا غير واضحين وانا الان ادرس على حسابي في امريكا

عندك حل او تعرف احد مر بنفس تجربتي؟

تحياتي

Ahmed
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Adventurer
    انا كنت مبتعث سابق في امريكا للماجستير انهيت اللغة وماحصلت قبول ورجعت السعودية والان انا مرافق
    لكن ما رضوا الملحقية يفتحون لي ملف مرافق دارس للغة لاني مبتعث سابق

تواصلت مع الوزارة لكا غير واضحين وانا الان ادرس على حسابي في امريكا

عندك حل او تعرف احد مر بنفس تجربتي؟

تحياتي

Ahmed
    اخوي احمد انا نفس سالفتك كنت مبتعثه ووقفت لمدة ثلاث سنوات حتى لكن ما اغلقت ملفي وبعدين زوجي راح امريكا يدرس ورحت معاه بس طلبت اعادة بعثه مو فتح ملف مرافق طبعا ماقبلوا على طول يمكن رفعت فوق الست طلبات وبالاخير وافقوا
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ms.Lili
    مرحبا
    انا زوجي كان على بعثه أبحاث للأطباء و خلص و قفل الملف
    حاليا انا عندي بعثه جديده و هو مرافق و يبغا يدرس ماجستير
    هل في احد مر بنفس الظرف
    طلبي اخر شي قالو لي الملحقيه انهم بيتواصلو مع الوزاره

ما هي بعثة ابحاث الأطباء؟ وكم مدتها وعلى أي جهة إبتعاث كانت؟

وأي مرحلة أكاديميه تعادلها؟

هل تعتبر دبلوم عالي أو ماستر أو غير ذلك؟

====

ماذا كان مسمى الطلب الذي رفعتيه عن طريقك ملفك الأساسي؟

هل هو فتح ملف ملف مرافق دارس؟ أو طلب الحاق مرافق بالبعثه؟ أو غير ذلك؟
    7 "
3 من 6 صفحة 3 من 6 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.