الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار رايكم Certificate ولا Master

حوار رايكم Certificate ولا Master


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 1744 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. الصورة الرمزية مهندس 85
    مهندس 85

    مبتعث جديد New Member

    مهندس 85 الولايات المتحدة الأمريكية

    مهندس 85 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى هندسة , بجامعة غير محدد
    • غير محدد
    • هندسة
    • ذكر
    • غير محدد, غير محدد
    • السعودية
    • Mar 2013
    المزيدl

    March 9th, 2013, 04:03 PM

    السلام عليكم,
    مالكم بالطويلة,,, انا موظف حكومي و اختي جاها ابتعاث في امريكا و انا المرافق,
    ما شاء الله عليها جابت التوفل و الجيمات و جاها قبول جامعة,
    يعني بنطلع ندرس من سنة الى سنة و شهرين
    انا باخذ يا ماستر و كورس انجليزي (انجليزيتي جيدة)
    او كورس انجليزي و سرتيفيكيت ادارة مشاريع مدتة 3 شهور و ممكن بعدها تدريب على راس العمل عن طريق نفس الجامعة

    السؤال هنا انا موظف حكومي و الماجستير ماراح يسوي فرق كبير في الراتب, و انا بصراحة متمسك في هذي الوظيفة لان وقت العمل يسمح لي اني اوفق بين الوظيفة و انشاء مشروع خاص في نفس الوقت (المشروع من صميم دراستي و خبرتي).
    رايكم اخذ ماجستير و ممكن يبيلي سنتين (وراي زواج بعدها)
    او الخيار الثاني اللي هو (كورس انجليزي و سرتيفيكيت ادارة مشاريع مدتة 3 شهور و ممكن بعدها تدريب على راس العمل عن طريق نفس الجامعة) و هل ممكن تكون الدورةعلى حساب الوزارة و مسموحة من قبل الهجرة بأمريكا

    دوختكم بكثرة الكلام بس ما خاب من استشار
    و رايكم يهمني
    السلام ختام
  2. يقول المثل وانا اخوك ( الوظيفه الحكوميه حماية من الفقر مانعة للغنى )
    لذلك شهادة الماجستير تحصل عليها اذا اردت ان تطمح لمنصب اداري اعلى فهي تنفعك في هذا المجال فقط
    ولكن اذا كان طموحك مشروع ومشاريع خاصه فلاشك ان الخيار الثاني هو الافضل فهو واقعي وتستطيع ان تطبقه على ارض الواقع اما الشهاده فهي نظريه من ناحية العمل
    اما هل هي على حساب الوزارة لا اعلم وسوف توافق الهجره الامريكيه عليها ما دام ان الامر يتم عن طريق الجامعه
    7 "
  3. ههههههه والله يا مبلش ان المثل في الصميم بس ميزة الحكومي في ساعات العمل لأني مجرب القطاع الخاص و الحكومي
    القطاع الخاص والله ما تحك راسك.
    عمومآ مشكور و ما قصرت على ردك, و أنا اقرب مالي اني امشي مع الخيار الثاني.

    باقي الاخوان نبي نسمع منكم بعد
    7 "
  4. انصحك بدراسة الماستر

    لانك متغرب متغرب فاستفيد من وقتك

    فأنت ما تدري ممكن المشروع يفشل لا سمح الله


    وممكن تلقي فرصة عمل براتب اعلي

    فتتندم انك ما درست

    فانا انصحك تدرس صدقني راح تستفيد حتي في ادارة مشروعك وليس لعملك فقط بالتوفيق
    7 "
  5. أنصحك اخوي بالماستر مادام انك متغرب ومبتعد عن وظيفتك وطبعا الماستر أعلى درجة من السيرتيفيكيت (مثل البكالوريوس والدبلوم) وممكن انك تدرس تخصص فيه إدارة مشاريع أو ممكن انك تأخذ دورة إدارة المشاريع pmp أو البرنس والاهم من هذا أن شهادة الماجستير تعادل لك في الوزارة بعد التخرج وتقيدك في الترقيات وأما الشهادة المهنية فلا تعادل وتبقى فائدتها محصورة بك.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.