الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة إبتعاث سابك للولايات المتحدة - إستفساراتكم مرحب بها

مساعدة إبتعاث سابك للولايات المتحدة - إستفساراتكم مرحب بها

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3997 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم
    الصراحه اهنيك على المبادره الطيبه

قدمت على سابك وارامكو كنت توني متخرج من الثانوي قبل ثلاث او اربع سنين
    بعد ماجاني القبول المبدأي غيرت لارامكو لاني كنت ابي تخصص طبي
    وبعد اختبار الانقليزي والمقابله ورسالة القبول وقبل اختيار التخصص سحبت ملفي وحولت لجامعه الملك سعود
    ماعندي سبب معين لكن ما كنت احب اني ارتبط بشي وانجبر عليه وعلى شروطه التعجيزيه بوجهة نظري.وبرضو كنت خايف انهم يغيرون تخصصي وبعدها ما اقدر ادخل التخصص اللي انا ابغاه.
    جاني كلام من الاقارب واخواني زعلوا علي فتره ليش اسحب ملفي واضيع الفرصه الحلوه وانا شخص اذا ماهتويت الشي تقفل فيني الدنيا ماشتكي منها ولا اهملها بس اكره نفسي وهذا كان راح يمتد لطول عمري
    لكن الوالده الله يطول بعمرها قالت سو اللي براسك والوالد قال ماعلي منك انت شخص بارد واذا كلمتك بتجبر نفسك عليه ولا ترفض علشان كذا انا ابساعدك باللي تحتاجه مني ولا راح اجبرك تدخل شي ماتبغاه
    بعدها جاتني فرصه صيفيه من شركه دراسه لغه بالخارج درست فتره وجتني البعثه من برنامج الملك الله يطول بعمره وسحبت ملفي من الجامعه وكملت برا
    سابك وارامكو فيها واسطات لكن اللي فيها واسطات بسيطه مو زي التعليم العالي كل من هب ودب طلع عنده واسطه بالتعليم العالي وضموه للبرنامج

حبيت ارد علشان اشكرك على الموضوع وعلشان اقول للناس اللي تفكر تنضم للبرنامج حق سابك خليك جاد ولا تستهين فيها مستقبلها حلو وحرام تضيع عليك الفرصه وهم يبغون طلاب جادين
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الظل الراقص
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , عندي سؤاليين إذا ممكن

الاول : أنا من خريجي العام الماضي , آقدر آسجل ولا التسجيل يقتصر على خريجين هالسنة ..؟

الثاني : أنا لو اخترت تخصص ك إدارة أعمال أو تسويق هل أدرس في التحضيريه فيزياء وكيمياء ..؟ لآن مالها دخل بتخصصي بنووب
    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته، الله يحييك

اللي أعرفه إنه يقتصر على خريجي السنة الحالية، وطبعا أنا بكلامي أستند على الشروط الموضوعة بصفحة التقديم على البرنامج. بالنسبة للسؤال الثاني؛ سابك تعطي جميع الطلاب إنجليزي وماث. وعادة في آخر سمستر أو سمسترين يسمح للطالب إنه ياخذ كورسات في الجامعة اللي هو فيها للسنة التحضيرية. فممكن ما تاخذ كيمياء وفيزياء وتاخذ كورسات لها علاقة بتخصصك. خذ في بالك إنك إذا دخلت في الجامعة بعد السنة التحضيرية، إنه في بعض الجامعات تعطي كورسات عامة للجميع مثل كلاسات الفيزياء.

أتمنى إني قدرت أفيدك ودعواتي لك بالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lostandfound
    اخوي شكرًا جزيلا على طرحك الموضوع. عندي سؤال اذا تكرمت. هل الابتعاث متاح للراغبين في إكمال مرحلة الماجستير أم فقط مقتصر على البكالريوس ؟

شاكر لك ومقدر.
    لا شكر على واجب، اللي أعرفه أخوي إن البرنامج لطلبة البكالريوس فقط. أعرف كذلك إن الشركة تبتعث من موظفيها لدراسة الماجستير. لكن لا علاقة لبرنامج الإبتعاث تبعنا بإبتعاث الشركة الثاني. للأسف ما عندي إجابة واضحة لسؤالك المعذرة
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hayway
    السلام عليكم
    الصراحه اهنيك على المبادره الطيبه

قدمت على سابك وارامكو كنت توني متخرج من الثانوي قبل ثلاث او اربع سنين
    بعد ماجاني القبول المبدأي غيرت لارامكو لاني كنت ابي تخصص طبي
    وبعد اختبار الانقليزي والمقابله ورسالة القبول وقبل اختيار التخصص سحبت ملفي وحولت لجامعه الملك سعود
    ماعندي سبب معين لكن ما كنت احب اني ارتبط بشي وانجبر عليه وعلى شروطه التعجيزيه بوجهة نظري.وبرضو كنت خايف انهم يغيرون تخصصي وبعدها ما اقدر ادخل التخصص اللي انا ابغاه.
    جاني كلام من الاقارب واخواني زعلوا علي فتره ليش اسحب ملفي واضيع الفرصه الحلوه وانا شخص اذا ماهتويت الشي تقفل فيني الدنيا ماشتكي منها ولا اهملها بس اكره نفسي وهذا كان راح يمتد لطول عمري
    لكن الوالده الله يطول بعمرها قالت سو اللي براسك والوالد قال ماعلي منك انت شخص بارد واذا كلمتك بتجبر نفسك عليه ولا ترفض علشان كذا انا ابساعدك باللي تحتاجه مني ولا راح اجبرك تدخل شي ماتبغاه
    بعدها جاتني فرصه صيفيه من شركه دراسه لغه بالخارج درست فتره وجتني البعثه من برنامج الملك الله يطول بعمره وسحبت ملفي من الجامعه وكملت برا
    سابك وارامكو فيها واسطات لكن اللي فيها واسطات بسيطه مو زي التعليم العالي كل من هب ودب طلع عنده واسطه بالتعليم العالي وضموه للبرنامج

حبيت ارد علشان اشكرك على الموضوع وعلشان اقول للناس اللي تفكر تنضم للبرنامج حق سابك خليك جاد ولا تستهين فيها مستقبلها حلو وحرام تضيع عليك الفرصه وهم يبغون طلاب جادين
    الله يعطيك العافية عالتهنئة وعلى مشاركتك لتجربتك في الموضوع لعلك إخترت اللي فيه الخير لك والواحد ما يدري وين الخيره فيه.

ممكن البعض يشوف إن الشروط تعجيزية بعض الشيء لكن كل شخص أدرى بقدراته وبحدوده. ولكن أختلف معك بتسميتها تعجيزية. الواحد يتطور في المرحلة الجامعية بشكل ما يتصوره الشخص نفسه. أما من ناحية إجبارك على تخصص معين؛ فهم يقبلونك ثم يعرضون عليك عرضهم ويحاولون قدر المستطاع تلبية رغباتك وبنفس الوقت يلتفتون لرغبات الشركة. التخصص الأقل رغبة في سابك -على حد علمي- هاليومين هو الهندسة الكهربائية. صاحب لي أُبتعِث وهو مهندس كهربائي. بعد ست شهور عرضوا عليه التغيير للهندسة الميكانيكية ووافق. لاحظ: عرضوا ولم يفرضوا عليه أخوي

الله يسهل لنا جميعا والله يوفقك وين ما كنت
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموح ناعمة
    بالرغم من أن الموضوع لا يهمني كثيرا
    الا انه من واجبك علي أن ابدي إحترامي لك
    ولكمية الخير الموجودة في شخصك الكريم

لك كل الود ...
    يعطيك العافية عالمرور والخير فينا جميعا إن شاء الله. ومن باب الشيء بالشيء يذكر؛ فيه أخبار تقول إن سابك بتتيح مجال الإبتعاث للإناث في السنوات القليلة المقبلة وربما توظيف المبتعثات في المجال البحثي فيما بعد الكثير يقولون إشاعة لكن من يدري
    7 "
  6. أشكرك أخوي لطرح باب الأسئلة والأخذ من وقتك الثمين لخدمة الغير وإفادتهم ..
    أنا عندي بعض الإستفسارات حول بعثات سابك .. قد تكون أسئلة خاصة شوي ..
    فأتمنى أنك تجيبني .. ولو كان على الخاص

- كم المكافأة ؟ وهل تشمل السكن أم السكن خارج المكافأة ؟ .. مع ذكر بعض المعلومات ان امكن ^^
    - هل المكافأة طوال فترة البعثة تكون متساوية ، ام تزيد مع الوقت ؟
    - عند إنتهائي من البعثة وعودتي للعمل في سابك .. كيف تكون الترقيات ولا السالفة واسطات ؟ << ما معي واسطة ><
    - هل صحيح أنه عند التقاعد من سابك .. يروح التأمين الطبي ؟

وشاكر لك مقدما
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة K.M.F
    Appreciate your initiative .. Perfect timing and I hope you have the answer to my concern
    My husband is sponsored by SABIC as well and I will be joining the King Abdullah Scholarship program this coming Fall. My question is do you have any idea if he will be receiving his allowance share from SACM as being my Mahram. Thank you for your time

Hello,

I know that SABIC will probably pay him extra because he is married. And concerning SACM, I am sorry I have no idea about it :/

Thanks for asking
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.