الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة لطلاب الدراسات العليا: مالفرق بين taught programme \ research programme

مساعدة لطلاب الدراسات العليا: مالفرق بين taught programme \ research programme

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3981 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية 1434
    1434

مبتعث جديد New Member

1434 الولايات المتحدة الأمريكية

1434 , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Not yet; M.I.D.A , بجامعة Not yet; WMU
    • Not yet; WMU
    • Not yet; M.I.D.A
    • أنثى
    • Not yet; Kalamazoo, Not yet; Michigan
    • السعودية
    • Feb 2013
    المزيدl

May 27th, 2013, 09:08 AM

السلام عليكم

لو سمحتوا يا طلاب الدراسات العليا ومن لديه علم:

مالفرق بين taught programme \ research programme ؟

وياليت تعطونا خلفية ومعلومات عن برنامج الماجستير والمتطلبات؟ ( ما اقصد متطلبات القبول .. اقصد الاشياء اللي راح يطلوبنها مننا في الماجستير)
    يعني من اولها نكتب رسالة؟ ولا يدرسونا فترة ثم الرسالة؟

يعني الصورة عندي ضبابية: ياليت تشرحون لي. وياليت لو تدلوني على مواضيع مكتوبه في النت,حتى لو بالانكليزي.
    بس يعني افهم الماجستير صح ....
  2. السلام عليكم

بحسب معلوماتي أن الفرق بين الاختيارين هو كالآتي:
    Reseach Program: يتطلب منك رسالة ماجستير
    Tought Program: بصراحة أول مرة أسمع فيه بس هو غالبا أما أن يكون المقصوج به الدراسة بدون بحث (رسالة ماجستير) أو تتطلب المشاركة في التدريس في الجامعة

أما بشكل عام برنامج الماجستير يختلف باختلاف التخصص , لكن غالبيى البرامج في أمريكا يكون فيها دراسة مواد من سنة إلى سنة ونصف ومن ثم تبدأ في رسالة الماجستير. كما أن هناك برامج تسمى Class work والتي لا تتطلب عمل بحث وغالبا مدتها من سنة ونصف إلى سنتين.

أتمنى التوفيق للجميع
    7 "
  3. مرحباً أختي
    أنت تتكلمين عن نظام جامعات أوروبا وأستراليا، أما أمريكا فليس فيها هذا الفرق، ولذلك لو وضعت سؤالك هذا في قسم بريطانيا أو أستراليا راح تجدين إجابة شافية، أما هنا فطبيعي لأن طلاب أمريكا لم يمر عليهم هذا الفرق بين البرنامجين. لكن واضح أن هذا هو النظام البريطاني أو الأسترالي حتى من الإسبلنق نفسه Programme ههه

طيب شوفي أختي:
    Taught Programme
    هذا ماجستير يكون فيه مواد دراسية لمدة فصلين، ثم يليها رسالة، وإذا كانت دكتوراه، تكون دراسة لمدة سنة ونصف ثم تليها رسالة، وتسمى الدكتوراه التي من هذا النوع باسم New Route OR Integrated PhD

Research Programme
    هذي درجة علمية بحثية فقط، وقد تكون ماجستير (وهذي غير معترف بها من قبل الوزارة الكريمة) أو تكون دكتوراه (وهذي موصى بها من قبل الوزارة)، وكلها بحث فقط بدون مواد.

أما في أمريكا فلا يوجد إلا النوع الأول، لذلك يا يوجد تفريق ولن تجدي هذه التسميات في الجامعات الأمريكية حسب علمي.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.