الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نراقب نزول المخصصات الشهرية

نراقب نزول المخصصات الشهرية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3984 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a.z.i.z.a.n
    يعطيك العااافيه يا صاحبي . . شرح وافي وكافي ف 2 جانيوري تلقاني مرتز عند المعهد . .

لكن الملحقيه صرفت لي حق 6 ايام من 12 ديسمبر الى 18 ووقفت الصرف. . علي بيوم 18

يعني لما اطلب فروقات اطلب لهم من تاريخ 18 الى تاريخ اليوم اللي طلبت فيه . .

لاهنت حبيبي

طالما الملحقية صرفت لك حق 6 ايام , فمعناته ان بداية صرف الفروقات راح تكون من تاريخ إيقاف الصرف .. اللي هو 18/12/2013 ..

7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فهد ..

طيب وضحت الامور ..
    هم مايبون القبول ,

روح للمعهد , واطلب منهم Verification Letter of Enrollment ..
    او تقدر تقولهم Enrollment Letter ..
    يعطونك ورقة , يوضحون فيها انك طالب لغة عندهم .. وان امورك سليمه Good standing ودراستك راح تبتدي في تاريخ 6/1/2014 ..
    بس تاخذ هالورقة , ترفع طلب إعادة صرف , وترفقها مع الطلب .. وامورك تمشي إن شاء الله ..

ورقة الـ Verification Letter تختلف عن القبول ..
    اشبهه ماتقول عنها "شهادة حسن سيرة وسلوك" تقريبا مشابهه لنفس الفكرة ..

في الجامعة , لما تطلبها ..
    يعطونك ورقه يكتبون فيها اسمك , ويقولون ان الطالب هذا يدرس عندنا ووضعه الاكاديمي ساري , ومعدله كذا وكذا , ومتوقع انه يتخرج في سنة كذا وكذا ..

المعهد تقريباً نفس الطريقة ,
    لكن راح يبين انك ملتحق عندهم , وان برنامجك راح يبتدي من التاريخ الفلاني .. ويكتبون فيه مدة دراستك عندهم على حسب مدة البرنامج اللي داخل فيه ومتى راح تخلص برنامجهم ..

حبيت اذكر لك الصيغة التقريبية , حتى تعرف طريقة الورقة اللي راح تاخذها وتعرف ايش الورقة اللي طالبينها عليك بالضبط ..

إذا جبت هالورقة , كل اللي عليك انك ترفع طلب إعادة صرف عن طريق الذهاب الى خيار "الخدمات الدراسية" ثم اختيار " طلب إعادة صرف " ..
    بعدها في صفحة الطلب , تنزل تحت تلاقي خيار رفع الملفات .. ترفع فيه صورة من الـ Enrollment Letter اللي اخذتها من المعهد .. وترسل الطلب عليهم ..

واذا جاك القبول على الطلب ..

ترفع طلب صرف فروقات عن طريق الذهاب الى "الخدمات المالية" ثم تختار " طلب صرف فروقات"..
    في صفحة صرف الفروقات ..
    تحط المعلومات التالية :
    تاريخ بداية صرف الفروقات = تحط تاريخ بداية البعثة (12/12/2013)
    تاريخ نهاية صرف الفروقات = تحط تاريخ اليوم اللي رفعت فيه طلب صرف الفروقات (يعني مثال لو رفعته بكره تحط تاريخ بكره ) ..

وترسل الطلب ..

واذا جاك قبول الطلب ,
    راح يتم إيداع قيمة الايام اللي تم إيقاف الصرف عنك فيها ..
    بإسم "صرف فروقات" ..
    وتمشي امورك طبيعية ..
    ماشاءالله عليكى اخى محمد .ليش ما يحطونك انت مدير المشرفيين الدراسين ؟طيب بما انك حجة فى امور الملحقية ابغى اسألك سؤال .دحين طالب راح يتخرج كمان ستة او سبعة شهور الله ييسر امرة ويبغا يسوى ترقية بعثة للماستر من الشروط انك تقدم الطلب قبل ما تتخرج بثلاث شهور على الاقل ولازم يكون الطلب فية شهادة التخرج .طيب كيف يجبلهم شهادة التخرخ وهو لسة ما تخرج .والله حيرنى هذا الشرط .كمان سؤال لترقية البعثة لازم يكون مع الطلب قبول جامعة غير مشروط .طيب داحين كيف يجيب ضمان مالى للجامعة للقبول ؟يعنى لو طلب من الملحقية ضمان لكى يراسل جامعة ويجيب قبول للمستر الملحقية بتوافق ؟وشكرا حبيبى وربى يجزيك كل خير على تعبك معانا
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة على عنزى
    ماشاءالله عليكى اخى محمد .ليش ما يحطونك انت مدير المشرفيين الدراسين ؟طيب بما انك حجة فى امور الملحقية ابغى اسألك سؤال .دحين طالب راح يتخرج كمان ستة او سبعة شهور الله ييسر امرة ويبغا يسوى ترقية بعثة للماستر من الشروط انك تقدم الطلب قبل ما تتخرج بثلاث شهور على الاقل ولازم يكون الطلب فية شهادة التخرج .طيب كيف يجبلهم شهادة التخرخ وهو لسة ما تخرج .والله حيرنى هذا الشرط .كمان سؤال لترقية البعثة لازم يكون مع الطلب قبول جامعة غير مشروط .طيب داحين كيف يجيب ضمان مالى للجامعة للقبول ؟يعنى لو طلب من الملحقية ضمان لكى يراسل جامعة ويجيب قبول للمستر الملحقية بتوافق ؟وشكرا حبيبى وربى يجزيك كل خير على تعبك معانا

هههههه .. الحياه تجارب وانا اخوك .. ولا احد يقدر يفهم لطلبات الملحقية الا بعد مايكون "حقل تجارب" للمشرفين .. لحتى يملك معلومات كافية لسير المعاملات والطلبات عند الملحقية !

بالنسبه لترقية البعثة , فهي نظامها "عقيم" مع الأسف ,

اللي تسوية , قبل تتخرج بترم واحد , تطبع "ضمان مالي بغرض القبول" .. وترجع تقدم على الجامعات في الدرجة العلمية اللي تبيها (انت بكالريوس وتبي ترقي الى ماجستير .. تبحث عن قبول ماجستير) ..
    تجيب القبول وترفع الطلب لهم , ..
    هم راح يعطونك قبول مبدئي .. وراح يعطونك هولد او ايقاف صرف (يعني ماراح يصرفون لك المكافأة) ..
    لحتى تتخرج .. بعد ماتتخرج وتستلم الترانسكربت النهائي من الجامعة ... ترجع وترفع الترانسكربت للملحقية ..
    وبالتالي يعيدون الصرف , ويعملون لك ترقية بعثة ..

هذي هي الطريقة المتبعة لترقية البعثة ..

لو كنت تبي تسأل اذا الجامعات بتعطيك قبول للماجستير وانت مابعد تخرجت .. باقولك فيه امكانيه انك تقدم على الماجستير اذا باقي على تخرجك سميستر واحد ..
    لان الجامعات تعطي فرصة للي بيتخرجون انهم يكملون ماجستير ..

والفرصة الأكبر .. لو اخذت القبول من نفس الجامعة اللي بتتخرج منها .. هنا راح يعطونك قبول سريع للماجستير .. لانك طالب عندهم من الاساس..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مادري وش اسوي
    أخوي فهد .. اتمنى تكون عندك اجابه

مرافق ، واخته بترجع للسعوديه ؟ هل يتستطيع ان يكمل على حسابه ويصبح طالب على حسابه كـاي طالب ثاني ؟

يحول المرافق الى مبتعث اساسي ويضيف اخته كمرافقة .. وبالتالي لايتضرر من قرار اخته ..

راجعي هذا الموضوع :
    http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread440165.html

7 "
  5. أخوي محمد .. ما اقصده طال عمرك ( ان الاهل سوف يرجعون للسعوديه ) وانا اريد ان اكمل دراستي .. هل استطيع ان ادخل معهد اخر ، واقدم طالب على حسابه الخاص ؟ واصبح طالب على حسابي الخاص .. بعد اغلاق ملفي طبعاَ بالملحقيه ؟؟

واذا فعلت هذا .. هل الملحقيه تحسب دراستي للغه مع الاهل كـ مرافق !! لاني اشعر انه سوف يكون هناك نوعاَ من الظلم لانني .. لم استفد من اختبارات الايلتس كلياَ ولا من المكافئه كليا .. ولا حتى تقديمي على جامعات اخره .. ولا حتى أختيار معهد مناسب لي - لاني .. اخترت المعهد الذي اختروه الاهل ، وانا الحين اصلاَ في اخر مستوى في المعهد واستطيع ان ادخل الجامعه ولكن ، .. هل استطيع ان ادرس على حسابي الخاص - وانضم كـ طالب على حسابه الخاص ؟ وشكرا لك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مادري وش اسوي
    أخوي محمد .. ما اقصده طال عمرك ( ان الاهل سوف يرجعون للسعوديه ) وانا اريد ان اكمل دراستي .. هل استطيع ان ادخل معهد اخر ، واقدم طالب على حسابه الخاص ؟ واصبح طالب على حسابي الخاص .. بعد اغلاق ملفي طبعاَ بالملحقيه ؟؟

واذا فعلت هذا .. هل الملحقيه تحسب دراستي للغه مع الاهل كـ مرافق !! لاني اشعر انه سوف يكون هناك نوعاَ من الظلم لانني .. لم استفد من اختبارات الايلتس كلياَ ولا من المكافئه كليا .. ولا حتى تقديمي على جامعات اخره .. ولا حتى أختيار معهد مناسب لي - لاني .. اخترت المعهد الذي اختروه الاهل ، وانا الحين اصلاَ في اخر مستوى في المعهد واستطيع ان ادخل الجامعه ولكن ، .. هل استطيع ان ادرس على حسابي الخاص - وانضم كـ طالب على حسابه الخاص ؟ وشكرا لك

رآجعتي هذآ آلرآبط أللي أعطآكـ محمد ..؟!
    رآجعيه من جديد ..!!
    http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread440165.html

موفق ,,
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فهد ..

هههههه .. الحياه تجارب وانا اخوك .. ولا احد يقدر يفهم لطلبات الملحقية الا بعد مايكون "حقل تجارب" للمشرفين .. لحتى يملك معلومات كافية لسير المعاملات والطلبات عند الملحقية !

بالنسبه لترقية البعثة , فهي نظامها "عقيم" مع الأسف ,

اللي تسوية , قبل تتخرج بترم واحد , تطبع "ضمان مالي بغرض القبول" .. وترجع تقدم على الجامعات في الدرجة العلمية اللي تبيها (انت بكالريوس وتبي ترقي الى ماجستير .. تبحث عن قبول ماجستير) ..
    تجيب القبول وترفع الطلب لهم , ..
    هم راح يعطونك قبول مبدئي .. وراح يعطونك هولد او ايقاف صرف (يعني ماراح يصرفون لك المكافأة) ..
    لحتى تتخرج .. بعد ماتتخرج وتستلم الترانسكربت النهائي من الجامعة ... ترجع وترفع الترانسكربت للملحقية ..
    وبالتالي يعيدون الصرف , ويعملون لك ترقية بعثة ..

هذي هي الطريقة المتبعة لترقية البعثة ..

لو كنت تبي تسأل اذا الجامعات بتعطيك قبول للماجستير وانت مابعد تخرجت .. باقولك فيه امكانيه انك تقدم على الماجستير اذا باقي على تخرجك سميستر واحد ..
    لان الجامعات تعطي فرصة للي بيتخرجون انهم يكملون ماجستير ..

والفرصة الأكبر .. لو اخذت القبول من نفس الجامعة اللي بتتخرج منها .. هنا راح يعطونك قبول سريع للماجستير .. لانك طالب عندهم من الاساس..
    الله عليك حبيب قلبى .ربى ييسر امورك واشوفك وزير التعليم العالى بعد ما ترجع من البعثة . لكن ما فهمت اخوى كيف اطبع ضمان مالى ؟؟؟؟؟؟؟؟الملحقية بتعطينى ولا كيف
    7 "
  8. انا ، ما اقصد ان المرافق .. راح يصبح مبتعث والمبتعثه راح تصبح مرافقه

دخلت على الموضوع ، ولكن لم يجب على سؤالي

سؤالي يقول .. المبتعثه خلاص بترجع السعوديه ماراح، تجلس بامريكا .. والمرافق يبي يكمل على حسابه

هل يستطيع، فعل هذا بعد اقفال ملفه عند الملحقيه ؟
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مادري وش اسوي
    انا ، ما اقصد ان المرافق .. راح يصبح مبتعث والمبتعثه راح تصبح مرافقه

دخلت على الموضوع ، ولكن لم يجب على سؤالي

سؤالي يقول .. المبتعثه خلاص بترجع السعوديه ماراح، تجلس بامريكا .. والمرافق يبي يكمل على حسابه

هل يستطيع، فعل هذا بعد اقفال ملفه عند الملحقيه ؟

أدري إن سؤآلكـ كــذآ, بـــس سوي نفس آلطريقة أللي بآلموضوع ..
    وأفضل حل . . .
    آلمرآفق يحضر قبول جآمعــي, وآلمبتعثه تقــدم تأجيل بعثـــه ..
    ويرفـــع آلمرآفق طلب لجل يكمل درآستة .. ويقدم آلطلب لوزآرة آلتعليم آلعآلي .. وبإذن آلله بيوآفقون على درآسته ..
    وإذآ كمــل عدد سآعآت معينه, يطلب فصل آلبعثــة ..

هذآ حل, ولكـــن أكيد أو غير أكيد ..
    تعتمـــد على مزآجيتهم بصرآحه ..!! لأني شخصيآ رآجعت لوآحد في وزآرة آلتعليم آلعآلي وسألتهم عن هذآ آلشيء ..
    لأن آلشخص هذآ كآن مرآفق لأخته ولآ قدرت تجيب آلدرجة, أجلت آلبعثة ورجعت ومرآفقهآ كآن عندهـ قبول جآمعي ورفع طلبه للوزآرة ..

أمآ مرآفقكـ, مآدري عن وضعه هو بيدرس لغـــه أو لآ ..!!
    أفضل حل, أرسلي إستفسآر عن طريق آلبوآبة آلإلكترونية . . وتعآلي خبرينآ إيش قآلوآ ..!!

موفقه ,,
    7 "
39 من 65 صفحة 39 من 65 ... 3438394044 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.