الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نراقب نزول المخصصات الشهرية

نراقب نزول المخصصات الشهرية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3957 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فهد ..

يرفع الـ I-20 (ورقة القبول) ..
    اذا كان تو دراسته مابعد بدت من الاساس ..

اما اذا كان على حسابه الخاص وتوهم ملحقينه ..
    فيرفع التقارير الدراسية لفصل الـ Fall 2013 ...
    رفعت الاي توني + ورقة القبول + الجدول الدراسي ! وتم الرفض !!!

يعني مالي الا انتظر المعهد يبدا دوام واطلب منهم خطاب مباشره رسمي , يفيد ان الطالب عبدالعزيز يدرس عندهم واختم عليه واسوي اقرار خطي وبصمه . . واوقع عليها واروح بنفسي للملحقيه واسلمهم الخطاب

وبكذا تكون اموري محلوله يعني ؟ و الا كيف !

المشكله ارسلت انواع الاستفسارات وش الشي اللي يبونه بالتحديد ولا حياة لمن تنادي ! بس رفض
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a.z.i.z.a.n
    رفعت الاي توني + ورقة القبول + الجدول الدراسي ! وتم الرفض !!!

يعني مالي الا انتظر المعهد يبدا دوام واطلب منهم خطاب مباشره رسمي , يفيد ان الطالب عبدالعزيز يدرس عندهم واختم عليه واسوي اقرار خطي وبصمه . . واوقع عليها واروح بنفسي للملحقيه واسلمهم الخطاب

وبكذا تكون اموري محلوله يعني ؟ و الا كيف !

المشكله ارسلت انواع الاستفسارات وش الشي اللي يبونه بالتحديد ولا حياة لمن تنادي ! بس رفض

علمني ,
    متى تاريخ بداية البعثة + تاريخ بداية الدراسة + تاريخ وصولك لأمريكا ..
    وماهي الدرجة العلمية اللي تدرسها (طالب لغة أو اكاديمي / بكالريوس / ماجستير ) ..! ؟

وهل درست الفصل الفائت ؟ اذا نعم .. فهل عندك تقارير الدراسة ؟ (ياليت تذكر لي انواع التقارير اللي عندك ..) ..

وانا ان شاء الله اساعدك بالموضوع ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رولين
    ملف مرفق 29842

،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
    ماجاني شي على الايميل !!!!
    والرساله اللي عندك من تاريخ امس !
    يعني اعلنوها قبلها بيوم !

مو مشكله شكلهم مايحسبونها اجازه طالما انها فقط يوم واحد !
    لانهم بيرجعون يداومون في تاريخ 26/12/201 ..

هههه متحسفين على الاجازه !

طالما كذا .. اجل اجازتهم القادمه راح تكون في 1/1/2014 .. وبالتالي يرجعون يداومون في تاريخ 2/1/2014 .. (اجازة يوم واحد) ..

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فهد ..

علمني ,
    متى تاريخ بداية البعثة + تاريخ بداية الدراسة + تاريخ وصولك لأمريكا ..
    وماهي الدرجة العلمية اللي تدرسها (طالب لغة أو اكاديمي / بكالريوس / ماجستير ) ..! ؟

وهل درست الفصل الفائت ؟ اذا نعم .. فهل عندك تقارير الدراسة ؟ (ياليت تذكر لي انواع التقارير اللي عندك ..) ..

وانا ان شاء الله اساعدك بالموضوع ..
    تاريخ بداية البعثه حاطه اول دخول لي ل امريكا اللي هو 12 ديسمبر مادري هل صح او لا ؟

وبداية الدراسه 6 يناير اول يوم دوام ! بالمعهد

انا طالب جديد . . دخلت امريكا في 12 ديسمبر من هالشهر

انا طالب لغه + ماجستير

والمسجل عندي الان بالبوابه لغه . . ارفقت جميع الاوراق المطلوبه والايقاف لازال مستمر . . ولم يتم صرف مكافاه لي في شهر صفر الا 6 ايام . . والمفترض يبدا الصرف من دخولي امريكا . .

ارسلت استفسار للمشرفه وقالت ان الطلاب الجدد يصير لهم ايفاف ومن هالقبيل طيب اوكي . . وش المطلوب ارساله عشان ينشال الايقاف واقدر اطلب صرف فروقات ! ماجاوبتني

راسلت المعهد وارسل لي صورة من القبول موقعه وانا بداية دراستي بالمعهد 6 يناير القادم . .

ارفقتها للملحقيه مع الجدول الدراسي وتم الرفض !

ف مادري وش يبون صراحه !؟

فهمت علي ؟

تحملنا تخبر جدد ومالنا الا الله ثم انتم يا اهل الخبره . . لكن المفترض بدل الملتقيات اللي مالها داعي قبل الابتعاث يحطون شروحات عن طريق فتح الملفات والاوراق المطلوبه مب ينكبونا كذا

وغير كذا طلاب اخرين اعرفهم بنفس المعهد ماعندهم ايقاف وامورهم سليمه وتم صرف 20 يوم لهم من دخولهم امريكا داخلين بعدي في 10 صفر ! تقريبا

فما ادري وش المشكله من المشرف والا من الملحقيه نفسها والا مني انا . .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a.z.i.z.a.n
    تاريخ بداية البعثه حاطه اول دخول لي ل امريكا اللي هو 12 ديسمبر مادري هل صح او لا ؟

وبداية الدراسه 6 يناير اول يوم دوام ! بالمعهد

انا طالب جديد . . دخلت امريكا في 12 ديسمبر من هالشهر

انا طالب لغه + ماجستير

والمسجل عندي الان بالبوابه لغه . . ارفقت جميع الاوراق المطلوبه والايقاف لازال مستمر . . ولم يتم صرف مكافاه لي في شهر صفر الا 6 ايام . . والمفترض يبدا الصرف من دخولي امريكا . .

ارسلت استفسار للمشرفه وقالت ان الطلاب الجدد يصير لهم ايفاف ومن هالقبيل طيب اوكي . . وش المطلوب ارساله عشان ينشال الايقاف واقدر اطلب صرف فروقات ! ماجاوبتني

راسلت المعهد وارسل لي صورة من القبول موقعه وانا بداية دراستي بالمعهد 6 يناير القادم . .

ارفقتها للملحقيه مع الجدول الدراسي وتم الرفض !

ف مادري وش يبون صراحه !؟

فهمت علي ؟

تحملنا تخبر جدد ومالنا الا الله ثم انتم يا اهل الخبره . . لكن المفترض بدل الملتقيات اللي مالها داعي قبل الابتعاث يحطون شروحات عن طريق فتح الملفات والاوراق المطلوبه مب ينكبونا كذا

وغير كذا طلاب اخرين اعرفهم بنفس المعهد ماعندهم ايقاف وامورهم سليمه وتم صرف 20 يوم لهم من دخولهم امريكا داخلين بعدي في 10 صفر ! تقريبا

فما ادري وش المشكله من المشرف والا من الملحقيه نفسها والا مني انا . .

تاريخ بداية البعثه مو أنت اللي تحطه على كيفك !
    أدخل على البوابة الألكترونية ..
    شوف في القائمة اللي فوق ,

أضغط على "أدواتي" وأختار "تواريخ مهمة" ..

راح تظهر معك صفحة فيها تواريخ مهمة تخصك من بينها ..
    راح تلاقي "تاريخ بداية البعثة" ..
    شوف كم التاريخ الموجود وعلمني ..

ورد علي بهذي الطريقة :

تاريخ بداية البعثة :
    تاريخ الوصول لأمريكا :
    تاريخ بداية الدراسة :
    تاريخ إيقاف الصرف :

هذا أمر ,

الأمر الآخر ,
    هل سبق ورفعت طلب ضمان مالي ؟ وتم إصدار ضمان مالي بإسم المعهد الحالي ؟

ماهو سبب إيقاف الصرف ؟
    (لما جاك إيقاف صرف, بيرسلون لك رسالة على الإيميل مكتوب فيها سبب الإيقاف , انسخ هالكلام وحطه بردك)..

أنت قلت أرفقت الجدول الدراسي ..
    هل تقصد الجدول الدراسي الجامعي ؟ أم للمعهد ؟
    لان الأمرين يختلفون عن بعض حتى بالإجراءات !

خلني اتأكد من هالمعلومات أول علشان أعلمك وش تسوي معهم ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فهد ..

تاريخ بداية البعثه مو أنت اللي تحطه على كيفك !
    أدخل على البوابة الألكترونية ..
    شوف في القائمة اللي فوق ,

أضغط على "أدواتي" وأختار "تواريخ مهمة" ..

راح تظهر معك صفحة فيها تواريخ مهمة تخصك من بينها ..
    راح تلاقي "تاريخ بداية البعثة" ..
    شوف كم التاريخ الموجود وعلمني ..

ورد علي بهذي الطريقة :

تاريخ بداية البعثة :
    تاريخ الوصول لأمريكا :
    تاريخ بداية الدراسة :
    تاريخ إيقاف الصرف :

هذا أمر ,

الأمر الآخر ,
    هل سبق ورفعت طلب ضمان مالي ؟ وتم إصدار ضمان مالي بإسم المعهد الحالي ؟

ماهو سبب إيقاف الصرف ؟
    (لما جاك إيقاف صرف, بيرسلون لك رسالة على الإيميل مكتوب فيها سبب الإيقاف , انسخ هالكلام وحطه بردك)..

أنت قلت أرفقت الجدول الدراسي ..
    هل تقصد الجدول الدراسي الجامعي ؟ أم للمعهد ؟
    لان الأمرين يختلفون عن بعض حتى بالإجراءات !

خلني اتأكد من هالمعلومات أول علشان أعلمك وش تسوي معهم ..

تاريخ بداية البعثة :12/12/2013
    تاريخ الوصول لأمريكا :12/12/2013
    تاريخ بداية الدراسة : لا يوجد تاريخ بهذا المسمى
    تاريخ إيقاف الصرف : 06/10/2016

نعم طلبت ضمان مالي للمعهد وارسلوه لي ب أسم المعهد !

جتني 3 رسايل ب ايقاف الصرف الاولى حقت سنة اللغة والاخرى تكملة 18 شهر والاخيره " Request has been created by Attaché / MOHE Student must confirm current enrollment. "

الجدول الدراسي للغه . . وليس الجامعي

وهذا رد المشرفه لما طلبت اعادة صرف " Dear Abdulaziz, do not be alarmed that you were placed on hold. It is a normal procedure to place all new students on hold when they first join MOHE scholarship in order to confirm their current enrollment. You will need to ask your school to provide you with a current enrollment verification letter. You can attach it to this request and return it back to be processed. Thank you. "

بالتوفيق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a.z.i.z.a.n
    تاريخ بداية البعثة :12/12/2013
    تاريخ الوصول لأمريكا :12/12/2013
    تاريخ بداية الدراسة : 6/1/2014
    تاريخ إيقاف الصرف : 06/10/2016

نعم طلبت ضمان مالي للمعهد وارسلوه لي ب أسم المعهد !

جتني 3 رسايل ب ايقاف الصرف الاولى حقت سنة اللغة والاخرى تكملة 18 شهر والاخيره " Request has been created by Attaché / MOHE Student must confirm current enrollment. "

الجدول الدراسي للغه . . وليس الجامعي

وهذا رد المشرفه لما طلبت اعادة صرف " Dear Abdulaziz, do not be alarmed that you were placed on hold. It is a normal procedure to place all new students on hold when they first join MOHE scholarship in order to confirm their current enrollment. You will need to ask your school to provide you with a current enrollment verification letter. You can attach it to this request and return it back to be processed. Thank you. "

بالتوفيق

طيب وضحت الامور ..
    هم مايبون القبول ,

روح للمعهد , واطلب منهم Verification Letter of Enrollment ..
    او تقدر تقولهم Enrollment Letter ..
    يعطونك ورقة , يوضحون فيها انك طالب لغة عندهم .. وان امورك سليمه Good standing ودراستك راح تبتدي في تاريخ 6/1/2014 ..
    بس تاخذ هالورقة , ترفع طلب إعادة صرف , وترفقها مع الطلب .. وامورك تمشي إن شاء الله ..

ورقة الـ Verification Letter تختلف عن القبول ..
    اشبهه ماتقول عنها "شهادة حسن سيرة وسلوك" تقريبا مشابهه لنفس الفكرة ..

في الجامعة , لما تطلبها ..
    يعطونك ورقه يكتبون فيها اسمك , ويقولون ان الطالب هذا يدرس عندنا ووضعه الاكاديمي ساري , ومعدله كذا وكذا , ومتوقع انه يتخرج في سنة كذا وكذا ..

المعهد تقريباً نفس الطريقة ,
    لكن راح يبين انك ملتحق عندهم , وان برنامجك راح يبتدي من التاريخ الفلاني .. ويكتبون فيه مدة دراستك عندهم على حسب مدة البرنامج اللي داخل فيه ومتى راح تخلص برنامجهم ..

حبيت اذكر لك الصيغة التقريبية , حتى تعرف طريقة الورقة اللي راح تاخذها وتعرف ايش الورقة اللي طالبينها عليك بالضبط ..

إذا جبت هالورقة , كل اللي عليك انك ترفع طلب إعادة صرف عن طريق الذهاب الى خيار "الخدمات الدراسية" ثم اختيار " طلب إعادة صرف " ..
    بعدها في صفحة الطلب , تنزل تحت تلاقي خيار رفع الملفات .. ترفع فيه صورة من الـ Enrollment Letter اللي اخذتها من المعهد .. وترسل الطلب عليهم ..

واذا جاك القبول على الطلب ..

ترفع طلب صرف فروقات عن طريق الذهاب الى "الخدمات المالية" ثم تختار " طلب صرف فروقات"..
    في صفحة صرف الفروقات ..
    تحط المعلومات التالية :
    تاريخ بداية صرف الفروقات = تحط تاريخ بداية البعثة (12/12/2013)
    تاريخ نهاية صرف الفروقات = تحط تاريخ اليوم اللي رفعت فيه طلب صرف الفروقات (يعني مثال لو رفعته بكره تحط تاريخ بكره ) ..

وترسل الطلب ..

واذا جاك قبول الطلب ,
    راح يتم إيداع قيمة الايام اللي تم إيقاف الصرف عنك فيها ..
    بإسم "صرف فروقات" ..
    وتمشي امورك طبيعية ..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فهد ..

طيب وضحت الامور ..
    هم مايبون القبول ,

روح للمعهد , واطلب منهم Verification Letter of Enrollment ..
    او تقدر تقولهم Enrollment Letter ..
    يعطونك ورقة , يوضحون فيها انك طالب لغة عندهم .. وان امورك سليمه Good standing ودراستك راح تبتدي في تاريخ 6/1/2014 ..
    بس تاخذ هالورقة , ترفع طلب إعادة صرف , وترفقها مع الطلب .. وامورك تمشي إن شاء الله ..

ورقة الـ Verification Letter تختلف عن القبول ..
    اشبهه ماتقول عنها "شهادة حسن سيرة وسلوك" تقريبا مشابهه لنفس الفكرة ..

في الجامعة , لما تطلبها ..
    يعطونك ورقه يكتبون فيها اسمك , ويقولون ان الطالب هذا يدرس عندنا ووضعه الاكاديمي ساري , ومعدله كذا وكذا , ومتوقع انه يتخرج في سنة كذا وكذا ..

المعهد تقريباً نفس الطريقة ,
    لكن راح يبين انك ملتحق عندهم , وان برنامجك راح يبتدي من التاريخ الفلاني .. ويكتبون فيه مدة دراستك عندهم على حسب مدة البرنامج اللي داخل فيه ومتى راح تخلص برنامجهم ..

حبيت اذكر لك الصيغة التقريبية , حتى تعرف طريقة الورقة اللي راح تاخذها وتعرف ايش الورقة اللي طالبينها عليك بالضبط ..

إذا جبت هالورقة , كل اللي عليك انك ترفع طلب إعادة صرف عن طريق الذهاب الى خيار "الخدمات الدراسية" ثم اختيار " طلب إعادة صرف " ..
    بعدها في صفحة الطلب , تنزل تحت تلاقي خيار رفع الملفات .. ترفع فيه صورة من الـ Enrollment Letter اللي اخذتها من المعهد .. وترسل الطلب عليهم ..

واذا جاك القبول على الطلب ..

ترفع طلب صرف فروقات عن طريق الذهاب الى "الخدمات المالية" ثم تختار " طلب صرف فروقات"..
    في صفحة صرف الفروقات ..
    تحط المعلومات التالية :
    تاريخ بداية صرف الفروقات = تحط تاريخ بداية البعثة (12/12/2013)
    تاريخ نهاية صرف الفروقات = تحط تاريخ اليوم اللي رفعت فيه طلب صرف الفروقات (يعني مثال لو رفعته بكره تحط تاريخ بكره ) ..

وترسل الطلب ..

واذا جاك قبول الطلب ,
    راح يتم إيداع قيمة الايام اللي تم إيقاف الصرف عنك فيها ..
    بإسم "صرف فروقات" ..
    وتمشي امورك طبيعية ..
    يعطيك العااافيه يا صاحبي . . شرح وافي وكافي ف 2 جانيوري تلقاني مرتز عند المعهد . .

لكن الملحقيه صرفت لي حق 6 ايام من 12 ديسمبر الى 18 ووقفت الصرف. . علي بيوم 18

يعني لما اطلب فروقات اطلب لهم من تاريخ 18 الى تاريخ اليوم اللي طلبت فيه . .

لاهنت حبيبي
    7 "
38 من 65 صفحة 38 من 65 ... 3337383943 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.