الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار طلاب وطالبات ماستر حاسب الي ، نوع الدراسة !!!

استفسار طلاب وطالبات ماستر حاسب الي ، نوع الدراسة !!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3947 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ناصر 2004
    ناصر 2004

مبتعث مستجد Freshman Member

ناصر 2004 الولايات المتحدة الأمريكية

ناصر 2004 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى IS , بجامعة DePaul University
    • DePaul University
    • IS
    • ذكر
    • Chicago, IL
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

June 8th, 2013, 03:07 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طلاب وطالبات ماستر تخصصات الحاسب الالي في امريكا

حسب ما قرأت هناك نوعين لدراسة الماستر

1- كورسات
    2- رسالة

وكل نوع فيه منه :

1- فل تايم
    2- بارت تايم

وش تنصحون النوع الافضل لدراسة ماستر حاسب الي ؟
    جامعات تنصحون فيها ؟

اتمنى افادتكم
    ولكم خالص دعواتي
  2. وعليكم السلام أخوي
    أخوي أنت ما حددت أي تخصص في الحاسب الألي علوم حاسب, هندسة حاسب, نظم معلومات الحاسب أو ... كل تخصص يكون الجامعة الأفضل له تختلف

أما عن النوع الماجستير رسالة أو لا هذا يعتمد عليك و على هدفك المستقبلي
    يعني ويش الفرق بين الكورس و الرسالة
    تبع الكورس هو بس يهيئك تاخذ الماستر و هو يكون حق الناس إلي ما تهتم تسوي بحوث

الرسالة بتدخله الناس إلي ناوية تكمل دكتوراه يوم من الأيام لأن الرسالة شرط من شروط الألتحاق بدرجة الدكتوراه و هذا أهم فرق بين التخصص إلي سميته كورس و تخصص الرسالة

فويش أفضل أنت شوف ويش مخططك

أما عن الفل تايم و البارت تايم
    إذا كنت مبتعث فأنت غير مسموح لك تاخذ بارت تايم
    و أذا أني مو خطئانا أذا فيزتك F-1 أنت مو مسموح لك تاخذ بارت تايم
    بس هو الفل تايم حق الماستر من 9 إلى 12 ساعة
    يعني مو مسموح لك تاخذ أقل من 9 ساعات ( ما عدا في الصيفي , في الصيفي عادي حتى لو ثلاث) و لا مسموح لك أظن أكثر من 12 ساعة

جامعات تنصحون فيها ؟

عني أني أفضل النظر في الخطة الدراسية و تشوف هل أنت تعجبك موادها أو لا
    هل هي عندها تنوع في المسارات أو المسار إلي أنت تريده يعني مثلاً أنت بتسجل في العلوم الحاسب بس حاب تتعمق في data mining تشوف جامعة عندها هذا المسار

الجامعات الأفضل في علوم الحاسب
    MIT أفضل شي على مستوى أمريكا و هو في الحقيقة معهد و شروطها طبعا صعبة
    Stanford university وهذا شروطه صعبة يعني التوفل لازم يكون 112 في الأنترنت

Stanford University رشح بعض الجامعات إلي قبولها أسهل منه و هي مرة خوش في الكمبيوتر هو رشحها إلى ( الذكاء الأصطناعي) و بالفعل عني شيكت الخطة الدراسية ( حق الكمبيوتر بشكل عام مو الذكاء الأصطناعي مو ناويا على هذا المسار ) و مرة عجبتني و كنت ناوية أقدم فيهم من قبل ما أشوف ترشحه

Arizona state university
    University of Texas at Austin
    California State University هذي الجامعة تطلب أختبار في مواد الكمبيوتر قبل ما تعطيك قبول نهائي ( حق تخصص علوم الحاسب) هي تعتبر من الجامعات القوية في الهندسة
    University of Houston clear lake وللأمانة عني عجبتني خطة University of Houston park أكثر
    University of Houston clear lake يقولوا و الله أعلم أن الأساتذة بس بتقرأ البور بوينت بس أتوقع الجامعة كل ما صارت تعتبر قوية كل ما صار أساتذتها غير مهتمين لأن خلاص أخذوا السمعة
    University of Houston clear lake , University of Houston park, California State University بيقبلوا حتى لو درجة الجي آر أي أقل من المطلوب

New Mexico State University ما فيها جي آر أي

جامعة قبولها سهل و عني عجبتني خطتها الدراسية و المسارات إلي عندها
    Texas State University - San marcos , وفي ليها فرع في Auston
    ويقولوا أنها تعتبر قوية مع أن متطلباتها تعتبر سهلة مقارنة مع البقية يعني الجي آر اي بتطلب درجة أقل من البقية

و مثل ما قلت لك في اللنهاية يعتمد أنت ويش المواد إلي تريد تدرسها إلي فاأصل يعتمد ويش ناوي تكون في الشركة أو الوظيفة

بالتوفيق
    7 "
  3. اهلا وسهلا أختي " بنفسج " ماشاء الله تبارك الله ، ردك واضح ومفصل ، وافادني كثير

بخصوص تخصص الماستر
    احتمال Computer Information System أو Information Security أو Information Technology
    يعني بين CIS و IS و IT

ابحث عن التخصص الي يكون فيه Database و Systems اكثر شيء

الله يوفقك ويسهل امورك يارب
    7 "
  4. سلام
    أخوي بالنسبة للرسالة هل هي شرط أساسي للدكتوراه أول لا
    هي شرط أساسي لأكثر الجامعات يعني يمكن تلاقي جامعات ما تعتبرها شرط أساسي مجرد تقوي فرصة القبول
    لكن لو أنت دخلت مسار الكورس و جيت بالتسجل جامعة لدكتوراه و تطلب شرط الرسالة عادي تقدر تسوي رسالة و تقدم و يمكن هم يقولوا لك قبلناك بس أول سوي رسالة
    بس علشان تقوى فرصة القبول لازم تفسر ليهم ليش ما تمكنت تدخل المسار إلي فيه رسالة
    في الدكتوراه عادتا أغلب الجامعات بتسوي أختبار للطالب في جميع المواد الأساسية للتخصص و بتطلب منه يلقي برزنتشن على بحث من بحوثه إذا عدا قبلوه للدكتوراه
    و بعض الجامعات تحط هذا شرط حتى في الماستر لكن جامعات قليل تحط هذا شرط للماستر و من هذي الجامعات إلي تحط هذا شرط للماستر أختبار و برزنتشن لمشروع California state university
    7 "
  5. سلام عليكم

اعتذر عن المداخلة

اختي بنفسج لاهنتي عندي استفسار بسيط << اكثر من اسبوع ابحث عن جواب ماحصلت جواب شافي صراحة

انا خريج بكالوريوس حاسب " علوم حاسب "

ابحث عن جامعة أمريكية مع المعهد طبعاً ... و حاب اكمل دراسة الماجستير في نفس التخصص ... وكذلك أمر مهم و هو أنني اريد أن اتعلم صراحة ( لغات البرمجه + أمن المعلومات ) , يعني دراسة جيدة و أستطيع أن اكون محترف فيها ,, و لا تكون دراستها كالتي عندنا بالسعودية " فاشلة جداً "

انا اخذت البكالوريوس من إحدى الجامعات السعودية " قمة في الفشل " تقريباً ماعندي خلفية كبيرة في كتابة اكواد لأشهر لغات البرمجة ,, اما بالنسبة لأمن المعلومات عندي خلفية بعض الشيء فيها

بخصوص حديثك عن الكورس + الرسالة .. حقيقة ما فهمت شيء " عندي فكرة مستقبلاً اكمل دكتوراة بنفس التخصص ان شاء الله "

أتمنى توضحين لي بالتفصيل ولا عليك أمر ... أو اعطيك ايميلي حتى افهم هالموضوع جيداًً لأنني محتار كثيير و أفكر فيه

آنا آسسف مرة اخرى اخوي ( ناصر 2004 ) على التدخل في نفس موضوعك و طرح استفساري

شاكر و مقدر لكم
    7 "
  6. و عليكم السلام

أخوي في الكمبيوتر لازم تحط في بالك شيء أنهself motivation يعني الطالب يطور نفسه بنفسه الجامعات بس تعريف مسار و أساسيات بس هو زي ما قلت أنت بعض الجامعات حتى الأساس حقها سيء

أول شيء إذا كنت ناوي تكمل دكتوراه لازم من اللحين تطور نفسك في البرمجة لأن أغلب الجامعات بتسوي للطالب أختبار في مواد الكمبيوتر بشكل عام و كل جامعة بتركز على شي معين
    بس طبعا كلهم بسوا أختبار برمجة بعضهم بقول لك لك حرية أختيار أي لغة بعضهم بقول لك لا أحنا نبغى لغة معينة مثل California State university هذي حتى الماستر بتسوي أختبار و تطلب لغة الجافا
    أذكر واحد كتب مرة للدكتوراه أختبروه و طلبوا منه يكتب أستاك و كيو
    أختار لك لغة وا شتري كتاب و قعد طق طق عليها و و إذا عندك أي سؤال في الأساسيات و تريد تسألني ما عندي ما نع أني مو محترفة في أي لغة بس فاهمة الأساسيات
    أما عن أختيار اللغة هذي يعتمد في وين بتتوظف

أما الجامعات إلي عندها معهد تقدر من بعده تدخل الجامعة بس بعضهم لازم جي آر أي
    University of houston clear lake
    Arizona state university بس هذي واجد سعوديين يعني أشوي القبول صعب
    new mexico بدون جي أر اي بس ما أدري أذا عندها معهد لغة أو لا تقدر ترسل ليهم تسألهم

أما عن Computer security or Information security الجامعات في أمريكا عندهم هذا التخصص ما شاء الله
    و بعض الجامعات تدخل علوم الكمبيوتر و تتعمق في مسار أمن المعلومات
    جامعة هيوستن كلير ليك عندها تحت علوم الكمبيوتر مسار أمن الشبكات

بصراحة ما أعرف واجد عن الجامعات أهنا و كيف تدريسهم

أما عن الرسالة و الكورس ما فهمت ويش أنت ما فهمت بالضبط

أخوي أني يمكن ما يمدي أرد في هذي الفترة أحتمال يقطع عندي النت و يجي يوم الأحد

- - - مشاركة محدثة - - -

و عليكم السلام

أخوي في الكمبيوتر لازم تحط في بالك شيء أنهself motivation يعني الطالب يطور نفسه بنفسه الجامعات بس تعريف مسار و أساسيات بس هو زي ما قلت أنت بعض الجامعات حتى الأساس حقها سيء

أول شيء إذا كنت ناوي تكمل دكتوراه لازم من اللحين تطور نفسك في البرمجة لأن أغلب الجامعات بتسوي للطالب أختبار في مواد الكمبيوتر بشكل عام و كل جامعة بتركز على شي معين
    بس طبعا كلهم بسوا أختبار برمجة بعضهم بقول لك لك حرية أختيار أي لغة بعضهم بقول لك لا أحنا نبغى لغة معينة مثل California State university هذي حتى الماستر بتسوي أختبار و تطلب لغة الجافا
    أذكر واحد كتب مرة للدكتوراه أختبروه و طلبوا منه يكتب أستاك و كيو
    أختار لك لغة وا شتري كتاب و قعد طق طق عليها و و إذا عندك أي سؤال في الأساسيات و تريد تسألني ما عندي ما نع أني مو محترفة في أي لغة بس فاهمة الأساسيات
    أما عن أختيار اللغة هذي يعتمد في وين بتتوظف

أما الجامعات إلي عندها معهد تقدر من بعده تدخل الجامعة بس بعضهم لازم جي آر أي
    University of houston clear lake
    Arizona state university بس هذي واجد سعوديين يعني أشوي القبول صعب
    new mexico بدون جي أر اي بس ما أدري أذا عندها معهد لغة أو لا تقدر ترسل ليهم تسألهم

أما عن Computer security or Information security الجامعات في أمريكا عندهم هذا التخصص ما شاء الله
    و بعض الجامعات تدخل علوم الكمبيوتر و تتعمق في مسار أمن المعلومات
    جامعة هيوستن كلير ليك عندها تحت علوم الكمبيوتر مسار أمن الشبكات

بصراحة ما أعرف واجد عن الجامعات أهنا و كيف تدريسهم

أما عن الرسالة و الكورس ما فهمت ويش أنت ما فهمت بالضبط

أخوي أني يمكن ما يمدي أرد في هذي الفترة أحتمال يقطع عندي النت و يجي يوم الأحد
    7 "
  7. الله يعطيك العافية اختي بنفسج على التوضيح

سؤال :- ما استطيع ادرس مع بعض في مرحلة الماجستير ( لغات البرمجه + امن المعلومات ) ؟

... انا ادري ان الجامعه فقط أساسيات و ليست قمة الاحتراف لكن انا أساسي ضعيف بسبب جامعاتنا العربيه

بخصوص الاساسيات , عندي ضعف في اساسيات الــ C++ , طبعا الــ C++ هي اللغه الوحيدة اللي درستها بالجامعه

في مشروع التخرج قمت بتصميم موقع بلغة ASP.Net مع VB.Net وقاعدة بيانات SQL Server و عندي بعض الاساسيات فيها و استطيع اكتب اكواد في هذه اللغه

اما اللغات الباقيه للأسف ... عشان كذا اذا وجدت جامعه تعلمني الاساسيات مثلا في لغات كالــ C و Java ..الخ

بخصوص مسار information security لو فرضنا انه لايوجد جامعه تأسس الطالب بشكل جيد في لغات البرمجه + الطالب اجتهد وتعلم بعض الاساسيات من نفسه في لغات البرمجه ... هل يكفي دراسة أمن المعلومات في المستقبل الوظيفي ؟

بخصوص الرسالة و الكورس ... تحدثتي انتي عنها في أحد الردود و ذكرتي النص التالي :_

(( أما عن النوع الماجستير رسالة أو لا هذا يعتمد عليك و على هدفك المستقبلي
    يعني ويش الفرق بين الكورس و الرسالة
    تبع الكورس هو بس يهيئك تاخذ الماستر و هو يكون حق الناس إلي ما تهتم تسوي بحوث

الرسالة بتدخله الناس إلي ناوية تكمل دكتوراه يوم من الأيام لأن الرسالة شرط من شروط الألتحاق بدرجة الدكتوراه و هذا أهم فرق بين التخصص إلي سميته كورس و تخصص الرسالة ))

هل في مرحلة الماجستير لابد من عمل رسالة ؟ ماهي طريقتها ؟ و كيف اعرف نوع الماستر الذي سوف اكمله بإذن الله ؟

آسسف على الإطالة ... خذي راحتك ولك كامل الحرية في أي وقت تردين فيه على اسألتي

بالتوفيق ان شاء الله لك ..... شاكر و مقدر جهودك معي
    7 "
  8. السلام عليكم

سؤال :- ما استطيع ادرس مع بعض في مرحلة الماجستير ( لغات البرمجه + امن المعلومات ) ؟
    هل تقصد تخصصين في نفس الوقت
    إذا كنت تقصد تخصص واحد أي تقدر
    عادتا يكون فيه مواد أختياري أنت تختار إلي تبغاه بس هم بيحددوا لك من أي مستوى بتاخذ المادة
    بس لو تريد تقوي عندك لغة جرب مو متأكدة إذا بيمشي الحال أو لا كلم المشرف إلي تبع الجامعة و قله قبل ما أبدأ الماستر أو ويا الماستر محتاج أدرس لغة برمجة و بعدين إرسل للملحقية و قلهم أنك بتدرس مادة من البكلريوس و هذي موافقة المشرف الأكادمي إلي في الجامعة.

في مشروع التخرج قمت بتصميم موقع بلغة ASP.Net مع VB.Net وقاعدة بيانات SQL Server و عندي بعض الاساسيات فيها و استطيع اكتب اكواد في هذه اللغه
    مرة شيء جميل ما شاء الله لاتنسى تكتب هذه اللغات في السيرة الذاتية حقك أكتب حتى لو تكتب أنك في مستوى مبتدء أني بسوي كذا و لا تنسى تكتب في رسالة هدف الألتحاق بالماستر أنك أستخدمت لغة ما درستها في الجامعة و قمت بتعلمها بنفسك. ال SQL server أعرف في شركات تستخدمها VB في شركات بدأت تستبدله بال C# أذكر شركة شلمبرجير كانت طالبة من جامعتنا طلاب للتدريب يعرفوا لسي شارب علشان تبدل الفيجول بيسك إلى السي شارب.
    أني بعد أستخدمت الفيجول بيسك في مشروع التخرج.

اما اللغات الباقيه للأسف ... عشان كذا اذا وجدت جامعه تعلمني الاساسيات مثلا في لغات كالــ C و Java
    لاحظة في أمريكا مرة بيهتموا للجافا و بيعتبروه لغة البرمجة الأولى ( بس هذا طبعاً مو ضروري يكون نفس الشي في السعودية لكن هو مطلوب بعد في السعودية) يعني إن شاء الله بتشوف جامعات واجد تدرسه

بخصوص مسار information security لو فرضنا انه لايوجد جامعه تأسس الطالب بشكل جيد في لغات البرمجه + الطالب اجتهد وتعلم بعض الاساسيات من نفسه في لغات البرمجه ... هل يكفي دراسة أمن المعلومات في المستقبل الوظيفي ؟

بخصوص لغات البرمجة لو فرضنا أنك أسست نفسك بنفسك زين أنت بتكتب هذا الشي في السيرة الذاتية و بتكتب أنه self motivation و هذا يقوي من السيرة الذاتية حقك طالب الوظيفة محتاج إلى شي يكون هو طور نفسه فيه
    و أنت تقدر تسوي أختبار و تاخذ الشهادة
    في أختبارات دولية لكل المجالات و لكل التخصصات و المسارات في أختبار تقدر تسويه للجافا و فيه أختبار تقدر تسويه لل C# و Unix إلي هو عادتاً بيربطوه ويا الهكر و أمن المعلومات أو الشبكات

هل يكفي دراسة أمن المعلومات في المستقبل الوظيفي ؟
    ما أقول لك أيه و لا أقول لا
    بس أقول أن المنافسة في السعودية و بذات في الشريكات الكبيرة قوية مرة مرة و أنت علشان تقوي فرصتك في الوظيفة حاول تاخذ بعض من الشهادات الدولية
    في ناس واجد اللحين بيتخرجوا من البكالريوس و عندهم شهادات دولية و عادتا ً الولوية تكون للعنده هذه الشهادات
    تعرف في التدريب حقي أيش قالوا لي الشركات تاخذ بكالريوس و ماستر كسمعة للشركة لكن إلي تهتم له صحيح هي الشهادات الدولية و بعد ما تتوظف إذا ما كانت عندك راح يطلبوا منك تاخذها
    و قالوا لي أحنا كلنا أهنا عدنا شهادات هذي إذا بغيتي تتوظفي تحتاجيها
    أنت بما أنك تبع أمن المعلومات بتاخذ الشهادات التابعة لأمن المعلومات و هذي الشهادات نوعين نوع يكون ما يحتاج خبرة و الأسئلة موجودة في الأنترنت كل إلي عليك تذاكر الأسئلة و تختبر

هل في مرحلة الماجستير لابد من عمل رسالة ؟

في ما ستر برسالة و ماستر بدون رسالة
    أغلب الجامعات تطلب من الطالب أنه يكون سوا رسالة قبل ما يدخل الدكتوراه
    في المؤتمر قبل ما جينا أمريكا كان في طالب بجي يكمل الدكتوراه و كان دارس ماجستير في أمريكا سأله المحاضر ليش ما سويت ترقية للبعثة قال لأن أنا أخذت الماستر إلي بس كورسات و بعد ما رجعت السعودية سويت رسالة و قدمت على الدكتوراه
    و عادتا علشان يبعدوا الطلاب عن هذا الشيء من الأساس بياخذوا الماجستير إلي فيه رسالة
    بس يظل تقدر تاخذ أبو كورسات بس و إذا قدمت للدكتوراه و طلبوا رسالة بصير ما عندك خيار غير أنك تسويها مثل ما سوا الطالب. و الرسالة بتقوي السيرة الذاتية و تقوي فرصة القبول

ماهي طريقتها ؟
    ما أعرف طريقتها بالضبط و كيف تكتبها الجامعة بتطلب أسلوب معين و هم عادتاً بيعطوا الطالب الطريقة و بيعطوه رابط فيه المتطلبات لما ينقبل.
    و هي عادتاً تكون عندك فكرة تناقشها و تثبت صحتها أو زي تألف كتاب و يكون في دكتورين على الأقل بيسألوك عنها و أنت تجاوب بعدين يا أنهم يوافقوا عليها و تكون عديت أو ما يوافقوا عليها. بس ناس واجد بتسويها و بتعدي.

و كيف اعرف نوع الماستر الذي سوف اكمله بإذن الله ؟
    بعض الجامعات عند التقديم بيحطوا لك أختيار thesis
    non thesis
    و انت بتختار أي وحدة تريد
    و بعضهم بتكلم المشرف الأكادمي إلي في الجامعة و بتقول له أريد theises بعد ما تنقبل بس مو كل الجامعات عندهم الخيارين لازم تتأكد
    و بعضهم يمكن يحطوا لها رمز فلما تسجل تتأكد من الرموز أيش تعني .

الله يوفقك
    7 "
  9. السلام عليكم

انا انهيت مرحلة البكالوريوس في تخصص نظم المعلومات الادارية وقدمتع برنامج الابتعاث لتخصص علوم الحاسب
    ( متخوف من ملائمة امتداد التخصص وتأثيره ع رفض الطلب )
    وان شاء الله ناوي اكمل ع نفس التخصص لكن التخصص يصنف في بعض الجامعات ع قسم علوم الحاسب وبعضها في التخصصات الادارية
    هل يؤثر ع عملية القبول ؟
    ايضا بسأل عن الجامعات في امريكا وكندا هل اختبار الجيمات والجي ار اي شرط اساسي لكل الجامعات لقبول الماستر ؟
    او ممكن الاقي قبول من دون هالاختبارين
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.