الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار في حيره من امري

استفسار في حيره من امري

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3915 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية reem.1
    reem.1

مبتعث مستجد Freshman Member

reem.1 الولايات المتحدة الأمريكية

reem.1 , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى غير محدد , بجامعة غير محدد
    • غير محدد
    • غير محدد
    • أنثى
    • غير محدد, غير محدد
    • السعودية
    • Sep 2012
    المزيدl

August 1st, 2013, 01:32 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا الصراحه في حيره شديدة من امري..

انا حاليا في فتره اللغه جبت الدرجه المطلوبه وقدمت على الجامعه على ترم السبرينق ٢٠١٤ .. المشكله هي ان اخوي المرافق بدا هذا الترم دراسه الجاامعه .. يعني من هنا للسبرينق يصير درس ترمين .

قلنا يدرس الين ما يجينا انا وهو قبول من الجامعه الثانيه ع السبرينق ..

المهم اني محتاره .. الجامعه الثانيه قالوا انه ما درس ساعات كثيره وما رح يعادلون له .. اخوي ما عنده مشكله في الموضوع بس خايفين من الملحقيه انها ترفض بحجة انهم دفعوا له حق ترمين ..

فيه احد صار له هذا الموقف من قبل ؟

و وش تنصحوني فيه ؟ علما ان ما فيه جامعات كثيره تستقبل طلاب لفتره السبرينق .

2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة reem.1
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا الصراحه في حيره شديدة من امري..

انا حاليا في فتره اللغه جبت الدرجه المطلوبه وقدمت على الجامعه على ترم السبرينق ٢٠١٤ .. المشكله هي ان اخوي المرافق بدا هذا الترم دراسه الجاامعه .. يعني من هنا للسبرينق يصير درس ترمين .

قلنا يدرس الين ما يجينا انا وهو قبول من الجامعه الثانيه ع السبرينق ..

المهم اني محتاره .. الجامعه الثانيه قالوا انه ما درس ساعات كثيره وما رح يعادلون له .. اخوي ما عنده مشكله في الموضوع بس خايفين من الملحقيه انها ترفض بحجة انهم دفعوا له حق ترمين ..

فيه احد صار له هذا الموقف من قبل ؟

و وش تنصحوني فيه ؟ علما ان ما فيه جامعات كثيره تستقبل طلاب لفتره السبرينق .

وعليكم السلام
    اذا فترة الديد لاين مابعد جت لحذف المواد بإرجاع المبلغ كامل
    خل يحذف المواد ويسحب ملفه من الجامعه وارجعوا للسعوديه بتأجيل لين ما تبدا الدراسه
    7 "
  3. بالنسبه لأخوك ..
    غالبية الجامعات ماتعادل ساعات الطالب المحول من جامعه اخرى اذا كانت اقل من 30 ساعه !

فلابد يخلص 30 ساعه على الاقل في الجامعه الحاليه .. حتى اذا نقل الى الجامعه الاخرى .. يقبلون به كطالب منقول !
    اما اذا نقل من الجامعه الحاليه الى الجامعه الاخرى وهو لم يتمم 30 ساعه .. راح يقبلونه الجامعه الاخرى كطالب مستجد! فبالتالي لن يتم معادلة اي عدد ساعات له ! لانه لم يستوفي شرط الـ Transfer Student .
    هذا هو نظام النقل بين الجامعات الامريكية !

بالنسبه للملحقيه .. لا اعتقد أنه راح يواجهه مشكله معها من الناحيه المالية .. لان الترمين اللي راح يدفعونها له .. راح تحسب من بعثته !
    بمعنى ..
    لو نقل الى الجامعه الاخرى .. ودرس من الصفر من جديد ! الملحقيه ماراح تحسبها له من الصفر .. راح تحسبها له الترم الثالث !
    فبالتالي لو كانت مثلا بعثته تنتهي في 2018 .. والجامعه الاخرى متوقعين تخرجه في 2019 ..
    الملحقيه ماراح تغير في تاريخ بعثته وتزيدها الى 2019 .. بل على العكس راح تبقى على 2018 ..
    وإن بقي له سنه على التخرج .. راح يضطر الى طلب تمديد للبعثه من الملحقيه .. حتى يكمل السنه المتبقيه في الجامعه للتخرج !

هنالك حلآن للموضوع !
    الحل الأول/ إما انه يكمل 30 ساعه في الجامعه الحاليه .. وبعدها ينقل للجامعه الاخرى !
    (يعني لو مثلا نزل الترم الحالي 15 ساعه .. ينزل الترم اللي بعده 15 ساعه .. وبالتالي يكمل 30 ساعه ) .
    وبالتالي يعادلون عدد الساعات ويبدا من حيث انتهى !

الحل الثاني/ يحول للجامعه الثانيه بدون معادلة ساعات ..
    ويعوض الفصلين اللي درسها بالجامعه الاولى .. بالفصول الصيفيه !
    علما بانه لابد له أن ياخذ على الاقل 30 ساعه .. ويوزعها على الفصول الصيفية!
    وبكذا راح يخلص عدد ساعات اكثر .. وبالتالي يقلص من مدة التخرج !
    فلو فرضنا ان تاريخ التخرج المتوقع هو 2019 .. راح يتقلص ويصير 2018 !
    ويصبح تخرجه قبل انتهاء مدة بعثته !
    فلابد أن يعرف متى تاريخ انتهاء بعثته .. وتاريخ تخرجه .. ومن ثم يقوم بتقليص مدة التخرج عن طريق إنهاء عدد من الساعات في الفصول الصيفيه !

أتمنى أن هذا يساعدك في موضوعك ..,

هذا والله اعلم ..,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.