الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محتار باي بنك في السعودية ... نصائحكم

محتار باي بنك في السعودية ... نصائحكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3884 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية swwal
    swwal

مبتعث مستجد Freshman Member

swwal اليمن

swwal , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من اليمن , مبتعث فى اليمن , تخصصى medicine , بجامعة UST
    • UST
    • medicine
    • ذكر
    • صنعاء - تبوك, اليمن
    • اليمن
    • Jan 2011
    المزيدl

August 9th, 2013, 10:57 PM

السلام عليكم وكل عام وانتم بخير
    اولا شفت اكثر من موضوع عن هالشي بس ماقدرت اتخذ قرار
    انا ان شاء الله مسافر للاختصاص في امريكا (الزمالة الطبية ) لكن بعد حوالي السنتين لكن خلال تواجدي بالمملكة احتاج بطاقة لتسديد رسوم اختبارت عن النت وشراء اشياء خلال هالفترة وبعدها السفر ان شاء الله ( لاني شفت ناس يقولون افتح باي بنك هنا ويوم توصل امريكا افتح حساب لكن انا جالس هنا حوالي السنتين! )
    المهم انا ابغا استخرج بطاقة ماستر كارد او فيزا (ايهما الافضل ؟) لكن ما ادري من اي بنك قريت في مواضيع عدة هنا اعضاء قالوا البلاد و الاهلي وووو وسمعت عن الفرنسي ؟؟؟
    وبشكل عام وش الاشياء المهمة اللي لازم الواحد يشوفها قبل لا يستخرج اي بطاقة ؟؟
    بانتظار نصائحكم
  2. من وجهة نظري لا أرى اي فارق بين البنوك .. كلها تفي بالغرض !
    وحتى البطاقات سواء ماستركارد او فيزا كلها متساويه عندي ..

والفروق بين البنوك تكون بسيطه بمسألة البطاقات الإئتمانية ..
    فمثلا البطائق الائتمانيه مسبقة الدفع بعض البنوك تضع لها حد بالصرف وحد بالسحب والمشتريات وما الى ذلك .. والبعض الاخر يجعلها مفتوحه بدون اي حد !
    وبعض البطاقات الائتمانية مسبقة الدفع يكون فيها سعر الصرف (من ريال الى دولار) متردد .. والبعض الاخر يكون ثابت ...

اما بقية الامور فغالبها متشابهه ..

ولكن انا لو كنت تريد نصيحتي .. فسأنصحك من باب تجربتي .. لا من باب المعرفه !
    وانا لم اجرب سوى الماستركارد مسبقة الدفع من البنك الاهلي ..
    سبق وتعاملت بها عن طريق النت وايضا استخدمتها خارج المملكه في عدة دول .. ولا اذكر اني واجهت اي مشكله فيها !

وسبب استخدامي لها .. هو أن البنك الاهلي كان في وقتها البنك الوحيد الذي يستخرج بطاقات إئتمان مسبقة الدفع !
    اما بقية البنوك فلم تكن توفر هذه الخدمه !
    ولكن الان كما ترى .. فكل البنوك توفر هذه الخدمه بمسميات جديده مثل مداد وتسوق وغيرها !

وقد قرأت في المنتدى خلال السنتين الاخيره بعض تجارب ومشاكل الاعضاء في بطاقات مسبقة الدفع ...
    وغالبها كان يتمركز حول استخدامها في امريكا .. وكانت اما مشاكل في سعر صرف العمله (من ريال الى دولار) ..
    أو عدم القدره على الدفع بواسطتها في بعض المحلات ..

ولكني لم ارى اي عضو قد طرح مشكله حول بطاقة الماستركارد مسبقة الدفع المقدمه من البنك الاهلي !
    بخلاف بقية البطاقات ..

هذا والله اعلم ..,
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1OK
    من وجهة نظري لا أرى اي فارق بين البنوك .. كلها تفي بالغرض !
    وحتى البطاقات سواء ماستركارد او فيزا كلها متساويه عندي ..

والفروق بين البنوك تكون بسيطه بمسألة البطاقات الإئتمانية ..
    فمثلا البطائق الائتمانيه مسبقة الدفع بعض البنوك تضع لها حد بالصرف وحد بالسحب والمشتريات وما الى ذلك .. والبعض الاخر يجعلها مفتوحه بدون اي حد !
    وبعض البطاقات الائتمانية مسبقة الدفع يكون فيها سعر الصرف (من ريال الى دولار) متردد .. والبعض الاخر يكون ثابت ...

اما بقية الامور فغالبها متشابهه ..

ولكن انا لو كنت تريد نصيحتي .. فسأنصحك من باب تجربتي .. لا من باب المعرفه !
    وانا لم اجرب سوى الماستركارد مسبقة الدفع من البنك الاهلي ..
    سبق وتعاملت بها عن طريق النت وايضا استخدمتها خارج المملكه في عدة دول .. ولا اذكر اني واجهت اي مشكله فيها !

وسبب استخدامي لها .. هو أن البنك الاهلي كان في وقتها البنك الوحيد الذي يستخرج بطاقات إئتمان مسبقة الدفع !
    اما بقية البنوك فلم تكن توفر هذه الخدمه !
    ولكن الان كما ترى .. فكل البنوك توفر هذه الخدمه بمسميات جديده مثل مداد وتسوق وغيرها !

وقد قرأت في المنتدى خلال السنتين الاخيره بعض تجارب ومشاكل الاعضاء في بطاقات مسبقة الدفع ...
    وغالبها كان يتمركز حول استخدامها في امريكا .. وكانت اما مشاكل في سعر صرف العمله (من ريال الى دولار) ..
    أو عدم القدره على الدفع بواسطتها في بعض المحلات ..

ولكني لم ارى اي عضو قد طرح مشكله حول بطاقة الماستركارد مسبقة الدفع المقدمه من البنك الاهلي !
    بخلاف بقية البطاقات ..

هذا والله اعلم ..,

مآشـــآء آلله رد كآفي ووآفـــي ورحم آلله وآلديكـ ..
    فعلآ أهم شي خــذ بطآقة مسبقة آلدفع إبعد عن بطآقآت آلفيزآ أو آلمآستر كآرد آلربحية أللي يكون فيهآ نسبة معينه !!

وأنآ عندي الأهلي وآلبلآد وآلرآجحـــي .. وأسوأ من آلبنكـ آلرآجحي مآشفت بحيآتي ..
    خـــذ لكـ الأهلي ورح تطمن لأني أيآم كنت بآلسعودية حآولت أدفع قبول ببطآقة آلبلآد ولأكثر من مرهـ .. حصلت لي مشكلة فيهآ لكن يوم حطيت رقم آلبنكـ الأهلي مشت أموري ولله آلحمد.
    أنآ وعن تجربة شخصية ولليوم وآلليلة أستخدمهآ وقت الأزمآت .. خــذ بطآقة الأهلي مسبقة آلدفع وكلهآ إسبوع وتوصلكـ ..
    أمآ آلرآجحي بطآقتهم رجعتهآ بدون أي مبآلغه أكثر من 5 مرآت كل مآتوصل يكون فيهآ خطأ إمآ بآلإسم الأول أو بآلأخير أو أحيآن تكون مطبوعة وليست نقش وبآرزهـ !!
    إبعد عن آلرآجحي أحسن لكـ ..
    آلنآس طآحت فيه يوم آلجهل أول يقولون هو آلبنكـ آلوحيد أللي مو ربوي .. وحسب خبرتي آلبنكية .. ترى آلبنوكـ كلهآ مثل بعض مآيفرق بينهم إلآ الأسمآء وآلشعآر وكلمة "حسب آلضوآبط آلشرعية" !!
    فقط لآ غير ..

موفق خير ..

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.