الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة سؤال بخصوص السجل الأكاديمي

مساعدة سؤال بخصوص السجل الأكاديمي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3881 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم .
    اعتذر لصاحبة الموضوع لاني بكتب استفساراتي :
    طيب اخوي انا بطلع على حسابي الخاص بولاية متشقن بسال عن جاامعه فيها تدرس طب او تمريض معتمدة من الوازره والمعهد يكون برضو معتمد واسعارها تكون مناسبه ومعقوله .
    ابي اسم الجامعه والمعهد وكيف اقدر اجيب القبول ؟ وكم سعر تعبئة الابلكيشن !! واخويا مرافق معايا عمره 17 كيف دراستو هل معهد او يدخل مدرسة ثانويه ؟
    وابي الاسعار ب التفصيل عن الجامعه والمعهد لو ماعليك امر الله يفرج همك .
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنين الحربي
    السلام عليكم .
    اعتذر لصاحبة الموضوع لاني بكتب استفساراتي :
    طيب اخوي انا بطلع على حسابي الخاص بولاية متشقن بسال عن جاامعه فيها تدرس طب او تمريض معتمدة من الوازره والمعهد يكون برضو معتمد واسعارها تكون مناسبه ومعقوله .
    ابي اسم الجامعه والمعهد وكيف اقدر اجيب القبول ؟ وكم سعر تعبئة الابلكيشن !! واخويا مرافق معايا عمره 17 كيف دراستو هل معهد او يدخل مدرسة ثانويه ؟
    وابي الاسعار ب التفصيل عن الجامعه والمعهد لو ماعليك امر الله يفرج همك .
    تنبيه: أرجوا منك اختي عدم كتابة الاسئلة الخارجه عن الموضوع ...
    إذا كان كنتي تريدين السؤال فيمكنك إنشاء موضوع جديد في قسم الاسئلة والاستفسارات .. ومن هناك سيتم الرد على استفسارك ..

أما بالنسبه لسؤالك .. فأنصحك بإنشاء موضوع وضع أسألتك في ملتقى الدارسين على حسابهم الخاص .
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1OK
    المشرفين اللي بالجامعات متعاونين جدا ... خصوصا لو كان الطالب مجتهد ..
    راح يتعاون معه المشرف ويحاول يساعده باي شكل كان ...
    اما اللي يشوفه ماهو مهتم .. غالبا يعطيه المعلومات اللي يبيها وينفذ فقط عمله .. دون ان يتعب نفسه علشانه !

ايضا ميزة المشرفين ان المشرف بإمكانه يتحكم بكورسات الطالب .. ويعطيه اي كورس يشوفه في مستواه !
    والمشرف يكون عارف الطالب .. فلذلك يكون عارف شخصيته وعارف اجتهاده .. وهذا بحد ذاته يعطي الطالب امكانيات كثيره ..
    فمثلا .. لو الطالب اخذ D في ماده .. وهو عارف الماده لكن حصل ظرف او انه ماكانت لغته كويسه ..
    وحاول الطالب مع الدكتور انه يعيد الاختبار .. ولا رضا .. بإمكان المشرف أن يكلم الدكتور ويعطي الطالب اعادة اختبار ..
    وهذا الامر مايسعى فيه المشرف الا اذا كان فعلا الطالب مجتهد مثل ماذكرت سابقا !

غير هذا .. غالبية الجامعات تحط على كل تخصص لايقل عن مشرفين اثنين !
    فإذا واحد ماعجبك ... تروح للثاني ! مانت ملزوم مع شخص معين ! اهم شي انه يكون مشرف على التخصص !

انا عندي اثنين .. كل مره اجي عند واحد .. على حسب مزاجي ! وكلهم يعرفوني .. ووضعي تمام معهم لله الحمد ..

اتمنى اذا انقبلت اتوفق بالمشرفين لانو جد دورهم مهم
    طيب اخوي بسالك المواد العامه ممكن يحسبونها لي
    وانا تخصصي تقنيه معلومات بس بقدم على تخصص علوم الحاسب ف هل ممكن يحسبون بعض المواد الي مش من متطلبات التخصص على انها مواد عامه
    لان هذا الي احاتيه
    وشي ثاني انا مخلصه تقريبا ٦٠ ساعه مو ممكن يقولون لي ليه ماقدمتي على انك طالب محول وتصير مشكله ؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة afnan.i
    اتمنى اذا انقبلت اتوفق بالمشرفين لانو جد دورهم مهم
    طيب اخوي بسالك المواد العامه ممكن يحسبونها لي
    وانا تخصصي تقنيه معلومات بس بقدم على تخصص علوم الحاسب ف هل ممكن يحسبون بعض المواد الي مش من متطلبات التخصص على انها مواد عامه
    لان هذا الي احاتيه
    وشي ثاني انا مخلصه تقريبا ٦٠ ساعه مو ممكن يقولون لي ليه ماقدمتي على انك طالب محول وتصير مشكله ؟
    لا انتي افضل انك تقدمين كطالب محول .. لان عدد ساعاتك لايستهان به !

انا طريقتي تنفع للي عدد ساعاتهم يعني من 30 ساعه وأقل !

اما لو اكثر فراح تضطرين انك تعادلينها بالجامعه حتى تقدرين تكملين اللي وقفتي عنده .. ولو اخذتيها للمشرف .. راح يسالك ليش ماعادلتيها !
    وبيصبح عليه شي صعب انه يشيل 60 ساعه من تخصصك ! فبالتالي راح يطلب منك معادلتها من عند ادارة الجامعه .. وتروحين تعادلينها من جديد !

فلابد تكون عند الاداره .. حتى مايروح تعبك خساره ..

والمواد العامه لاتشطب الا بإختبار مستوى او دراستها في اي جامعه امريكيه اخرى فقط !

بالنسبه لمعادلتك .. فتعتمد على المواد اللي فيها وهل لها علاقه بتخصصك او لا ..
    ولكن بكل الاحوال ماراح تتعادل كامله .. لان فيه مواد ماراح يقبلون فيها الا انك تخلصينها بامريكا !

وهذي الامور تعتمد على الجامعه نفسها .. فلذلك ماراح احد يقدر يحدد لك كم بيعادلون لك بالضبط !

لذلك انتي لابد تشوفين كم معادلتهم لك .. وتقارنين بين الجامعات .. تجربين كذا جامعه وتشوفين كل جامعه كم تعادلك من مواد !
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1OK
    لا انتي افضل انك تقدمين كطالب محول .. لان عدد ساعاتك لايستهان به !

انا طريقتي تنفع للي عدد ساعاتهم يعني من 30 ساعه وأقل !

اما لو اكثر فراح تضطرين انك تعادلينها بالجامعه حتى تقدرين تكملين اللي وقفتي عنده .. ولو اخذتيها للمشرف .. راح يسالك ليش ماعادلتيها !
    وبيصبح عليه شي صعب انه يشيل 60 ساعه من تخصصك ! فبالتالي راح يطلب منك معادلتها من عند ادارة الجامعه .. وتروحين تعادلينها من جديد !

فلابد تكون عند الاداره .. حتى مايروح تعبك خساره ..

والمواد العامه لاتشطب الا بإختبار مستوى او دراستها في اي جامعه امريكيه اخرى فقط !

بالنسبه لمعادلتك .. فتعتمد على المواد اللي فيها وهل لها علاقه بتخصصك او لا ..
    ولكن بكل الاحوال ماراح تتعادل كامله .. لان فيه مواد ماراح يقبلون فيها الا انك تخلصينها بامريكا !

وهذي الامور تعتمد على الجامعه نفسها .. فلذلك ماراح احد يقدر يحدد لك كم بيعادلون لك بالضبط !

لذلك انتي لابد تشوفين كم معادلتهم لك .. وتقارنين بين الجامعات .. تجربين كذا جامعه وتشوفين كل جامعه كم تعادلك من مواد !

ايوا بضبط بحاول باذن الله اقدم على اكثر من جامعه والله يكتب الي فيه الخير
    واتوقع ممكن لو مثلا في مواد ماتعادلت وحسيت انها مفروض تتعادل اقدر ارجع للمشرف ؟
    واش رايك بالمواقع الي تسوي معادلات زي WES هل ممكن استفيد منها ؟

اعتذر طولت عليك بالاساله
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.