الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

خريجة لغة إنجليزية وأرغب في تغيير التخصص للماجستير, هل من نصائح؟

خريجة لغة إنجليزية وأرغب في تغيير التخصص للماجستير, هل من نصائح؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3882 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية صيته صنهات
    صيته صنهات

مبتعث جديد New Member

صيته صنهات الولايات المتحدة الأمريكية

صيته صنهات , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى مدري , بجامعة باقي
    • باقي
    • مدري
    • أنثى
    • مدري, مدري
    • السعودية
    • Sep 2013
    المزيدl

September 8th, 2013, 09:34 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مثل ماتشوفون أخواتي وأخواني تخصصي ( لغة إنجليزية البكالوريوس ) بتقدير ممتاز

وجداً محتارة بالمسار اللي أختارة كنت أفكر أخذ إمتداد لتخصصي بس أحس تشبعت منه وبنفس الوقت مليت ومالي توجه

معين بس أكره التدريس مو لشئ بس ما أحس إني مؤهله له

فآ محتارة وش أدخل وش رآيكم بتخصص ( إدارة اعمال mba ) من ناحية المستقبل الوظيفي مع العلم التحفظ في مسألة الإختلاط هل ينفع لي

أو بمعنى آخر هل مسموح لي أدخله !!

ياليت اللي يعرف أي شئ عن هالتخصص أو تخصص ينفع لي يفيدني وشكراً لكم

2. وعليـــكم آلسلآم ورحمـــة آلله وبركآته ..

مآشــآء الله عليكـ وربي يزيدكـ من فضـــله آلكريم ..
    نعـــم بإستطآعتكـ درآســة أي تخصص في إدآرة الأعمــآل ولكــن قد تجــدي صعوبة في آلقبول !!
    كونكـ خريجــة لغة إنجليزية ولآ يوجـــد لديكـ خبرة سآبقة لــذآ سوف يطلب منكـ درجة في إختبآر آللغة ودرجة معينة في آلـ GMAT ..

نصيحــه ورأي :
    أختي مبتعثة للمآجستيــر تسويق ولكــن بعد بحث طويل في آلتخصصآت وجدنآ بأن آلقبول للتخصصآت الإدآرية صعب نوعآ مآ !!
    فإختآرت تخصص آلـ TESOL كحــل مبدئي لهــآ كونهــآ تدرس في مرحلة آللغة ..
    هذآ آلقرآر أتــى عن قنآعة تآمه بعــد بحث طويل جدآ .. ولأن الأفضلية دآئمآ في آلجآمعآت الأمريكية لمن هــم خريجي قســم الإدآرة ..
    لــذآ .. تم إختيآر هــذآ آلتخصص أو أي تخصص فرعــي للغــة الإنجليزية كآلغويآت وغيــرهآ ..

أمآ من نآحية الإختلآطـ .. فغآلب خريجي الإدآرة يتوجهون للقطــآع آلخآص كــون آلوظآئف فــي آلقطآع آلحكومي محصورهـ للرجــآل ..
    وأغلب آلوظآئف آلنســآئيه في آلتعليم .. وإن أستحدثت وظآئف نســآئيه لبآقي آلتخصصآت فأغلب هذهـ آلوظآئف هــي أقل من طموحكـ كونكـ خريجة مآستر ..
    إستخيري فــي هذآ الأمــر ..

بآلتوفيق ..
    7 "
  3. التيسول تخصص جميل للي حابة تدرس ومجالات الإنجليزي أغلبها تدريس

والتدريس كابوس بالنسبة لي أخاف منه كثير ولا أحس راح أبدع فيه

طيب يأأخوان هل أقدر أسوي اختبار الجيمات بأي مكان ولا لازم من الجامعة اللي أبيها !؟

يآلله مشتته مرة )":

+

شكراً عالرد جزيت خيراً يآرب
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صيته صنهات
    التيسول تخصص جميل للي حابة تدرس ومجالات الإنجليزي أغلبها تدريس

والتدريس كابوس بالنسبة لي أخاف منه كثير ولا أحس راح أبدع فيه

طيب يأأخوان هل أقدر أسوي اختبار الجيمات بأي مكان ولا لازم من الجامعة اللي أبيها !؟

يآلله مشتته مرة )":

+

شكراً عالرد جزيت خيراً يآرب

إنتــي جدآ مشتته وآضـــح خلآل أسئلـــتكـ ..
    لآ تستعجــلي .. أكتبي أي شـــي بهــذآ آلرآبط :
    ملتقيات مبتعث - Google Search - بحث بستخدام جوجل

عمومــآ ..
    هل قرأتي من قبـــل عن آلتخصصــآت الإدآريــــه ..؟!
    هل لديكـ أي فكرة عـــن هذهـ آلتخصصآت ومجآلآت ومتطلبآتهــآ ..؟!

أمآ بخصوص إختبــآر آلـ GMAT .. نعــم تستطيعي تحجـــزي بأي وقت وأي مكــآن ..
    سوآء بآلسعودية أو أي مكــآن وهو معيآر مطلوب للتخصصآت الإدآرية ..

وللمعلومية .. أختي رغبت في تخصص آلترجمـــه ولكــن آلترجمــه يكآد يكون معدوم فــي أمريكآ !!
    فإختآرت آلـ TESOL ..
    7 "
  5. ^^^
    يبدو لي أن تغيير التخصص مرن بأمريكا لأنه الظاهر يتم الموافقة عليه من الملحقية لديكم!
    عكس ملحقية أيرلندا التي لا تحل ولا تربط بهذا الخصوص وتحول الموضوع الى الوزارة ومتاهاتها!!
    انا خريج انجليزي وحصلت على قبول ماستر جامعي نهائي صريح وغير مشروط ولكن الوزارة رفضت تغيير التخصص من انجليزي لأدارة أعمال بحجة عدم إمتداد التخصص!!!
    صحيح ان رفض الوزارة لذلك منطقي لعدم إمتداد التخصص وذلك قد يؤدي فعلا بعد التخرج لعدم معادلة الشهادة او معادلتها مع ذكر انها مخالفة لإمتداد التخصص بين المرحلتين.
    بصراحة الاستمرار بنفس التخصص وامتداداته يضمن المعادلة التامة وكذلك يفيد مستقبلا في موضوع الترقية من الماستر الى الدكتوراة،، وفقكم الله جميعا بحسن الإختيار،، تحياتي وأفضل تمنياتي.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.