الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار الانتقال من دوله الى دوله اخرى

استفسار الانتقال من دوله الى دوله اخرى

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3859 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية T.2010
    T.2010

مبتعث جديد New Member

T.2010 الولايات المتحدة الأمريكية

T.2010 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ثانوية عامة , بجامعة _
    • _
    • ثانوية عامة
    • ذكر
    • _, _
    • السعودية
    • Aug 2010
    المزيدl

October 3rd, 2013, 01:07 AM

السلام عليكم...

عندي استفسار بخصوص تغيير الدول ومتخوف من الي صار معاي ياليت تفيدوني يااهل الخبره...

سبق اني كنت ادرس في "كندا" وفتحت لي ملف للابتعاث "البوابه" في كندا لكن ماجاتني البعثه ورجعت السعوديه و الحين بروح لـ" امريكا" للدراسه...

طلبت في بوابة المبتعثين ان ينقلون ملفي من " ملحقية كندا" الى " ملحقية امريكا" لكن تم رفض الطلب ثلاث مرات يقولون لي ان يجب علي اغلاق ملفي في ملحقية كندا و فتح ملف جديد في ملحقية امريكا الين سويت الي طلبوه و قفلته...

هل هذا الشي غلط من الوزاره ان ماينقلون ملفي او صح؟ وهل هذا الشي راح يأثر علي واكون حالي حال الجدد الي اول مره يسافرون؟

تكفون يااهل الخبره عطوني الخبر تراني قاعد على اعصابي بسبة هالشي

للتذكير وانا في كندا ماالتحقت بالبعثه لكن ملفي فتحته هناك ومرفق فيه كل اوراقي

Sent from my GT-N7100 using مبتعث mobile app

2. وعليكم آلسلآم ورحمــة آلله وبركآته ..

بجآوبكـ على آلجزئية آلأولى بخصوص إغلآق آلملف .. أللي سويته هو آلصح, لأن هذآ آلإجرآء آلصحيح لأي طآلب محول من دوله لدوله ..
    بمعنى أصح ظ, كل وآحد يجري ورآء معآملتة .. وهم فقط تنفيذ لآ غير ..

أمآ .. بخصوص إنه لآزم تدرس 4 شهور من جديد !!
    وآلله مآعندي علم فيهآ .. لكن تقدر ترسل للوزآرة وآلملحقية بأمريكآ وتستفسر ..
    لآ يضيع تعبكـ بآلأخير ..

آلله يوفقكـ ويكتب لكـ أللي تتمنآهـ ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

وعليكم آلسلآم ورحمــة آلله وبركآته ..

بجآوبكـ على آلجزئية آلأولى بخصوص إغلآق آلملف .. أللي سويته هو آلصح, لأن هذآ آلإجرآء آلصحيح لأي طآلب محول من دوله لدوله ..
    بمعنى أصح ظ, كل وآحد يجري ورآء معآملتة .. وهم فقط تنفيذ لآ غير ..

أمآ .. بخصوص إنه لآزم تدرس 4 شهور من جديد !!
    وآلله مآعندي علم فيهآ .. لكن تقدر ترسل للوزآرة وآلملحقية بأمريكآ وتستفسر ..
    لآ يضيع تعبكـ بآلأخير ..

آلله يوفقكـ ويكتب لكـ أللي تتمنآهـ ..

يعطيك ربي الف عافيه ع الاجابه ماقصرت..

انا الي خوفني لان في شخص نفس حالتي تقريبا و انقلو ملفه ماقالوله نفس الي قالو لي الا بالعكس على طول اقبلو طلبه و انقلو ملفه مع العلم انه ماابتعث يعني نفس حالتي ...

ربي يوفقك و يسهل دربك ماقصرت عزيزي...

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1OK
    كما قال أخي حروف متناثره ...

وطالما أنك لم تلحق في البعثه من الأساس .. فنعم ستعامل كطالب مستجد ! (إنسى إنك كنت في كندا) ..
    لأن كل ملحقيه منفصله عن الأخرى .. مالم يتم إلحاقك بالبعثه !
    مشكور عزيز ع الرد...

طيب اذا اني راح اتعامل على اني طالب مستجد يعني دراستي في كندا ماراح تنفعني بشي في الوزاره او الالتحاق في البعثه؟

و اذا راح يعاملوني اني طالب مستجد هل يتطلب مني ان احضر مؤتمر الرياض؟ مع العلم ان المكتب الي اتعامل معه قالي لا تروح لانك مو جديد ع الدراسه في الخارج.

اتمنى اني الاقي عندك الجواب و يعطيك ربي الف عافيه و ربي يسهل دربك...

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة T.2010
    يعطيك ربي الف عافيه ع الاجابه ماقصرت..

انا الي خوفني لان في شخص نفس حالتي تقريبا و انقلو ملفه ماقالوله نفس الي قالو لي الا بالعكس على طول اقبلو طلبه و انقلو ملفه مع العلم انه ماابتعث يعني نفس حالتي ...

ربي يوفقك و يسهل دربك ماقصرت عزيزي...

آللهم آمين أجمعين .

أنآ بنفسي قفلت ملفي بملحقية لندن, إتصلت عليهم وقفلوهـ ..
    ويوم جيت هنــآ .. فتحت ملف ولقيت كل أورآقي وطلبآتي آلسآبقة موجودهـ في ملفي ..
    آلإجرآء أللي سويته صحيح بإذن آلله ..

لكن تأكد من مسألة هل تعتبر طآلب مستجد في أمريكآ !!
    أو ..
    آلوضع يختلف .؟!

لآ تضيع جهدكـ ومآلكـ ووقتكـ على شيء مو مضمون ..
    وربي يوفقكـ ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

آللهم آمين أجمعين .

أنآ بنفسي قفلت ملفي بملحقية لندن, إتصلت عليهم وقفلوهـ ..
    ويوم جيت هنــآ .. فتحت ملف ولقيت كل أورآقي وطلبآتي آلسآبقة موجودهـ في ملفي ..
    آلإجرآء أللي سويته صحيح بإذن آلله ..

لكن تأكد من مسألة هل تعتبر طآلب مستجد في أمريكآ !!
    أو ..
    آلوضع يختلف .؟!

لآ تضيع جهدكـ ومآلكـ ووقتكـ على شيء مو مضمون ..
    وربي يوفقكـ ..
    الله يطمنك اذا اشيائي بترجع ف يعتبر و ضعي في السليم..

بس اعذرني ع السؤال عزيز هل وقت انتقالك كنت مبتعث او لا؟

و بالنسبه للتأكيد تعبت يومين من الصبح الى الظهر و انا اتصل ع الوزاره وماحد يرد علي واذا ردو يحطوني انتظار ليمن يتقفل الخط...

وبالنسبه لتضيع المال و الوقت المشكله ان اموري لامريكا خلصت منها و ان شاء الله سفرتي بعد اسبوعين و الحين اصدموني بسالفة اغلاق الملف بس كل الي اتمناه ان تتيسر الامور ومابعد التعب الا الراحه ان شاء الله..

واذا على كلام الاخ ان راح يعاملوني اني طالب مستجد شنو موقعي من الاعراب لمؤتمر الرياض هل يتوجب علي حضوره بعد وهل ماراح التحق بالبعثه لا سامح الله اذا مارحت؟

اشكرك عزيزي و اعذرني ع الكلام الطويل لكن يشهد الله علي لو ماني ضايع ماجيت استفسرت منكم..

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة T.2010
    مشكور عزيز ع الرد...

طيب اذا اني راح اتعامل على اني طالب مستجد يعني دراستي في كندا ماراح تنفعني بشي في الوزاره او الالتحاق في البعثه؟

و اذا راح يعاملوني اني طالب مستجد هل يتطلب مني ان احضر مؤتمر الرياض؟ مع العلم ان المكتب الي اتعامل معه قالي لا تروح لانك مو جديد ع الدراسه في الخارج.

اتمنى اني الاقي عندك الجواب و يعطيك ربي الف عافيه و ربي يسهل دربك...

يعتمد على وضعك السابق في كندا ..
    فلو دخل إسمك بأحد الجلسات .. فمعناته إن ملفك دخل في الوزاره !
    (وهذا غالبا يكون بعد فتح الملف وإكمال إجرائاته كامله بفتره ) ..

أما لو لم يدخل إسمك في أي جلسه .. فهذا يعني أن الملحقيه لم تضف ملفك بعد بالوزاره .. وإنما هو فقط في نظام الملحقيه الكنديه فقط !

ودخول اسمك بالجلسه لايعني إنضمامك مباشرة .. بل ينظر في أمرك وقدامك لجنه وامور كثيره !

فأنت إذا قفلت ملفك بكندا وفتحت ملفك بأمريكا .. راح تعرف إذا أخذوك على مستجد او محول !
    وهذا من خلال المعلومات في البوابه ..

ولكن بكل الأحوال .. راح يطبق عليك نظام المستجدين .. بمعنى أنك ستنتظر عدة اشهر حتى تظم !
    وذلك بسبب ان النظام الجديد لايضم إلا بعد الإنتهاء من فصل واحد على الاقل حتى يتمكن الطالب من إرسال الحضور والدرجات للملحقية !
    فإذا كانت على شروطهم .. تم إلحاقه ..

لإن السنوات الماضيه كان هنالك الكثير من المشاكل بهذا الشأن .. فهنالك طلاب تم إلحاقهم في شهر واحد واقل .. وقضوا مايقارب خمسة اشهر ثم عادوا الى السعوديه بسبب غياب او امور اخرى !
    غير أن هنالك الكثير من الطلبه قدموا شكاوي بسبب تأخر إنضمامهم .. فلذلك اصدر هذا النظام الجديد حتى يوضح للملحقيه مدى جدية الطالب في الإستمراريه .. وعدم هضم حق بقية الطلبه ..

وبالنسبه للمؤتمر .. لا أعتقد انك ستحتاج إلى حضوره .. طالما أنت سبق ورفعت طلب "الدراسه على الحساب الخاص" قبل خروجك لكندا !
    وحضرت مؤتمر من قبل ! ..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1OK
    يعتمد على وضعك السابق في كندا ..
    فلو دخل إسمك بأحد الجلسات .. فمعناته إن ملفك دخل في الوزاره !
    (وهذا غالبا يكون بعد فتح الملف وإكمال إجرائاته كامله بفتره ) ..

أما لو لم يدخل إسمك في أي جلسه .. فهذا يعني أن الملحقيه لم تضف ملفك بعد بالوزاره .. وإنما هو فقط في نظام الملحقيه الكنديه فقط !

ودخول اسمك بالجلسه لايعني إنضمامك مباشرة .. بل ينظر في أمرك وقدامك لجنه وامور كثيره !

فأنت إذا قفلت ملفك بكندا وفتحت ملفك بأمريكا .. راح تعرف إذا أخذوك على مستجد او محول !
    وهذا من خلال المعلومات في البوابه ..

ولكن بكل الأحوال .. راح يطبق عليك نظام المستجدين .. بمعنى أنك ستنتظر عدة اشهر حتى تظم !
    وذلك بسبب ان النظام الجديد لايضم إلا بعد الإنتهاء من فصل واحد على الاقل حتى يتمكن الطالب من إرسال الحضور والدرجات للملحقية !
    فإذا كانت على شروطهم .. تم إلحاقه ..

لإن السنوات الماضيه كان هنالك الكثير من المشاكل بهذا الشأن .. فهنالك طلاب تم إلحاقهم في شهر واحد واقل .. وقضوا مايقارب خمسة اشهر ثم عادوا الى السعوديه بسبب غياب او امور اخرى !
    غير أن هنالك الكثير من الطلبه قدموا شكاوي بسبب تأخر إنضمامهم .. فلذلك اصدر هذا النظام الجديد حتى يوضح للملحقيه مدى جدية الطالب في الإستمراريه .. وعدم هضم حق بقية الطلبه ..

وبالنسبه للمؤتمر .. لا أعتقد انك ستحتاج إلى حضوره .. طالما أنت سبق ورفعت طلب "الدراسه على الحساب الخاص" قبل خروجك لكندا !
    وحضرت مؤتمر من قبل ! ..
    اشكرك جزيل الشكر ولك اجمل و اعطر التحايا على هذا الرد ...

و شكرا على الرد و شكرا لك على هذا التوضيح و ايضاح الصوره لي...

و بالنسبه لطلب الدراسه صحيح انا رفعته وانا في كندا لكن في وقت ذهابي لكندا ماكان فيه مؤتمرات..

سلمت عزيزي...

7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة T.2010
    الله يطمنك اذا اشيائي بترجع ف يعتبر و ضعي في السليم..

بس اعذرني ع السؤال عزيز هل وقت انتقالك كنت مبتعث او لا؟

و بالنسبه للتأكيد تعبت يومين من الصبح الى الظهر و انا اتصل ع الوزاره وماحد يرد علي واذا ردو يحطوني انتظار ليمن يتقفل الخط...

وبالنسبه لتضيع المال و الوقت المشكله ان اموري لامريكا خلصت منها و ان شاء الله سفرتي بعد اسبوعين و الحين اصدموني بسالفة اغلاق الملف بس كل الي اتمناه ان تتيسر الامور ومابعد التعب الا الراحه ان شاء الله..

واذا على كلام الاخ ان راح يعاملوني اني طالب مستجد شنو موقعي من الاعراب لمؤتمر الرياض هل يتوجب علي حضوره بعد وهل ماراح التحق بالبعثه لا سامح الله اذا مارحت؟

اشكرك عزيزي و اعذرني ع الكلام الطويل لكن يشهد الله علي لو ماني ضايع ماجيت استفسرت منكم..

لآ أنآ كنت مبتعث سآبق ..
    ويوم حولت لأمريكآ .. حولت كمرآفق بس كآن لآزم أقفل ملفي أللي ببريطآنيآ ..

موفق ,,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.