الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أنهيت مرحلة اللغة ومقبل لدراسة الماستر, لدي إستفسار بخصوص التذاكر و إيقاف الصرف

أنهيت مرحلة اللغة ومقبل لدراسة الماستر, لدي إستفسار بخصوص التذاكر و إيقاف الصرف

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3859 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Mohad 14
    Mohad 14

مبتعث جديد New Member

Mohad 14 الولايات المتحدة الأمريكية

Mohad 14 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى هندسة كهربائية , بجامعة جامعة أم القرى
    • جامعة أم القرى
    • هندسة كهربائية
    • ذكر
    • مكة, ديلاوير
    • السعودية
    • Oct 2013
    المزيدl

October 3rd, 2013, 02:09 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    أتمني بأن يكون الجميع في تمام الصحة و العافية ..
    سأختصر الموضوع .. لدي إستفسارين أتمني المساعدة فيها .. أنا معيد مبتعث ..

الإستفساريين .. :

1- أنا حالياً أستحق تذكرة من الملحقية لكنـّي أرغب في البداية بالسفر لبريطانيا لزيارة ابن عمي ومن الذهاب للسعودية و أعلم بأن الملحقية مانعة هذا الأمر لكن السؤال يكمن في :

هل أستطيع أطلب أمر إركاب و ما أحجز بل أقوم بتأجيل الحجز لوقت لاحق بعد تقريبا 6 أشهر و أرجع على حسابي ؟!
    الهدف من هذا الأمر أنه عندي عودتي سأقوم بإرسال الختم لكي يبدأ حساب الـ 9 أشهر من جديد لي .. أنا الآن لدي قبول و سأبدأ دراسة الماجستير في يناير القادم و سأعود للسعودية في بداية نوفمبر حتى نهاية ديسمبر ..

2- كما ذكرت أنا حصلت قبول لدراسة الماستر و حصلت الدرجة الكافية للأيلتس و لي حالياً مبتعث ما يقارب 8 أشهر .. سأعود في نوفمبر لكنها لا توافق إجازة رسمية لكنـي لا أحتاج الإستمرار في فترة اللغة و الفارق على بداية دراستي سيكون تقريباً شهرين .. السؤال يكمن :

هل سيتم إيقاف الصرف علي علماً بأنـّي لدي القبول و لدي الدرجة الكافية في الأيلتس ومدة عودتي للسعودية و الدراسة تقريباً شهرين ؟!

أتمني من أي شخص يُجاوب على أي سؤال يعرف إجابته .. وشكراً للجميع .. !

2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالنسبه لمسألة إصدار أمر إركاب وتأجيل الحجز لوقت لاحق .. فلا أعرف ..

اما بخصوص النقطه الثانيه ..
    لايسمح لك بأن تقيم بالولايات المتحده لأكثر من 60 يوم دون دراسه أو إجازة رسميه من الجامعه !
    فلابد لك أن تعود في ديسمبر وليس نوفمبر ! لانك ستدخل بالآي توني الجديد .. فبالتالي لابد أن تكون متواجد في مقر الدراسه قبل الدراسه بثلاثين يوم كحد أقصى .. اما قبل ذلك فأعتقد أنه غير مسموح !

أما بخصوص وقف الصرف وإعادته .. فهذا يعتمد على المشرف ..
    فنظاميا .. يعاد الصرف مع تاريخ بداية الدراسه (للقبول الجديد) ...
    ولكن لو كان المشرف كريما .. سيعيد الصرف عليك من تاريخ دخولك لأمريكا !
    فهي مسألة غير ثابته بين المشرفين ..

هذا والله اعلم ..
    7 "
  3. يعطيك العافية مشرفنا .. عندي إستفسار ..
    أنا لم أقم بتحويل المرحلة من طالب مبتعث إلى أكاديمي ولن أستطيع القيام بذالك حتى أستلم القبول من جهة إبتعاثي و التى ستتطلب إلى ما يُقارب الشهرين ..
    هل سيتم إيقاف الصرف عني لو عدت للسعودية ومن ثم قمت بالعودة من جديد لأمريكا .. خصوصاً أن بداية دراستي ستكون بعد شهرين من سفري ..
    بالنسبة للأي توني الجديد فأعتقد أنـّهم سيمحون بالعودة حتى نهاية ديسمبر لأنـّي أعرف شخص أخذ التوني قبل السفر للسعودية و دخل به قبل دراسته بأسبوعين .. !
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mohad 14
    يعطيك العافية مشرفنا .. عندي إستفسار ..
    أنا لم أقم بتحويل المرحلة من طالب مبتعث إلى أكاديمي ولن أستطيع القيام بذالك حتى أستلم القبول من جهة إبتعاثي و التى ستتطلب إلى ما يُقارب الشهرين ..
    هل سيتم إيقاف الصرف عني لو عدت للسعودية ومن ثم قمت بالعودة من جديد لأمريكا .. خصوصاً أن بداية دراستي ستكون بعد شهرين من سفري ..
    بالنسبة للأي توني الجديد فأعتقد أنـّهم سيمحون بالعودة حتى نهاية ديسمبر لأنـّي أعرف شخص أخذ التوني قبل السفر للسعودية و دخل به قبل دراسته بأسبوعين .. !

يآعزيزي إنتبه لنقطه مهمه جدآ ..
    طآلمآ إنـكـ مآزلت طآلب لغة وبترجع للسعودية .. ومن كلآمكـ أمركـ رح يطول, إنتبه يجيكـ مشرفكـ وهو مو فآهم آلنظآم ويرفع فيكـ غيآب !!
    وبعدهآ ترفع أورآقكـ للوزآرة إنكـ غير متوآجد في مقر آلبعثة !!
    لآزم تنتبه لهآلنقطة لأنهآ حسآسه ومهمه .. !!
    شوف مشرفكـ وتفآهم معه .. لأن خبركـ نص آلمشرفين متوظفين بآلعآفيه !!

موفق ,,
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mohad 14
    يعطيك العافية مشرفنا .. عندي إستفسار ..
    هنالك فرق بين قبل دراسته بإسبوعين وقبل الدراسة بشهرين!
    أي انه رجع في المده المسموحه له !

وأنت دراستك تبدأ في يناير January .. فلذلك لابد أن تكون عودتك في شهر ديسمبر (12) .. وليس نوفمبر (11) ..
    (لابد أن تحسب 30 يوم من تاريخ العوده وحتى تاريخ بداية الدراسه .. يمكنك الحجز عوده في أي تاريخ من هذه الأيام الثلاثين !
    ويجب أن لا تتعدى هذه المده ..)

أما بخصوص إيقاف الصرف .. فنعم سيتم إيقاف الصرف عنك لانك لن تكمل دراسة المعهد .. ! ولن يتم إعادة الصرف حتى تستلم القبول من جهة إبتعاثك ! (لانهم هم من يصرفون لك وما الملحقيه إلا بوسيط بينك وبين جهة الإبتعاث ..! ) ..

ولابد أن تتأكد من إنهاء إجرائات نقل السيفيس الى الجامعه ... حتى لاتقع في مشاكل مع إدارة الهجرة !
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1OK

أما بخصوص إيقاف الصرف .. فنعم سيتم إيقاف الصرف عنك لانك لن تكمل دراسة المعهد .. ! ولن يتم إعادة الصرف حتى تستلم القبول من جهة إبتعاثك ! (لانهم هم من يصرفون لك وما الملحقيه إلا بوسيط بينك وبين جهة الإبتعاث ..! ) ..

يعطيك العافية على التواضيح يالغالي ..
    في النقطة أعلاه لدي إستفسار بسيط .. أنا فترة لغتي لم تنتهي من الأساس و ستنتهي في 4 يناير ..
    فهل من المنطق يقطعون المُكافأة علي و أنا لازلت أستحق المكافأة حتى نهاية فترة اللغة وفي نفس الوقت عودتي للسعودية وبداية للدراسة لا تتجاوز الشهرين ..
    المتعارف عليه أنـّه لو طالت فترة جلوسك أو إجازتك عن 3 أشهر بدون دراسة ستنقطع المكافأة عليك .. !
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mohad 14
    يعطيك العافية على التواضيح يالغالي ..
    في النقطة أعلاه لدي إستفسار بسيط .. أنا فترة لغتي لم تنتهي من الأساس و ستنتهي في 4 يناير ..
    فهل من المنطق يقطعون المُكافأة علي و أنا لازلت أستحق المكافأة حتى نهاية فترة اللغة وفي نفس الوقت عودتي للسعودية وبداية للدراسة لا تتجاوز الشهرين ..
    المتعارف عليه أنـّه لو طالت فترة جلوسك أو إجازتك عن 3 أشهر بدون دراسة ستنقطع المكافأة عليك .. !

إذا انت تركت المعهد وما كملت دراستك فيه بدون ماتغير بياناتك بالملحقيه .. الملحقيه راح توقف عليك الصرف لانك بكل بساطه ماراح تقدر ترفع لهم درجاتك في الشهور اللي المفروض انك تدرس فيها !

إلا اذا المشرف اللي عليك صرف النظر عنك ! لان فيه بعض المشرفين مايدققون في هالامور كثير بس يحاولون يتساعدون مع الطلبه .. لانهم عارفين وقف الصرف يسبب مشاكل للطلبه !

ولكن مثل ماقلت لك .. نظاميا .. لابد يوقف الصرف عنك حتى تغير المرحله ويتم قبول طلب تغيير المرحله والجامعه والتخصص .. ويعاد الصرف مع بداية الدراسه بالجامعه ..

بس مثل ماقلت لك .. تعتمد على المشرف اللي عليك .. إذا كان متفهم ومتساعد .. راح يكمل الصرف عليك لحتى تسافر ويوقف الصرف لحتى ترجع .. واذا رجعت أعاد الصرف من تاريخ دخولك لامريكا ..
    وبالتالي تقدر تطلب صرف فروقات على المده اللي ماصرفت لك !

بإختصار .. اذا تبي امورك بالسليم .. لاتسوي شي لحتى يتم قبول طلبك بالملحقيه في التغيير .. وتكمل في المعهد حتى تنتهي امورك في الملحقيه .. حتى تكون امورك نظاميه ومايكون عليك اي مشاكل !
    والافضل .. تكلم مشرفك حتى تعرف النظام اللي راح يمشي عليه ويطبقه عليك !

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.