الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار إسأل ونحن نجيب .. للإجابة على إستفساراتكم في أمريكا!

حوار إسأل ونحن نجيب .. للإجابة على إستفساراتكم في أمريكا!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3813 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راكان سعيد
    سؤال/ 123
    السلام عليكم
    انا من المرحلة التاسعة وطالع قريب لأمريكا
    وعندي مشاكل بأسناني و الان أراجع عند دكتور
    السؤال : اذا أخذت نسخه من الملف راح ألقى دكتور أتابع معه ولا راح أبد من جديد

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,

نعم بإمكانك أخذ نسخة من ملفك , وستجد دكتور يتابع معك العلاج ..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adal20aa
    سؤال 124

الله يعطيك العافيه بس سؤال اضافي ع الي قبل
    بلنسبه للسيفس له رسوم الي تسدده لسامبا ٦٠٨ريال
    في غيرها رسوم بعد غير هذا لاصدار الفيزه؟؟؟

/
    و بلنسبه لتسجيل في ملتقى الدارسين على حسابهم
    لازم اقدم بعد وتجيني موافقه من الوزاره وزي كذا ؟
    ولا ايذا اعلنو عنه اسجل واقدر احضر عادي. ويرسلولي افادة الحضور ؟

واسف ع الاطاله بس هذي اشوي محيرتني والله يجزاك خير انشالله

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    بالنسبه للرسوم .. فتدفع 608 ريال سعودي قيمة الفيزا لبنك سامبا ..
    وتدفع ايضاً , 750 ريال سعودي .. قيمة السيفيس لمركز السيفيس ..

اما بالنسبه لملتقى الدارسين على حسابهم الخاص ,
    نعم لابد انك تقدم عليهم وتجيب الموافقه منهم ..
    راجع قسم الدارسين على حسابهم الخاص واعرف الطريقة ..
    فهي مشروحه هناك ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحي ممرضه
    سؤال 125
    بالنسبه للتطعيم اذا خذيتها لازم يعطوني المستشفى شي يثبت اني خذيتها ولا؟
    انا قالو لي اطبعي ورقه من النت فيها اسم الجامعه ولما شافها احد من قرايبي قال المستشفى هم الا يعطوك وانا المستشفى ماعطوني شي وش الحل؟

ارجعي للمستشفى اللي اخذتي منه التطعيمة , واطلبي منهم تقابلين الدكتوره اللي طعمتي عندها .
    وقولي لها انك تبين ورقة بإسم التطعيمة اللي اخذتيها وتكتب فيها المعلومات بالانجليزي لانك راح تقدمينها لجامعة امريكية ..
    وبالتالي راح تكتب لك ورقة باسم التطعيمة وتوقعها وتختمها بختم المستشفى .. وتستخدمين هذي الورقه كإثبات تطعيم !

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة musicm7
    سؤال 126

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف الخلق والأنبياء والمرسلين، نبينا وحبيبنا المصطفى محمد وآله الطيبين المطهرين من كل رجس، وعلى صحبه الأخيار المنتجبين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين

أما بعد،،

=(

مع الأسف وأنا راجع من أمريكا قبل اسبوع نسيت ان مفروض أكرز على ان لازم يشيلوا الـ I-94 من جواز السفر لإثبات (كما أعلم/أظن) إن أنا طلعت من أمريكا :"(

وحالياً جداً خايف ان لم أرجع أمريكا من جديد بعد بس 10 أيام إن يوقفوني لم أوصل أمريكا بسبب إن الـ I-94 لسة مدبس في جواز السفر. أخاف يرجعوني أو يسوون لي مشاكل؟!؟!؟!

بجد مادري شنو مفروض أسوي أو شنو ممكن يصير لي ادا ماتصرفت قبل ما أسافر لأمريكا من جديد.

ناس قالولي ان كلم المطار، لكن على أي رقم مادري =((((
    أنا جاي على الخطوط الألمانية KLM
    رحلتي كانت من مطار ديترويت في ولاية ميشيجن، إلى أمستردام ثم السعودية
    رجعتي لأمريكا بتكون من الدمام لأمستردام ثم مطار ديترويت الدولي من جديد (DTW)

أرجوكم شباب الي عنده أي خبرة أو نصيحة أو أي شي ممكن يفيدني فيه فلا يقصر جزاكم الله ألف خير

شكراً مقدماً لأي شخص يساعدني أو يحاول يساعدني أو حتى يتمنى لو كان يقدر يساعدني

بالتوفيق للجميع

والسلام عليكم ورحمت الله وبركاته

بالنسبة لورقة الـ I-94 .. فما عندك مشاكل فيها بإذن الله ..
    إذا رجعت , وسألوك ليش ماسلمتها .. قولهم أن موظف الجوازات ما اخذها ! .. وراح ياخذونها منك ولا راح يصير لك اي مشاكل بإذن الله ..

بالمناسبة KLM هي خاصة بخطوط الطيران الملكية الهولندية !
    الخطوط الألمانية اسمها Lufthansa ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Azzuhri_19
    سؤال رقم 127
    السلام عليكم
    (( مكتوب في ورقة القبول حقتي : (( بالإضافة إلى الرسوم أنت و برنامج ابتعاثك سوف تدفعون إلينا مباشرة , أنت سوف تحتاج إلى 150$-200$ للكتب . ينبغي أيضا أن تمتلك مال للطوارئ
    أولا / كيف أستطيع أن ادفع لهم مباشرة ؟؟ أنا أعرف أنا الملحقية سوف تعطينا ضمانا عند فتح الملف لا أكثر , طبعا نظام هذا المعهد انك تدفع جميع رسوم الترم عند التسجيل , لكن أنا أرسلت لهم الضمان فوافقوا على تأجيل الدفع .
    ثانيا / هل ستدفع الملحقية عني رسوم الكتب أم أنا من حسبي ؟
    ثالثا / المقصود بالمال للطوارئ الراتب اللي من الملحقية ؟
    وأخيرا / سأسافر بإذن الله قبل بدأ الدراسة ب خمسة أيام فهل هذا كاف لفتح ملف في الملحقية و الحصول على الضمان أو المبلغ ؟

وجزاك الله خير .

أولاً / إذا بديت الدراسه راح يعلمونك وشلون تدفع قيمة الكتب, إما عن طريق موقع المعهد نفسه , أو عن طريق الدفع عن طريق الكاشيرز داخل المعهد ..
    ثانياً / الملحقية فقط تدفع رسوم المعهد , وأنت من تتكفل برسوم الكتب وبقية المصاريف الأخرى ..
    ثالثاً / المال للطوارئ , المقصود هنا أن توفر مبلغ معين من المكافأة الشهرية للطوارئ ! لان من الممكن أن يكون هنالك أمور قد تستلزم دفع مستحقاتها من المعهد كشراء كتب أو امور خاصه بدراستك .. والملحقية لاتتكفل بها !
    وأخيراً / أجعلها عشرة ايام , فقط تحسباً واحتياطاً .. لان هنالك عطل نهاية الأسبوع , والملحقية تقفل في عطل نهاية الاسبوع .. فلذلك عشرة أيام تكون كافية بإذن الله بأن تنهي امورك كلها مع الملحقية وايضاً كسكن واستقرار ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Azzuhri_19

السلام عليكم
    الله يجزاك خير على ردك
    س 1 / كيف اعرف أن الـ I-94 تفعل ؟؟؟
    س2 / الضمان الي راح أستلمه لما افتح ملف في الملحقية راح يوصلني عن طريق البريد العادي أو الإلكتروني ؟؟
    س3 / أنا راح اطلع لي بطاقة مداد من بنك البلاد ان شاء الله , هل يحتاج إني اطلع لي فيزا من الراجحي كمان للإحتياط ولا و حدة تكفي ؟؟
    س4 / هل تمديد سنة اللغة يحسب من ضمن مدة الابتعاث المدونة في قرار الابتعاث أم أنه يضاف إليها ؟؟
    السؤال الأخير / هل من السهل تمديد فترة اللغة ؟ لنفرض أني كنت طالب مجتهد في فترة اللغة واختبرت توفل عدة مرات وأعلى درجة حصلت عليها 85 و الجامعة اللي ابغى اقدم عليها ما تقبل اقل من 95 هل ستمدد لي الملحقية فترة اللغة ؟؟ و هل تمديد فترة اللغة لمدة شهر هو نفس تمديدها لستة أشهر يعني ستلغي علي تمديد مرحلة البكالريوس وترقية البعثة ؟
    المعذرة كثرت عليك أسئلة , لكن كثير من الأسئلة في راسي من زمان وما حصلت أجوبة عليها
    تقبل شكري

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

1 / تطبعه من هذا الموقع :
    https://i94.cbp.dhs.gov/I94/request.html
    2 / مجرد تفتح ملف وتكون بياناتك صحيحة رح يوصلك على إيميلك اللي سجلته بالبوابة الإلكترونية.
    3 / تعتبر كافية بإذن الله, راجع هذا الموضوع لجل تستفيد أكثر :
    http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread354991.html
    4 / لكـ سنة كاملة مٌستحقه في اللغة, التمديد فقط 6 أشهر مافي تمديد لمدة سنة ..
    دائما تمديد اللغة مايحسب ضمن أي تمديد في المرحلة الجامعية بعدين, مثل ماقلت لك تمديد اللغة من حقك طالب مجتهد أو غير مجتهد, التمديد من حق الطالب المبتعث.
    ومتى ماحققت شرط اللغة لو إن شاء الله في فترة اللغة تقدر تحول من طالب لغة إلى طالب أكاديمي ..
    راجع الأجوبه الماضية بالذات إجابة السؤال رقم 77 ..

راجع الصفحات السابقة فـي هذا الموضوع ..

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adal20aa
    سؤال ١٢٨
    الاوراق المطلوبه للسفاره مثل تعريف الراتب وغيرا مطلعها قبل شهر تفريبا عادي اعطيهم وياها ولا لازم تاريخ اصدارها جديد؟؟

لا عادي تقدر تقدم فيها .. ماعندك مشكله بإذن الله ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adal20aa
    اقدم على الملتقى اواجيب الموافقه الحين عادي ولا ايذا اعلنو عن الملتقى؟

أول شي تجيب الموافقه , بعدها تشوف تاريخ اقرب ملتقى .. وراح يعلنوا عن تواريخ الملتقيات .. تقدر ترجع وتشيك على قسم الدارسين على حسابهم الخاص في امريكا وتسأل عن تاريخ اقرب ملتقى (بعد ماتجيك الموافقة) ..
    والأخوان راح يساعدونك بإذن الله ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحي ممرضه
    سؤال 129
    انا جاني رفض من الوزاره عدم ارفاق القبول الجامعي
    وانا رحلتي بعد 3 ايام يصير اذا وصلت هناك اجيب قبول جامعي وافتح الملف ؟

Sent from my GT-I9082 using مبتعث mobile app

إذا كنتي تقصدين "طلب الموافقة الطالب الدراسة على الحساب الخاص" ..
    فنعم بإمكانك السفر , وجلب القبول من هناك , وتقديم طلب الموافقة من هناك أيضاً بنفس الأوراق بالإضافة إلى القبول الجامعي ..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adehl
    سؤال 130
    السلام عليكم
    المعهد طالبين مني نوذج i-94
    ممكن معلومات عنه
    وش اعمله

نموذج الـ I-94 ..
    هو نموذج يستخدم في تسجيل الدخول والمغادرة من قبل الجمارك وحماية الحدود الأمريكية.
    وهذا النموذج خاص لحملة التأشيرات الأمريكية وايضاً المقيمين.

طلب المعهد لهذا النموذج , حتى يتأكد من فعالية حالة وجودك داخل الولايات المتحدة ..
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Azzuhri_19
    سؤال رقم 131
    أنا موعدي في السفارة كان يوم الاثنين 23 و الفيزا قبلت و الحمد لله , و من اليوم الثاني وحالتها ( أصدرت ) إن شاء الله كم يوم و هي في جدة , طبعا اليوم الأربعاء 25 رحت مكتب طيار اللي في مدينتي - طبعا مدينة صغيرة - في البداية قال لي ما في حجز للمبتعثين إلا من الفروع الرئيسية أبها مثلا , قلت له الوزارة كاتبين في موقعهم روح لأقرب فرع طيار المهم تفهم بعدين وهو يبحث قلت له وش الخطوط قال لي لازم سعودية و في البداية قال لي ما حصل , بعدين حصل على السعودية وحدة من جدة على واشنطن مباشرة طبعا رفضتها قلت له ذي متعبة ومش كويسة , قلت له يشوف لي على الإمارايتة بحث شوي في الامارتية قال لي مافي قلت له البريطانية توني مشيك على اكسبيديا حصلت رحلة كويسة فبحث وحصلها 9 يناير يوم خميس جدة-لندن- بوستن اللي اوفر 3:30 فقلت له يحجزها , طبعا مبدئيا .
    المهم الحين دراستي تبدأ 15 يناير -فعليا 21 يناير -أنا راح أوصل 9 يناير يوم خميس هذي مدة كافية اني افتح ملف بالملحقية قبل بدا الدراسة ؟ على فرض اني ارسلت طلب فتح الملف يوم الجمعة 10 هل استطيع اني اخذالضمان معي اول يوم 15 ؟
    هل نموذج i-194 سيكون متاح لي قبل مرور 24 ساعة من وقت وصولي ؟
    كم يستغرق فتح ملف في الغالب في الملحقية ؟
    هل تنصحني أغير الحجز إلى 6 يناير يوم الاثنين مع اني احتاج الوقت للاستعداد للسفر لكن لو كان ضروري ممكن اضغط نفسي واستعد بدري ؟؟
    ربنا يوفقك يا باشا

اولاً , كلام الموظف حول أنك مجبر على الخطوط السعودية, فهذا غير صحيح .. بإمكانك أخذ اي خطوط تريد ..
    راجع هـــذا الرد :
    http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...post1062470413

اما بالنسبه للتاريخ وصولك , فتقريباً , تعتمد انت وحظك على سرعة الموظفين ..
    غير هذا , الـ I-94 تحتاج الى 48 ساعة , حتى تكون مفعلة ! وتقدر تطبعها !
    يعني احسب حسابك انك بتنتظر يومين .. حتى يتفعل الـ I-94 .. وتقدر تطبعه ..
    لانك راح تحتاجه في فتح الملف .. ! بدونه ماراح تقدر تفتح ملف ..
    فلذلك اول شي تسويه تنتظر لحتى فقط يتفعل الـ I-94 .. وبعدها تفتح ملف !

الباقي ماقدر اعطيك فيه جواب , لان مثل ماقلت لك .. الامر يعتمد على سرعة تجاوب الموظفين في تخليص معاملاتك !

لذلك انا قلت لك تحتاج الى 10 ايام كأقل تقدير , قبل بداية الدراسة .. حتى تقدر تخلص امورك ..

إذا ضاق فيك الوقت ولا قدرت تسوي شي :
    تقدر تروح للمعهد وتكلمهم , وتقولهم يمهلونك اسبوع أو اسبوعين اضافية فقط حتى تخلص اجراءاتك في الملحقية وتصدر لهم الضمان المالي ..
    وتكلم الملحقية وتخليهم يتواصلون مع المعهد حتى يثبتون امورك عندهم حتى تخلص امورك ..

هذي فقط للإحتياط , حتى إذا احتجتها الا انت تعرف وش تسوي !

7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eng_
    سؤال رقم 132

السلام عليكم
    اخواني الكرام انا اليوم قدمت اوراقي عالسفاره عن طريق مكتب وقالي الموعد للسفاره ان شاء الله بعد اسبوعين وانا موعد دراستي شهر فبراير
    هل يمدي اخلص اموري واسافر ولالا

الله ييسر الاموور ����
    تكفي وتزيد ان شاءا لله .. توكل على الله ..
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eng_
    اخوي ابو فهد الله يرزقك من حيث لاتشاء
    انا اقصد سلمك الله اني ابي اكون في مدينة الدراسه قبل دراستي ب ثلاث ايام هل تكفي بان افتح ملف فالملحقيه وكذا ام لا .. واخيرا هل اخوي بعد م اوصل ينزلون لي مكافاءه ولا اخذ معي فلوس؟ شاكر ومقدر لك

راجع ردي هذا :
    http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...post1062481890

اما بالنسبه للمكافأة , فلا .. راح تحتاج الى انك تاخذ فلوس معك ..
    لانك بتنتظر وقت المكافأه لحتى تنزل .. هذي نقطه ..
    والنقطه الثانيه .. لما تطلب صرف فروقات ماراح يجيك راتب شهر كامل !! كلها بتجيك قيمة يعني ماراح تكفيك لشهر كامل !

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eng_
    الله يجزاك خسر الجزاء

م عليش الرابط غلط !
    هذا الرد اقتبسته لك :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فهد ..

اولاً , كلام الموظف حول أنك مجبر على الخطوط السعودية, فهذا غير صحيح .. بإمكانك أخذ اي خطوط تريد ..

اما بالنسبه للتاريخ وصولك , فتقريباً , تعتمد انت وحظك على سرعة الموظفين ..
    غير هذا , الـ I-94 تحتاج الى 48 ساعة , حتى تكون مفعلة ! وتقدر تطبعها !
    يعني احسب حسابك انك بتنتظر يومين .. حتى يتفعل الـ I-94 .. وتقدر تطبعه ..
    لانك راح تحتاجه في فتح الملف .. ! بدونه ماراح تقدر تفتح ملف ..
    فلذلك اول شي تسويه تنتظر لحتى فقط يتفعل الـ I-94 .. وبعدها تفتح ملف !

الباقي ماقدر اعطيك فيه جواب , لان مثل ماقلت لك .. الامر يعتمد على سرعة تجاوب الموظفين في تخليص معاملاتك !

لذلك انا قلت لك تحتاج الى 10 ايام كأقل تقدير , قبل بداية الدراسة .. حتى تقدر تخلص امورك ..

إذا ضاق فيك الوقت ولا قدرت تسوي شي :
    تقدر تروح للمعهد وتكلمهم , وتقولهم يمهلونك اسبوع أو اسبوعين اضافية فقط حتى تخلص اجراءاتك في الملحقية وتصدر لهم الضمان المالي ..
    وتكلم الملحقية وتخليهم يتواصلون مع المعهد حتى يثبتون امورك عندهم حتى تخلص امورك ..

هذي فقط للإحتياط , حتى إذا احتجتها الا انت تعرف وش تسوي !

7 "
14 من 20 صفحة 14 من 20 ... 913141519 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.