الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار إسأل ونحن نجيب .. للإجابة على إستفساراتكم في أمريكا!

حوار إسأل ونحن نجيب .. للإجابة على إستفساراتكم في أمريكا!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3813 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رغد الرودي
    سؤال رقم 153

السلام عليكم
    انا رايحه امريكا ابتعاث لكن سمعت ان غيرو شروط الابتعاث بس حابه اتأكد صحيح هذا الشئ ولالا لاني انا ادبي وبطلع هناك على حسابي كم سنه وبعدين بنظم للابتعاث لكن ينفع اكمل باكلريوس هناك ولا بس يبغون تخصات طبيه مايبغون تخصصات ثانيه وينفع ادبي ولا بس يبغون علمي وسمعت انو مايبغون باكلريوس صحيح هذا الكلام ولالا لان لو صحيح راح اضطر ارجع للثنوي وادخل علمي تكفون ردو
    تقدرين تدرسين اي تخصص تبينه طالما أنتي بتدرسين على حسابك الخاص ومن ثم بتلتحقين بالبعثه ..
    عندك امكانيه تختارين اي تخصص غير المجالات الطبية .. وماراح تكون فيها مشاكل بإذن الله ..
    طالما انتي على حسابك الخاص , فشروط المرحلة التاسعه ماتطبق عليك !
    انتي تطبق عليك الشروط العامه للالتحاق في البعثة ..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب تقنية
    سؤال رقم 154

لحد الان ماحصلت جواب كافي ووافي لسؤالي هل توجد معادلة للشهادة بامريكا او لا .. طبعا سمعت ناس واجد قالوا في معادلة وناس قالوا لا هذا بالنسبة لشهادتي انا كلية التقنية تخصص قوى كهربائية معدلي 3.10 -5

نعم توجد ياغالي ,
    وتختلف طرق المعادلة في امريكا بحسب طلب الجامعه اللي راح تقدم عليها ..
    بعض الجامعات عندها مركز معادلات خاص فيها , وبالتالي تطلب منك الشهاده الاصلية حتى تعادلها عندهم ..
    وبعضها يقولك عادلها عند شركات المعادله المعتمده عندهم (وراح يعددون لك اسمائها) ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب تقنية
    شكرا لك حبيبي ماقصرت ... بس هل اقدر من السعودية اجيب جامعات تقدر تعادل لي تكفى ابي جواب لي اكثر من شهر وانا ادور على جامعات وربك تعبت من هل موضوع اتمنى اتمنى اتمنى جواب
    انت لا تفكر بالمعادله , مثل ماقلت لك الجامعات انظمتها تختلف عن بعضها ..

قدم بالشهاده اللي عندك بدون معادله .. واذا طلبت منك الجامعه تعادلها راح يعلمونك وين تعادلها .. (مثل شركة WES لمعادلة الشهادات) ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة OFA

سؤال رقم 155

في الابلكيشن تبع اغلب المعاهد لما يطلب مني تحديد البرنامج اللي بدرسه هل اختار كوارتر واحد والا اختار كوارترات تعادل مده سنه كامله ؟

لو اخترت كوارتر واحد كيف ممكن اكمل دراسه في البقيه ؟ وهل اضطر ادفع رسوم مجددا الخ ؟

معظم المعاهد تطلب شهادة ثانوي هل فيه مجال اقدم بآخر مؤهل والا لازم شهادة الثانوي ؟

لو كانت الدراسة تبدا على ٣١ مارس متى المفترض اكون متواجده بامريكا ؟

والدي المرافق هل فيزا F2 تحفظ بقاؤه بعد ال ٦ شهور من انه يرجع السعوديه ؟

آسفه على كثره الاسئله بس ماعندي احد يفهمني كل هذه الامور الا النت وانا اول مبتعثه من الاسره ومافي احد حولي يساعدني اعرفه غيركم

شكراً
    المعاهد تختلف بطريقة التسجيل ..

اللي عليك انت تتأكد كم مدة البرنامج .. اذا كانت سنه فهذا اللي راح تحتاج ..
    اما اذا كانت فقط التسجيل لمدة اقل من سنه .. فلابد انك تبحث لك عن مدة السنه ..

اما عن تاريخ التواجد ..
    فلابد تكون متواجد على الاقل قبل الدراسة بأسبوع ..

ووالدك راح ياخذ فيزا سياحية B1 ... وراح يحتاج الى التمديد من داخل امريكا كل ست شهور ...

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yasseralofi
    سؤال 156

هل هناك عقوبات مالية تترتب على ترك البعثة بعد فترة اللغة.. مثل سداد المبالغ التي دفعتها الدوله للمبتعث?

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    لا ليس هنالك عقوبات مالية ..
    فإذا تركت البعثة بعد فترة اللغة .. كل اللي يصير فقط يقفلون ملفك ..

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yasseralofi
    سؤال 157

هل الملحقية تستطيع معرفة هل للمبتعث رقم بالتأمينات الإجتماعية فعال.. وماذا يترتب على ذلك?

شكرا لك

نعم تستطيع ..
    واذا عرفت بهالشي .. توقف بعثتك او تفصل من البعثة مباشرة ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MOHAMMED77
    سؤال رقم 158
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عندي استفسار مهم جدا بالنسبة لي .
    أنا استخدم قطرات (ترطب العين) عشان عندي جفاف فالعين ، استخدمها بشكل دائم وفالسعودية اشتريها بدون وصفة طبية .
    أنا جاي أمريكا-سياتل بعد شهر بإذن الله ، وسمعت انه لصرف أي علاج تحتاج إلى وصفة طبية . هل هذا صحيح ؟
    وإذا كان صحيح وش اللي لازم أسويه قبل أجي عشان أقدر اشتريها من هناك إن شاء الله ؟

أتمنى اللي يجاوبني يكون متأكد .
    جزاكم الله خير

مو كل علاج يحتاج له وصفه طبيه , فيه ادويه تباع بالصيديليات في امريكا بدون وصفه طبيه ..
    من ظمنها قطرات ترطيب العين .. وامرها طبيعي وعادي ..

اذا وصلت امريكا تقدر تروح للصيديلة وتوريهم القطره اللي تستخدمها علشان يعطونك مثل النوع اللي تستخدمه ..
    لان فيه احيانا قطرات تسبب حساسية في العين اذا الشخص يتحسس من بعض الادوية .. فبالتالي افضل حل انك توريهم القطره اللي معك ..
    او كرتون القطره او النشرة حقت القطرة .. وبالتالي هم يعرفون محتوياتها ويجيبون لك قطره بنفس المحتويات .. لان مو كل الادويه اللي في امريكا بنفس المسميات اللي بامريكا !
    اعطيك مثال .. بالسعوديه فيه البنادول .. اما في امريكا مافيه بنادول .. لكن فيه تيلينول Tylenol (نفس البندول بالضبط) ..
    ففيه اختلاف بالمسميات .. لكن الوظيفه والمكونات تقريباً وحده ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MOHAMMED77
    شكراً حبيبي
    الله يسعدك ويوفقك.

@MOHAMMED77
    العفو وحياك الله ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة inje
    سؤال رقم 159

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

جزاك الله خير يا محمد فهد و حروف .. متناثره علي متقدمه ولك الاجر ان شاء الله

عندي كذا سؤال عسى و ان شاء الله القاء لها جواب

1وش رايك بواشنطن - سياتل -2 كاليفورنيا -سان دييغو ك دراسه و جامعاتها وطبيعة المدينه عامة تفصيل لوسمحت

2- ان شاء الله في الصيف بطلع لها و واحد من الشباب بيجيب لي قبول بمعهد او كليه North seattle community college وش رايك فيها !! و كم مستوا فيها

3- الافضل اني اروح بفترة الصيف ولا بعده

4- نقول ان شاء الله طلعت في الصيف - اربع اشهر تكفي ان شاء الله لنظمامي للبعثه

5- كرمز تقريبي لمزانيت اربع شهور بريال ^_^ او 5 اشهر علي حسابي قبل الانضمام !؟

6- وفرضن ان بعد اربع اشهور تم انضمامي للبعثه هل بامكاني استرجاع المستحقات ايذا نعم وش الي استرجعه
    وسمعت ان آلسمســـتر = آلفترة آلزمنيــة في مدة آلدرآسة, وهي عآدة مآبين 3 - 4 أشهر ..

^^وهذي المده الي اقدر استرجع فيها فقط مستحقاتي

هل صحيح بأن الدارس على حسابة الخاص، لن يتم تعويضه؟

7- المعهد الي فوق ايذا تخرجت من عندهم يجيبون لك 15 قبول لكذا جامعه بس قريت في احد الردود في الصفحه الي قبل لازم قبول مشروط عشان تنضم للبعثه - صحيح الكلام !؟

سؤال 1 و 2 ,
    ليس من إختصاصنا , وأنصحك أنك تستخدم البحث الدقيق , وتقرا في تجارب الاعضاء فيها وتكون فكره عنها ...

انا لا احبذا الفصل الصيفي , والسبب انه يكون مضغوط .. وفوق هذا الملحقية لا تحسبه كفصل اساسي ..
    ولكنها تقبل فصل الصيف اذا كنت قد درست فيه ..

بالنسبه لإنضمامك في البعثة , فالأربع أشهر ماهي الا فقط لفتح ملف ..
    يعني , تدرس أربع اشهر ... حتى يمكنك فتح ملف طلب إلحاق بالبعثة ..
    وبعدها تنتظر الإلحاق .. ممكن يأخذ شهر , او اثنين او ثلاثه .. الله اعلم ..

اما عن الميزانية , فهي تختلف بحسب مكان دراستك وغلاء المعيشة في المدينة التي ستدرس فيها ..
    وهذا الامر لن اقدر ان أفيدك فيه كثيراً , لانك لن تعرف القيمة التي تحتاجها الا بقرائتك مواضيع الأعضاء وتجاربهم فيها ..

اما عن إسترجاع المستحقات ,
    فأعتقد ردي وردود الأخوان بالموضوع الذي وضعت رابطه يكفي ..

اما عن القبول المشروط , فلا أدري عن النظام الجديد في الإلحاق .. فهو متقلب وليس ثابت ..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yasseralofi
    الله يجزاك خير
    بصراحه انا موظف بنظام العقود( تأمينات) وكنت مخطط أخذ اجازاتي العاديه 3شهور + 3 شهور اجازه بلا راتب
    لأنني اخاف أفقد الوظيفة ولا أستطيع إكمال الدارسة لأي ظرف كان
    هل الملحقية تتابع موضوع التأمينات بشكل جدي ولجميع المبتعثين أم انها لا تبحث ولكنها إن اكتشفت الأمر اتخذت الاجراءات اللازمة?
    بصراحة هالنقطه مصيريه في موضوع ابتعاثي خصوصا أنني ذاهب للدكتوراة وهناك متطلبات صعبة من درجات توفل وجيمات ومنافسة على المقاعد.. وهالشي يرجح جانب الحذر عندي من فقدان الوظيفة دون تحصيل هذه المتطلبات او جزء كبير منها

بإمكانك أخذ اجازه استثنائية أو اجازة دراسية ..
    وتكمل دراستك بدون مشاكل بإذن الله ..
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abudi2013
    سؤال 160
    السلام عليكم
    انا تمت الاجابة ع سوالي انو باستطاعتي الزواج من اجنبية اذا كانت من مواليد السعودية اذا كان الزواج في السعودية وانو اقدر اضيفها كمرافق ليا تمام
    طيب انا سوالي هو انا عمري ٢١ سنة هل هذا الشي ما ياثر عليا حسب النظام الجديد من الشورى وهل في مبتعثين تزوجو باجنبية من مواليد السعودية قبل كذا
    وتمت امورهم

وشكراااااااا ...........
    لا يؤثر ,
    كما ذكرت لك , طالما أن الزواج سيكون داخل السعودية , فلن تواجهه مشاكل في البعثه بإذن الله ..

فالنظام الذي تتحدث عنه يتكلم عن الزواج من اجنبيه "خارج السعودية" .. وليس داخلها !
    أي انه يطبق على المبتعثين الذين يتزوجون في الخارج .. فقط !

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abudi2013
    السلام عليكم
    شكرااااا جزيلا ع الاجابة
    بس معليش بسالك كمان سوال واحد بس اقدر اجيبها معايا بلد الابتعاث
    تقدر تجيبها وتقدر بعد تضيفها كمرافقة معك في الملحقية ويمشيلها راتب مثل بقية المرافقين .. بس مايحق لها تدرس على حساب الحكومة اذا ماعندها جواز سعودي !
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sueze
    سؤال رقم 161
    السلام عليكم ان شاء الله مكان استفساري بالسليم
    الحين انا وصلت يوم 9 ديسمبر ويوم 7 يناير رفعت طلب صرف فروقات .. نزل لي 1500 دولار لانه مانزل لي اي مبلغ قبل عشان ايقاف الصرف وقت مافتحت ملف ..
    سؤالي مو المفروض تكون أعلى ؟ حسابهم بالأيام ميلادي او هجري ؟

المكافأة تحسب بالتاريخ الهجري وليس الميلادي.

ما تم صرفه لك هو ماتستحقه من مكافأة شهر صفر لعام 1435 هـ.
    وهي من تاريخ 6 صفر 1435 هـ والذي يوافق 9 ديسمبر 2013 وحتى تاريخ 29 صفر 1435 هـ والذي يوافق 1 يناير 2014.

اما الباقي , فهي تحسب من ضمن مكافأة ربيع الأول 1435 هـ . والتي تبدأ من تاريخ 1 ربيع الأول 1435 هـ الموافق 2 يناير 2014 وتنتهي في تاريخ 30 ربيع الأول 1435 هـ الموافق 31 يناير 2014.
    وهذا يعني أنك ستستلم مكافأة ربيع الأول 1435 هـ كاملة بإذن الله مع بقية الطلبة ,
    والتي ستكون بإذن الله في تاريخ 20 ربيع أول 1435 هـ الموافق 21 يناير 2014 ميلادي.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sueze
    الله يسعدك دنيا وآخرة وييسر أمورك ..
    7 "
17 من 20 صفحة 17 من 20 ... 12161718 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.