الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار شباب عندي مشكله مع السكن

استفسار شباب عندي مشكله مع السكن

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3813 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية MOHSEN10
    MOHSEN10

مبتعث مستجد Freshman Member

MOHSEN10 السعودية

MOHSEN10 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى ميكانيكا هيدروليك , بجامعة الكليه التقنيه
    • الكليه التقنيه
    • ميكانيكا هيدروليك
    • ذكر
    • الاحساء, الهفوف
    • السعودية
    • Sep 2010
    المزيدl

October 21st, 2013, 02:18 AM

انا كنت ساكن في شقه قبل اربع شهور طبعا كان عقدي شهرين وكنت ملتزم معهم في الدفع وكنت ساكن بدون تامين المهم الحين انا ساكن في شقه ثانيه والحي ليا في سكني الثاني شهرين وصدفه شيكت على الاميل جاتني رساله من السكن القديم يقولون ادفع 490 دولار مخالفه تنظيف وانا قبل ماسلم الشقه كانت نظيفه وانا كنت ساكن مع رومتين امريكان وهم الي موصخين كلمتهم قلتلهم انا سلمتكم الشقه كانت نظيفه ليه ادفع 490 قام يخربط .......

وش الحل يعيال
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MOHSEN10
    انا كنت ساكن في شقه قبل اربع شهور طبعا كان عقدي شهرين وكنت ملتزم معهم في الدفع وكنت ساكن بدون تامين المهم الحين انا ساكن في شقه ثانيه والحي ليا في سكني الثاني شهرين وصدفه شيكت على الاميل جاتني رساله من السكن القديم يقولون ادفع 490 دولار مخالفه تنظيف وانا قبل ماسلم الشقه كانت نظيفه وانا كنت ساكن مع رومتين امريكان وهم الي موصخين كلمتهم قلتلهم انا سلمتكم الشقه كانت نظيفه ليه ادفع 490 قام يخربط .......

وش الحل يعيال

أنت سلمت الشقه .. وهم أستلموها وخلصت اوراقها .. يعني الآن نظاميا .. الشقه ماهي بإسمك !
    فلذلك .. قولهم "اقرب جدار" ..!
    ولا راح يقدرون يسوون لك شي .. طالما انك سلمتها لهم ومخلص اوراقك !
    واذا دقوا عليك مره ثانيه .. قولهم أنك سلمت الشقه وهي نظيفه .. وأنا ماني مسؤول عنها .. ولو إتصلتوا مره ثانيه او شفت رسائل منكم .. رفعت عليكم قضيه نصب واحتيال ..!

لان هذي طريقتهم .. يحاولون ينصبون عليك علشان تدفع شي انت مانت ملزوم فيه !
    فطالما أنك انت سلمت الشقه .. وخلصت اجرائاتها .. واستلموا مفاتيحها .. ولا قالولك شي في ذاك اليوم .. خلاص هنا موضوعك انتهى معهم ولا لك اي صله فيهم .. حتى لو كانوا جايين ثاني يوم ! تعتبر مالك صله فيهم نهائيا !
    هذي النقطه خلها في بالك دائما .. مجرد تسلم مفاتيح الشقه وتخلص اوراقها .. خلاص .. انت تكون برى الموضوع ولا تكون لك اي صله في السكن حتى لو دقوا عليك بعد مده وقالوا انهم لقوا ولقوا ولازم تدفع .. عطهم على وجيههم ولا عليك منهم !

للمعلوميه .. بعض مكاتب السكن .. يستغلون الطلاب الاجانب .. لعدم علمهم بالانظمة .. خصوصا لو كان الطالب توهـ فرش مايعرف شي !
    لذلك لابد دائما تقرا عقد السكن اللي بتوقع عليه من اول الى اخر ورقه !

ودائما .. اذا جيت تتبتدي او تنهي اجرائات اي عقد سواء سكن او جوال او اي شي راح يكون فيه فلوس .. احفظ اي ورقه تثبت انك دفعت .. واي ورقه فيها توقيعك ..
    هذي راح تنفعك لو صار مثلا مثل هالسكن يحاول يستغل الطلاب الاجانب .. تعطيهم على وجيههم ولا عليك منهم ! لان عندك ادله تثبت انك نظامي وسليم !

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت حصة
    طيب وش إجراءات إنهاء عقد الشقة ؟
    تعتمد على انظمة السكن اللي انتي فيه ..
    الاجرائات المنتشره او الشائعه بين الشقق هي :
    - دفع المستحقات كامله
    - تنظيف الشقه وعدم ترك اي شيء يخصك فيها
    - تسليم مفاتيح الشقه
    - توقيع ورقة إخلاء طرف من مكتب السكن ! "وهذي راح يعطونك نسخه منها" أو الإكتفاء بالعقد الموقع سابقا إذا كان عقد محدود بتواريخ معينه "بعض مكاتب السكن يكتفون بالعقد إذا كان محدد بتواريخ "...

الانظمة الاخرى اللي تختلف من سكن الى اخر هي وقت الإخلاء احيانا يكون سكن يطلب من المقيم انه يسوي إخلاء قبل انتهاء العقد بشهر او اثنين !
    وعندك مثلا التأمين .. بعض الاسكان يردون التأمين المدفوع في بداية العقد .. وبعضهم لا .. يحسبونه من ضمن مدة الشقه وهذولا غالبا يطلبون من المستأجر الإخلاء قبلها بشهر او اثنين .. "المده هذي هي محسوبه بالتأمين" ..
    ايضا لو كانت الشقه مشترك فيه بالكهرب او الكيبل او الانترنت والتلفون والماء .. كلها بإسمك .. هذي لابد تنهي إجرائاتها بحيث اما توقف الخدمه نهائيا .. أو تنقلها الى شقتك الجديده لو كانت نفس نظام شقتك الاولى ! ..
    وغيرها من الامور المختلفه اللي تعتمد على انظمة السكن .. وكل هذي الامور راح تلاقونها في عقد السكن مكتوبه في حال بغيتوا تطلعون من السكن !
    بس هذي اهمها ..!
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1OK

أنت سلمت الشقه .. وهم أستلموها وخلصت اوراقها .. يعني الآن نظاميا .. الشقه ماهي بإسمك !
    فلذلك .. قولهم "اقرب جدار" ..!
    ولا راح يقدرون يسوون لك شي .. طالما انك سلمتها لهم ومخلص اوراقك !
    واذا دقوا عليك مره ثانيه .. قولهم أنك سلمت الشقه وهي نظيفه .. وأنا ماني مسؤول عنها .. ولو إتصلتوا مره ثانيه او شفت رسائل منكم .. رفعت عليكم قضيه نصب واحتيال ..!

لان هذي طريقتهم .. يحاولون ينصبون عليك علشان تدفع شي انت مانت ملزوم فيه !
    فطالما أنك انت سلمت الشقه .. وخلصت اجرائاتها .. واستلموا مفاتيحها .. ولا قالولك شي في ذاك اليوم .. خلاص هنا موضوعك انتهى معهم ولا لك اي صله فيهم .. حتى لو كانوا جايين ثاني يوم ! تعتبر مالك صله فيهم نهائيا !
    هذي النقطه خلها في بالك دائما .. مجرد تسلم مفاتيح الشقه وتخلص اوراقها .. خلاص .. انت تكون برى الموضوع ولا تكون لك اي صله في السكن حتى لو دقوا عليك بعد مده وقالوا انهم لقوا ولقوا ولازم تدفع .. عطهم على وجيههم ولا عليك منهم !

للمعلوميه .. بعض مكاتب السكن .. يستغلون الطلاب الاجانب .. لعدم علمهم بالانظمة .. خصوصا لو كان الطالب توهـ فرش مايعرف شي !
    لذلك لابد دائما تقرا عقد السكن اللي بتوقع عليه من اول الى اخر ورقه !

ودائما .. اذا جيت تتبتدي او تنهي اجرائات اي عقد سواء سكن او جوال او اي شي راح يكون فيه فلوس .. احفظ اي ورقه تثبت انك دفعت .. واي ورقه فيها توقيعك ..
    هذي راح تنفعك لو صار مثلا مثل هالسكن يحاول يستغل الطلاب الاجانب .. تعطيهم على وجيههم ولا عليك منهم ! لان عندك ادله تثبت انك نظامي وسليم !

والله انك صادق شكلي بسحب عليهم ماعندي سوشل نمبر ولايحزنون
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.