الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار محتاج مشورتكم وما خاب من استشار

استفسار محتاج مشورتكم وما خاب من استشار

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 1542 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية eng_khalid409
    eng_khalid409

مبتعث جديد New Member

eng_khalid409 الولايات المتحدة الأمريكية

eng_khalid409 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى هندسة كهربائية , بجامعة جامعة ام القرى
    • جامعة ام القرى
    • هندسة كهربائية
    • ذكر
    • مكة, مكة
    • السعودية
    • Sep 2013
    المزيدl

November 3rd, 2013, 02:31 PM

السلام عليكم ورحمتة الله وبركاتة :

حاب اسشيركم وياليت تفيدوني انا اعمل مهندس كهربائي بشركة متعاقدة ( مقاولات ) راتبها نسبيا مش بطال وجاتني بعثة لامريكا لدراسة الماجستير . ايش تشوفون الاحسن لي اني اجلس واخذ راتب واكسب خبرة ولا
    اروح ابتعث .
  2. اول شئ استخير ربنا سبحانة وتعالى

ثاني شئ بالنسبة للهندسة ترى الماستر مايفرق كثير
    واغلب الشركات لما تقول لهم انا خريج هندسة كهربائية ماستر بيقولوا لك حنا نبي البكالوريوس
    الماستر ممكن يفيدك فقط في الترقيات وليس في مجال العمل الفني ..
    طبعاً لو بتأخذ الماستر مثلاً في قسم آخر مثل الأدارة هنا يكون لك أفضلية في الترقية ..
    اما كسلم رواتب اعتقد الشركات بتفضل خريجين البكالوريوس

احسبها زين واجلس مع نفسك
    والله يوفقك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Miss Hayfa
    أستخييييير ربك
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فهد ..

لا أزيد على هذا الكلام شيء ! ..
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كنت أحبك
    اول شئ استخير ربنا سبحانة وتعالى

ثاني شئ بالنسبة للهندسة ترى الماستر مايفرق كثير
    واغلب الشركات لما تقول لهم انا خريج هندسة كهربائية ماستر بيقولوا لك حنا نبي البكالوريوس
    الماستر ممكن يفيدك فقط في الترقيات وليس في مجال العمل الفني ..
    طبعاً لو بتأخذ الماستر مثلاً في قسم آخر مثل الأدارة هنا يكون لك أفضلية في الترقية ..
    اما كسلم رواتب اعتقد الشركات بتفضل خريجين البكالوريوس

احسبها زين واجلس مع نفسك
    والله يوفقك

سجــلوآ عندكم +1
    7 "
  4. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    اولا واخيراً الاستخاره
    ثاني شي هذا قرارك وانا ابقول رأيي فيه ولا عندي خبره كافيه علشان تاخذ على كلامي بشكل كامل

اول شي هل انت بتستفيد من الماستر او لا؟
    يعني اذا اخذت الماستر بيرتفع راتبك او لا الوظيفه راح تحصلها او لا اذا تخرج من الماستر
    على حد علمي كثير من خريجين الهندسه مايحصلون وظائف ممتازه بعد التخرج من البكالوريوس لكن هل الماستر بيفيدك من هذي الناحيه او لا
    اذا انت ضامن الوظيفه بعد التخرج من الماستر اقول لك روح للبعثه
    لكن اذا انت مو ضامن البعثه اقول لك خلك في وظيفتك

شي ثاني اذا انت تقدر تاخذ اجازه استثنائيه من وظيفتك للمدة اللي انت بتاخذ فيها الماستر خذ الاجازه واطلع

بشكل عام سواء بالهندسه او غيرها نسبة الوظيفه راح تزيد عندك كل ما ارتفعت درجتك الدراسيه
    يعني من غير المعقول ااقول ان خريج البكالوريوس فرصته الوظيفيه اكثر من خريج الماستر
    لان انت تقدر تقدم بالماستر واذا اضطريت تقدر تقدم بالبالكلوريوس وعندك فرصه انك تكمل الدكتوراه وتدخل المجال التعليمي في اوسع ابوابه
    7 "
  5. اشكركم على نصائحكم الجميلة وكل نصائحكم محل اعتبار بالنسبة لي
    اعتقد مافيه شي مضمون بعد البعثة يعني برجع بدون وظيفة والعمل رفض فكرة الاجازة بدون راتب
    ومافيه فرق بين راتب الماستر و الباكلوريس كل الشركات يعطون فرق ضئيل بين الماستر والبكالوريوس
    يعني مجال شركات اتوقع بالنسبة لي صعب شوي
    طيب لو فكرت بالمجال الاكادمي هل احصل فرص وظيفية ام لا ؟

الله يوفق الجميع واسال المولى ان يرزقكم ويوسع لكم بالرزق
    7 "
  6. أنت مهندس كهربائي .. ليش ما استطعت إيجاد وظيفة في الشركات الكبرى كالكهرباء و أرامكو و سابك و الاتصالات و موبايلي و زين و غيرها ؟

على كل حال ، الموضوع يعتمد على ظروفك و قدراتك ، و حط تحت الجملة هذي عشرين خط ، لأنه بصراحة يبي لها تفصيل كثير . لكن بشكل عام ، درجة الماجستير ، و من أمريكا ، أفضل . و لكن بشروط ، أن تبحث عن معهد لغة متميز و تجتهد في اكتساب اللغة و إتقانها ، و أن تبحث عن جامعة متميزة و تجتهد في اكتساب العلم و المعرفة و المهارة ، و أن يكون لك هدف من دراستك و أن تحاول أن تبحث عن تخصص داخلي محدد و تجتهد في تعلمه و الاستفادة من دكاترة الجامعة التي تدرس فيها و تتابع الأخبار في الوسط المهني و الصناعي عن هذا التخصص . على سبيل المثال ( Smart Grid ) .

وفقك الله لما يحب و يرضى
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.