الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استطلاع: اذا كنت مبتعث للدكتوراة أو للماستر أو تدرس أحدهما على حسابك نرجو التفاعل :)

استطلاع: اذا كنت مبتعث للدكتوراة أو للماستر أو تدرس أحدهما على حسابك نرجو التفاعل :)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3825 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: ينبغي قراءة الموضوع أولا ...

المصوتون
0. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • برنامج الملك يبتعث من لديه ماستر بـ project research

0 0%
  • البرنامج لا يبتعث من لديه ماستر بـ project ، بل يبتعث من لديه ماستر بـ thesis فقط

0 0%
  • نعم هناك برامج دكتوراة كثيرة تقبل من لديه ماستر ب project

0 0%
  • برامج الدكتوراة لا تقبل الا من لديه ماستر ب thesis

0 0%
إستطلاع متعدد الإختيارات.
  1. الصورة الرمزية جاي كندا إن شاء الله
    جاي كندا إن شاء الله

مبتعث مجتهد Senior Member

جاي كندا إن شاء الله السعودية

جاي كندا إن شاء الله , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى بكالرويس اقتصاد / ماستر اقتصاد - مستجد - , بجامعة جامعة الملك عبد العزيز
    • جامعة الملك عبد العزيز
    • بكالرويس اقتصاد / ماستر اقتصاد - مستجد -
    • ذكر
    • المدينة - جدة, المدينة المنورة
    • السعودية
    • Jun 2010
    المزيدl

November 3rd, 2013, 06:12 PM

زملائي وزميلاتي المبتعثين والمبتعثات للولايات المتحدة الأمريكية الله يكرمكم

طبعا أنا اسمي المستعار هوا جاي كندا ان شاء الله وحاولت اغيرو لجاي امريكا ان شاء الله بس ما قدرت

أنا أطمح لبعثة دكتوراة في الاقتصاد .. وحاليا راح أقدم في جامعة الملك عبد العزيز على ماستر اقتصاد بكورسات و project research

وعندي سؤالين بخصوص اللي يبغى يأخذ بعثة دكتوراة في أمريكا …

الأول :

هل برنامج الملك للبعثات يبتعث للدكتوراة اللي عندو ماستر بكورسات و project research ( وليس بكورسات و thesis ) ؟

الثاني :

من خلال تواجدكم في أمريكا .. هل مر عليكم جامعات كثير تقدم برامج دكتوراة ولا تشترط انو يكون الماستر تبعك بـالـ thesis ؟

ومن أجل العملية الاحصائية وضعت استبيان في هذا الموضوع أرجو أن تشاركو فيه ان كنتم متأكدين من المعلومة 100 ٪
    واللي يشوف انو لازم يكتب ويشرح نقطة معينة في هذا الموضوع .. فيا ليت يكرمنا ويكتبلنا اللي هوا حابـ/ـة يوضحه

تحياتي واتمنى تحققو اللي تتمنوه في حياتكم

2. وآلله مآدري إستبيآنكـ فيـــه نوع من آلحصر .. لأنكـ ذآكــر على حسآبة آلخآص !!
    لجل كذآ يمكــن مآشفت تفآعل ..

بس معليش, الإستبيآن ليـــه كآتبه ..؟!
    على أي أسآس تهمكـ آلإجآبة ..؟!

يآليت توضح الأسبآب في وضع مثل هذآ آلإستبيآن .. لدرجة تطلب آلإجآبة تكون بنسبة 100% ..
    موفق ,,
    7 "
  3. أول شرفني مرورك

المبتعث مبتعث

واللي يدرس على حسبو الخاص أكيد غير

غريبة انو العنوان ما كان واضح

أنا بقول اذا كنت مبتعث دكتوراة أو ماستر أو تدرس دكتوراة أو ماستر ( أحدهما ) على حسابك الخاص

والاستبيان لفائدتي أولا ثم لفائدة الجميع بالطبع

ومسألة 100 ٪ عشان نبعد عن التخمينات أو التكهنات أو الظنون

ومدام اللي حيشارك في الموضوع يا مبتعث للدكتوراة أو الماستر أو بيدرس واحد منهم على حسابه الخاص وبيراسل الجامعات أكيد بتكون عندو معلومات أكيدة 100 ٪

تحياتي
    7 "
  4. لا أظن أن برنامج الملك يفرق بين حامل الماجستير برسالة أو مشروع أو بكورسات فقط
    و اللي أعرفه عن الجامعات الأمريكية - على العموم - فيها تنوع في القبول لدرجة الدكتوراة لدرجة أن هناك جامعات و جامعات مرموقة تقبل طلاب في الدكتوراة بدرجة البكالوريوس ( اعتقد يدرسوا ساعات أكثر و اعتقد راح يكون سقف المتطلبات لحامل البكالوريوس أعلى ) و لا يعني كلامي هذا سهولة القبول للدكتوراة

على كل حال ، أفضل شيء أن تذهب إلى الوزارة بالرياض على شارع المعذر و تستفسر من أهل الحل و العقد في الوزارة فهم الأدرى حتى لو اضطر الأمر أن تسافر من مدينتك فهذا مستقبلك ، و على حسب ما سمعت لديهم دكاترة يعملون في الوزارة و متعاونين جدا ، أنت رتب أفكارك و الأمور اللي تريد السؤال عنها و اذهب لهم و اسأل عن الشخص المسؤول و لا تأخذ العلم من أقرب واحد ( يعني لا تروح لموظف في الاستقبال و تستفسر منه ترى السعودي بطبعه ما يقدر يقول ما أعرف و لا أدري كأنه يعتبرها عيب في حقه )

وفقك الله لما يحب و يرضى
    7 "
  5. السلام عليكم
    أول شيء يا أخي الكريم ، أنت استبيانك ما فيه سؤال أو مقدمة ، على طول وضعت الخيارات . ثاني شيء ، على حسبي فهمي البسيط للاستبيانات ، كان المفترض أن تحدد النقطة المرجعية للاستبيان ثم تضع الخيارات بناء عليها ، بينما الخيارات التي وضعتها تتحدث عن أمرين مختلفين . ففي الخيارين الأوليين ، أنت تتحدث عن برنامج الملك ، و في الخياريين الأخيرين أنت تتحدث عن الجامعات الأمريكية . هذا هو مفهوم الاستبيان ، حتى يسمى استبيانا . الأمر الآخر ، أنت في العنوان حصرت الأمر في الدارسين على حسابهم الخاص و ما كان فيه داعي للحصر هذا ، لأن أسئلتك ما لها علاقة في الدراسة على الحساب الخاص و ممكن يجاوب عليها الكل ، و في السؤالين الأخيرين ( الجامعات الأمريكية ) ممكن يجاوب عليك أي شخص حتى لو كان غير سعودي . فحصرك لموضوعك على الدارسين على الحساب الخاص أضرك بدل ما ينفعك .

- - - مشاركة محدثة - - -

لا تنسى أن المواضيع كثيرة جدا و لذلك حتى يؤتي موضوعك أكله يجب أن يكون مصمما بعناية ، فالإخوة المشرفين و الأعضاء ما يلحّقون على المواضيع من كثرتها . وفقك الله لما يحب و يرضى .
    7 "
  6. استاذي ابن الصحراء اتفق معك على مسألة النقطة المرجعية وقد فكرت فيها لكن ظننت ان فكرة الاستطلاع تصلح لجمع التصويتات وليس لحصر نسب مئوية لكل خيار

فلعل الاستبيان لا يعمل فنيا وأقوم بطلب الغاء الموضوع

أنا بالنسبة للعنوان فأرى أنه سليم .. ولا أدري كيف فهمت منه أنه يتحدث عن الدارسين على حسابهم الخاص

دعنا نراجع العنوان سوية ...

العنوان هو : اذا كنت مبتعث للدكتوراة أو للماستر أو تدرس أحدهما على حسابك نرجو التفاعل

اذن من وجهة نظري ان العنوان مكون من شقين أو موجه لشريحتين هما : المبتعثين والدراسين على حسابهم الخاص

فالمبتعث ليس دارسا على حسابة الخاص .. والدارس على حسابه الخاص ليس مبتعثا

فالشق الأول من العنوان الذي هو : اذا كنت مبتعث للدكتوراة أو للماستر .. موجه للمبتعثين ( سواء ابتعثهم البرنامج أو ابتعثتهم الجامعات الخ .. وغالب الابتعثات عن طريق البرنامج كما هو معلوم )

والشق الثاني الذي هو : أو تدرس أحدهما على حسابك .. موجه للدارسين على حسابهم الخاص

فالذي لا يستطيع الاجابة على الشق الاول أو لا يخصه يمكنه النظر في الشق الثاني وهو المتعلق بالجامعات الأمريكية

وأنا أساسا تحسبا لوقوع اشكالية فنية في الاستبيان ذكرت في الموضوع أن من يريد شرح نقطة معينة يستطيع كتابتها .. فليس الموضوع محصورا على الاستبيان

حقيقة شكرا لتفاعلك معي يا سيدي الكريم

فبعدما وضحت لك مرادي من الموضوع .. هلا أرشدتني إلى صيغة العنوان المثلى من وجهة نظرك .. وإلى كيفية صياغة الاستبيان بشكل صحيح

تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.